يعرض لكم موقع إقرأ أقوى خلطة ضد التجاعيد ، و ماهو علاج التجاعيد في الوجه ، و أقوي وصفة للتجاعيد ، وعلاج تجاعيد الوجه بالأعشاب ، و ماسك للتجاعيد ، و أفضل كريم لإزالة التجاعيد ، التجاعيد من مشاكل البشرة التي تعاني منها كل امرأة، ولابد من ظهورها أولاً وآخراً مع التقدم في السن، لذا تلجأ الكثيرات إلى الطرق التجميلية لإخفائها والتخلص منها بشكل سريع، والأخريات يفضلن الطرق الطبيعية، وسنتناول في هذا المقال أسرع وصفات لاعداد خلطة ضد التجاعيد.

خلطة ضد التجاعيد

غالبًا ما تظهر التجاعيد في الأربعين إلى الخمسين من العمر، بحيث يفقد الإنسان الترطيب وسماكة الجلد اللازمة للحماية من التجاعيد، كما تلعب الجينات الوراثية دورًا مهمًا في ظهور التجاعيد في وقت مبكر من العمر. إليك خلطة ضد التجاعيد فيما يأتي:

خلطة ضد التجاعيد
خلطة ضد التجاعيد
  • خلطة الحليب وماء الورد: لإخفاء التجاعيد تحت العين والعمل على علاجها والتخلص منها يمكنك خلط ملعقة من الحليب مع ملعقة من ماء الورد وتوضع على منطقة تحت العين، وتترك حوالي ربع ساعة ويتم غسلها بالماء البارد، وعليك بتكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • خلطة الجزر والعسل لإزالة التجاعيد المكونات: 2 حبة جزر عسل بحسب الحاجة طريقة التحضير والاستخدام: اسلقي الجزر حتى يصبح طرياً، ثم قشريه واهرسيه. أضيفي العسل إلى الجزر، ومن ثم ادهني ودجهك بالخلطة واتركيها 30 دقيقة.
  • خلطة بياض البيض والشوفان: استخدام بياض البيض والشوفان على منطقة تحت العين يساعد على التخلص من التجاعيد، وهذا لأن بياض البيض يساعد على إمداد البشرة بالكولاجين مما يعالج التجاعيد تحت العين، والشوفان مهم لشد البشرة وترطيبها. 5 طرق للحماية من شيخوخة البشرة وعليك بخلط ملعقة من الشوفان المطحون مع بياض بيضة وتقليبها جيدا، ويطبق تحت العين ويترك لمدة نصف ساعة وتغسل البشرة بالماء البارد بعدها.

قد يهمك :

ماهو علاج التجاعيد في الوجه

يتساءل أغلبنا ماهو علاج ظهور التجاعيد في الوجه المضمون والذي يمتد تأثيره لأطول فترة ممكنة كي لا يظهر السن الحقيقي على الوجه والبشرة؟ في الحقيقة هناك عدة حلول طبية وطبيعية لعلاج التجاعيد في الوجه منها.

  • إزالة تجاعيد الوجه بالخيوط تعد عملية علاج تجاعيد الوجه الوجه بالخيوط من أكثر الطرق الطبية المضمونة في التخلص من علامات تقدم العمر والتي تعد دائمة النتائج في حالة مقارنتها بنتائج باقي الإجراءات المتعارف عليها، حيث يستمر تأثيرها لسنوات وليس مجرد شهور.
  • تعد عملية شد الوجه بالخيوط عملية غير جراحية، ويتم خلالها استخدام أنواع معينة من الخيوط الطبية في شد أجزاء الوجه كالخدين والحاجبين ومنطقة أسفل الفم وكذلك الرقبة من أجل التخلص من ظهور التجاعيد وإضفاء مظهر شبابي على البشرة.
  • استعملوا المستحضرات المناسبة استخدموا المستحضرات التجميلية التي تحتوي على حمض الألفا – هيدروكسي A والريتين لعلاج تجاعيد الوجه. مصدر أحماض الألفا – هيدروكسي (AHA – أو باسمها الكامل: Alpha-hydroxy Acids) هو في الفواكه.
  • امتنعوا عن الغسل المفرط للوجه مياه الصنبور يمكن أن تزيل الزيوت الطبيعية من الجلد. من المهم الامتناع عن غسل الوجه بشكل مفرط، وعند فعل هذا استعملوا صابونا مخصصا للوجه.
  • الألوفيرا يساهم هلام الصبّار بالتخفيف من التجاعيد عن طريق تحسين مرونة البشرة، وذلك لاحتوائه على حمض الماليك، ويتم ذلك عن طريق استخراج هلام الصبّار من ورقة الصبّار، ثم وضعه على الوجه، ويترك لمدة 15-20 دقيقة، بعدها يُغسل بالماء الفاتر وينشّف جيداً.
  • الحشوات الجلدية: استخدام مواد الحشو الجلدية حيث تقوم بعلاج الخطوط التي تنشأ بسبب فقدان الكولاجين والدهون المفقودة، الحقنة المستخدمة تدعى توكسين البوتولينوم من أكثر الطرق المستخدمة لعلاج تجاعيد الوجه، المواقع الرئيسية التي يتم حقنها بهذه المادة؛ الخطوط الممتدة من الأنف إلى زوايا الفم، والمعروفة باسم طيات الأنفية الشفوية، والمنطقة الممتدة من زوايا الفم إلى الذقن، المعروفة باسم خطوط ماريونيت.

أقوي وصفة للتجاعيد

هناك بعض من الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج التجاعيد، وتعزيز شباب البشرة، ومنها:

  • وصفة الموز يمكن استخدام الموز لعمل أسرع خلطة لإزالة التجاعيد، إذ يحتوي الموز على فيتامين ج، وفيتامين ب6، وفيتامين أ، يمكن استخدام قناع الموز حول العينين أيضًا لما له من فعالية كبيرة لعلاج التجاعيد ومنعها من الظهور، كل ما عليك فعله هو الأتي: اهرس الموز وضعه على البشرة. اتركه لمدة 10-20 دقيقة، واغسله بالماء البارد بعد ذلك.
  • وصفة معجون الأرز يعد الأرز مصدرًا للجمال في العديد من الدول حول العالم، بحيث يحافظ الأرز على مرونة ورطوبة البشرة، كل ما عليك فعله للحصول على أسرع خلطة لإزالة التجاعيد هو الاتي: اطحن الأرز واخلطه مع ماء الورد والحليب. قم بوضعه على الوجه واليدين إلى أن ينشف، واغسله بالماء الفاتر بعد ذلك.
  • وصفة بياض البيض المكونات: بياض بيضة واحدة. عصير نصف حبة من الليمون. ملعقة كبيرة من زيت زيتون مع زيت اللوز. ملعقة صغيرة من السكر أو الملح للتقشير. طريقة التحضير: يمزج جميع المكونات بشكل جيد. يوضع المزيج على بشرة الوجه والعنق واليدين لمدة 20 دقيقة أو نصف ساعة. يفرك المزيج بلطف، ويغسل بالماء الفاتر.
  • وصفة الخميرة ضعي 3 ملاعق خميرة فورية مع ملعقتين حليب دافئ مع ملعقة زيت زيتون وملعقة عسل، واعجني الخليط وضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب

اخترنا لك أقوى أعشاب لعلاج تجاعيد الوجه، طبقي منها المتوافر في مطبخك وهي كالتالي :

  • النعناع يحتوي النعناع على العديد من المكونات الرائعة التى تحمي من التجاعيد وتحافظ على رطوبة البشرة، وبخلط النعناع المفروم مع عصير الليمون والخيار وبياض البيض، ويوضع الخليط على البشرة فيساعد على شد البشرة والتخلص من التجاعيد، ويترك على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ويغسل بالماء الفاتر .
  • الزنجبيل من المكونات التى تحتوى على مضادات الأكسدة، وتساعد على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة التى توجد فى منطقة أسفل العين، ويتم خلط العسل مع الزنجبيل، ليستخدم على البشرة يوميا وهو علاج سريع لتجاعيد البشرة.
  • عشبة السلق لعلاج التجاعيد تعالج هذه العشبة مختلف مشاكل البشرة وأهمها تجاعيد البشرة نظراً لغناها بالكثير من العناصر المعذية والمفيدة ، وكل ما تحتاجينه للاستفادة من خصائصها غسل الوجه باستخدام مغلي عشبة السلق، ومن ثم القيام بتدليكه مع مراعاة اتجاه عضلات الوجه، ومن الممكن أيضاً شرب مغلي هذه العشبة ثلاث مرات يومياً،.
  • زيت اللافندر : حيث يعمل علي إسترخاء البشرة وتخليصها من الإجهاد فبذلك يقلل من ظهور التجاعيد. زيت الرمان : حيث يقوم بعمل طيب في منع ظهور تجاعيد الوجه.
  • عشبة البابونج : – يشتهر البابونج بخواصه المطهرة والمضادة للأكسدة والتي تساعدعلى محاربة الجذور الحرة التي تعتبر مساهم رئيسي في ظهور التجاعيد، وللإستفادة من البابونج في علاج التجاعيد كل ما تحتاجينه هو أخذ 20 غرام منالبابونج المجفف في كوب من الماء الدافئ لمدة 20 دقيقة ومن ثم تصفيته ومسح وجهك مرتين بالأسبوع بقطنة مبللة بماء البابونج…

ماسك للتجاعيد

يعتبر كثرة استخدام مستحضرات التجميل فى التخلص من تجاعيد البشرة من الأشياء التى ترهق البشرة بشكل كبير . ومن الأفضل الاستعانة ببعض العناصر الطبيعية التى تعالج تلك المشكلة دون الاضرار بالبشرة ، اليكم بعض وصفات ماسك للتجاعيد.

  • ماسك الوجه الليلي من الألوا فيرا وفيتامين E لعلاج التجاعيد هذا الماسك الليلي رائع جدا على البشرة وسوف تلاحظين الفرق واضح من أول إستخدام! مكونات الماسك 1 ملعقة صغيرة من جل الصبار 2 قطرة من زيت فيتامين E طريقة إستخدام الماسك في وعاء صغير يمزج الألوا فيرا وفيتامين E ويقلب برفق. ينظف البشرة أولا ، ثم يضع الماسك على الخطوط الرفيعة وتجاعيد الوجه. يترك لبضع دقائق حتى يجف. عندما تستيقظين في الصباح، يشطف البشرة بالماء الفاتر. النتيجة: بشرة مشرقة وناعمة وخالية من التجاعيد. للحصول على نتائج مرضية للغاية في التحلص من التجاعيد، يكرر هذا الماسك يوميا.
  • ماسك الخيار والزبادي يُساعد الخيار على تفتيح لون البشرة، وتزويدها بالفيتامينات والمعادن، أما الزبادي فيحتوي على خصائص مرطبة للبشرة، لذلك يُعد هذا القناع مثالياً للتقليل من التجاعيد، وسنقدّم فيما يلي طريقة تحضيره: المكوّنات: نصف خيارة. حفنة من أوراق النعناع. نصف كوب من اللبن الزبادي. طريقة التّحضير: تُهرس نصف حبة خيار، وتُخلط مع النعناع والزبادي جيّداً. يُوضع الخليط الناتج على البشرة، مدة مناسبة من الوقت. تُغسل البشرة جيّداً.
  • ماسك خشب الصندل وماء الورد لتجاعيد الوجه هذا الماسك يعالج التجاعيد ويشد الجلد، ويعمل على إصلاح تلف الخلايا. بالأضافة إلى يساعد على تفتيح البشرة مكونات الماسك 1 ملعقة صغيرة من بودرة خشب الصندل 1 ملعقة صغيرة من ماء الورد طريقة إستخدام الماسك في وعاء يخلط خشب الصندل وماء الورد جيدا. قبل وضع الماسك، يغسل الوجه والرقبة والصدر بالماء الدافئ. يضع قناع خشب الصندل وماء الورد على البشرة ويترك حتى يجف لمده 20 دقيقة قبل النوم. في الصباح، يشطف الوجه بالماء الدافئ ثم البارد. النتيجة: بشرة اكثر نعومة وإشراق وتجاعيد للوجه أقل. يكرر هذا القناع الليلي للوجه على الأقل 4 مرات في الأسبوع.

أفضل كريم لإزالة التجاعيد

يوجد الكثير من الكريمات التي يتم استخدامها للتغلب على تجاعيد البشرة التي تظهر عند عدد كبير من النساء بصفة خاصة، ويعد افضل كريم ضد التجاعيد:

  • كريم الليل Roc Retinol Correxion Deep Wrinkle Night لقد تم ترشيحه من قبل أشهر الأطباء كعلاج مميز وفعال، يُساعد في التخلص من التجاعيد العميقة. يتكون من أفضل المكونات الُعالجة والمرطبة للبشرة مثل: حمض الهيالورونيك والريتينول، علاوة على السيليكون الذي يُساهم في تماسك البشرة. أوضحت معظم الدراسات أن مفعول المُنتج يظهر بعض شهر من الاستخدام، ويمنع ظهور التجاعيد مرة أخرى بعد ثلاث شهور من العلاج.
  • كريم مضاد للتجاعيد من ايفيلين : تعد العلامة التجارية ايفيلين من أشهر الماركات العالمية في انتاج مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة . لقد ابتكرت افضل كريم لمقاومة التجاعيد و مختلف العيوب الأخرى التي تزعج البشرى . و يتمتع هذا المنتج باحتوائه على تركيبتين مختلفتين وكل واحدة منها تضم مكونات مفيدة جدا بالبشرة . حيث تحتوي احدى تركيبة هذا المنتج على الكرو وخلاصة الزنجبيل أيضا و هي مناسبة جدا للبشرة الجافة .
  • THE HAWAIIAB HYDRATION من MAHALO CARE يعتبر هذا الكريم من أفضل المنتجات التي تحارب علامات التقدم في السن مثل التجاعيد، وذلك لتركيبته التي تدعم عملية إفراز الإيلاستين والكولاجين، مما يشد الجلد ويجعله أكثر مرونة ونضارة، ويُستخدم في علاج تجاعيد الوجه بالإضافة إلى تجاعيد العينين، كما أنه يناسب البشرة الحساسة، ويجب استعمال هذا الكريم مرتين في اليوم بعد تنظيف البشرة.
  • كريم عين روك مالتي كوريكسيون Roc multi Correxion 5 in 1 Eye Cream يساعد في معالجة كل مشكلات منطقة العينين، ويوفر الترطيب اللازم لهما، ويقلل التجاعيد، بالإضافة إلى علاج الهالات السوداء، وانتفاخ العينين.
  • كريم أولاي ريجينيرست ميكرو (Olay Regenerist Micro-Sculpting Cream) يحتوي هذا الكريم على “حمض الهيالورونيك” الذي يساعد على ملء خلايا البشرة وترطيب الجلد، والببتيدات التي تحفز الجسم على إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى “النياسيناميد” (فيتامين ب 3) وهو مضاد قوي للأكسدة يحسن مظهر البشرة، ويعالج مشكلات الالتهاب والمسام المفتوحة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا