يعرض لكم موقع إقرأ أقوى نموذج خطة بحث مذكرة ماستر ، و نموذج خطة بحث جاهزة pdf ، و خطة بحث ماجستير جاهزة pdf ، و خطة بحث ماجستير في الحديث ، و نموذج مذكرة ماستر ، إن خطة بحث مذكرة تخرج ماستر هي عمل أكاديمي علمي، يستند على دراسة ظاهرة أو مشكلة بحثية سواء على المستوى الكلي أو المستوى الجزئي، ويبقى الهدف الأساس من هذه المذكرة، إسقاط أبرز المعارف العلمية الاكاديمية التي اكتسبها طالب الماجستير طوال مشواره الدراسي العلمي في ميدان عملي، بحيث يختار موضوع دراسي ينتمي الى تخصصه، ويتوسع بدراسته لمذكرة نهاية ماستر.

نموذج خطة بحث مذكرة ماستر

هل أنت طالب في مرحلة الماجستير ؟ هل تتحضر لعمل نموذج خطة بحث مذكرة ماستر ؟ هل ترغب في أن تكون الباحث الأكثر تميزًا في إعداد خطة بحث خاصة بك ؟ حسنًا تابع هذه الفقرة يا عزيزي و ستتعرف علي كل المعلومات الخاصة بـخطة بحث مذكرة ماستر :

نموذج خطة بحث مذكرة ماستر
نموذج خطة بحث مذكرة ماستر
  • في الصفحة الأولى يدون الطالب اسمه واسم الكلية التي يدرس فيها، والقسم، ومن ثم يحدد الدرجة العلمية والتي هي رسالة ماجستير، ومن ثم يقوم بكتابة اسم المشرف على البحث، ومن ثم يكتب عنوان البحث.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بكتابة ملخص البحث باللغة العربية ويجب ألا يتجاوز عدد كلمات المخلص 250 كلمة، ويجب أن يشمل المخلص كل من فكرة الدراسة، والطريق الذي سار عليها الباحث خلال رسالة الماجستير، والأدوات التي استخدمها في رسالة الماجستير، والنتائج المتوقعة.
  • وبعد أن ينتهي الطالب من كتابة الملخص باللغة العربية يجب عليه أن يقوم بكتابة الملخص باللغة الإنجليزية، ويجب أن يكون هذا الملخص ترجمة للملخص المكتوب باللغة العربية.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بكتابة مقدمة رسالة الماجستير، ويجب أن تتضمن فكرة المقدمة على فكرة رسالة الماجستير، وينتقل الطالب في المقدمة من الأمور العامة نحو الأمور الخاصة.
  • بعد ذلك يتناول الباحث مشكلة البحث والأسباب التي دفعته لاختيار هذا البحث والفروض التي وضعها من أجل أن يصل إلى حل لهذا البحث العلمي.
  • ومن ثم يتحدث الطالب عن أهمية دراسة رسالة الماجستير، وعن الفوائد التي ستضيفها الرسالة للبحث العلمي الذي يقوم به الباحث.
  • كما يجب أن يحرص الباحث على تحديد الحدود الزمانية والمكانية لرسالة الماجستير الخاصة به في حال كان هناك حدود زمانية ومكانية لهذه الرسالة.
  • كما يجب أن يقوم الطالب بعرض الدراسات السابقة التي عاد إليها خلال البحث العلمي، ويتحدث عن أهمية هذه الدراسات والنتائج التي قدمتها للبحث العلمي، كما يقوم بعقد المقارنات بين نتائج رسائل الماجستير التي أعدها، وبين نتائج تلك الدراسات.
  • ومن ثم تأتي الفقرة التي يتحدث الباحث فيها عن أهداف التي يسعى لتحقيقها من خلال رسالة الماجستير التي أعدها والتي يجب أن تكون منطقية وقابلة للتحقيق ومن ثم يتحدث الطالب عن منهج رسالة الماجستير والمميزات التي يمتلكها هذا المنهج.
  • ومن ثم يقوم الطالب بإعداد قائمة الجداول والأشكال التوضيحية الموجودة في رسالة الماجستير التي قام بإعدادها.
  • وفي الختام يقوم الطالب بترتيب المصادر والمراجع التي عاد إليها في قائمة المصادر والمراجع، ويجب أن يحرص الطالب على اختيار طريقة واحدة من الطرق الأكاديمية ويلتزم بها خلال ترتيبه للمصادر والمراجع.
  • هذه كانت خطة نموذج رسالة ماجستير جاهزة قدمناها لكم لكي نساعدكم على إعداد خطة ماجستير جاهزة بشكل مبسط وسهل، ودون أي تعقيدات، لكي تكون رسالة الماجستير التي تعدونها ناجحة ومثالية وخالية من أي أخطاء.

قد يهمك :

نموذج خطة بحث جاهزة pdf

قم الآن بتحميل نموذج خطة بحث جاهز ستتمكن بسهولة من خلال شركة مكتبتك من الحصول علي خطط بحث جاهزة ومميزة، اضغط فقط الآن على خطة بحث جاهزة، و ستحصل علي خطة بحثية جاهزة، و إذا أعجبتك الخطوات المنهجية المستخدمة لإعداد هذه الخطة بإمكانك أن تطلب الخدمة الآن من خلال شركة مكتبتك الفريدة من نوعها.

خطة بحث ماجستير جاهزة pdf

نموذج خطة بحث جاهزة هنا نقدم لكم نموذجاً جاهزاً، يمكنكم استخدامه من أجل إعداد مقترح بحث علمي وفقاً لأحدث المعايير الأكاديمية:

  • لتحميل نموذج خطة بحث ماجستير جاهزة pdf : اضغط هنا.

خطة بحث ماجستير في الحديث

نموذج لخطة بحث ماجستير في الحديث :

  • يقوم الطالب بتدوين اسمه واسم كليته في الصفحة الأولى، وسوف نعرض لكم باقي التفاصيل وذلك من خلال مقال (خطة بحث ماجيستير بالمصادر) ثم بعد ذلك يكتب اسم القسم الذي يدرس فيه، ثم يكتب الدرجة العلمية والتي يقصد بها بحث الماجستير، وبعدها يكتب اسم المشرف على البحث، ومن ثم يدون عنوان البحث.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بإعداد ملخص للبحث باللغة العربية على ألا يزيد عدد كلمات هذا الملخص عن 250 كلمة ويجب أن يحتوي الملخص على فكرة الدراسة، والأسلوب الذي اتبعه الباحث في رسالة الماجستير، وأيضاً الأدوات التي استعان بها في بحث الماجستير، وأخيراً يذكر النتائج المتوقعة.
  • وبعد أن يتم الطالب إعداد الملخص باللغة العربية عليه أن يكتب الملخص مرة أخرى باللغة الإنجليزية، ويشترط أن يكون هذا الملخص المكتوب باللغة الإنجليزية ترجمة لما تم كتابته باللغة العربية.
  • بعدها يكتب الطالب مقدمة بحث الماجستير، ويجب أن تحتوي فكرة المقدمة على نفس فكرة بحث الماجستير، ويقوم الطالب بعد إعداد المقدمة بالانتقال من الأمور العامة إلى الأمور الخاصة بشكل أكثر وضوحاً.
  • بعد ذلك يعرض الباحث مشكلة البحث والسبب الذي جعله يختار هذا البحث بجانب الافتراضات التي أعدها بهدف الوصول لحل لهذا البحث العلمي ثم يبدأ الطالب بالحديث حول أهمية دراسة بحث الماجستير، والفوائد التي ستحققها الرسالة للبحث العلمي الذي يؤديه الباحث.

نموذج مذكرة ماستر

إن خطة بحث مذكرة تخرج ماستر هي عمل أكاديمي علمي، يستند على دراسة ظاهرة أو مشكلة بحثية سواء على المستوى الكلي أو المستوى الجزئي، ويبقى الهدف الأساس من هذه المذكرة، إسقاط أبرز المعارف العلمية الاكاديمية التي اكتسبها طالب الماجستير طوال مشواره الدراسي العلمي في ميدان عملي، بحيث يختار موضوع دراسي ينتمي الى تخصصه، ويتوسع بدراسته لمذكرة نهاية ماستر.

  • نموذج مذكرة ماستر في الرابط التالي : اضغط هنا.