موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة تحتوي على فقرة هل تعلم عن كبار السن ، إذاعة مدرسية عن كبار السن وكيفية التعامل معهم، ايات من القران عن كبار السن، قد ارتفعت مؤخراً نسبة المسنين وكِبار السن في العديد من الدول وفقاً للإحصائيات، لذا يجب علينا أن نتعلم كيفية التعامل مع كبار السن ومعرفه احتياجاتهم ومتطلباتهم، حيث توجد العديد من المعلومات التي يتوجب علينا أن نكون على درايه بها، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد عن فقرة هل تعلم عن كبار السن على موسوعة إقرأ.

فقرة هل تعلم عن كبار السن

فقرة هل تعلم عن كبار السن ، نسرد لكم فيما يأتي مجموعة من المعلومات التي يمكنكم الاستعانة بها عند إعداد فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية عن كِبار السِن:

فقرة هل تعلم عن كبار السن
فقرة هل تعلم عن كبار السن
  • هل تعلم أن مرحلة الشيخوخة من أردأ مراحل العمر، حيثُ يرافقها العديد من التغيرات الفسيولوجية، مثل ضعف وظائف القلب، والجهاز التنفسي، ووظائف الرئة، وغيّره، إلى جانب التغيرات النفسية التي تصيب المُسن بسبب التغيرات التي طرأت عليه.
  • هل تعلم أنه يجب عليك معاملة المسنين معاملة طيبة حسنة، وأن تتقرب منهم، وتعمل أشياء يحبونها، وأن تستمع لهم أيضًا.
  • هل تعلم أن كلمة كبير السن في علم الاجتماع تعني الأشخاص الذين تجاوز عمرهم الستين عامًا.
  • هل تعلم أن كبار السن أكثر من هم عرضة للاكتئاب من غيرهم، نتيجة للتغيرات التي تطرأ على أجسامهم.

إذاعة مدرسية عن كبار السن وكيفية التعامل معهم

سوف نقدم لكم في يومنا هذا إذاعة مدرسية تتحدث عن كبار السن وكيفية التعامل معهم.

  • ونظراً لأهمية الموضوع سوف نذكر كل التفاصيل عنه في فقرات إذاعتنا وأرجو أن نوضح ونذكر معلومات مفيدة للجميع.

قد يهمك:

ايات من القران عن كبار السن

هناك العديد من الآيات القرآنية التي تحثنا على مراعاة كِبار السن، إذ أن في مراعاتهم بركه وخير ولطف من الرحمن ينزل علينا، لذا فهيا بنا نستعرض تلك الآيات من خلال السطور التالية.

  • جاء في سورة لقمان الحكيم في الآية14″ وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ”.
  • بينما ذكر الله تعالى أهمية احترام كبار السن من الآباء في سورة الإسراء في الآية 23″ وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا”.
  • وكذا فقد أشار الله تعالى إلى أهمية الرفق بوالدينا المسنين في سورة الإسراء في الآية 24″ وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا”.
  • كما ذكر الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام في بعض الأحاديث الشريفة ضرورة الإحسان إلى كبار السن، فقد قال سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام” لا يتمنى أحدُكم الموتَ، ولا يدعو به من قبل أن يأتيه، إنه إذا مات أحدكم انقطع عمله وإنه لا يزيد المؤمنَ عمرُه إلا خيرا”.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا