قصص وعبر اسلامية مؤثرة : لما وجد الإمام حسن البصري الجنازة بأربعة فقط وسأل عنها كانت المفاجئة؟؟ – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص وعبر اسلامية مؤثرة : لما وجد الإمام حسن البصري الجنازة بأربعة فقط وسأل عنها كانت المفاجئة؟؟

قال الحسن البصري وأنا أقف على ظهر الطريق في المدينة في الحر الشديد إذ بي أرى جنازة يحملها أربعة من الرجال  فقلت جنازة يحملها أربعة والله لأكونن خامسهم .

فسار الحسن البصري وراء الجنازة وانتظر حتى فرغوا من دفنه وإستوقف الأربعة وقال لهم لما أنتم أربعة والله لا ندري لقد إستأجرتنا عجوز لنغسل ونكفن ونحمل وندفن قال سبحان الله حتى الأربعة استأجرتهم هذه المرأة.

فوقف الحسن البصري ينظر الى المرأة بعد الفراغ من الدفن وإذا بالمرأة جتت على ركبتيها ورفعت يديها وقالت : يا ربي من لي سواك هذا هو ولدي العاصي ذو القلب القاسي عصاك مرارا وتكرارا وتجرأ على معصيتك اللهم فارحمه اللهم فتجاوز عنه يا رب من لي سواك .

ونظر الحسن البصري وتأمل في وجه المرأة وهي تبكي وتبكي ثم ابتسمت المرأة وانصرفت فتعجب الحسن البصري.

وبدأ يجري وراء تلك المرأة قفي ها أنا أستحلفك بالله ما أمر صاحب الجنازة قالت إليك عني فإنك لم تصب بمصيبتي قال أن الحسن البصري من علماء المسلمين قالت والله لولا أنك من علماء المسمين ما أخبرتك.

أيها الحسن هذا هو ولدي العاص ذو القلب القاسي الذي يعرفه أهل البلدة ما ترك من شيء يغضب الله تعالى إلا وفعله لكن الذي لا يعرفونه هو أنه تاب إلى الله وعاد الى الله فكنت أقوم في جوف الليل وأقول يا رب من لي سواك اللهم إهدي هذا الشاب العاصي.

كنت أدعوا عليه بداية ولكني لما لجأت إلى ربي و دعوته أن يهديه قد استجاب الأول ألا وهو الدعاء على ولدي وابتلاه الله بمرض أقعده في الفراش فلما دنا الموت واقترب الأجل نادى علي.

قد يهمك : قصص وعبر

قصص وعبر اسلامية مؤثرة : لما وجد الإمام حسن البصري الجنازة بأربعة فقط وسأل عنها كانت المفاجئة؟؟

تتمة القصة

 قال يا أماه أستحلفك بالله إذا أنا مت فضعي خدي على التراب وضعي قدمك على خدي الآخر وقولي هذا جزاء من عصى الله وخالف أمر مولاه قالت وفعلت ثم نظر الي كانها نظرة وداع .

وقال لي يا أماه لا تخبري أحد من أهلي لأنهم لو علموا بموتي فلن ولم يترحموا علي ما رأوا مني خيرا قط واستأجري رجالا أربع يغسلنني ويكفنني ويحملنني ويدفنني ثم أستحلفك بالله أن تقفي عند قبري ساعة ولا تنصرفي حتى يريك الله في آية .

قالت والله يا حسن بعد الدفن نظرت إلى القبر وبكيت وقلت يا ربي من لي سواك قالت المرأة ف والله فقد سمعت صوت ولدي من القبر يناديني ويقول لي يا أماه إذهبي فقد وجدت ربي أكرمني من الأكرمين.

يا من عصيت أمر الله بأي قدم ستقف بين يدي الله.

قال تعالى: ” قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53) وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ (54) وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ (55) أَنْ تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَى عَلَى مَا فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللَّهِ وَإِنْ كُنْتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ (56) أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنْتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ (57) أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ (58) ” سورة الزمر

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا