قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة : قصة هايدي فتاة الجبل – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة : قصة هايدي فتاة الجبل

قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة : قصة هايدي فتاة الجبل

قصتنا اليوم تتحدث عن طفلة صغيرة اسمها هايدي ، عاشت هايدي مع عمتها بمنزلها الصغير القديم ، وكانت عمتها تنشغل عنها كثيرًا وذلك بسبب أن عملها متواصل لا ينقطع بسهولة وصعب للغاية ، ولهذا السبب قرر الجد أن يأخذ هايدي لتعيش معه في منطقة جبال الألب حيث كان الجد عجوزًا ويعيش وحيدًا في كوخ صغير ويبعد عن أهل القرية التي يسكنها حيث أحب منطقة جبال الألب العالية .

قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة : قصة هايدي فتاة الجبل

وبعدما انتقلت هايدي لتعيش مع الجد والذي كان يغشى عليها أن يرسلها لتتعلم فى المدارس وفضل أن يرسلها مع ولد صغير اسمه بيتر لتتعلم منه الرعي وترعى الغنم معه .

وفي يوم من الأيام قررت عمتها أن تذهب إلى القرية وتزور هايدي ، وحينما وصلت إلى هناك أستقبلها نساء القرية وأخبروها أن هايدي لم تذهب إلى المدرسة ، لأن جدها رفض ذلك ، قررت عمة هايدي أن تأخذها إلى أسرة على معرفة بهم في فرانكفورت وتعيش معهم وتتعلم مع ابنتهم وتدرس مع ابنتهم المصابة بالشلل واسمها كلير .

قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة : قصة هايدي فتاة الجبل

ذهبت هايدى وعمتها إلى هذه الأسرة وتحدثت مع السيدة لوتينماير وقامت بتقديم هايدي لها ، وطلبت العمة من السيدة لوتينماير أن تبقي هايدي وتدرس مع كلير ، إلا أن السيدة لتوينماير لم تحب هذا الأمر لان كلير تسبق هايدي بـ4 أعوام ، ولكنها تركت هايدي في القصر على الرغم من رفض السيدة لوتينماير هذا الأمر .

وبدأت هايدي أن تتعلم على يد جدة كلير وكانت تعاني كثيرًا من تعليمات السيدة لوتينمار ، حيث كانت شديدة جدًا معها وتعليماتها صارمة ، إلا أن هايدي شعرت بالحنين لوطنها ولم تستطيع أن تمكث كثيرًا في القصر ، وقام والد كلير بمساعدتها على العودة إلى وطنها .

وعند عودتها إلى وطنها ، أرسلت إليها كلير رسالة تقول لها فيها أنها ستزور جبال الألب قريبًا ولكنها تريد أن يزورها طبيبها المعالج أولًا حتى يحدد ما إذا كانت البيئة مناسبة لحضروها أم لا ، وبالفعل جاء الطبيب ولكنه رفض أن تذهب كلير إلى جبال الألب وأخبرهم أنه من الصعب عليها حيث أن البيئة هناك وعرة جدًا .

غضبت هايدي من قول الطبيب وحدثته كثيرًا فقد اشتاقت لمجالسة كلير كثيرًا وتمنت أن تقضي معها بعض الوقت ، وقد حاولت أن تريه الطبيعه الخلابة وجمال الزروع في المكان حتى وافق الطبيب ، وذهبت كلير والسيدة لوتينماير وجدتها إلى جبال الألب حيث أقاموا فترة هناك في بيت جد هايدي.

قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة : قصة هايدي فتاة الجبل

قد يهمك : قصص الاطفال مكتوبة

ولكن السيدة لوتينمار لم تمكث طويلًا ورجعت إلى القصر وتركت كلير وجدتها بصحبه هايدي ، وعاشت هايدي مع كلير حياة مليئة بالفرحة والسرور وقضوا أيامًا جميلة سويًا ، وقد ساعدت هايدي كلير في التغلب على مرضها وتمكن من المشي حتى وصل إليهم والدها وتفاجئ من هذا الأمر وفرح فرحًا شديدًا من مساعده هايدي لابنته .