قصص وعبر : ماذا فعل الله بالسارق الذي أراد أن يسرق الرجل الصالح ويقتله ؟؟ – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص وعبر : ماذا فعل الله بالسارق الذي أراد أن يسرق الرجل الصالح ويقتله ؟؟

رزق شيخ في الستين من عمره بأول مولود له فكان دائما ما يفكر في مستقبل ولده ويقول : أنا رجل كبير وزوجتي كذلك… من سيتولى ابني بالرعاية بعد وفاتي؟.

 وذات ليلة طالت فترة سقوط الأمطار وكانت بيوت المنطقة من الطين اللبن ودق الباب رجل من الجيران قد هدم المطر كل بيته وكان يطلب المساعدة فاخرج الشيخ صرة من المال وأعطى الجار نصفها ثم أعاد الباقي الى مكانه.

 وكان مع الجار قريب له اخذ ينظر الى مكان السرة وفكر في طريقة لأخذ المال دون معرفة الشيخ بذلك ثم توصل بسرعة الى خطة حيث قال في نفسه سأخرج الولد الصغير من البيت فإذا سمعت الأم صراخه ستخرج لأخذه ثم أدخل وأقتل الأب وأسرق المال.

ولا تشتروا بعهد الله ثمنا قليلا إنما عند الله هو خير لكم إن كنتم تعلمون

وبعد قليل فعل ما اراد واخرج الطفل خارج المنزل فلما زاد تساقط المطر سمعت الأم صراخ طفلها خارج المنزل في أقصى المزرعة .

فقالت لزوجها إن ابني يصرخ خارج المنزل فكيف خرج وهو صغير لا يستطيع المشي تعال معي ناخده فانا اشعر ان في الامر شيئا رفض الشيخ الخروج ولكن مع إصرارها خرج الزوج معها.

تتمة القصة

ولما خرجا دخل اللص للمنزل وفي ها الوقت وجد الطفل في أقصى المزرعة وعندما عدا للمنزل وجداه قد سقط سقفه وتهدم.

قال تعالى : ” إِنَّا كُلَّ شَيۡءٍ خَلَقۡنَٰهُ بِقَدَرٖ (49) وَمَآ أَمۡرُنَآ إِلَّا وَٰحِدَةٞ كَلَمۡحِۢ بِٱلۡبَصَرِ ( 50) ” سورة القمر

فقال الشيخ إن من أخرج الطفل هم الملائكة حتى لا نموت في البيت وبات الليلة عند أحد جيرانهم فلما كان الصباح حدثت المفاجئة .

قد يهمك : قصص واقعية

قصص وعبر : ماذا فعل الله بالسارق الذي أراد أن يسرق الرجل الصالح ويقتله ؟؟

فعندما عاد للمنزل لأخذ أمتعتهم وجدوا قريب جارهم قد مات في المنزل وهو ممسك يسرة المال التي أراد سرقتها.

فقال احد الجيران لقد جبرت خاطر جارك ومددت له يد المساعدة فجبر الله خاطرك لمن خطط ودبر ومن يومها لم يعد الشيخ قلقا على ولده فقد علم ان الله لن يضيعه ووكل امره لله وقد اصبح ولده اماما وخطيبا وحافظا للقرآن الكريم.

قال تعالى : ” مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ۖ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (97) ” سورة النحل