يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال اذاعة مدرسية عن الام ، و خاتمة اذاعة مدرسية عن الأم ، و مقدمة اذاعة مدرسية عن الأم المثالية ، و اذاعة مدرسية عن يوم الأم والكرامة ، و اذاعة باللغة الانجليزية عن الام ، الأم كلمة نرددها كل يوم ولا نعرف قيمتها الحقيقية، الأم راحتنا في ظل تعبها، الأم فرحتنا وقت حزنها، الأم مصباحنا المضيء في وقت الظلام دون أن تنتظر منا المقابل، فهي تعطي الأمل والحب والحنان والراحة في حين لا تجد إلا التعب والإجهاد والحزن، ولكن كل ذلك يزول بمجرد أن ترى فرحة أولادها ونجاحهم في دراستهم، جميعنا نمتلك أماً نحبها ونبادلها شعور الحب والحنان، ولكن حنان الأم فياض وممتلئ يكفي للجميع، لذلك يجب علينا طاعتها والامتثال لأوامرها وعدم إغضابها، فرضا الله من رضا الأم.

اذاعة مدرسية عن الام

أكثر ما يبحث عنه طلّاب المدارس الآن، وهذا بسبب اقتراب عيد الأم، فالإذاعة المدرسية تتألف من عدة فقرات تدور حول موضوع معين ذات أهمية كبيرة جداً لأنها تنمي المواهب المعرفية لكافة الطلّاب، وليس فقط مقدميّ الفقرات، كما أنها تقوّي خبراته الاجتماعية كون أن الإذاعة تترجم أحد المناسبات الدينية أو الاجتماعية أو الوطنية وما نحوها، وكل فقرة من هذه الفقرات يتم تقديمها من قبل أحد تلاميذ المدرسة، فعبّر موقعنا سوف نسلط الضوء على إذاعة مدرسية كاملة العناصر عن عيدَ الأمّ.

اذاعة مدرسية عن الام
اذاعة مدرسية عن الام

مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الام

نبدأ بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على النبي المصطفى محمد خير الأنام، أما بعد، بعد السلام على ضيوفنا الكرام، تمنى الله أن تكون أوقاتكم سعيدة، فكما عودتكم مدرستنا مدرسة (اسم المدرسة) أن تواكب كافة المناسبات والأحداث المفصليّة الاجتماعية والدينية والوطنية، فاليوم سوف نقف معكم ضمن فقراتنا الخاصة في هذه الإذاعة المدرسة على أحد الأعياد الاجتماعية الذي يجسد في طياته مشاعر إنسانية جمّة ألا وهو عيد الأم، أستاذتنا الأفاضل، طلاب مدرسة (اسم المدرسة) الكرام، اليوم سوف نتحدث عن عيد أكرم البشر وأكثرهنَّ سخاء، عن رمز العطاء، عمن تستحق فعلاً أن يطلق عليها مصطلح الإيثار، من تعطي دون انتظار مقابل، بهذا المنطلق سنترككم مع فقرات الإذاعة الصباحية، أسعد الله صباحكم وكل أوقاتكم بالخير  والبركة.

فقرة من آيات قرآنية عن الأم لإذاعة المدرسة.

وقد أولى القرآن الكريم للأم اهتمامًا خاصًا، وأظهر للأم ونصحها بضرورة العناية بها، فهي تتحمل الكثير حتى يعيش أطفالها ويسعدون. لصاحبك وكلام الله دليل على كل شيء، وبقيت علينا آيات القرآن الكريم عن الأم، لتتلوها أمامك الطالب / ________________.

بسم الله الرحمن الرحيم

“وََصَيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالَدَيَهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهَ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فامي عَا مِيْهُ فامي عَا مِيْهُ فامي عُْا مِيْهُ عُمي

صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف عن الأم

حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على وجوب طاعة الأم، وعدم معصيتها، وذلك لعظم أجر الأم على أبناءها، والسنة النبوية والأحاديث النبوية الشريفة مليئة بالأحاديث عن الأم وقيمتها، ومع فقرة الحديث الشريف والطالب/…..

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : “جاء رجلٌ إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال : يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟، قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أبوك) متفق عليه .

فقرة حكمة للأم للإذاعة المدرسية.

الأم هي المدرسة الأولى التي ينمو فيها الإنسان ويتلقى التعليم المناسب، لأن الأم تعطي وننقل الحكمة عن الأم التي تبرز أهمية وفضل الأم ومع الطالب / ________________.

“الأم هي مدرسة، إذا قمت بإعدادها، فسوف تقوم بإعداد أشخاص أصحاء من المجموعات العرقية.

فقرة هل تعلم عن الأم للإذاعة المدرسية

كثير منا يغفل العديد من المعلومات عن الأمهات، ولكن اليوم مع فقرة هل تعلم سوف نعطي لكم المزيد من المعلومات المفيدة، ومع فقرة هل تعلم والطالب/….

  • هل تعلم أن؟ ألم ولادة الأم من أصعب الآلام التي تحتل المركز الثاني بعد ولادة الحرق.
  • هل تعلم أن؟ العلم والطب الحديث أثبت أن ألم الأم أثناء الولادة يحدث نتيجة تحرك 42 عظمة من عظام الأم.
  • هل تعلم أن؟ الأم هي مفتاح العبد للدخول إلى الجنة.
  • هل تعلم أن؟ قاسم أمين هو أول من دعا إلى حرية المرأة وحقها في التعليم.
  • هل تعلم أن؟ الأم لديها قوة تحمل وصبر تجعلها تربى أولادها ولا تمل من طلباتهم.
  • هل تعلم أن؟ عيد الأم في 21 مارس من كل عام، وهذا أول أيام الربيع.
  • هل تعلم أن ؟ أول من دعت للاحتفال بعيد الأم هي المواطنة الأمريكية جارفيس.

شعر عن الام

تغنى العديد من الشعراء بالأم، وكانت هي مصدر الإلهام لهم ولقصائدهم على مر الزمان وحتى عصرنا هذا، ومع أفضل قصائد الشعر التي قيلت في الأم، ومع فقرة الشعر والطالب/…..

أمّي يا حبّاً أهواه يا قلباً أعشق دنياه.

يا شمساً تشرق في أفقي يا ورداً في العمر شذاه.

يا كلّ الدّنيا يا أملي أنت الإخلاص ومعناه.

فلأنت عطاء من ربّي فبماذا أحيا لولاه.

ماذا أهديك من الدّنيا قلبي أم عيني أمّاه.

روحي أنفاسي أم عمري والكلّ قليل أوّاه.

ماذا أتذكّر يا أمّي لا يوجد شيء أنساه.

فالماضي يحمل أزهاراً والحاضر تبسّم شفتاه .

ما زال حنانك في خلدي يعطيه سروراً يرعاه.

كم ليلٍ سهرتِ في مرضي تبكي وتنادي ربّاه.

طفلي وحبيبي يا ربّي املأ بالصحّة دنياه.

الأمّ تذوب لكي نحيا ونذوق من العمر هناه.

الأمّ بحار من خير والبحر تدوم عطاياه أمّاه.

أحبّك يا عمري يا بهجة قلبي ومناه.

ضمّيني واسقيني حبّاً ودعيني أحلم أماه.

كلمة عن الام في الاذاعة المدرسية

زملائي وزميلاتي الأعزاء الأم هي الكائن الوحيد الذي لا يمكن تعويضها، وفقدانها يمثل فراغ كبير لا يستطيع أحدً أن يملئه، لذلك جميع الكلمات الموجودة في الدنيا لا يمكن أن توافيها حقها علينا، ومع كلمة اليوم والطالب/…..

  • تسعى الأم للبحث عن راحة أولادها منذ أن كانوا نطفة داخل رحمها، فهي تهتم بالغذاء المناسب للجنين والمتابعة الدورية مع الطبيب حتى يخرج طفلها للعالم الجديد في أتم صحة وأفضل حال.
  • وتأتي المرحلة الأصعب في الحياة وهي ألم الولادة التي تصارعها من أجل تخليص روحين من جسد واحد، ولكنها سرعان ما تنسى هذه الآلام بمجرد النظر إلى وجه طفلها الصغير.
  • ثم تبدأ مرحلة الرعاية الخارجية، فهي تقوم على رعايته ورضاعته والاهتمام بنظافته وهي تشعر بالفرح لمجرد رؤيته يضحك.
  • ولا تبالي بسهرها طوال الليل من أجل الاهتمام به، أما في حالة مرض الطفل فهي تبقى حزينة وقلقة على صحة طفلها ولا تبالي بنفسها وصحتها.
  • ومدى فرحتها العظيمة عندما تنتهي أيام المرض ويمتثل الطفل إلى الشفاء، وتبقى الأم هكذا ما بين النصيحة والمساعدة والتمريض وتحضير الطعام والتنظيف وغيره.
  • حقاً نعم الأم، ما كذب الشاعر عندما قال: ( الأم مدرسة إذا أعددتها –  أعددت شعباً طيب الأعراق).

خاتمة اذاعة مدرسية عن الأم

  • أخواني وأخواتي الطلاب والطالبات لا يعرف قيمة الشيء إلا من فقده أو حرم منه، لذلك يجب عليكم أن تستمتعوا بنعمة الأم ومعرفة فضلها عليكم.
  • كما يجب أن تقدموا لها المساعدة الدائمة من خلال الاهتمام بغرفكم واغراضكم الخاصة، فضلاً عن الاهتمام بها وتقديم الرعاية الكاملة لها.
  • ولا تنسوا الاهتمام بالمذاكرة من أجل التفوق والنجاح، فهذا هو ما تنتظره كل أم من أولادها حتى تشعر بالفرح والسعادة والفخر بأبنائها.
  • وختاماً لا نقول وداعاً ولكن نقول إلى لقاء أخر يتجدد فيه موعدنا مع إذاعة مدرسية جديدة وعنوان وموضوع جديد.
  • مع تحيات أسرة الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، كان معكم الطالب/……

مقدمة اذاعة مدرسية عن الأم المثالية

أسعد الله صباحكم يا أصدقاءنا الطّلاب وأساتذتنا الكرام، وبارك الله لنا ولكم في تلك المُناسبة العَزيزة التي تحتفل بها القُلوب على امتداد حُدود العَالم، فالأم المثاليّة ليست فردًا في هذا المجتمع، بل هي الخطوة الأولى للنجاح، والخطوة الأولى للتَوفيق والأمل، وهي الوحيدة القادرة على أن تصنع الفارق في المستقبل، وهي الوَحيدة التي لن نستطيع ردّ جميلها مهما حاولنا، ومهما طالت السنوات أو تمادت الأيّام، وفي مناسبة عيد الأم العالميّة، يُسعدنا أن نُبارك لنا ولكم وأن ندعو الله بقلوب طيّبة بأنّ يرزقنا عافية الأمهات، فلا نرى فيهم مكروهاً، فيوم العالم الذي يحتفل به بفضل الأم، هو دليل واضح على التقصير، لأنّ الأم هي وصيّة رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- وهي من جاء ذكرها في القرآن الكريم في عدد من المواضع، فلسنا بحاجة إلى عيد أم لنحتفل بها، بل توجّب علينا أن نجعل من جميع أيّامها أعيادًا في ديارنا، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

قديهمك:

اذاعة مدرسية عن يوم الأم والكرامة

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الكرامة وعيد الام

في الحادي والعشرين من شهر مارس/اذار من كل عام يحتفل الاردنيون بمناسبتين مهمتين جدا له، وهما يوم الكرام ويوم الام، هاتان المناسبتان اللتان تاتيان في يوم واحد وهو الحادي والعشرين من مارس/اذار من كل عام، حيث ان يوم الكرام يعتبر من الايام العظيمة عند الاردنيين والتي انتصروا فيها على الجيش الاسرائيلي بكل عتاده والياته، في ذكرى النصر الذي يمتزج بعيد الام ، وهذا الامران يرتبطان ارتباطا وثيقا بالوطن فالام هي الوطن ويوم الكرامة هو ايضا وطن، لهذا يمتزج الامران ببعضهما البعض من اجل الحياة والكرام والكرامة الكبيرة، فيوم الكرام من الايام العظيمة التي علينا ان نتذكرها دوما ونتذكر شهدائها، ونتذكر الامهات اللواتي ارسلن ابنائهم الى التضحية في سبيل الله وسبيل الوطن وللدفاع عن الارض والعرض والشرف، فبعد ان ربت وتعبت هؤلاء الرجال ارسلتهم الى خالقهم مجاهدين شهداء باذن الله .

فقرة ايات قرانية عن يوم الكرامة وعيد الام

مع نسمات الصباح الجميلة والرائعة واصوات العصافير الجميلة وفي اجواء الربيع الخلابة التي تعطينا الامل والتفاؤل الكبير، نبقى واياكم في بداية هذه الفقرات الاذاعية مع ايات عطرة من القران الكريم يتلوها عليكم الطالب.

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
[يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَاءتْكُمْ جُنُودٌ فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا وَجُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرًا % إِذْ جَاؤُوكُم مِّن فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنكُمْ وَإِذْ زَاغَتْ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا % هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالًا شَدِيدًا ] {الأحزاب/11}

حديث شريف عن يوم الكرامة وعيد الام للاذاعة المدرسية

نشكر الطالب على الايات القرانية العطرة، وفي المحطة الثانية ناتي للكلمات الرائعة في الحديث الشريف لرسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم والتي تبين حض الاسلام على الام وعلى واجب الدفاع عن الدين والوطن، وننتقل واياكم الى الحديث الشريف الذي يلقيه الطالب :……….

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ـ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ :
“لما فرغ سليمان بن داود من بناء بيت المقدس سأل الله خلالا ثلاثا: حُكما يُصادف حكمه، وملكا لا ينبغي لأحدٍ من بعده، وألا يأتي هذا المسجد أحد لا يريد إلا الصلاة فيه؛ إلا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه”. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أما اثنتان فقد أعطيهما، وأرجو أن يكون قد أعطي الثالثة”.

كلمة عن يوم الكرامة وعيد الام للاذاعة المدرسية

اما الان اخواني الطلبة لابد ان نتكلم في الاذاعة المدرسية عن اجمل الكلمات التي نتحدث فيها عن يوم الكرام وعيد الام للاذاعة المدرسية، الكلمات كثيرة وعديدة وسوف نضع بين ايديكم اروع واجمل كلام عن يوم الكرامة وعيد الام للاذاعة المدرسية.

في صبيحة الحادي والعشرين من آذار، من عام ألفٍ وتسعمئةٍ وثمانيةٍ وستين، بدأت بوابة الانتصارات على جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن سطّر جنود القوات المسلحة البواسل أغلى تفوّقٍ على الأعداء، ومنعوا تقدمهم في أرض الأردن الطهور، وحموا ترابه من دنس الاحتلال، ولقنوا جيش إسرائيل الذي كان يسمى الجيش الذي لا يقهر درساً قاسياً في البطولة والفداء، وأفشلوا جميع مخططاتهم في فرض جبروتهم على الأردن، حيث وقعت المعركة في غور الكرامة. شاءت الصدفة أن يكون يوم الكرامة في يوم عيد الأم، وبداية فصل الربيع، ليدلّ هذا على أن يوم الكرامة كان علامةً فارقةً دافع فيه أبناء القوات المسلحة عن شرف الأمة العربية، وبثوا الأمل في النفوس بعد الخسارات المتلاحقة التي مُني بها العرب، وخصوصاً بعد نكسة حزيران، ممّا أعاد الحماسة وروح الدفاع عن العرب أمام إسرائيل في نفوس جميع أبناء الأمة. كان يوم الكرامة يوماً تشهد فيه جميع القلوب الحرة، والأنفس الطاهرة على أن النصر على الأعداء يحتاج للنية الصادقة، والصلابة، والإرادة القوية، وحسن التوكل على الله، والدخول إلى المعركة بنفسٍ تطلب الظفر بالنصر على الأعداء، أو نيل شرف الشهادة في سبيل الله، ومن ثم في سبيل الوطن، وقد كان الشرف للأراضي الأردنية بأنّها أول من مرّغ أنف جيش إسرائيل في التراب دفاعاً عن الوطن والأمة.

خاتمة اذاعة مدرسية عن يوم الكرامة وعيد الام

نصل بكم الى نهاية اذاعتنا المدرسية ونشكر لكم حسن استماعكم اصدقائي وزملائي، واشكر مديرنا الموقر والهيئة التدريسية والاكاديمية الكرام على امل اللقاء بكم في اذاعة مدرسية جديد في الايام القادمة ان شاء الله كان معكم الطالب :………… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة باللغة الانجليزية عن الام

اذاعة باللغة الانجليزية عن الام
اذاعة باللغة الانجليزية عن الام

In the name of God, the Most Merciful, the Most Merciful, and prayers and peace be upon the master of creation, Muhammad, and all his family and companions. Today, we celebrate with you a global occasion, to say the least, in which it is the most beautiful and supreme. And we acknowledge the inability to express, no matter how long our letters and words are, there is no way to return the favor, because only God is able to give mothers what suits them for years of fatigue. We shed light on the mother, as the Messenger of God commanded that more than thousands of years before that occasion. Every day is Mother’s Day, and every hour is an appropriate hour to obey the mother and watch over her comfort. May the peace, mercy and blessings of God be upon you.

الترجمة:

بسم الله الرّحمن الرّحيم والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعين، نحتفل اليوم معكم بمناسبة عالميّة أقل ما يُقال فيها بأنّها الأجمل والأسمى، وفي اليوم العالمي للأم، نُبارك لتلك السيّدة سهرها وتعبها، ونعترف لها بحجم الامتنان الكبير الذي نحمله في صدورنا إليها، ونعترف بالعَجز عن التَّعبير مهما طالت حروفنا وكَلماتنا، فلا سبيل لردّ الجميل، لأنّ الله وحده القادر على منح الأمهات ما يليق بهنّ عن سنوات التّعب، فاللهم استودعناك الأمّهات، فاحفظهم بعين حفظك التي لا تنام، وبارك لنا فيهنّ، فاليوم العالمي للأم ليس مناسبتنا الوحيدة التي نُسلّط بها الضّوء على الأم، فقد أمر رسول الله بذلك قبل تلك المناسبة بما يزيد عن آلاف السنين، فكلّ يوم هو عيد الأم، وكلّ ساعة هي ساعة مناسبة لطاعة الأم والسهر على راحتها، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة هل تعلم لاذاعة مدرسية عن الام

تُعتبر إحدى الفَقرات الجَميلة التي تمنح تلك المُناسبة أجواءها المِثاليّة، وتزيد من تَفاعل الطّلاب والأساتذة مع تلك المناسبة المميّزة، وأبرز ما يُقال فيها:

  • A mother is a person who sacrifices herself gladly so that her children can be safe and sound.
  • الام هي الشخص الوحيد الذي يضحى بنفسه من أجل أبنائه حتى يكونوا في آمان وسلام.
  • The strength of motherhood is greater than natural laws
  • قوة الأمومة هي أقوى من أي قوة في الطبيعة
  • Being a full-time mother is one of the highest salaried jobs in my field, since the payment is pure love
  • عندما تكون وظيفة الأم هي أمومتها، هي من أعظم الوظائف وأجرها الذي تتقاضاه هو الحب الكثير.
  • The best medicine in the world is a Mother’s Hug
  • أن افضل دواء في العالم هو حضن الأم.
  • Nothing compares to the abundance of pure, selfless love that a mother has for her children
    لا شئ في هذه الحياة يساوي حنان الأم التي تعطيه لأبناءها.
  • thanks mom for loving me even if I’m weird. happiness is the smile of your parents
  • أن السعادة هي ابتسامة الوالدين، وشكرا للأم على حبها ودعمها الدائم لأبنائها.

فقرة شعر عن الام للإذاعة المدرسية

عبّر الشّعراء في كثير من القَصائد عن حُضور الأم الكبير في الحياة، وعن شكرهم وامتنانهم لها، وقد اخترنا لكم باقة من أجمل أبيات شعر عن الأم، جاءت وفق الآتي:

 My Mother

Mothers are the lovely and greatest persons in the life. I love my mother because she is the one who born me. Always she take care for me .she stayed a wake all the time to make sure that I’m ok; she got tired all the day for my comfort. She spent her age to grow me up. When I was a child, she was feeding me. Usually, my mother advice me and help me to give me the good things from her life’s experience.

الترجمة

بقلم/ شكسبير العرب

أمــــي

الأمهات هن أحب وأعظم الأشخاص في الحياة. أحب امي لأنها هي التي ولدتني. دائماً تعتني بي. بقيت متيقضةً طوال الوقت لتتأكد من انني بخير. تعبت طوال يومها لراحتي. قضت عمرها لتربيتي. كانت تطعمني عندما كنت طفلاً. عادةً ما تنصحني امي وتساعدني للحصول على ما هو جيد من تجربتها في الحياة.

كلمة عن الام في الاذاعة المدرسية

A mother is a symbol of unconditional love, compassion, honesty, fearlessness, and hard work. She plays the role of a parent, guide, mentor, and a teacher for her child and illuminates the atmosphere with her acts of kindness and smile. The words’ Mother’ sums a lot of emotion to every child and emotionally attaches us and brings us closer to her. A mother’s love and affection know no bounds and surprisingly.

ترجمة كلمة عن الام في الاذاعة المدرسية

الأم هي رمز للحب غير المشروط والرحمة والصدق والشجاعة والعمل الجاد. تلعب دور الوالد والمرشدة والمعلمة لطفلها وتضيء الأجواء بأفعالها اللطيفة والابتسام. كلمات “الأم” تلخص الكثير من المشاعر لكل طفل وتعلقنا عاطفيًا وتقربنا منها. لا يعرف حب الأم وعاطفتها حدودًا.