يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال اذاعة مدرسية عن الكشافة ، و فقرة القرآن الكريم ، و فقرة الحديث الشريف ، و كلمة عن الكشافة ، و أهداف الكشافة ، و فوائد الكشافة ، و فقرة هل تعلم عن الكشافة المدرسية ، و خاتمة إذاعة الكشافة المدرسية ، تتعدد اشكال واهداف الانشطة المدرسية، تُعد الكشافة المدرسية من أبرز الأنشطة التي تقدمها الإدارة التعليمية للطلاب، حيث تمنح الكشافة من الصفات المكتسبة حب التعاون، والاعتماد على النفس، والتحلي بمكارم الأخلاق؛ لذلك من الضروري تخصيص المدارس مساحة كافية لمزاولة نشاط الكشافة، والتحدث عن أهميتها بشكل مستمر من خلال الإذاعة المدرسية، نعرض لكم في السطور القادمة فقرات إذاعية متنوعة عن الكشافة المدرسية .

اذاعة مدرسية عن الكشافة

اذاعة مدرسية عن الكشافة
اذاعة مدرسية عن الكشافة

مقدمة إذاعية عن الكشافة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين.. ما برز نور الحق وارتفع، ما تهمش الباطل وزهق، ما جرى نبع ماءً وتفجر، وما جاء نور النهار أسفر، والصلاة والسلام على أطهر الخلق ذو الوجه الكريم، والجبين الأزهر، وعلى آله وصحبه وسلم، وسلامًا إلى يوم البعث والحساب.

أما بعد.. مديرتي الفاضلة.. معمليين المدرسة الأفاضل.. زملائي وزميلاتي، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سلام الله نهديه إليكم مع كامل الحب والمودة، في بداية إذاعتنا لليوم عن الكشافة المدرسية، نبدأ أولى فقرات إذاعتنا لليوم بأحب الآيات إلى الله من الذكر الحكيم، يقدمه/ تقدمه الطالب/ة… .

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

  • عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه وأرضاه، قال رسول الله صل الله عليه وسلم: “المُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِ كالْبُنْيانِ، يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضًا ثُمَّ شَبَّكَ بيْنَ أصابِعِهِ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صل الله عليه وسلم “إن اللهَ لا ينظرُ إلى صُورِكم ولا إلى أموالِكم وإنما ينظرُ إلى قلوبِكم وأعمالِكم” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • عن أبي موسى الأشعري قال رسول الله صل الله عليه وسلم: “إن اللهَ تعالى يبسطُ يدَه بالليلِ ليتوبَ مسيءُ النهارِ ويبسطُ يدَه بالنهارِ ليتوبَ مسيءُ الليلِ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن الكشافة

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وخاتم الأنبياء، أما بعد..

مدير المدرسة والمعلمين الأفاضل.. زملائي الأحباء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يسعدني ويشرفني أن أقدم لكم فقرة كلمة الصباح وهي عن الكشافة المدرسية وتعريفها وأهدافها.

ماهية نشاط الكشافة: هي حركة تطوعية ذات سمة تربوية لا علاقة لها بالسياسة، تهتم في المقال الأول بإعداد الفرد الذي ينتمي إليها، من كافة النواحي النفسية والاجتماعية، والعقلية والجسمية؛ ليغدو فرد فعال مساهم في بناء مجتمع صالح متطور.

قديهمك:

أهداف الكشافة

  • المساهمة في صقل مواهب الشباب وتنميتها.
  • اكتساب الشباب صفات سلوكية وقيمًا اجتماعية من خلال العمل بالوعد والقانون الكشفي.
  • غرس صفات المواطنة الصادقة في نفوس الشباب؛ وحب الوطن والانتماء إليه، وطاعة ولي الأمر، والقيام بالواجب، والاعتزاز بأمجاد الوطن وتراثه.
  • المساهمة في خدمة وتنمية المجتمع.

فوائد الكشافة

تعود حركة الكشافة على المنتسبين لها بستة فوائد مهمة وهي:

  • توسيع الآفاق والمدارك، وزيادة حصيلة المعلومات والمعرفة الثقافية.
  • تنمية المواهب المختلفة وتبلورها، وفتح الآفاق للإبداع والابتكار.
  • اكتساب سمة تحمل المسئولية والاعتماد على الذات، والصبر أثناء التعلم.
  • ترسيخ فكرة الحياة الجماعية والتعاون بين الطلاب، وحب الخير وخدمة الآخرين.
  • تقوم بإشباع رغبات الطلاب المحبين للاستكشاف والمغامرة بوجه خاص للبيئة المحيطة، ومحتوياتها المتنوعة.
  • تعطي فرصة للمنتسبين إليها للتأمل في المظاهر الطبيعية والارتقاء الروحاني.

فقرة هل تعلم عن الكشافة المدرسية

فيما يلي فقرة هل تعلم عن حركة الكشافة:

  • هل تعلم أن بعض من الأفراد الذين ساروا على القمر كانوا من الكشافة؟
  • هل تعلم أن الصين وكوبا ولاوس وأندورا، وكوريا الشمالية هم الدول الوحيدة التي لا يوجد بها كشافة؟
  • هل تعلم أن الكشافة يتم فيها التخطيط بواسطة قائد الفريق بالتعاون مع الشباب، لإنشاء برنامج كشافة يشمل عناصر كل موضوع؛ لتزويد الأفراد بمغامرة أكثر إثارة وتنوعًا واهتمامًا؟
  • هل تعلم أنه يوجد 31 مليون فرد حول العالم ينتمون إلى الكشافة؟
  • هل تعلم أن الكشافة تعتمد على محاور أساسية هم: الهواء الطلق والمغامرة، والرياضة والعالم والمهارات؟

خاتمة إذاعة الكشافة المدرسية

بهذا انتهت رحلتنا معكم في دروب إذاعتنا لهذا الصباح . نرجو أن تكون برامجنا قد نالت رضاكم واستحسانكم .ووجدتم فيها المتعة والفائدة . يتجدد لقاؤنا بكم في موعد قريب بإذن الله . وفي أمان الله

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا