بعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع علاج القولون ، و تجربتي مع تنظيف القولون ، و تجربتي مع الحجامة للقولون ، وتجربتي مع لبان الذكر للقولون ، و تجارب علاج القولون بالماء ، و طريقة استخدام الحلبة لعلاج القولون ، عادة عندما يخضع الشخص لفحص حول أمراض الجهاز الهضمي الوظيفية تكون النتائج سليمة، أي أنها لا تُظهر أي دليل موضوعي على خلل تشريحي أو اضطراب بيوكيميائي. هذا الأمر يثير الإحباط لدى المريض والطبيب على حد سواء، وغالبا ما يشعر المرضى بأن الطبيب لا يصدق شكاواهم، أو بأنه لا يتم التعامل مع هذه الشكاوى بجدية كافية ، و في التالي سنتعرف على تجربتي مع علاج القولون تابعوها معنا.

تجربتي مع علاج القولون

تعد أحد الاضطرابات الشائعة للجهاز الهضمي التي تصيب الأمعاء الغليظة (القولون). يمكن أن تسبب تقلصات في البطن، وتغيرًا في حركة الجهاز الهضمي كالإسهال أو الإمساك أو كلاهما. حتى الآن لا يوجد سبب واضح للإصابة به؛ ولكن يُعتقد أن سببه اجتماع عدة عوامل ، لكن اظهرت بعض تجارب اشخاص مع علاج القولون نتائج مرضية تعرفوا عليها معنا.

تجربتي مع علاج القولون
تجربتي مع علاج القولون
  • التجربة الاولى : من خلال تجربتي مع القولون والوسواس علمت معنى القولون العصبي حيث أنه إحساس بالانتفاخ في منطقة تحت الصدر وهذا الانتفاخ سببه هو تراكم الغازات في البطن وعدم خروجها في شكل ريح ، وعلمت أيضًا من خلال خوض تجربتي مع القولون والوسواس أن هذا الألم الذي أشعر به بسبب القولون العصبي لم يحدث إلا إذا تعرضت لضغط نفسي كبير أو صدمة عصبية ونفسية شديدة قد تؤثر على الجهاز العصبي الذي هو متصل بالقولون مما يساعد على انتشار بكتيريا تطلق الغازات وهذا ما يجعلني أشعر بالألم. لذلك على من يعاني من القولون العصبي عليه أن يحاول خفض معدلات الضغط النفسي والعصبي على مدار اليوم بالإضافة إلى طرد وسواس القلق والخوف من جميع المواقف حتى ينعم الشخص بالراحة والأمان التي تؤثر بالإيجاب على الصحة الجسدية وأولها صحة القولون العصبي.
  • التجربة الثانية : “كنت أعاني من آلام القولون العصبي فترة كبيرة، حتى اتجهت إلى العسل الأبيض، وبدأت أتناول ملعقة منه صباحًا على الريق، وكان أفضل شفاء” “لم تساعدني أي من أدوية القولون العصبي على التخلص من الألم، ولكن اتباع أسلوب حياة صحي وخالي من الأطعمة الثقيلة وممارسة الرياضة باستمرار ساعدني على حياة هادئة” وبالرغم من أنه لا يوجد علاج واحد يناسب الجميع، وغالبًا ستحتاج إلى وضع خطة علاج مناسبة مع طبيبك، إلا أن علاج آلام القولون العصبي يركز على تخفيف الأعراض حتى تتمكن من العيش بشكل طبيعي قدر الإمكان، ويمكن التحكم في هذه الأعراض عن طريق السيطرة على الإجهاد وإجراء بعض لتغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة الخاص بك، وتجنب الأطعمة التي تسبب الأعراض المصاحبة لآلام القولون، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف، وشرب الكثير من السوائل، وممارسة الرياضة باستمرار، إلى جانب الحصول على قسط كاف من النوم.

قد يهمك :

تجربتي مع تنظيف القولون

غسيل القولون هو عملية الشطف اللطيف للقولون بالماء الدافئ، لإزالة مادة البراز المغلّفة والغاز والمخاط، مما يسمح باستيعاب العناصر الغذائية الحيوية بسهولة أكبر ويتركك تشعر بالحيوية والصحة ، اليكم تجارب حية مع تنظيف القولون.

تجربتي مع تنظيف القولون
تجربتي مع تنظيف القولون
  • تقول إحدى السيدات، إنها لجأت لعملية غسيل القولون رغم تخوفها الشديد إلا أنها فوجئت بمدى سهولة العملية ومدى فعاليتها، ولكن ينصح بالراحة بعدها لمدة 3 أيام مع كثرة شرب السوائل،وأنها شعرت بتحسن في القولون لديها بشكل كبير وأنها أكثر نشاطا وحيوبة.
  • وتضيف سيدة أخرى أن أفضل ما فعلته في حياتها كان التعرض لعملية غسيل القولون، فبالإضافة لكونها عملية في غاية السهولة إلا أنها ليست مؤلمة ومفيدة لأقصى حد وشعرت بعدها بالراحة من بعد مشكلة الغازات والانتفاخ والصداع الدائم عندها وهي تنصح بها أي شخص يعاني من أي مشاكل بالقولون لتطهير الجسم من السموم.
  • تجربتي مع غسيل القولون هي عبارة عملية يتم من خلالها شطف وغسل القولون بماء دافئ، وذلك من أجل التخلص من مادة البراز الغلفة، وايضا التخلص من الغاز والمخاط. ذلك الأمر الذي يتيح إمكانية وفرصة أكبر لاستيعاب المكونات الغذائية الحيوية، وذلك بكل بساطة وسهولة، وكما يترتب على ذلك الأمر أيضا الشعور بالصحة والحيوية. إن عملية غسيل القولون تحدث عن طريق الدخول الآمن والحريص للمياه إلى القولون من خلال المستقيم، ولا تشتمل عملية غسيل القولون على أى مادة من المواد الكيميائية أو حتى أى أدوية.

تجربتي مع الحجامة للقولون

الحجامة علاج فعال لعدة أمراض مختلفة، حيث أنها كانت تستخدم قديما في علاج عدة أمراض وعدة مشكلات مختلفة، وتشهد الأن الحجامة تطور في التقنيات والأدوات المستخدمة، وسوف نتحدث عن الحجامة للقولون خلال التجارب التالية.

تجربتي مع الحجامة للقولون
تجربتي مع الحجامة للقولون
  • التجربة الاولى : تجربتي مع الحجامه للقولون بعد ان عانيت من الإنتفاخ في البطن والإمساك بصورة مستمرة وذلك بسبب وجود مياه زائدة ودهون تسبب الإنتفاخ ونصحني بعض المقربون بعدم الذهاب إلى الطبيب والاستعانة بالحجامة التى تتم على القولون. صديقتي خديجة أكد لي أن الحجامة نوع من أنواع الطب البديل يعمل من خلال جذب كميّة من الدم باستخدام كاسات الهواء من المكان المصاب إلى الجلد وأكد أيضا لجوء عدد من المشاهير لهذه الطريقة من بينهم السباح الأمريكي مايكل فيليبس والممثلة جينفر أنيستون. بالفعل ذهبت لأحد المراكز المتخصصة فى العلاج بالحجامة حيث عانيت وقتها من إضطربات شديدة في المعدة وأثناء عمل الحجامة وجدت أن الدم كان لونه أحمر غامق، ومع استمرار السحب انقطع ألم القولون. ساعدتني الحجامة على التخلص من الدم الفاسد الذي احتوي على الميكروبات المسببة للانتفاخات، كما نظمت إفراز الإنزيمات الحمضية، فضلا عن أنني تخلصت من المياه والدهون المتراكمة. وصف لي الطبيب بعض الكريمات المرطبة، التى وضعتها على اماكن عمل الحجامة بسبب الالتهابات الجلدية التى سببتها، وتركت بعض الاثار ككدمات على الجلد.
  • التجربة الثانية : حبيت اكتب عن تجربتي وحبيت افيدكم ببعض المعلومات عنها تبدأ الحجامة من اليوم الثالث عشر من الشهر الهجري وينصح بالايام البيض ويوم 17 و 19 و21 من الشهر الهجري قال ابن القيم الحجامة على الريق شفاء وعلى الشبع داء وفي سبعة عشر من الشهر شفاء وقتها من التانية للثالثة ظهرا وعن ابن عمر رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول” الحجامة على الريق امثل وفيها شفاء وبركة وتزيد في الحفظ وفي العقل فاحتجمو على بركة الله يوم الخميس واجتنبوا الحجامة يوم الجمعه ويوم السبت ويوم الاحد تحريا واحتجمو يوم الاثنين والثلاثاء فانه اليوم الذي عافى الله فيه ايوب من البلاء واجتنبوا الحجامة يوم الاربعاء فانه يوم الذي ابتلي فيه ايوب وما يبدو جذام ولا برص الا في يوم الاربعاء أو في ليلة الاربعاء” لا تفضل الحجامة لبعد ستين سنة فكلما كبر السن تقلل الحجامة يفضل تناول عصير اثناء الحجامة وبعدها يفضل وضع مخدر موضعي بعد تطهير الجرح بالبيتادين صباحا ومساء لمدة 5 ايام يمنع الجهد والعمل الشاق قبل وبعد الحجامة لمدة يوم على الاقل تجنب الطعام قبل الحجامة بساعتين على الاقل يحذر شرب المنبهات والتدخين بعد الحجامة يحذر تناول المخللات والمواد الحارة بعد الحجامة.

تجربتي مع لبان الذكر للقولون

لبان الذكراو الصمغ العربي هو عبارة عن مادة لزجة بدون رائحة أو لون وطعمها حامض نوعا ما ويذوب في الماء ويتم استخراجه من نبات الاكاسيا والذي يحتوي على عدد من المركبات الطبيعية والكيميائية كالاملاح المعدنية والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم ، من خلال تجربتي سوف تتعرفوا في هذه الفقرة على فوائد لبان الذكر للقولون.

تجربتي مع لبان الذكر للقولون
تجربتي مع لبان الذكر للقولون
  • يمكن ان يستخدم الصمغ العربي في علاج مشاكل القولون حسب التجارب الناجحة والتي قد استخدمته حيث يعمل الصمغ العربي على تنظيم الهضم لأنه يحتوي على الالياف الطبيعية لذلك يحمي من التهاب القولون العصبي وفي نفس الوقت يحمي من تكون الاورام الخبيثة في المعدة والقولون والامعاء.
  • قد تساعد خصائص علك اللبان المضادة للالتهاب أيضًا في عمل الأمعاء بشكل صحيح، كما تحد من أمراض القناة الهضمية الالتهابية مثل مرض كرون والتهاب القولون التقرحي. أعطت دراسة أن علك اللبان قد يساعد في التخلص من الإسهال المزمن، علاج التهاب القولون التقرحي المزمن، ولكن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث حول فائدته التي تعود على الأمعاء.
  • يعمل الصمغ العربي في القضاء على البكتيريا الضارة في المعدة كما يمنع من تكوينها ويقلل من الانزيمات التي تسبب التهاب القولون، ويقضي تماما على انتفاخ المعدة وبالتالي الشعور بالراحة.

تجارب علاج القولون بالماء

تزداد حالات الإصابة بمتلازمة القولون العصبي لتجعله من الأمراض الشائعة في الكثير من دول العالم. وفيما يبحث الكثير من المصابين عن العلاج في العقاقير والتغذية الصحية فقط، يمكن لأمر بسيط آخر أن يقلل أعراضها،اكتشفوا معنا دور الماء في التخفيف من اعراض القولون من خلال تجربتي.

تجارب علاج القولون بالماء
تجارب علاج القولون بالماء
  • يعد شرب الماء من أسهل الطرق المُتّبعة وأكثرها أماناً لتنظيف القولون بشكلٍ طبيعي، ويمتلك الماء العديد من الأدوار المُهمة في جسم الإنسان، ومنها ترطيب البراز وإعطائه حجماً لتسهيل مروره عبر القولون، وعلى الرغم من ذلك إلّا أنّ قلة شُرب الماء تؤدي إلى الجفاف لدى الصغار وكبار السن، الذي يُعدّ أحد الأسباب الأكثر شيوعاً المؤدية للإصابة بالإمساك المُزمن، إذ ينتقل الطعام المُتناول من المعدة إلى الأمعاء الغليظة، التي تمتص الماء من فضلات الطعام غي حال عدم توفر كمية كافية من الماء، الأمر الذي يُخلّف برازاً صلباً، يصعب تمريرهُ عبر الأمعاء.
  • يمكنك أيضاً تجربة شرب المياه المالحة للحفاظ على صحة القولون، يوصى بهذا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الإمساك. إذ أظهرت دراسة أجريت عام 2010 أن المياه المالحة يمكن أن تخلصك من مشاكل القولون عندما تقترن بممارسة اليوغا. قبل تناول الطعام في الصباح، امزج ملعقتين صغيرتين من الملح مع الماء الفاتر. اشرب الماء بسرعة على معدة فارغة، وفي غضون بضع دقائق ستشعر على الأرجح برغبة في الذهاب إلى الحمام.
  • يعد شرب الكثير من الماء إحدى الطرق الرائعة لتنظيم عملية الهضم، لذا ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل هضمية أو يرغبون في تنظيف القولون بشكل طبيعي، بشرب 6 إلى 8 أكواب من الماء الفاتر يومياً. حاول أيضاً تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، يشمل ذلك الفواكه والخضراوات مثل البطيخ والطماطم والخس.

طريقة استخدام الحلبة لعلاج القولون

الحلبة تساعد على حل العديد من المشاكل في الجهاز الهضمى، مثل اضطراب فى المعدة، والإمساك والتهاب المعدة ، وغالبا ما تدمج تستخدم فى التهاب القولون التقرحى.

طريقة استخدام الحلبة لعلاج القولون
طريقة استخدام الحلبة لعلاج القولون
  • يتم تناول ملعقة من الحلبة وخلطها بطريقة جيدة بالماء، ونقوم بعد ذلك بوضعها على نار هادئة وذلك حتى يصل حجم الماء لربع مقداره، ونترك هذا الخليط بعد ذلك يبرد بطريقة جيدة ونقوم بتصفيته، ويتم تناول هذا الخليط على الريق في صباح كل يوم، مع ضرورة الإلتزام بتناول هذه الوصفة حتى يتم الوقاية من مرض القولون العصبي.
  • غلى مقدار ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة في مقدار كوب من الماء على نار هادئة حتى يقل حجم الماء الى مقدار ربع كوب فيصفى ويشرب على الريق صباحاً بعد صيام الليل يومياً حتى بلوغ الشفاء كما قلت لكم لا تجربة عندنا بذلك فقط هي منقولة عن احد العطارين
  • ينصح الأطباء و الخبراء بتناول مغلي الحلبة في علاج مرضى القولون العصبي. يمكنك تناول الحلبة أيضاً عن طريق أخذها على شكل الحبوب التي نباع في الصيدليات.