الطلب الخطي للعمل يعد من الوثائق المهمة المطلوبة في مباريات التوظيف سواء في القطاع الخاص أو العام. يتعين على المتقدم تقديم هذا الطلب بطريقة دقيقة ومفصلة لتسليط الضوء على خبراته ومهاراته وللتأكيد على ضرورة الحصول على فرصة عمل. و لهذا في هذا المقال سنقدم لكم كيفية كتابة طلب خطي للعمل.

كيفية كتابة طلب خطي للعمل

كيفية كتابة طلب خطي للعمل
كيفية كتابة طلب خطي للعمل

فيما يلي سنقدم لكم كيفية كتابة طلب خطي للعمل , و هو كالتالي :

  • اذكر المعلومات الخاصَّة بك كمُقدِّم للطَّلب
  • يمكنك فعل ذلك من خلال كتابة اسمك، ومعلومات الاتِّصال الخاصَّة بك؛ كرقم هاتفك، وعنوانك، وبريدك الإلكترونيّ؛ وذلك كي تتمكَّن الجهة المُرسَل إليها من التَّواصل معك والرَّدّ عليك -إن قبلت طلبك-، ثمّ احرص على تدوين تاريخ تقديمك للطَّلب، ولا تنسَ أن تُشير إلى غرضك من تقديم الطَّلب بعد ذلك في خانة “موضوع الطَّلب”.
  • ابدأ بالتَّحيَّة
  • وذلك بأسلوب لبق ومهذَّب، فإن كان طلبك مُوجَّهًا لشخصٍ لا تربطك به معرفة، ولا تعرف اسمه، فما عليك إلّا أن تخاطبه بلفظ عامّ؛ كأن تقول: (السَّيِّد…، أو السَّيِّدة…، أو إلى من يهمُّه الأمر)، وإن كنت تعرف اسمه ومُسمّاه الوظيفيّ، فعليك أن تخاطبه بهما؛ بحيث تذكر مُسمّاه الوظيفيّ، ثمّ تذكر اسمه؛ كأن تقول: (حضرة المُدير عليّ المُحترم)، أمّا إن كانت تربطك به علاقة شخصيَّة، فيمكنك أن تخاطبه باسمه؛ كأن تقول: (عزيزي أحمد).
  • عرِّف عن نفسك
  • وذلك بوضوح واختصار قبل أن تذكر غرضك من الطَّلب الخطّيّ إن لم تربطك بالمُرسَل إليه معرفة، فإن وُجِدت معرفة سابقة بينكما، فيُفضَّل أن تُعرِّف عن نفسك؛ بذكر ما يتطلّب من المعلومات التي تُذكِّره بك؛ كاسمك، والوظيفة التي شغلتها، وأبرز إنجازاتك، وغير ذلك.  
  • اذكر غرضك من كتابة الطَّلب الخطِّيّ
  • وهنا يمكنك ذكر هدفك الرّئيسيّ أو الأسباب التي دعتك لتقديم طلبك الخطّي بإيجاز ووضوح دون إسهاب أو مقدِّمات لا تمتّ للموضوع بصلة؛ للتَّركيز على ما تحتاج إليه أو ما تودّ طلبه من المُرسَل إليه، مثل: “أكتب لك من أجل…”، أو “أودّ أن أطلب منك…؛ ل…”.
  • اكتب محتوى طلبك
  • يجب أن تُضمِّن محتوى طلبك معلومات إضافيَّة مُفصَّلة عن الطَّلب نفسه؛ لإقناع المُرسَل إليه بقبوله، بأسلوب لبق، ومُهذَّبٍ، مع الحرص على الإيجاز، والدِّقَّة، والواقعيَّة في الطَّرح.
  • اكتب خاتمة طلبك
  • يمكنك أن تُضمِّن خاتمة طلبك الخطّي توضيح أيّ مواعيد زمنيَّة تحتاج إليها في ما يتعلَّق به؛ كأن تحدِّد موعدًا للقاء المُرسَل إليه، أو وقتًا مُعيَّنًا للحصول على معلومات طلبتها، أو ما إلى ذلك، ثمّ عليك أن تحرص على توجيه شُكرك للمُرسَل إليه؛ وذلك تقديرًا واحترامًا لتخصيصه جزءًا من وقته لقراءة طلبك حتّى وإن لم يُوافق عليه.

طلب خطي للعمل في مدرسة

فيما يلي سنقدم لكم طلب خطي للعمل في مدرسة , و هو كالتالي :

أتقدم إليكم بطلبي هذا من أجل شغل منصب…..في مؤسستكم المحترمة.

أحيطكم علما أنني من مواليد…. ساكن ب…….حاصل على شهادة البكالوريا شعبة….وحاصل على شهادة الإجازة شعبة…بميزة….كما أن لدي تجربة مهنية لمدة….

تجدون رفقة هذا الطلب سيرتي الذاتية فيها تفاصيل مسيرتي العلمية والمهنية.

في انتظار قبول طلبي لكم مني سيدي المدير كامل التقدير والاحترام.

كيفية كتابة طلب خطي للادارة

فيما يلي سنقدم لكم كيفية كتابة طلب خطي للادارة , و هو كالتالي :

[اسم المرسل]
[العنوان]
[رقم الهاتف]
[البريد الإلكتروني]
[تاريخ الطلب]
الموضوع: طلب خطي للإدارة
إلى السيد/ السيدة المدير/ المديرة العامة
أرجو من سيادتكم قبول طلبي وتنفيذه بأسرع وقت ممكن. ويتعلق طلبي بـ [وصف موضوع الطلب بشكل محدد وواضح].
ولتيسير عملية تنفيذ الطلب، أرفقت مع هذا الطلب المستندات اللازمة والمطلوبة لتنفيذه.
وأعلم بأن تنفيذ الطلب يعتمد على التزامات الإدارة وسياساتها، وأنني على استعداد لتقديم المزيد من المعلومات إذا لزم الأمر.
وأرجو أن يتم الرد على هذا الطلب في موعد أقصاه [حدد الوقت المحدد لاستلام الرد].
وأشير إلى أن هذا الطلب يتطلب الاهتمام الكامل والعاجل حيث أن [سبب الطلب وضرورته].
شاكراً لسيادتكم حسن تعاونكم، وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير.
[التوقيع]
[الاسم الكامل]

طلب خطي للعمل في شركة كابلاج

فيما يلي سنقدم لكم طلب خطي للعمل في شركة كابلاج , و هو كالتالي :

لقد قرأت عن التزام شركتكم بالابتكار والجودة، وهو ما يتناسب بشكل كبير مع قيمي الشخصية وطموحاتي المهنية. أملك خلفية قوية في [ذكر مجال خبرتك، مثل تطوير البرمجيات أو إدارة المشاريع] وأتمتع بمهارات فعالة في [ذكر أي مهارات تمتلكها، مثل التواصل الجيد أو حل المشكلات]. لقد قادني إلتزامي بالتفوق واكتساب الخبرات إلى تحقيق نجاحات كبيرة في السابق وأنا مستعد لتكرار هذا الأداء في شركتكم المحترمة.

أثناء عملي في [ذكر اسم الشركة أو المشروع السابق الخاص بك إذا كان هناك]، تعلمت فنون القيادة وتنمية الفرق، وقمت بتطوير استراتيجيات تسويقية ناجحة. أؤمن بأن اندماج خبرتي وشغفي سيساهمان بشكل فعال في تحقيق أهداف شركة كابلاج ودفعها نحو المستقبل.

أنا متحمس للفرصة للانضمام إلى فريقكم والمساهمة في نجاحات شركتكم الاستثنائية. أتطلع إلى فرصة لمناقشة كيفية إضافتي إلى مشروعاتكم وكيفية تحقيق الابتكار والتطور في مجال الصناعة.

أعتبر أن هذه الوظيفة في شركة كابلاج هي الفرصة التي كنت أبحث عنها لتطوير مهاراتي وتحقيق نجاح مستدام. أنا مستعد لبدء هذه الرحلة وأضع خبرتي وإلتزامي بخدمة شركتكم المحترمة.

شكرًا لكم على الاهتمام والوقت الذي قدمتموه لقراءة طلبي. أنا متاح للمقابلات في أي وقت يناسبكم وأتطلع إلى الفرصة لمناقشة كيفية تحقيق أهدافكم وتحقيق نجاحاتكم المستقبلية.

قد يهمك :

كيفية كتابة طلب خطي للعمل في المستشفى

فيما يلي سنقدم لكم كيفية كتابة طلب خطي للعمل في المستشفى , و هو كالتالي :

الموضوع: طلب توظيف في منصب … (اكتب هنا المنصب الذي تتقدم له)

حضرة السيد/السيدة: (اكتب هنا اسم مدير الموارد البشرية أو المدير المسؤول عن التوظيف)

المحترم/ة:

أتقدم بطلب التوظيف في منصب … (اكتب هنا المنصب الذي تتقدم له) في مستشفى … (اكتب هنا اسم المستشفى).

معلومات شخصية:

الاسم الكامل: … (اكتب هنا اسمك الكامل)
العنوان: … (اكتب هنا عنوانك)
رقم الهاتف: … (اكتب هنا رقم هاتفك)
البريد الإلكتروني: … (اكتب هنا بريدك الإلكتروني)
تاريخ الميلاد: … (اكتب هنا تاريخ ميلادك)
الجنسية: … (اكتب هنا جنسيتك)
المؤهلات العلمية:

… (اكتب هنا شهادتك العلمية) من … (اكتب هنا اسم الجامعة)
… (اكتب هنا أي شهادات أخرى لديك)
الخبرة العملية:

… (اكتب هنا آخر وظيفة لك) في … (اكتب هنا اسم الشركة)
… (اكتب هنا أي خبرة عملية أخرى لديك)
ال مهارات:

… (اكتب هنا مهاراتك التي تتعلق بالمنصب الذي تتقدم له)
… (اكتب هنا أي مهارات أخرى لديك)
اللغات:

… (اكتب هنا اللغات التي تجيدها)
الدوافع:

… (اكتب هنا دوافعك للتقدم للعمل في هذا المنصب)

المرفقات:

… (اكتب هنا قائمة بالمرفقات، مثل السيرة الذاتية وخطابات التوصية)
أود أن أشكركم على إتاحة هذه الفرصة لي، وأتطلع إلى تلقي ردكم.

مع خالص الشكر والتقدير:

… (اكتب هنا اسمك الكامل)

كيفية كتابة طلب خطي للعمل في البلدية

فيما يلي سنقدم لكم كيفية كتابة طلب خطي للعمل في البلدية , و هو كالتالي :

الاسم الكامل :……………………. العنوان :……………………………… رقم الهاتف :………………………………… حرر في (المدينة) … / … / …. إلى السيد رئيس جماعة ……………. الموضوع: طلب المشاركة في مباراة (مساعد إداري أو متصرف أو محرر أو تقني أو مساعد تقني ) من الدرجة (حسب المباراة المعلن عنها) سلام تام بوجود مولانا الإمام المؤيد بالله، دام له النصر والتأييد، وبعد : يشرفني سيدي الرئيس مراسلتكم من أجل تسجيل اسمي في قائمة المرشحين لاجتياز مباراة ( مساعد إداري أو متصرف أو محرر أو تقني.. ) المزمع تنظيمها بجماعتكم يوم … (الشهر) (السنة). أحيطكم علما سيدي الرئيس أنني شاب مغربي مزداد بمدينة ………….. سنة ……….. حامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم ………….. و حاصل على شهادة ……………. بتاريخ ………………….. . في انتظار ردكم، تقبلوا سيدي الرئيس فائق الاحترام و التقدير. الإمضاء

كيفية كتابة طلب خطي للعمل بالانجليزية

فيما يلي سنقدم لكم كيفية كتابة طلب خطي للعمل بالانجليزية , و هو كالتالي :

Lee Jimenez
483 Apple Street
New York, NY 10001
(212) 555-8965
Lee.jones@email.com

September 15, 2019

Sarah Jenkins
Recruiter
Rogers Consulting
901 Main Street
New York, NY 10001

Dear Ms. Jenkins,

I am reaching out to you regarding the posting for the human resources consultant position I found on Indeed.com. I have a great interest in this position and would appreciate your consideration as a candidate for the role.

In my previous experience, I worked in human resources departments to provide support across several different industries. I have worked in my current role as a human resources generalist for the past four years. Prior to this job, I worked as a human resources assistant for two years, which shows my ability to advance in my career.

I have a strong passion for helping others, which is why I have found such fulfillment in human resources, providing support to my fellow employees and assisting them in ways that benefit them both personally and professionally. I also enjoy looking for solutions to common HR problems, which I feel would be a great asset in the position with your company. Since this consultant position works directly with multiple clients, assisting them in their human resources needs, I believe my innovative nature and strong skill set will help me succeed.

I have strong communication skills, which are vital to success in the HR field. I also have a bachelor’s degree in human resources from Arizona State University. Throughout my education, I worked with skilled human resources professionals who have shared their insights and experience with me. Some of my strongest skills include my ability to increase employee retention through the improvement of company culture and to develop training and education programs to ensure all employees have access to the information they need to succeed and comply with legal requirements.

I appreciate your time in reviewing this letter and hope to hear from you in regard to the next steps in the hiring process. If you have any questions or need any additional information, please don’t hesitate to contact me.

Sincerely,
Lee Jimenez

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا