قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره : قصة الحمار والحصان – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره : قصة الحمار والحصان

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره : قصة الحمار والحصان

كان هناك رجل بسيط يعمل في غسل الملابس ، وكان لديه حمار وحصان ، وكان الحمار يحمل الملابس إلى البحيرة ، يغسلها العامل ويعود بها الحمار مرة أخرى إلى المنزل ، وكان الحصان يحمل العامل البسيط إلى السوق ويعود به إلى المنزل ، كان الحمار يرى أنه يعمل أكثر من الحصان .

في يوم الأحد كان الجو صاف والشمس ساطعة ، وكان العمل في طريقه إلى البحيرة مع الحمار ، اصطحب الحصان معه أيضًا حتى يشرب من البحيرة ، كان الحمار يحمل على ظهره حمولة كبيرة من الملابس المتسخة .

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره : قصة الحمار والحصان

ولم يكن الحصان يحمل أي شيء ، كان الحمل ثقيل للغاية وبدأ الحمار يتألم بسبب ظهره ، حين أصبح الألم لا يطاق قال الحمار للحصان ، ما أحمله ثقيل للغاية على ظهري ، أرجوك أحمل القليل على ظهرك لكي تساعدني .

رد الحصان على الحمار بكثير من العجرفة ولماذا أساعدك ؟ ، أنا هنا فقط لأحمل العامل إلى السوق ، أدار الحصان وجهه وسار بعيدًا عن الحمار ، بدأت حرارة الجو ترتفع أكثر ، وكان الحمار في قمة شعوره بالإرهاق.

قد يهمك : قصص الاطفال مكتوبة

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره : قصة الحمار والحصان

كان يجر أقدامه إلى الأمام ، كان يحاول أن يتحرك بصعوبة ، ولكنه لم يستطيع ، وسقط الحمار المسكين على الأرض من ثقل الحمل على ظهره ، فزع العامل وفكر ماذا حدث للحمار المسكين ؟ .

على الفور أزال الحمل من على ظهر الحمار ، وقال في نفسه بالفعل هذا الحمل ثقيل للغاية على الحمار المسكين ، كان يجب أن أكون أكثر حرصًا ، أحضر العامل القليل من الماء للحمار ، وعلى الفور شعر الحمار بالتحسن .

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره : قصة الحمار والحصان

حمل العامل الملابس ووضعها على ظهر الحصان ، صهل الحصان عاليًا ، وفكر أنه كان لابد أن يساعد الحمار في حمله ، فكر الحصان أنه هكذا ارتكب غلطة كبيرة ، وكان لابد له أن يحمل نصف حمولة الحمار حين طلب منه ذلك ، حينها قال الحصان الآن أعرف أن التشارك في حمل الأشياء أسهل من حملها على ظهر واحد .

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 4-43.png

حمل الحصان الملابس الثقيلة المسافة المتبقية على ظهره ، بعد هذه الحادثة بدأ الحصان والحمار يتشاركان كل شيء ، ويساعد أحدهما الأخر في كل شيء .

العبرة من القصة

1.أن تساعد الآخرين أمرًا سيرتد عليك يومًا ما بالتأكيد .

2.الغرور طريقًا قصير لابد وأن يؤثر عليك سلبًا في يوم من الأيام .

3.أن تساعد الآخرين أمرًا يجعلك أسعد ويجعل حياتك دائمًا أفضل .