قصص قصيرة هادفة : قصة فأر القرية وفأر المدينة – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصص قصيرة هادفة : قصة فأر القرية وفأر المدينة

قصص قصيرة هادفة : قصة فأر القرية وفأر المدينة

كان هناك فأرين من الأصدقاء ، كان أحدهم يعيش في القرية حيث الريف والحقول والمزروعات ، والآخر يعيش في المدينة حيث المصانع والمخازن والورش ، في يوم من الأيام التقى الصديقان وجلس كل واحد منهم يتحدث عن حياته .

قصص قصيرة هادفة : قصة فأر القرية وفأر المدينة

كان الأمر مشوق لكلاهما ذا قرر الفأر الذي يعيش في القرية أن يدعو صديقة لرؤية الحياة في الريف بين الحقول ، وليتعرف على طريقة حياته ويتذوق طعامه ، وافق الفأر الذي يعيش في المدينة على الفور ، حيث أن الفكرة أعجبته للغاية ، وبالفعل أتفق الصديقان على اللقاء في اليوم التالي .

في صباح اليوم التالي توجه فأر المدينة إلى الريف حيث يعيش صديقه في القرية بين الحقول ، قال له فأر القرية أن يأتي معه لكي يتناول الطعام ، ذهبا إلى الحقل حيث كان يوجد الكثير من الذرة الملقاة على الأرض ، وكذالك بعض الجذور والحبوب ، وكان مذاق الطعام مختلط بالطين ولم يعجب فأر المدينة على الإطلاق .

قال فأر المدينة لفأر القرية يا صديقي أنت مسكين للغاية ، كيف تسمي هذا طعام ؟ أستمع لي تعال إلى المدينة في صباح الغد وسوف أجعلك تتذوق الطعام الحقيقي ، وافق فأر القرية على عرض صديقه فأر المدينة على الفور .

قصص قصيرة هادفة : قصة فأر القرية وفأر المدينة

في صباح اليوم التالي توجه فأر القرية إلى صديقه فأر المدينة ، تقابل الصديقان وذهبا إلى أحد الأماكن الكبيرة للغاية ، والتي  أطلق عليها فأر المدينة محل بضائع ، وكان خلف هذا المحل مخزن هذا هو مقصدنا ، فدخل الفأران إلى داخل المخزن وكان الأمر مدهش ومبهر بالنسبة لفأر القرية ، حيث وقف يشاهد كميات كبيرة من الطعام ، أكياس ممتلئة بالدقيق والشوفان وقدور بها فواكه مجففة وأخري فيها عسل .

تتمة القصة

شعر فأر القرية بالجوع وقرابة في تناول الطعام اللذيذ والشهي الموجود أمامه ، وما إن هم الصديقان في التوجه ناحية الطعام حتى شعروا أن باب المخزن يفتح ، وهناك شخص ما يدخل إلى الداخل ، فأسرعا للاختباء ، في فتحة صغيرة من الحائط اختبئ الصديقان ، كانت الفتحة ضيقة ومظلمة .

حين خرج الشخص من المخزن وحاول الصديقان الخروج لتناول الطعام دخل شخص آخر ، وظل الأمر بهذا الشكل طوال اليوم شخص يدخل وأخر يخرج ، حل الظلام وهدأت الأجواء فخرج الفأران لتناول الطعام الشهي واللذيذ ، بعد أن انتهى الفأران من الطعام سأل فأر المدينة فأر القرية ما رأيه ؟

قد يهمك : قصص مكتوبة قصيرة

قصص قصيرة هادفة : قصة فأر القرية وفأر المدينة

فأجاب الفأر يا صديقي بالفعل هنا الطعام شهي ولذيذ ولكن تتناوله وأنت خائف وهناك حولك الكثير من الخطر ، بالرغم من طعامك الشهي واللذيذ إلا أنني أفضل أن أتناول وجبتي البسيطة من الجذور والحبوب في آمان وسط الحقل في القرية ، وقرر فأر القرية أن يعود إلى القرية ، ولكنه قبل أن يغادر نصح صديقه أن يجعل الأمان على الدوام أولوية .

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا