قصص مصورة للاطفال قبل النوم عمر 3 سنوات : قصة رجل كعك الزنجبيل – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص للاطفال عمر 3 سنوات pdf, قصص اطفال قبل النوم عمر سنتين, قصص اطفال قبل النوم عمر ٤ سنوات, قصص اطفال اربع سنوات, قصص تربوية للأطفال وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور.

قصص مصورة للاطفال قبل النوم عمر 3 سنوات : قصة رجل كعك الزنجبيل

قصص مصورة للاطفال قبل النوم عمر 3 سنوات : قصة رجل كعك الزنجبيل

يحكى أن سيدة كبيرة بالسن ، كانت ماهرة في خبز كعك الزنجبيل المميز ، على شكل دميات مختلفة الأحجام ، والتي كانت تتميز بمذاقها الرائع ، ورائحتها المميزة ، فكان يجتمع حولها جميع أطفال الحي ، لكي يتناولوا الكعك الشهي ، ويستمتعون بالشكل الجميل للدمى .

وكلما أعدت السيدة الكعك ، وتتركه بجوار النافذة ليبرد ، ثم تعود مرة أخرى لتجده قد أختفى ، كانت تظن أن الأطفال يتناولونه ، وكانت سعيدة بذلك ، وفي يوم من الأيام استيقظت السيدة العجوز ، لإعداد كعك الزنجبيل المميز ، وأخرجت الطحين والملح والماء والزنجبيل ، وبدأت في إعداد الكعك وتشكيله من ثم وضعه داخل صينية الخبز ، وشكلته على شكل دميات كبيرة الحجم .

قصص للاطفال عمر 3 سنوات

قصص مصورة للاطفال قبل النوم عمر 3 سنوات : قصة رجل كعك الزنجبيل

ولكن تبقى جزء صغير من العجين ، فاضطرت لعمل كعكة من خبز الزنجبيل ، على شكل دمية صغيرة ، ووضعتها داخل الفرن ثم تركتها بجوار النافذة لتبرد .

كعك الزنجبيل يتحول الى رجل كعك الزنجبيل

قصص مصورة للاطفال قبل النوم عمر 3 سنوات : قصة رجل كعك الزنجبيل

فجاءت فراشة جميلة ، ذات أجنحة زرقاء لتتطلع إلى شكل كعك الزنجبيل الرائع ، وتستمتع برائحته العطرة ، ثم اقتربت الفراشة من كعكه الزنجبيل الصغيرة .

وهمست قائلة : هيا انهض لنمرح معا ، وبالفعل نهض كعك الزنجبيل الصغير ، وتطلع إلى الفراشة الجميلة .

وقال لها : هيا أريد أن نلعب معًا .

قصص مصورة للاطفال قبل النوم عمر 3 سنوات : قصة رجل كعك الزنجبيل

قصص اطفال قبل النوم عمر سنتين

فطارت الفراشة من النافذة إلى الحديقة ، ثم تبعها رجل كعك الزنجبيل الصغير ، بأقدامه الصغيرة التي ساعدته للقفز في كل مكان .

لما رأى الأطفال رجل كعك الزنجبيل الصغير ، بشكله الجميل ورائحته الذكية ، أخذوا في القفز ورائه محاولين الإمساك به ، ليتناولوه  .

ولكن صرخت الفراشة قائلة : هيا أسرع يا صغير قبل أن يمسك بك الأطفال ، واستمر رجل كعك الزنجبيل الصغير في القفز ، مسرعًا بعيدًا عن الأطفال ، حتى وصوا إلى حديقة المنزل المجاور .

واستلقى رجل كعك الزنجبيل الصغير على الأرض متعبًا ، بينما يرتاح هو والفراشة سمعوا صوت نباح كلب يقترب عليهم ، فخافت الفراشة كثيرًا  .

قصص اطفال قبل النوم عمر ٤ سنوات

وقالت : هيا أيها الرجل الصغير ، لقد شم الكلب رائحتك ويقترب منك ليتناولك ، فنهض رجل كعك الزنجبيل الصغير ، مسرعًا في القفز وراء الفراشة .

ثم بدء الكلب يتبعهم ، حتى وصلوا لحافة البحيرة .

صاح رجل كعك الزنجبيل : ماذا سأفعل لآن ، فأنا لا استطيع العوم ؟

فقالت الفراشة : سأحملك على أجنحتي  ونطير .

قال رجل كعك الزنجبيل : كيف تحمليني على جناحك الرقيق فلن يحتملني ؟

قالت الفراشة : ثق بي سأستطيع حملك .

وفي أثناء الحديث كان هناك ثعلبًا ، يسبح ويلهو بالماء ويستمع للحديث .

فقال لرجل كعك الزنجبيل : هيا اقفز على ذيلي ، وسأحملك للجهة الأخرى .

صاحت الفراشة : لا تصدقه أنه الثعلب المكار وسوف يأكلك  .

لكن رجل كعك الزنجبيل قال لها : سأبقى على ذيله ، بعيدًا عن فمه فلن يستطع أن يلتهمني .

وبالفعل ركض على ذيل الثعلب ، وسبح معه في الماء ، وبدأ الثعلب يميل الذيل يمينًا ويسارًا ، ثم قال : أقفز على رأسي الآن الذيل يتمايل ، وقد يوقعك في الماء .

قصص اطفال اربع سنوات

فقفز رجل كعك الزنجبيل مسرعًا ، على رأس الثعلب ففتح الثعلب فمه  ، ليأكل رجل كعك الزنجبيل ، وهو يقفز على رأسه فأسرعت الفراشة ، وحملته بجناحيها وآخذت تطير بعيدًا .

قد يهمك : قصص أطفال قبل النوم

قصص اطفال اربع سنوات

خاف رجل كعك الزنجبيل الصغير ،

وقال لها : أين يمكنني الاختباء ، والكل هنا يريد أن يلتهمني ؟ .

فقالت له : لا تقلق سوف أخذك في مكان آمن ،

فطارت الفراشة وهى تحمل رجل كعك الزنجبيل الصغير ، حتى وصلت إلى جزيرة صغيرة ، مليئة بالأشجار في منتصف البحيرة.

فقال لها رجل كعك الزنجبيل الصغير   : أين سنذهب ؟ .

فقالت له لقد حملت العديد من رجال وسيدات وأطفال كعك الزنجبيل ، في هذا المكان وصنعوا منزلا ليسكنوا فيه ، بدلًا من أن يتناولهم الأطفال أو الحيوانات .

فنزل رجل كعك الزنجبيل الصغير ، على الجزيرة ، فوجد الكثير من أطفال كعك الزنجبيل ، يمرحون ويلعبون وسعد بأنه سوف ينضم لتلك الجزيرة الجميلة ، دون إزعاج من أحد ، وشكر رجل كعك الزنجبيل الصغير  الفراشة ، على ما تفعله وودعها بحزن ، ولكنها وعدته بأنها ستأتى للعب معه قريبًا .