يقدم لكم موقع إقرأ موضوع عن تجربتي في علاج الوردية ، و علاج وردية الوجه نهائيًا ، وعلاج الوردية نهائيا بالاعشاب ، و علاج الوردية بالروكتان ، وعلاج الوردية بالحبة السوداء ، مرض الوردية هو مرض جلدي مزمن له اربع أنواع رئيسية مختلفة، يتميز كل منها بأعراض خاصة. وعادة ما يؤثر المرض على الأنف والوجنتين والجبهة بشكل خاص وفي أغلب الأحيان يكون مريض الوردية مصاباً بأكثر من نوع واحد من مرض الوردية في الوقت ذاته، وقد يظهر المرض على شكل هبات تستمر أعراضها مع المريض أسابيع أو أشهر ثم تختفي لتعاود الظهور بعد فترة وهكذا ، و مقالنا اليوم سنخصصه للحديث عن علاجات مرض الوردية و هل هناك ادوية فعالة للقضاء عليه بشكل تام ام هو مرض مزمن يكون العلاج فيه للتخفيف من الاعراض فقط؟ تابعوا معنا المقال للتعرف على المزيد.

تجربتي في علاج الوردية

تجربتي في علاج الوردية : داء الوردية مرض جلدي غير معروف لدى العامة حتى عند المصابين فيه! وله تأثير نفسي كبير على المريض كنقص الثقة بالنفس وتجنب اللقاءات العامة و حتى جمعات الأهل مرض الوردية يصيب الوجه أساساً و يُسبب الإحمرار والإنتفاخ وظهور بثور قد تحتوي على قيح، و غالباً ما يسمى هذا المرض بـ حب الشباب لدى الكبار والذي يبدأ بقابلية الجلد على الإحمرار و التورد بسرعة ، و هذا المرض قد تعاني منه مجموعة من السيدات اللواتي يجدن صعوبة في ايجاد العلاج المناسب ، لذلك في هذه الفقرة سنتعرف على تجربة احدى السيدات تحكي عن مراحل علاجها مع الوردية والتي اعطت نتيجة فعالة تابعوها معنا.

تجربتي في علاج الوردية
تجربتي في علاج الوردية

بحثت في النت على موقع طبيبة اجنبية هي بنفسها عندها وردية وتعالج المرضى وعندها كريمات خاصه وغسولات وواقي شمس للوردية. استخدمت الصابونة والكريم لكن وضعي كان ثابت مازادت الوردية ولا قلت. استخدمتهم يمكن شهرين ووقفت ماقدر انقد منتجاتها لانه ممكن مرحلتي في الوردية متقدمة فماحسيت بذاك الاثراو لاني وقفت زاد الوضع سوءا بعد ذلك, رجعت ابحث عن دكتور تخصصه حساسية جلد .. ولقيت مركز الجلد و الحساسية بالرياض.. هذا آخر شيء وصلت له.. اقترح علي نبدأ بالروكوتان، بديت شهرين ونص لكن وقفت مضطرة لان عيوني جفت مرة مرة وصار طبيب العيون يعمل مساج اسبوعي عشان الدموع تطلع ونصحني أوقف رجعت لدكتور الجلدية وعلمته بالي صار .. قال اوكي نبدأ بمضاد حبوب فيبرامايسين لمدة شهرين.. طبعا من ثاني شهر مع الروكوتان حسيت الوردية والحبوب والحكه هدأت وخفت كثير وحتى لما وقفت واخذت الفيبرامايسين مستمرة النتيجة بشكل ملحوظ لدرجة كل شخص يسالني شو عملتي؟ بعد ماخلص كورس الفيبرامايسين (الفيبرامايسين اخذت نصف الحبة لان الحبة كاملة ما ناسبت معدتي) وهدات الوردية وراح الاحمرار بنسبة 80%. والحكة راحت نهائيا والقشور اختفت نهائيا لكن مازالت مع الحر يطلع وجهي احمر قالي الدكتور أكمل غسول للبشره الدهنيه وكريم مرطب للبشره الجافه وواقي شمس.و كريم للحبوب فقط.

قد يهمك :

علاج وردية الوجه نهائيًا

رغم أن وردية الوجه مرض مزمن إلا أنه من الممكن السيطرة على أعراضه عن طريق بعض الوسائل الطبية التي تساعد على تجنب حدوث المضاعفات، و مرض الوردية قد يستمر في الغالب حتى منتصف العمر ثم تقل حدة الأعراض تدريجيا بشكل تلقائي، كما يمكن أن يزداد سوءً إذا تُرك بدون علاج. لذلك سنقدم بعض العلاجات المستعملة في التخفيف من حدة هذا المرض الجلدي.

 علاج وردية الوجه نهائيًا
علاج وردية الوجه نهائيًا
  • اللجوء إلى المضادات الحيوية، ومشتقات فيتامين أ، لتخفيف حدة الأعراض.
  • بعض الحالات ربما تستدعي استخدام الكورتيزون لكن بجرعات قليلة جدا، فضلا عن أن حقن البوتكس يفيد في بعض الأحيان.
  • من الممكن اللجوء إلى الليزر للتخلص من الشعيرات الدموية في حالة ظهورها.بجانب استخدام المضادات الحيوية الموضعية.
  • التتراسيكلين Tétracyclines: وتعطى للمرضى الذين يعانون من أعراض الوردية في العين، ويساعد على تحسين من أعراض الآتية؛ الجفاف والحكة وعدم وضوح الرؤية والحساسية للضوء.
  • استخدام أقراص أو دهانات موضعية تحتوي على المادة الفعالة «مترونيدازول»، مع ضرورة تجنب العوامل التي تزيد من حدة الأعراض كالتعرض لأشعة الشمس.
  • بليفاميد Blépharite: وهو نوع معين من قطرة العين الستيرويدية التي توصف لمرضى الوردية في العين.
  • يمكن لمستحضرات التجميل فى كثير من الأحيان إخفاء الوردية بشكل فعال، وقد يستفيد بعض مرضى الوردية من استخدام تمويه الجلد، هذا قد يساعد فى إخفاء الاحمرار المفرط.
  • كما يمكن اللجوء الى بعض الوسائل الوقائية كحماية بشرتك من أشعة الشمس باستخدام كريم واقى أشعة الشمس (مع عامل حماية من الشمس) على وجهك كل يوم ولا تفرك أو تنظف وجهك لأن ذلك قد يؤدى إلى تفاقم الوردية و كذلك الابتعاد الصابون المعطر لأن ذلك يمكن أن يجعل الوردية أسوأ، وبدلاً من ذلك استخدم غسولا طبيا بديلاً للصابون لتنظيف وجهك.

علاج الوردية نهائيا بالاعشاب

علاج الوردية نهائيا بالاعشاب
علاج الوردية نهائيا بالاعشاب

فعالية الاعشاب في علاج الوردية او التحكم في هذا المرض الجلدي مازال غير معرف بدقة من قبل العلوم الطبية، لكن هناك عدة دلائل قولية أن بعضه قد يكون مفيدًا و من هذه الاعشاب تجد :

