يقدم لكم موقع اقرأ تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق ، و أسرع علاج لفتح الرحم ، و تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق عالم حواء ، و تجاربكم مع جلسة القرفصاء لفتح الرحم ، و الشمر لفتح الرحم ، و تجربتي مع الميرمية لفتح الرحم ، أكثر ما يشغل الأم عند اقتراب مرحلة الولادة آلام الولادة، فتكثر من البحث عن كيفية تسهيل فتح الرحم وتسريع الطلق. لذا سنوضح لك في هذا المقال أفضل الطرق من خلال هذه التجارب :

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق

في الأسابيع والأيام الأخيرة من الشهر التاسع من الحمل تبدأ الاستعدادات للولادة، حقيبتك وحقيبة المولود وتحديد المستشفى والطبيب، كما أن جسمك يصبح مهيأ لذلك، وفي انتظار حدوث التغيرات اللازمة في الرحم لخروج المولود. في هذا المقال سنتعرف معا على بعض التجارب لفتح الرحم وتسريع الطلق :

التجربة ١ :

  • تقول صاحبة التجربة : أنه قد استخدمت زيت الخروع عند الولادة الطبيعية بهدف تسريع الطلق وفتح الرحم، وقد ساعد هذا بالفعل وأتي بنتائج مذهلة
  • فزيت الخروع له خصائص تجعله يسبب انقباضات في الأمعاء التي تقع خلف الرحم أثناء الحمل، وهذا بدوره يساعد على انقباض الرحم وتسهيل الولادة.

التجربة ٢ :

  • تقول سيدة أخرى : أنه قد لجأت إلى استخدام التحاميل التي يطلق عليها تحاميل الطلق الاصطناعي من أجل المساعدة في فتح الرحم وتسريع الطلق، وبعد استخدام ثلاثة من هذه التحاميل تمكنت من الولادة الطبيعية واتسع عنق الرحم بالشكل الكافي لها.

التجربة ٣ :

  • تقول سيدة أن مشروب البابونج الساخن له مفعولٌ كبيرٌ عند الولادة، وهو من ضمن المشروبات التي نرشحها لتحمية الطلق وتسريع الولادة، كذلك فإن الزعتر يمتاز باحتوائه على مادة البروستاجلاندين، وهي تعمل على ارتخاء عضلة الرحم وتهدئتها وتسهيل الولادة.

قد يهمك :

أسرع علاج لفتح الرحم

هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي لها مفعول السحر في تحمية الطلق وتسريع لفتح الرحما، وهذه العلاجات نوردها فيما يلي:

  • المشي والولادة الطبيعية ممارسة المشي يوميًّا تساعد الجنين في اتخاذ وضع الولادة الصحيح، إذ يبدأ رأسه في النزول إلى أسفل، والضغط على عنق الرحم يكون أكبر فيتوسع ويتهيأ لخروج الجنين في ولادة طبيعية وسهلة، كما أن الرياضة عمومًا تساعد في إفراز هرمون الأوكسايتوسين المسؤول عن انقباضات الرحم.
  • المساج والولادة تدليك الجسم يساعد في إفراز هرمون الأوكسايتوسين، والاسترخاء والراحة والهدوء والضوء الخافت كلها عوامل تساعد على ذلك، اطلبي من زوجك عمل مساج لكِ بشكل منتظم يوميًّا، واستغلي هذا لتحقيق القرب بينك وبينه وممارسة العلاقة الحميمة كثيرًا، فهي كما ذكرنا من طرق تحفيز الولادة وتوسيع عنق الرحم. 
  • تناول التوابل والأطعمة الحارة: لا يوجد ما يُثبت علميًّا وجود صلة مباشرة بين تناول الأطعمة الحارة وتوسع عنق الرحم، ولكنها طريقة أثبتت فاعليتها في كثير من الحالات. ويفسر الأطباء ذلك بأن هذه الأطعمة تحفز المعدة والقولون، واللذين بدورهما كجزء من الجسم يحفزان الرحم على التوسع.
  • مشروبات كثيرة: مثل القرفة بالحليب والحلبة والزنجبيل والكمون، فكلها تساعد في تسريع الطلق وتوسيع عنق الرحم استعدادًا للولادة. 

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق عالم حواء

في هذه الفقرة سوف نسرد لكم مجموعة من التجارب التي قمنا برصدها من على موقع عالم حواء أحد أشهر المنتديات و التي سوف نتعرف من خلالها على تجارب السيدات مع طرق فتح الرحم وتسريع الطلق ، تابعوا معنا :

  • التجربة ١ : ذكرت سيدة أنها استخدمن الزعفران وقد ساعدها على تسريع الولادة وتسهيلها، وقد كانت تضيف الزعفران إلى الحليب وتشربه، وخلال ساعةٍ واحدةٍ من تناوله انفتح الرحم وكانت الولادة سهلة، ولم تستغرق الكثير من الوقت، لهذا تراها تجربة جيدة أن قامت بتجريب الزعفران.
  • التجربة ٢ : تقول هذه السيدة : أنها استخدمت زيت الزيتون وحبة البركة لفتح الرحم، حيث كانت تقوم بعمل خليط من كلٍ منهما، ثم تعمد إلى دهانهما على الظهر والبطن، وقالت أن هذا سهل فتح الرحم وتسريع الطلق والولادة، ويمكن استخدام هذه الطريقة بمجرد رؤية نزول الإفرازات المهبلية أو التقلصات.

تجاربكم مع جلسة القرفصاء لفتح الرحم

إلى جانب التجارب التي ذكرناها فيما سبق، هناك بعض الطرق الأخرى التي ثبتت فاعليتها في تسريع الولادة وتسهيلها، منها ما تقوم الحامل به أثناء الفترة الأخيرة من حملها مثال جلسة القرفصاء، و سوف نتعرف على بعض التجارب :

  • تقول سيدة :  تمارين القرفصاء تساعد على فتح الرحم وبالتالي تسهل الولادة. يمكنك اداء هذه التمارين بطريقة سهلة ومن خلال بشكل مستقيم مع ضمان شد الرجلين وابعادهما عن بعضهما البعض ومن ثم محاولة الجلوس وكانك تجلسين على كرسي واعادة النهوض.
  • تقول سيدة أخرى : تكمن أهمية تمارين القرفصاء في زيادة تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية في الجسم كله وفي منطقة الرحم تحديدا ، تقوية عضلات الحوض والزيادة من حركتها ما يساعد على تحمل الام الولادة لاحقا ، التخفيف من الم الولادة الطبيعية ، و تقوية عضلات الظهر لا سيما في الجزء السفلي وبالتالي تخفف من الالم الناتج عن زيادة وزن الجنين والحامل لا سيما في الشهر الاخير  ، و تقوية عضلات البطن والفخذين ، توسيع عنق الرحم .

الشمر لفتح الرحم

الشمر يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات أهمها فيتامين C كما انه يقوي مناعة ويحمي الجنين من الأمراض إضافة إلى انه يسهل الولادة ويساعد في فتح الرحم ، وفي هذه الفقرة سوف نقدم لكم تجربة أحد السيدات :

التجربة :

  • إحدى السيدات قامت بتجريب الشمر مع الينسون والعسل الأبيض والكمون وحبة البركة، وذلك بغلي ملعقة من اليانسون مع نصف ملعقة من كلٍ من الشمر والعسل الأبيض وحبة البركة والكمون، وذلك بعد أن يخلطوا جيدًا، وبعد تمام الغليان يوضع المشروب جانبًا ويشرب مع التمر.

تجربتي مع الميرمية لفتح الرحم

تجربتي مع الميرمية لفتح الرحم ، المرمرية تعمل على تخفيف الآلام وتقوية عنق الرحم وتوسيعه ونزول الجنين. و لفاصيل أكثر تابعوا معنا هذه التجربة :

التجربة ١ :

  • “ساعدني منقوع الميرمية على التخلص من بعض المشاكل في الرحم، فهو طريقة طبيعية ممتازة للفتح الرحم، كما أن له الكثير من الفوائد الأخرى المتعلقة، خاصة وأنه يُهدئ الأعصاب ويساعد على التخلص من التوتر والقلق.”

التجربة ٢ :

  • “كانت ابنتي تعاني من آلام الطلق والولادة، وبدت ضعيفة للغاية، ولكن بعد المواظبة على شرب كوب من منقوع الميرمية المُحلى بالعسل، أصبح الأمر أكثر سهولة”.