قصص واقعية من الحياة طويلة : كيف تحول أبو نصر الصياد من الفقر و الجوع إلى النعيم و الثراء؟ – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص واقعية من الحياة طويلة : كيف تحول أبو نصر الصياد من الفقر و الجوع إلى النعيم و الثراء؟

كان هناك رجل اسمه أبو نصر الصياد يعيش مع زوجته وابنه في فقر شديد وفي يوم مشى في الطريق حزينا  مهموما لان زوجته وابنه يبكيان من شدة الجوع .

فمر على شيخ من علماء المسلمين وهو أحمد بن مسكين أحد التابعين وقال له إنا متعب يا شيخنا لا تتحدث  كثيرا هيا اتبعني إلى البحر فذهبا الى البحر ثم قال له بن مسكين صلي ركعتين ثم قال له اقرأ ما تيسر من كلام الله ثم قل بسم الله .

فقرأ أبو نصر ما تيسر له من القرآن ثم قال بسم الله ثم رمى الشبكة فخرجت بعد دقائق قليلة بسمكة عظيمة لم يرى مثلها من قبل .

قال له ابن مسكين هيا اذهب فبعه واشتري طعام بها  لأهلك فذهب أبو نصر وباعها في السوق واشترى بثمنها فطيرتين قرر أبو نصر أن يذهب ليطعم الشيخ بن مسكين .

فذهب إليه وأعطاه فطيرة نظر الشيخ بن مسكين أبو نصر  وأخذ يفكر للحظات ثم ابتسم وقال له لو اطعمنا انفسنا هذا ما خرجت السمكة أي أن الشيخ كان يفعل الخير للخير ولم يكن ينتظر له ثمنا ثم رد الفطيرة للرجل .

وقال له خذها أنت وأهل بيتك, شكر أبو نصر الشيخ  واخد الفطيرتين وهو في سعادة كبيرة وفي الطريق إلى بيته قابل امرأة تبكي من الجوع ومعها طفلها أطال النظر إليهما.

وسأل أبو نصر نفسه ان حال هذه المرأة وابنها أشد بكثير من حال زوجتي وابني فلمن أعطي الفطيرتين ونظرا ل عيني المرأة فلم يحتمل رؤية الدموع فيها وقال لها خدي هاتين الفطيرتين لك ولابنك.

قد يهمك : قصص وعبر

قصص واقعية من الحياة طويلة : كيف تحول أبو نصر الصياد من الفقر و الجوع إلى النعيم و الثراء؟

تتمة القصة

ابتهج وجه المرأة وتغير حالها وابتسم ابنها فرحا .

قال تعالى : “وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ ۚ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (9) ” سورة الحشر 

عاد أبو نصر يحمل الهم كيف يطعم زوجته وابنه سمع رجلا ينادي من يدلني عن أبي نصر الصياد انا من تسأل عنه فما طلبك؟

قال له ان اباك قد اقرضني مال منذ عشرين سنة الماضية ثم مات ولقد بحث عنه كثيرا ولم اجده والحمد لله قد عثرت عليك اخيرا.

خد يا بني ثلاثين ألف درهم مال أبيك تحول أبو نصر في لحظة الى الغنى بعد الفقر وصارت عندي بيوت وتجارة وسار يتصدق بالألف درهم في المرة الواحدة لأشكر الله على نعمه.

.قال تعالى: ” مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّائَةُ حَبَّةٍ ۗ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (261) ” سورة البقرة

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا