يعرض لكم موقع إقرأ كيفية استخدام family link ، و ما هو برنامج فاميلي لينك ، و فاميلي لينك للايفون ، و حذف برنامج فاميلي لينك ، و نسيت رمز Family Link ، و عيوب فاميلي لينك ، اطلقت جوجل خدمة Google Family Link للأطفال والمراهقين في عام 2017، تم إنشاؤه لمساعدة الآباء على تتبع ما يفعله الأطفال دون سن 13 عامًا على الهواتف الذكية. يمكن لـ Google Family Link مراقبة التطبيقات التي يستخدمها الأطفال والمراهقين ومقدار الوقت الذي يقضونه على أجهزتهم ، ومشاركة مواقعهم ، و في موضوعنا، سنتعرف على كيفية استخدام family link للحفاظ على أمان الأطفال والمراهقين عبر الإنترنت ومساعدتهم على التنظيم الذاتي لاستخدام أجهزتهم.

كيفية استخدام family link

يمكنك استخدام تطبيق Family Link لإنشاء حساب Google لطفلك الذي يقلّ سنه عن 13 عامًا و يمكنك استخدام Family Link من أجل الإشراف على حساب Google الحالي لطفلك.

كيفية استخدام family link
كيفية استخدام family link
  • تحتاج في البداية إلى تنزيل تطبيق فاميلي لينك على هاتفك الذكي ثم إنشاء حساب لطفلك من خلال التطبيق البدء في بناء ملف العائلة من خلال إضافة ما يصل إلى 6 أشخاص مع تحديد الوالدين ليتمكنا من الحصول على حقوق الإشراف على حساب الطفل من خلال التطبيق.
  • عند الانتهاء من إعداد ملف العائلة يمكنك فتح التطبيق واتباع الخطوات للتحكم في أجهزة الأطفال وسيتطلب منك تثبيت إصدار الأطفال من التطبيق على هواتف الأطفال وطالما كان طفلك أقل من 13 عامًا ستتمكن من التحكم في هواتفهم ولكن عندما يبلغ طفلك الـ 13 عام حينها سيتم ترقية حساب جوجل الخاص به إلى حساب راشد ولكن سيوفر التطبيق إمكانية الاشراف على الأجهزة.
  • بمجرد تثبيت التطبيقات وربطها ببعض على هواتف الوالدين وهاتف الطفل ستتمكن من ضبط عناصر التحكم التي تريدها من التطبيق.
  • وإن كان طفلك يستخدم جهاز Chromebook يمكنك استخدام التطبيق لإدارة نشاط طفلك عليه ووقت الشاشة من خلال تسجيل الدخول إلى الجهاز وحينها سترى الجهاز قد تم إدراجه في التطبيق وحينها ستتمكن من تعيين حدود زمنية بشكل منفصل لكل جهاز.

قد يهمك :

ما هو برنامج فاميلي لينك

  • تطبيق فاميلي لينك التابع لجوجل، والمقدم لمساعدة الآباء والأمهات في مراقبة استخدام أولادهم للهواتف والأجهزة اللوحية، يأتي في إطار الهوس العالمي في الفترة الحالية من الآباء و الأمهات من استخدام الأولاد المفرط للهواتف الذكية، وحتى الحواسب المحمولة.
  • تأتي تلك المخاوف بعدما ذكرت العديد من التقارير أن التكنولوجيا في العصر الحديث أثرت على الأطفال بشكل كبير، حيث يستخدم الأطفال أجهزتهم بكثرة ويهدروا وقتهم عليها دون استغلاله في أمر مفيد.
  • وكشفت بعض الإحصائيات أن بعض الأطفال يقضون أكثر من 10 ساعات يوميًا في استخدام الهواتف الذكية، وهو أمر يقلق أهلهم بشدة، حيث أن الاستخدام المستمر لتلك الأجهزة فضلًا عن مساهمته في إهدار الوقت له أضرار صحية عليهم.
  • أدركت جوجل تلك الأزمة، ولذا عملت الأقسام المختصة لديها على إصدار برنامج فاميلي لينك، وهو تطبيق مفيد للغاية لحل تلك الأزمة حيث يمكن التطبيق الأهالي من منع أطفالهم من استخدام أجهزتهم الإلكترونية عند الحاجة.

فاميلي لينك للايفون

نظرة مقتضبة عن محددات تحميل برنامج فاملي لينك Family Link للآيفون للتحكم بالمراهقين والأطفال

  • تحميل تطبيق فاملي لينك للآيفون ، اضغط هنا.

حذف برنامج فاميلي لينك

يمكن حذف Family Link. لحذف حساب طفلك ، سجّل الدخول إلى Family Link باستخدام حساب Google الخاص بك ، ثم انتقل إلى “الإعدادات” على جهاز طفلك في الجزء العلوي من الشاشة ، انقر فوق المزيد حذف الحساب.

نسيت رمز Family Link

يمكنك متابعة الخطوات الصحيحة لإزالة ملف تعريف طفلك من Google Family Group.

  • إطلاق تطبيق Family Link على الهاتف الذكي للأطفال ؛ ابحث عن أيقونة القائمة في الأعلى وانقر عليها ؛ حدد العنصر “حذف الحساب” ، ثم انقر فوق العنصر “حذف الحساب” مرة أخرى ؛
  • في النافذة التالية ، تحتاج إلى إدخال بياناتك من ملف التعريف الرئيسي وتأكيد الإجراءات ؛ إذا كان جهاز طفلك غير متصل بالإنترنت ، يمكنك حذف الحساب باستخدام رمز مرور الوالدين. يمكن العثور عليها في التطبيق الخاص بك في القائمة ، في العنصر تحت نفس الاسم “Parental Access Code”.
  • في حالة حظر الهاتف Family Link على جهاز الطفل ، فلن تتمكن من الوصول إلى الإنترنت. لذلك ، يجب عليك استخدام الطريقة التالية.
  • لحذف حساب الأطفال بشكل صحيح في التطبيق الخاص بك : تشغيل البرنامج؛ افتح حساب طفلك ، ابحث عن البطاقة التي يستخدمها الطفل ؛ حدد “الإعدادات” ثم انقر فوق “إعادة تعيين الإعدادات …” ؛ يمكنك أن تفعل الشيء نفسه على موقع Family Link الإلكتروني.

عيوب فاميلي لينك

نذكر عيوب فاميلي لينك هي كالتالي :

  • يأتي التّطبيق بمميزات محدودة.
  • لا يدعم الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل iOS.
  • تصفية محدودة للغاية لمواقع الويب.