يقدم لكم موقع إقرأ كيفية استخدام diskdigger ، و كيفية استرجاع الصور من DiskDigger ، و برنامج استرجاع الصور المحذوفة ، ، و برنامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف ، يتوفر على المتجر مجموعة كبيرة من تطبيقات استرجاع الملفات المحذوفة من الاندرويد ولكن، ليس كل التطبيقات بنفس الكفاءة والقوة المطلوبة لإستعادة المحذوفات لذلك قمنا في هذا المقال بعرض كيفية استخدام diskdigger فى استعادة الصور والفيديو المحذوف على الأندرويد ، فتابعونا.

كيفية استخدام diskdigger

طريقة استخدام تطبيق DiskDigger سهلة للغاية، ويمكنك اتباع الخطوات التالية لمعرفة كيفية استخدام التبطيق بسهولة ، إليكم كيفية استخدام diskdigger :

كيفية استخدام diskdigger
كيفية استخدام diskdigger
  • في البداية ستظهر لديك واجهة برنامج ديسك ديجر للاندرويد لاسترجاع الفيديوهات وهي ان تختار اما ( بدء مسح الصور الاساسي ) مسح اساسي اي عملية البحث عن الصور المحذوفة وهذا لايحتاج عمل روت ، وهو يقوم بعمل بحث عن النسخ المحفوظة مؤقتا والصور المصغرة.
  • اضافة الى ذلك انه يقوم يإسترداد النسخ ذات الدقة الاقل من الصور المحذوفة، او النقر على ( مسح كامل) لتتمكن من استرداد الصور بالحجم الاصلي وكذلك انواع الملفات الاخرى من خلال تأصيل الجهاز الخاص بك ( اي عمل روت)،
  • بعد النقر على مسح اساسي ( بدون تأصيل ) سيتم عمل مسح للصور التي تم حذفها بالبحث بشكل متواصل، وستظهر لديك مجموعة من الصور يمكنك تحديد ماتريد استعادته بالنقر على الصورة ومن ثم النقر على استعادة.
  • ومن ثم بعد تحديد عدد الصور المراد استرجاعها ، والنقر على استعادة قم بتحديد المكان الذي تريد حفظ الصور فيه تابع استعادة الصورة مع disk digger ديسك ديجر للاندرويد.
  • استعادة الصورة مع disk digger : من بعد اختيار حفظ الصور المستردة على موقع من الجهاز ،كما ذكرنا في الخطوة السابقة قم بتحديد المسار الذي سيتم حفظ الملفات ( الصور المراد استرجاعها) فلو قمت بحفظها في Screenshots⇐ DCIM، فبعد ذلك يمكنك فتح الاستديو وستجد الصورة التي استرجعتها متواجدة في مكانها القديم.

قد يهمك :

كيفية استرجاع الصور من DiskDigger

بخصوص طريقة استخدام التطبيق لاسترجاع صورك المحذوفة على أندرويد مجاناً بدون روت، فالأمر سهل للغاية فقط، قم بتحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك .

  • بعد ذلك أنقر على خيار “بدء مسح الصور الاساسى”، وانتظر حتى يتم انتهاء التطبيق من استرجاع كل الصور مع العلم، أثناء قيام التطبيق بفحص الهاتف ستلاحظ انه يقوم باسترجاع الصور الموجودة على الهاتف ( الصور الغير محذوفة) خصوصاً إذا كنت تستخدم الهاتف فى العادى أى ليس بعد ضبط المصنع .
  • عموماً، لا تقلق وانتظر لحين انتهاء التطبيق من الفحص ثم، فى الأخير وبعد الانتهاء، تصفح الصور، وقم بتحديد الصور المحذوفة والنقر على “استعادة” ثم، حدد مكان الحفظ الصور المحذوفة سواء على ذاكرة الهاتف أو التخزين السحابى على حسب راحتك .
  • بعد ذلك، ستظهر لك رسالة تخبرك بنجاح عملية استعادة الصور المحذوفة على هاتفك، وتخبرك أيضًا بأنك ستحتاج إلى شراء النسخة المدفوعة من التطبيق خصوصاً إذا كنت تفكر فى الحصول على المزيد من المميزات مثل دعم العديد من صيغ الملفات الأخرى.

برنامج استرجاع الصور المحذوفة

إليك هذه القائمة من أفضل تطبيقات وبرامج استرجاع الصور المحذوفة كامل من الهاتف :

  • برنامج استرجاع الصور Undeleter برنامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة كامل من الهاتف Undeleter يأتي في المرتبة الثانية وبعض الناس تعتبره التطبيق رقم واحد في مجال الاستعادة وهو Undeleter وأحد أهم مميزات هذا التطبيق هو الواجهة السهلة التي يمكن لأى مستخدم مهما كان مستوى تعليمه التعامل مع البرنامج بدون الحاجة إلى شرح. ويمكن لتطبيق Undeleter إستعادة الصور والفيديوهات والملفات الصوتية والمستندات التي قمت بحذفها دفعة واحدة.
  • برنامج استرجاع الصور المحذوفة كامل من الهاتف Photo Recovery برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد Photo Recovery الميزة في هذا البرنامج الرائع هو السرعة الكبيرة في فحص الهاتف حيث أنك إذا حاولت تجربة البرامج الموجودة بالاعلى ستجد أنها تأخذ بعض الوقت الكبير نسبياً ولكن مع تطبيق Photo Recovery ستجد أن وقت الفحص أقل بكثير ولكن بالطبع كلما قل وقت الفحص تأكد أن النتيجة ستكون ضعيفة. والمميز أيضاً هنا أن برنامج استرجاع الصور المحذوفة كامل من الهاتف Photo Recovery لا يتطلب صلاحيات الروت.

برنامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف

إليكم اهم برنامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف :

  • Dumpster Rest aurar هذا التطبيق هو عبارة عن سلة للمحذوفات يمكن أن تقوم بتثبيته على هاتفك ، وبعد أن تقوم بحذف أي صورة أو فيديو ، فهو يقوم بتخزينها عليه ، مع إمكانية استراجاعها بضغة زر واحد ، بالتالي فهو مفيـد إذا كـنت ترغب في إضافة سلة المحذوفـات تحسبـا دائما لمسح أي صـورة بـالخطأ علـى هاتفـك.
  • Restore Image هذا التطبيق يعتبر أفضل ما يمكن أن تقوم بتجربته إذا كنت تريد استرجاع صورك المحذوفة على هاتفك ، فهو يقوم باسترجاعها بسرعة كبيرة جدا ، ويتميز بواجهة جميلة وبسيطة في الإستخدام ، لذلك أدعوك لتجربته بقوة إذا كنت تريد استرجاع الصور فقط .