  • الألوفيرا: هو عبارة عن جل من الورقة الداخلية لنبات الصبار يعمل كمرطب، ويمكن أن يكون فعالًا كعلاج موضعي للوردية.
  • البابونج: البابونج يستعمل في ترطيب البشرة، لكن يستعمل لعلاج التهاب البشرة الذي يسببه مرض الوردية.
  • خل التفاح : يشرب في اليوم ملعقتين كبيرتين من الخل مع الماء لعلاج الورديه .
  • اليانسون: يعمل كمضاد للأكسدة ويحمي من أشعة الشمس لأنه يعمل مثل واقي الشمس، وهو من أكثر المواد الطبيعية فعالية لعلاج مرض الوردية.
  • الشوفان : تضاف ملعقتان من دقيق الشوفان الى كاس من الماء ثم يفرك به اماكن الاصابه للتخلص من الحكه والاحمرار .
  • يعتبر الكركم من مقاومات ومضادات الالتهابات والوردية، فيستخدم من خلال وضع ملعقة كركم مع ملعقة مطحون كزبرة جافة ومعهم ملعقتين حليب، ويتم خلط المكونات ببعض حتى تمتزج ثم توضع على البشرة كقناع لمدة ربع ساعة ثم يغسل المكن المصب بالماء الفاتر.
  • الشاي الأخضر: يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، وهو فعال جدًا لعلاج مرض الوردية، لأنه يخفف من التهاب ناتج عن الوردية.
  • العرقسوس : يشرب منقوع جذور العرقسوس مرتين في اليوم او يدهن به مكان الاصابه لعلاج الورديه .
  • بذور الكتان تستخدم في علاج الوردية، لأنها تكون مهدئة للجلد ومضاد للالتهابات، لذلك يجب تناول بذور الكتان مع الطعام، وتطبيق زيته كدهن مرتين يومياً على منطقة الاحمرار.

علاج الوردية بالروكتان

 علاج الوردية بالروكتان
علاج الوردية بالروكتان

كبسولات الروكتان تحتوي على الايزوتريتنون العنصر النشط ، والايزوتريتنون ينتمي إلى مجموعة من الأدوية المعروفة باسم الرتينوئيدات ، والتي هي مشتقات من فيتامين A، الايزوتريتنون تؤخذ عن طريق الفم ويعمل عن طريق الحد من إنتاج الجلد للدهون الطبيعية و جرعة هذا الدواء ، تختلف من شخص لآخر ، لذلك يتم اتباع التعليمات التي تتلقاها من الطبيب ، وعادة ما يتم أخذ كبسولات الايزوتريتنون مرة واحدة أو مرتين في اليوم . ينبغي أن يؤخذ مع الشراب بعد الطعام على معدة ممتلئة ، و نظرا للأعراض الجانبية التي قد يسببها يجب استشارة الطبيب قبل اخذ حبوب الروكتان و الفيديو الذي امامكم يوضح تجربة احدى السيدات مع حبوب الروكتان تابعوه معنا.

علاج الوردية بالروكتان

علاج الوردية بالحبة السوداء

 علاج الوردية بالحبة السوداء
علاج الوردية بالحبة السوداء
  • حبة البركة هو أحد أهم العلاجات وأفضلها للقضاء على هذا المرض، حيث تتميز حبة البركة بخصائصها المضادة للالتهابات علاوة على قدرتها الفائقة على تهدئة احمرار البشرة وترطيبها، ويمكن تناول حبة البركة نفسها كمكمل غذائي، أو استخدام زيت حبة البشرة موضعيا لتخفيف الالتهابات.
  • كما ان هناك طريقة اخرى تساعد على التخفيف من حدة تهيج الجلد جراء الوردية هي عبارة عن وصفة مجربة للحبة السوداء و التي تتكون من كوب حبة البركة الناعمة و كوب خل التفاح و قطعة من القماش المسامي و جهاز القوة الطاردة المركزية. يخلط كوب حبة البركة مع كوب واحد من خل التفاح خليطا جيدا و يتم ترشيح المزيج باستخدام القماش المسامي فيتشرب الخل المتلون الرمادى وتبقى اجزاء الحبة السوداء الغير قابلة للذوبان بالخل ثم يصب الخل النقي الذى انفصل بالانابيب في الاناء و تجمع المادة الرمادية المترسبة في قاع الانابيب في اناء اخر ويمكن اعادة خلط الخل مع بقايا الحبة السوداء التي بقيت في القماش وتكرر نفس العملية السابقة للاذابة بالنسبة للمادة الرمادية المتجمعة فيتم خلط جرام منها مع جرام من زيت حبة البركة المهدرج. يتم دهن المنطقة المصابة مرة واحدة يوميا وذالك بالنسبة للايام الثلاثة الاولى ويستعمل بعد ذالك الدواء مرتين يوميا يستمر استعمال الدواء حتى يزول المرض.