يعرض لكم موقع إقرأ أفضل مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للاطفال ، و أفضل 10 مواقع لتعلم الإنجليزية ، و مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للاطفال مجانا ، و تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من 2 الى 5 سنوات ، و تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من سن 3 الى 6 سنوات pdf ، و تعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين pdf ، لم يعد تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال أمرًا رفاهيًا، بل أصبحت ضرورة على الوالدين الاهتمام بها. ففي المناهج الدراسية وفي الحياة العملية يحتاج الأطفال إلى ممارسة اللغة الإنجليزية ، ولذلك فإن هناك الكثير من مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للاطفال ، تابعوها معنا في السطور التالية.

مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للاطفال

يوجد مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للاطفال بطريقة سهلة وبسيطة وممتعة وغير تقليدية، وكثير من هذه المواقع يقدم خدماته مجانًا، إليكِ بعض هذه المواقع :

مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للاطفال
مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للاطفال
  • USA Learns موقع يعرض اللغة الإنجليزية بالنطق الأمريكي وهو موقع تابع لأمريكا يقدم بعض الدورات بشكل مجاني ويساعد في تعلم اللغة الإنجليزية للشخص المبتدئ وذو المستوى المتوسط، يساعد على تعلم اللفظ الأمريكي إتقان مهارة الاستماع وتقوية القراءة والكتابة.
  • hellolingo موقع يتيح لك تعلم اللغة من خلال التفاعل مع أشخاص آخرين وإجراء المحادثات معهم ولا يكتفي بهذا القدر بل يتيح أيضًا العديد من الدروس التعليمية التي تساعدك في فهم اللغة وتلقي المفردات الخاصة بها والتعرف على العبارات الخاصة بمختلف المواقف.
  • English Culp من المواقع المتميزة التي تحمل فائدة كبيرة للذين يرغبون في تعلم الانجليزية، وحتى لمدرسي اللغة، يتواجد عليه العديد من الإرشادات التي تساعد في تعلم اللغة والتعرف على الأسئلة الخاصة بامتحانات الايلتس والتوفل كما يتواجد به قائمة قوية تضم أقوى المفردات وأكثرها استعمالًا في اللغة الإنجليزية.
  • English Media lap موقع متميز يتناسب لكافة المستويات وأيضًا موقع مناسب للأطفال، يتواجد به أكثر من لعبة لتسهيل مفردات اللغة، وفهم القواعد الخاصة باللغة بشكل قوي، وأيضًا يقوم بإجراء محادثات الكترونية مع الأشخاص لتقوية التحدث والاستماع.
  • Duolingo من أشهر المواقع المتواجدة عبر الإنترنت لتعليم اللغة الإنجليزية، ويتواجد منه تطبيق على الهاتف، وهو موقع مصمم بشكل يسهل على الطلاب تلقي المعلومة فهو عبارة عن أقسام قسم لمفردات الأطعمة والعائلة والألوان وغيرها كما أنه يتواجد به تدريبات على الكتابة والاستماع.
  • Talk English موقع غني بالعديد من المميزات يتواجد به أكثر من مقطع صوتي للتدريب على مهارات الاستماع ومعرفة النطق الصحيح للحروف، بداخله أكثر من تصنيف لمجموعات من المفردات لتسهيل التعرف عليها وتعلمها بشكل صحيح، يتواجد به أكثر من نص للمساعدة على القراءة.
  • British council learn English هو موقع إلكتروني وأحد المصادر الرسمية لتعلم الإنجليزية عبر الإنترنت، يحتوي على عدد متميز من الفيديوهات والألعاب التي تساعد على استقبال اللغة بطريقة سريعة، ومقاطع صوتية للتدريب على النطق والاستماع، كما أنه يقوم بالعديد من التمرينات التي تدرب العقل على الكتابة والقراءة والاستماع.

