يعرض عليكم موقع إقرأ أفضل طريقة لـ فتح المواقع المحجوبة ، وفتح المواقع المحجوبة على اجهزة الاندرويد، وفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر، وفتح مواقع محجوبة للكمبيوتر، و متصفح المواقع المحظورة ، وتوجد العديد من المواقع الإلكترونية التي لا يمكننا الدخول إليها فهي محجوبة لنا بسبب حظر من طرف الدولة أو من طرف ذلك الموقع, يجب أن تعلم عزيزي القارئ أنه يوجد العديد من المواقع المهمة والرائعة التي ستساعدنا بشكل كبير جداً…فتابعول معنا للمزيد عن الموضوع.

فتح المواقع المحجوبة

توجد أكثر من طريقة لفتح المواقع المحجوبة والوصول إلى الصفحات والمواقع والخدمات الخاضعة للرقابة أو المحظورة على الشبكة عندما تمنعنا دولتنا من الوصول إليها، وفي هذا المقال سأعرض أبرز الطرق لفتح المواقع المحجوبة والوصول إلى محتوياتها مجانا.

فتح المواقع المحجوبة
فتح المواقع المحجوبة
  • فتح المواقع المحجوبة باستخدام VPN أحد الأشكال الأكثر شيوعا التي نجدها هو VPN والتي تعني الشبكة الافتراضية الخاصة، حيث يقوم المستخدمون بتوصيل الأجهزة الخاصة بهم باتصال آمن بشبكة أخرى عبر الإنترنت يسمح لنا بالوصول إلى صفحات الويب المحظورة من شبكتنا المنزلية أو من أي مكان وتقوم الشبكات الافتراضية VPN بتغيير عنوان الـ IP الخاص بجهازك إلى عنوان آخر يتبع إلى أي دولة تختارها أنت، يمكن أن تختار فرنسا أو كندا أو أمريكا أو من أي منطقة أخرى.
    هناك العديد من برامج Vpn التي يمكن تحميلها على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي Android وiOS سواء كان بشكل مجاني أو مدفوع. بالطبع عند تحميل برنامج Vpn مدفوع ستحصل على مميزات أفضل وأكثر، ولكن البرامج المجانية تفي بالغرض حيث يمكنك من خلالها فتح المواقع المحجوبة.
  • استخدام مواقع البروكسي لفتح المواقع طريقة فتح المواقع المحجوبة باستخدام مواقع البروكسي Proxy سهلة جدا ومن أفضل الخيارات التي نأتي بها في هذا المقال. أحيانا يخلط المستخدمون بين المصطلحين Proxy وVPN ولكن هناك اختلافات كبيرة في البيئة المهنية، على سبيل المثال تضع حكومات الدول قيودا معينة ويقيدون الوصول إلى بعض مواقع الويب المعينة هذا هو السبب في أننا بحاجة إلى طريقة للوصول إلى المواقع المحجوبة وفي هذه المواقف يعمل الوكيل كخيار مثير للاهتمام.
  • يمكننا أن نجد على الإنترنت المئات من مواقع الـ Proxy التي تجعل تجربة التصفح غير محدودة ويصبح موقع الويب الوكيل وسيطًا بين المستخدم وموقع الخادم حيث يقوم بإخفاء الموقع المحظور من مزودي خدمة الإنترنت ويسمح بالوصول إلى المواقع المحجوبة.
  • ومن أشهر مواقع البروكسي التي يمكنك استخدامها لفتح المواقع المحجوبة والوصول إلى محتوياتها موقع Proxy Site المجاني. وفيما يلي سأعرض عليكم طريقة الدخول إلى المواقع المحجوبة باستخدام موقع Proxy Site.
  • أولا قم بالدخول إلى موقع Proxy Site من خلال هذا الرابط.
  • ومن الواجهة الرئيسية للموقع ستجد مربعا كبيرا يطلب منك إدخال عنوان URL الخاص بالموقع المحجوب الذي تريد الدخول إليه قم بوضع الرابط.
  • ثم اضغط على زر «اذهب» الذي يظهر باللون البرتقالي على الجانب.

قد يهمك:

فتح المواقع المحجوبة على اجهزة الاندرويد

هناك عدد كبير من التطبيقات المحجوبة التى يصعب الدخول عليها فى العديد من الدول على الرغم من استخدامها فى دول أخرى بطريقة عادية ولكن يرجع ذلك إلى سياسات معينة يتم فرضها على هذه التطبيقات، لذلك يبحث عدد كبير من مستخدمى الهواتف الذكية للاندرويد عن بعض الطرق التى يمكن اللجوء إليها لحل مشكلة المواقع المحجوبة:

فتح المواقع المحجوبة على اجهزة الاندرويد
فتح المواقع المحجوبة على اجهزة الاندرويد
  • جاء تطبيق Hotspot Shield Free VPN ضمن التطبيقات الممتازة التى يمكن تحميلها على الهواتف الذكية بهدف فتح المواقع المحجوبة فى العديد من الدول بسهولة، حيث يدعم التطبيق العديد من الهواتف الذكية التى تعمل بنظام الأندرويد ولا يقتصر استخدامه على نظام معين، وبالتالى لاقى استحسان عدد كبير من الناس ومن اهم مميزاته التى. يتميز تطبيق Hotspot Shield Free VPN بفتح المواقع المحجوبة على الأندرويد. يتوفر على متجر جوجل بلاى المعروف بين ملايين المستخدمين. يتوفر التطبيق بشكل مجانى بدون دفع أى مقابل مادى. حظى بشهرة كبيرة فى العديد من الدول.
  • تطبيق Turbo VPN توربو لفتح المواقع المحجوبة اندرويد + ايفون تطبيق ممتاز وسريع ولا محدود ويمكنك من الدخول لجميع المواقع المحجوبة مثل تلجرام الفيسبوك سناب شات وغيرها من المواقع ويمكنك كذلك من إجراء مكالمات الواتساب بصوت وضوح عالي جدا بشهادة اغلب المستخدمين الذين جربوا تلك الميزة، كما انه يتمتع باستقرارا وثباتا كبير جدا ونادرا ما يفصل ، البرنامج متوفر على متجري جوجل بلاي واب ستور وبالتالي هو متاح لجميع الاجهزة.
  • ExpressVPN هو تطبيق شبكة افتراضية خاصة مخصص مصمم خصيصًا لأجهزة Android مع مراعاة سهولة الاستخدام لجميع مستخدميه. يتيح لك التطبيق التبديل بسهولة بين المواقع إلى جانب القدرة على اكتشاف أي شبكة لاسلكية وتحذيرك منها. ستجد مفتاح القفل لتحسين الأمان الشامل أثناء تصفحك للإنترنت على جهازك.
  • مع أكثر من ثلاثة آلاف خادم موزعة على مائة وستين موقعًا حول العالم ودعمًا لأكثر من تسعين دولة ، يوفر ExpressVPN سرعة كبيرة ودعمًا لأكثر من خمسة أجهزة بما في ذلك Android و Windows و Mac و Linux حتى تتمكن من الاستمتاع بالأمان اتصال الإنترنت على جميع أجهزتك.
  • و تشتهر VyprVPN بالخوادم عالية السرعة لأنها توفر سرعات أعلى للبث والألعاب وكذلك التنزيل دون أي اختناق. إنهم قادرون على تقديم هذه الخدمة المتميزة لأنهم يحتفظون بخوادم VPN الخاصة بهم ويديرونها والتي تضمن أفضل أداء وموثوقية دون المساومة على الأمن.
  • ستحصل على واحدة من أقوى برامج إلغاء حظر الإنترنت باستخدام بروتوكول Chameleon الذي يتيح لك تجاوز أي جدار حماية سواء كنت في المدرسة أو العمل أو تستخدم الإنترنت العام أثناء السفر.
  • تم تصميم هذا خصيصًا لجعل اتصالك غير معروف من قِبل مزود خدمة الإنترنت وحتى الوكالات الحكومية. يمنحك VyprVPN أيضًا جدار حماية NAT مع سياسة تسجيل بيانات صفرية لمزيد من الأمان.

فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر

عندما يتعلق الأمر بأجهزة الكمبيوتر وبرامج فتح المواقع المحجوبة فدائماً ما يواجه المستخدمين الكثير من المشاكل والمشكلة الأهم في هذا الأمر هو أن اغلب البرامج إن لم يكن جميعها تحتاج إلي الدفع مقابل الحصول عليها ولكن من خلال تدوينه اليوم سوف أقوم بحل تلك المشكلة من خلال تقديم برنامج مجاني تماماً ولن تحتاج إلي شراءه نهائياً .

فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر
فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر
  • استخدام موقع روكسي لفتح المواقع المحجوبة تعتبر مواقع بروكسي من أفضل وأشهر المواقع المتخصصة لفتح المواقع المحجوبة، حيث يعتبر هذا الموقع هو الوكيل بين المستخدم والموقع الذي يوجد على شبكة الإنترنت فهو يقوم بعرض الموقع مباشرة.
  • من أشهر البرامج التي تخص موقع بروكسي لفتح المواقع المحجوبة منها pagewash، kproxy anonymizer، hidemyass،
  • نقوم أولا بالدخول إلى موقع روكسي الخاص بفتح المواقع المحجوبة عبر الضغط على الرابط التالي: https://www.roxy.com/
  • ثم نقوم بعد ذلك بالدخول إلى الخانة التي توجد في المتصفح الخاص بك ثم نقوم بكتابة اسم الموقع في هذه الخانة.
  • عند القيام بكل هذه الخطوات نقوم بعد ذلك بالضغط على كلمة تم أو كلمة enter وسوف يقوم الموقع بعد ذلك بفتح كل المواقع المحجوبة على الكمبيوتر وتعتبر هذه الطريقة من أسهل وأشهر الطرق.
  • استخدام خاصية أوبرا لفتح المواقع المحجوبة
  • يجب أولا تحميل برنامج opera turbo وهو عبارة عن خاصية توجد داخل متصفح أوبرا الذي يعمل على فتح المواقع المحجوبة بصورة جيدة وهذا ما يميزه عن بقية المواقع والمتصفحات الأخرى.
  • عند إتمام هذه الخطوة سوف يبدأ الموقع في فتح جميع المواقع المحجوبة ويعتبر هذا البرنامج من أفضل وأشهر البرامج التي تستخدم لكيفية فتح المواقع المحجوبة.

فتح مواقع محجوبة للكمبيوتر

فتح مواقع محجوبة للكمبيوتر هو أمر يبحث عنه الكثير من المستخدمين العرب وذلك لحجب العديد من المواقع في الكثير من الدول العربية، ولذلك سوف نتعرف من خلال هذا الموضوع على مجموعة كبيرة من طُرق فتح المواقع المحجوبة وذلك بشكل مجاني تماماً، حيث تتوافر الكثير من الطُرق المجانية التي يمكنك اختيار المناسب لك منها حسب استخدامك .

 فتح مواقع محجوبة للكمبيوتر
فتح مواقع محجوبة للكمبيوتر
  • تور افضل متصفح لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر تور Tor يتعبر افضل متصفح لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر وهو اختصار لكلمة The Onion Router، يمكنك متصفح تور من فتح المواقع المحجوبة بكل سهولة وسلاسة.
  • مع استخدام Tor vpn لا شئ سيقف فى طريقك بعد الأن انت حر طليق على الإنترنت وتستطيع تصفح اى موقع فى أى بلد.
  • كيفية استخدام متصفح تور : الامر بسيط جدا كل ما تحتاجه هو تحميل المتصفح من خلال هذا الرابط Download Tor Browser بعد التحميل توجه الى ايقونة التثبيت والنقر مرتين واتباع ارشادات التثبيت بعد التثبيت قم بإستخدام متصفح تور لفك الحجب مباشرة فهو سهل الاستخدام.
  • اوبرا vpn متصفح لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر
    متصفح اوبرا من اشهر المتصفحات عالمياً من حيث الخفة وسهولة الإستخدام ويعتمد عليه الملايين من المستخدمين حول العالم ، ولكن اكثر ما يميز متصفح اوبرا هو انه يعمل كـ متصفح لفتح المواقع المحجوبة ، فهو يدمج ما بين المتصفح الخفيف والأمن فى نفس الوقت.
    كيفية استخدام متصفح اوبرا vpn : قم بتحميل المتصفح من موقعه الرسمي من خلال هذا الرابط opera.com بعد التحميل قم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر بالطريقة العادية ولتشغيل خاصية vpn فى متصفح اوبرا لفك الحجب توجه الى الايقونة الموجودة فى اعلى يسار المتصفح فى شريط المهام ومشار اليها باسم VPN كما بالصورة.
  • قم بتفعيلها واستخدم اوبرا VPN مجاناً بلا حدود وقم بالعمل على اوبرا كـ متصفح لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر ولا تدع شئ يقف فى طريقك بعد الأن.

متصفح المواقع المحظورة

الحل الأشهر لفتح المواقع المحجوبة في هذه الحالة هو استخدام برامج VPN كما ذكرناسابقا لتجاوز الحجب لكن هذا يتطلب بعض الوقت وقد تفشل في تنزيل أي برنامج VPN بسبب حجب كل البرامج المرتبطة بهذه الكلمة ، كما أنه بعض البلدان يوجد قيود على استخدام برامج VPN بشكل قانوني .

متصفح المواقع المحظورة
متصفح المواقع المحظورة
  • متصفح تور Tor Browser هو الأشهر على الإطلاق بين المتصفحات التي تدعم خصوصيتك وهو الأقل اختراقاً بين نظائره و الأكثر أماناً ويمكنك من استخدام الإنترنت حتى لو كان الحجب من قبل مزود خدمة الإنترنت .
  • متصفح تور مبني على نواة موزايلا فايرفوكس بالإضافة إلى برنامج تور المتخصص في منع الحجب. تقوم شبكة تور بتغيير رقم الآيبي الخاص بك ، وتجعل تصفحك مشفراً بحيث يمر على عدة سيرفرات خلال التصفح . الإسم الرسمي لمتصفح تور في متجر أندرويد هو TorFox
  • بسبب مستوى الحماية الخاص بتور ، بعض المواقع قد تصادفك فيها مشاكل في تصفحها و البعض الآخر قد لا يعمل مع تور نهائياً . أيضاً قد يبطيء تور سرعة تصفحك مقارنة بالوضع العادي .
  • متصفح بريف Brave Browser هو متصفح عادي مبني على نواة كروميم و التي يستخدمها جوجل كروم وهو متصفح صاعد بقوة سواء في أجهزة الحاسوب أو الهواتف الذكية ، ما يميز هذا المتصفح عن كروم أنه مدعوم بواحد من أفضل برامج تجاوز الحجب و فتح المواقع المحجوبة وهو Tor ولا تحتاج لضبط أي اعدادات أو تنزيل أي شيء إضافي على الإطلاق