يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع العصفر ، و تجربتي مع العصفر للبشرة ، و تجربتي مع العصفر للشعر ، و تجربتي مع العصفر للخوف عند الأطفال ، و متى يبدأ مفعول العصفر ، و أضرار العصفر ، العصفر من النباتات التي تعمل على الحد من القلق وتساعد في علاج الاكتئاب وبدورها تقلل من التوتر والخوف، وهو نبات مسؤول عن السعادة في الجسم، و سوف نذكر في مقالنا التالي تجربتي مع العصفر ، فتابعونا.

تجربتي مع العصفر

الإنسان عندما يتناول العصفر ينشط الجسم على زيادة فرز هرمون السيروتونين المسؤول عن السعادة، ويعتبر العصفر نبات نجمي له أوراق حمراء وصفراء ، إليكم أهم تجارب سيدات مع العصفر :

تجربتي مع العصفر
تجربتي مع العصفر
  • ذكرت إحدى الفتيات أنها بالمواظبة على استخدام العصفر تخلصت من الأكزيما وكذلك جفاف البشرة الشديد التي كانت تعاني منه لفترات طويلة وأكدت ظهور تحسن ملحوظ في البشرة واستعادة نضارتها.
  • وقالت إحدى الفتيات إلى تعرضها للاكتئاب الشديد ونصحها البعض بالمداومة على شرب العصفر بالعسل الأبيض مرتين يوميًا كل صباح ومساء ولاحظت تغيير كبير في حالتها المزاجية.
  • يروي أحد الشباب أنه كان يعاني من الخوف مما دفعه إلى تجربة مشروب العصفر مع العسل والبابونج وأكد أن المواظبة عليه لمدة 10 أيام جعلته يشعر بتحسن شديد.

قد يهمك :

تجربتي مع العصفر للبشرة

هناك عدة وصفات طبيعية مجربة مفيدة للبشرة وسهلة الإعداد في المنزل باستخدام زيت العصفر، ومنها: وصفة زيت العصفر يعتبر زيت العصفر من الزيوت المفيدة لترطيب البشرة خصوصاً لأصحاب البشرة الجافّة، ويمكن تحضيره من خلال :

تجربتي مع العصفر للبشرة
تجربتي مع العصفر للبشرة
  • الوصفة الاولى : وصفة العصفر لعلاج حب الشباب، تحاجين هذه المكونات 1-2 ملاعق كبيرة من العسل ، 1-2 ملاعق كبيرة دقيق الشوفان ، 1-2 ملاعق كبيرة زيت العصفر. اخلطي العسل ودقيق الشوفان وزيت العصفر و اخفقي المزيج جيدا ، ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ، بللي وجهك قليلاً وضعي الزيت بلطف للتخلص من القناع ، نظفي وجهك بالماء البارد واتركيه حتى يجف.
  • الوصفة الثانية : المكونات 10-18 قطرة من زيت العصفر. القليل من زيت من الزيوت المضادّة للأكسدة، مثل زيت بذور العنب ، زيت عباد الشمس و طريقة التحضير والاستعمال تُخلط المكونات معاً وتوضع في زجاجةٍ غامقة اللون وتحفظ الكميّة في الثلاجة ، يغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون، بعد ذلك يتم وضع عدّة قطرات من زيت العصفر ويجب التأكد من تغطية كامل الوجه بالزيت ، يدلك الوجه برفقٍ مع الحرص على تجنب دخول الزيت في العينين، وينصح بعدم استخدام هذه الوصفة عند الخروج من المنزل.

تجربتي مع العصفر للشعر

إليك، أقوى خلطة عُشبة العُصفُر للشعر عن تجربتي ، وكيفية استخدامه للعناية بالشعر والتخلص من جميع مشكلاته للتمتّع بشعر صحي وجذاب :

تجربتي مع العصفر للشعر
تجربتي مع العصفر للشعر
  • يمكن استخدام العصفر تحت عدة أشكال وأبرزها ماء العصفر وزيت العصفر. لذلك، جئناك بخلطة سهلة لكل نوع كي تستفيدي من حسنات هذه العشبة مهما كان الشكل المتوفر لديك. خلطة ماء العصفر للشعر إن كان في متناولك أوراق العصفر المجففة، فاستخدمي الخلطة التالية التي لا تحتاج إلى مكونات يصعب الحصول عليها.
  • المكونات : ملعقة كبيرة من العصفر المجفف كوب ونصف من الماء ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند أو أي خيار من أفضل الزيوت لكثافة ولمعان الشعر.
  • الطريقة : اسكبي الماء في قدر على النار وأضيفي إليه العصفر حتى يغلي مع إغلاق القدر لحبس البخار. ارفعي القدر عن النار واتركي الخليط ليرتاح لمدة 15 دقيقة ثم اعمدي إلى تصفيته ، اسكبي ماء العصفر داخل عبوة بخاخة وأضيفي إليها الزيت و رجي العبوة جيداً لمزج الخلطة ، رشي الخلطة على شعرك بغزارة حتى يتم تبليله بالكامل ووزعي الخلطة بأصابعك من الجذور حتى الأطراف ، اتركي الخليط على شعرك لمدة 40 دقيقة ثم استحمي كالعادة ، كرري الخلطة مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع لنتيجة ملحوظة.

تجربتي مع العصفر للخوف عند الأطفال

أثبتت العديد من الدراسات ومن خلال التجارب التي تعرض لها العديد من الأشخاص على أن العصفر يعمل على تحفيز خلايا المخ، من أجل إفراز هرمون السعادة الذي يساعد على تحويل الحالة المزاجية للأفضل ويجعل الأشخاص أكثر تفاءل وحبا في الحياة ، إليكم تجربتي مع العصفر للخوف عند الأطفال :

تجربتي مع العصفر للخوف عند الأطفال
تجربتي مع العصفر للخوف عند الأطفال
  • عشبة العصفر من الأعشاب الفعالة في علاج العديد من اضطراب الحالات النفسية المتمثلة في الاكتئاب والتوتر والخوف، حيث إنه يحتوي على مركبات تشجع على إفراز هرمون السعادة، والحد من أعراض القلق والاضطرابات النفسية.
  • حيث كنت لا أعلم هذا قبل أن ابدأ تجربتي مع العصفر للاطفال التي ساعدت طفلي بأن يتخلص من مشاعر القلق التي كانت تراوضه دائمًا وبشكل زائد وهو ما كان السبب الرئيسي وراء وقعه في مواقف الارتباك والخوف في مدرسته، وبين أصدقائه.
  • مقابل ذلك كان طفلي يحتاج إلى الحديث معه لدعمه وتقوية ثقته بنفسه، لكن أثناء محاولاتي لتعزيز شخصيته اقترحت عليّ إحدى صديقاتي أن أعطي له وصفة العصفر بعد أن قد علمت أن لها تأثير واضح في تحسين حالات القلق سواء للكبار أو الصغار.
  • إذ إن الأمر قد وصل إلى حد الانعزال والانطواء الاجتماعي مع طفلي، فقد أصبح يفضل الجلوس بمفرده، وهو ما زاد قلقي وجعلني أبحث بشتى الطرق عن طريقة يمكن بها مساعدته.

متى يبدأ مفعول العصفر

يستخدم العصفر في العديد من المجالات والاستخدامات المختلفة، ولكن قد ثبت من خلال التجارب السابقة أنه يختلف من حيث المفعول من شخص إلى آخر، وقد يتوقف ذلك على الطريقة التي يتم تناول العصفر بها حيث :

متى يبدأ مفعول العصفر
متى يبدأ مفعول العصفر
  • في حالة تناول العصفر عن طريق الحقن في الوريد، فذلك قد يؤدب إلى ظهور المفعول في حال ، أما في حالة تناول العصفر من خلال الفم، فذلك قد يؤدي إلى ظهور المفعول بعد مرور فترة قليلة من الوقت، إلى أن يتم هضمه.
  • بينما في حالة تطبيقه على الجسم، فذلك قد يتسبب في تغيير وقت مفعوله ويتوقف ذلك على درجة سماكة الجلد.
  • الجدير بالذكر أنه يجب أن يتم استشارة الطبيب المعالج قبل تناول نبات العصفر، وذلك من أجل تحديد الطريقة المناسبة التي يتم تناوله بها والتي قد تختلف من شخص إلى آخر.

أضرار العصفر

هناك العديد من الأضرار التي قد تنتج عن الإفراط في تناول العصفر، وإليك أهم أضرار العصفر فيما يلي :

أضرار العصفر
أضرار العصفر
  • يفضل تجنّب تناول العصفر أثناء الرضاعة نتيجة لعدم وجود دلائل كافية لمأمونية العصفر على الطفل الرضيع أو مدى تأثيره على حليب الثدي للأم المرضع.
  • قد يُثير العصفر رد فعل تحسسي لدى بعض الأشخاص، لذا يجب التأكد من الأمر قبل تناوله.
  • يمكن أن يسبب تناول زيت العصفر زيادة في مستوى سكر الدم، الأمر الذي يؤثر سلبًا على المرضى المصابين بداء السكري نتيجة تداخله مع الأدوية وتقليل فاعليتها.
  • قد يزيد تناول العصفر من مخاطر زيادة النزيف بعد الخضوع لعملية جراحية، لذا يفضل التوقف عن تناول العصفر لمدة أسبوعين على الأقل قبل إجراء العملية.
  • يفضل تجنب أزهار العصفر في فترات الحمل وذلك لاحتمالية حدوث انقباضات في الرحم ممّا يؤدي إلى زيادة خطر حدوث الإجهاض.
  • يؤدي تناول العصفر إلى بطء في عملية تخثر الدم، الأمر الذي قد يسبب بعض المشاكل والمخاطر الصحيّة لفئة من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل متعلّقة بالنزيف.