قد يهمك :

أفضل 10 مواقع لتعلم الإنجليزية

يوجد العديد من المواقع التي يمكنكم أن تقوموا بدراسة اللغة الانجليزية عن طريقها، وسوف نقوم بعرض أفضل 10 مواقع لتعلم الإنجليزية بطريقة سلسلة حتى يمكنكم التعامل معها بسهولة :

  • موقع مووك Mooec يعد من أهم المواقع التي تم إطلاقها لتعليم اللغة الإنجليزية مجانا ، الموقع يحتوي على العديد من الدورات التدريبية التي تتناسب مع كافة المستويات.
  • موقع Edx يعد من أشهر المواقع وأكفئها على الإطلاق، حيث تم إنشاء هذا الموقع من قبل أساتذة في جامعة هارفاد ومعهد ماساتشوسيس للتكنولوجيا.
  • موقع فيوتشر ليرن Future learn يمكن دراسة اللغة الإنجليزية بشكل مجاني من خلال هذا الموقع، ليس هذا فقط ولكنه يعمل على تشجيع الطلبة ليكونوا أشخاصا اجتماعيين، حيث يتيح الموقع التحدث مع أشخاص آخرين في نفس الفصل الدراسي.
  • موقع أليسون Alison بدأ إطلاق هذا الموقع عام 2007 يحتوي على أكثر من 1000 كورس تعليمي تعمل على تنمية المهارات للمساعدة في دخول إلى سوق العمل يضم هذا الموقع جزء مخصص لدراسة اللغات الأجنبية، وبالتالي فهناك قسم خاص لدراسة اللغة الانجليزية مجانا، وهي مقسمة إلى عدة مستويات تتناسب مع كافة الدارسين.
  • موقع لارن سايلور Learn saylor هو أحد المواقع التعليمية التي لا تهدف إلى الربح، فالموقع لا يتلقي أي مقابل مادي مقابل كورسات اللغة الانجليزية التي يتم تقديمها.
  • موقع إسو كورسيس Esolcourses يعد من أشهر المواقع الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية مجانا للأشخاص الغير ناطقين بها، بحيث يقوموا بإتقانها تماما ، تعمل الدورات الموجودة على هذا الموقع على تنمية المهارات اللغوية للدارسين سواء في القراءة أو الكتابة أو الاستماع.
  • موقع كلاس سنتر Class central يمكن اعتبار هذا الموقع اختيار مثالي للأشخاص الذين لديهم دراية متوسطة باللغة الانجليزية، لأن هذا الموقع يتيح للدارسين ممارسة اللغة الإنجليزية بطريقة تجعلك كمتحدث أصلي لها.
  • موقع لارن انجليش اون لاين Learn English Online “LEO” يتيح هذا الموقع للدارسين تعلم قواعد اللغة والمفردات الخاصة به، بالإضافة إلى أنه يتيح للدارسين بعض النصائح التي تساعدهم على تحقيق الهدف من دراسة اللغة الانجليزية.
  • موقع كورسيرا Coursera يمكن اعتبار موقع كورسيرا من أهم المواقع التي تقوم بتعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت، فهو يتيح للدارس تحديد طريقة الدراسة والسرعة التي تتناسب مع قدراته ووقته.
  • موقع يوديمي Udemy يحتوي موقع يوديمي على العشرات من الدورات التدريبية، التي تغطي العديد من المجالات وبمستويات مختلفة تتناسب مع كافة الدارسين.

مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للاطفال مجانا

من أقوى مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للاطفال مجانا نجد موقع Learn English Kids :

  • يعتبر هذا الموقع من الخدمات التي يقدمها المجلس البريطاني لتعليم اللغة الإنجليزية لكل الفئات العمرية مجانًا اون لاين، فهو يحتوي على أكثر من قسم ليساعد الأطفال على تبسيط وتسهيل اللغة في حالة إذا كانوا يدرسوها لأول مرة ، لتحميل رابط الموقع انقر هنا.
  • Listen and watch يشمل هذا القسم على مجموعة من المصادر الصوتية التي تختص في ممارسة وتحسين مهارة الاستماع من خلال مقاطع الفيديو، القصص القصيرة، القصائد، الأغاني.
  • Read and write يختص هذا القسم بتحسين مهارتي القراءة والكتابة، فمثلًا ستجد في قسم الكتابة مجموعة من الدروس التي من الممكن أن يتعلمها الطفل مقسمة إلى ثلاث مستويات وكل مستوى منهم، ستجد بداخله درس، لعبة، أوراق عمل، ومناقشة ليقوم بها الطفل بالترتيب مستعينًا بالمعلم أو ولي الأمر.
  • Speak and spell يضم هذا القسم مجموعة من الأقسام الفرعية التي تساعد الطفل على التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة وفي نفس الوقت ممارسة تهجئة الكلمات الإنجليزية بكل سهولة، وفي نفس الوقت يُعرف الطفل كيفية نطق الكلمات والحروف المختلفة.
  • Grammar and vocabulary يركز هذا القسم على تعلم قواعد اللغة الإنجليزية للأطفال من خلال عرض فيديوهات توضيحية وفي نفس الوقت تمارين لممارسة ما يتعلمه بالإضافة إلى تعليم كلمات جديدة وممارستها أيضًا فمثلًا ستجد في Word of the Week كلمة جديدة أسبوعيًا وفي Word Games مجموعة من الألعاب التي تختص بممارسة الكلمات الإنجليزية.
  • Fun and games وفي هذا القسم، ستجد الموضوعات الترفيهية والفكاهية التي تتمثل في النُكت أو ما تسمى ب Jokes، والموضوعات الأخرى التي تختص بالتعليم وهي الألعاب.
  • Print and make وهنا ستجد كل الملفات التي تستطيع طباعتها مجانًا من خلال الموقع ومن أمثلتها: (أوراق عمل، بطاقات تعليمية، أوراق تلوين، كرافتس)، وبهذا الشكل يصبح البريتش كونسول بمثابة أفضل موقع تعلم اللغة الانجليزية للاطفال صوت وصورة.

تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من 2 الى 5 سنوات

من المهم للوالدين معرفة الفوائد والمنافع اللي هتعود على الطفل لو بدأ في تعلم اللغة الانجليزية لأنها تعتبر حافز لتشجيع طفلهم على التعلم وفي دليل كيفية تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من 2 إلى 5 سنوات هنذكر بعض الفوائد:

  • تسهيل المعرفة للطفل بتعد اللغة الإنجليزية واحده من أهم اللغات المستخدمة في العلم والأبحاث وأجهزة الكمبيوتر وبتعتبر لغة السياحة والدبلوماسية وغيرها فبالتالي بتسهل على الطفل الاطلاع والعلم.
  • توسيع الإدارك الطفل هيصبح عنده المقدرة على إدراك بطريقة مختلفة والتفكير بطريقة مختلفة عن غيره، وكون الطفل هيمتلك لغة تسهل عليه الاطلاع على بيئات مختلفة ومتنوعة هيوسع أفقه ومداركه، ويحسن من تقبله الاختلافات.
  • ثنائية اللغة عند الطفل كون الطفل ثنائي اللغة دا بيخليه يتمتع بذكاء أعلى، ويفهم الأنماط والأشكال بشكل أكبر، بالإضافة إن الطفل هيصبح أفضل في تجاهل المشتتات وعنده مقدرة أعلى على حل المشكلات.
  • سهولة تعلم اللغة الإنجليزية اللغة الإنجليزية بيكون سهل تعلمها دون عناء للأطفال في السن دا ونقدر نشبههم بالأسفنجة اللي عندها سهولة في الامتصاص للمعلومات من حولها وخصوصًا لو تم تقديم اللغة بطريقة شيقة وممتعة.

تعليم اللغة الانجليزية للاطفال من سن 3 الى 6 سنوات pdf

تعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين pdf