يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي في ازالة ندبات حب الشباب ، و تجربتي مع البطاطس لحب الشباب ، و الليمون لاثار حب الشباب تجربتي ، و علاج ندبات الوجه طبيعياً ، و أفضل تقنية لإزالة آثار حب الشباب ، و حقن ندبات حب الشباب ، قد لا يكون حب الشباب هو الهاجس الاكبر لدى البعض، وإنما الندوب التي يخلفها والتي تنتشر على الوجه فتغير من ملامحه وشكله، خصوصا إذا كانت دائمة وعميقة، ما يجعلها واضحة للعيان وتؤثر في المظهر العام لم يعد هذا الموضوع بعد اليوم يشكل هاجسا، فالوسائل العلاجية تطورت وبات القضاء على هذه المشكلة ممكنا، في ظل وجود التقنيات المستخدمة في تجميل الوجه عامة، و في المقال التالي اخترنا لكم في تجربتي في ازالة ندبات حب الشباب أهم الطرق الفعالة.

تجربتي في ازالة ندبات حب الشباب

جاءت بعد محاولات للقضاء عليها، فندوب حب الشباب هي التغييرات التي تحدث على الجلد نتيجة لظهور حب الشباب الشديد الذي يتم تشكيل مساحات كبيرة مليئة القيح المعروفة باسم أكياس حب الشباب، و في التالي أقوى التجارب المجربة للسيدات في ازالة ندبات حب الشباب.

تجربتي في ازالة ندبات حب الشباب
تجربتي في ازالة ندبات حب الشباب

التجربة الاولى :

انا سجلت في المنتدى بغرض الافاده للجميع ، تجاربي مع عيادات الجلديه و التجميل مالها نهايه و انتم عارفين مدى تاثير الندبات على النفسيه من 10سنين و انا احاول اعالجها و صرفت مبالغ طائله و النتيجه كانت 10في الميه تحسن يعني ولا شي،الا ان وحده دلتني على مركز موجود عندهم اجهزه جديده و تقنيات يستخدمون فيها اكثر من شغله مع بعض حتى تعطي نتائج اقدر اقول انها فعلا مرضيه التحسن اللي صار عندي بنسبة 80في الميه بعد العلاج من رفع ندبات +جهاز ليزر جديد اسمه سايتون +حقن البلازما النتائج فعلا رائعه و الدكتور صادق و اكثر من رائع.

التجربة الثانية :

شاركت سهام في قناتها على يوتيوب، تجربة علاج ندبات حب الشباب، وقالت إنها حاولت في البداية علاج آثار حب الشباب باستخدام الديرما رولر لكن النتيجة لم تكن ظاهرة لأن وجهها كان مليء بالحفر والندوب، فقررت تجربة الفراكشنال ليزر. وأوضحت سهام أنها كانت تعاني من حفر وبقع نتيجة الحبوب، وبعد إجراء أول جلسة فركشنال ليزر كان وجهها أحمر جداً وملتهب ووضعت كريم مضاد حيوي لتهدئة الالتهاب في اليوم الأول. في اليوم الثاني ظهرت نقاط بنية صغيرة نتيجة الليزر، ومن الطبيعي أن تبدأ في التقشر خلال 6-8 أيام، ولكن في تجربتها لم يحدث تقشر وتأخرت نتيجة الليزر في الظهور بعد شهر كامل من إجراء الجلسة، وبالفعل زالت البقع تماماً، وقلت الحفر بنسبة 70%.

التجربة الثالثة :

إليك تجربتي الناجحة التي جربتها بعد فشل مرات عديدة في محاولات كثيرة للتخلص من آثار حب الشباب امتدت لعام ونصف دون أي جدوى ولكن هذه الطريقة حققت لي النتيجة في شهر واحد. “”بعد استخدامي لأحد علاجات حب الشباب “كلينداسول” لمدة شهر ونصف لاحظت انتهاء تواجد حب الشباب في بشرتي. بعد ذلك بدأت في التقشير الكيميائي باستخدام مرهم زاروتكس مع مرهم أكرتين حيث كنت أضيف القليل من كل منهم إلى الآخر وأضعه على بشرتي قبل النوم وأغسلها صباحاً. بدأت بشرتي في التقشير وفي كل مرة كنت أتخلص من جزء من البقع والندب في بشرتي. وبعد استخدامه بشكل يومي لمدة شهر لاحظت إبيضاض وجهي واختفاء جميع البقع. كما كنت أستعمل أحد المراهم المرطبة لتخفيف الحكة واللسعة الناتجة عن التقشير. كنت أستعمل إلى جانب العلاجات السابقة ماسك الخوخ للمساعدة في التقشير وصنفرة الوجه.

قد يهمك :

تجربتي مع البطاطس لحب الشباب

تجربتي مع ماء البطاطس للوجه وهى تجربة شخصيه لاحدى السيدات مع ماء البطاطس للوجه حيث كانت تعانى من حب الشباب وظهور التجاعيد وبعد ان علمت بفوائد ماء البطاطس للوجه بدأت فى استعماله عن طريق عمل الماسك السابق ذكره ، وبعد استعماله لمدة 7 ايام بدأت بشرتها فى التحسن وبدأت حبوب الشباب فى الأختفاء تدريجياً ، اليكم التفاصيل في الفيديو التالي :

تجربتي مع البطاطس لحب الشباب

الليمون لاثار حب الشباب تجربتي

يحتوي الليمون على العديد من مضادات الأكسدة التي تُساعِد على علاج ندبات حب الشباب، كما أنه يعمل على تفتيح البشرة، إليكم الليمون لاثار حب الشباب تجارب :

  • كان لدى هناء بعض البقع الحمراء على وجهها وصدرها من أثار حب الشباب، ففكرت في استخدام عصير الليمون في محاولة لتفتيحها قليلاً. تركته ليلا على تلك البقع، ثم في صباح اليوم التالي، كان لديها مجموعة من البثور الجديدة التي لم تكن موجودة في الليلة السابقة، وحاولت مريم اقناع صديقتها هنا بتطبيق وصفة عصير الليمون مرة أخرى، ولكن هذه المرة “كانت كلها منتفخة ومليئة بالقيح”. تدوينة المستخدمة هناء، خلقت جوا من الخوف والقلق لكل الذين كانوا يودون التخلص من حب الشباب بالليمون.
  • آمال كان لها تجربة مختلفة، عندما شفيت تماما، وكانت تحاول التخلص من الندوب، فاستخدمت الليمون للتقشير. وتغرد: “قدم الليمون لي مساعدة عظيمة، أنا حقا أوصي باستخدامه لإضاءة الوجه أو الحد من آثار حب الشباب”وأوصت آمال المتابعات بإستخدام وصفة “الليمون والعسل معا. العسل سيجعل الجلد يتوهج، والليمون يقلل من الندوب والبثور”.
  • أقترحت مريم وضع عصير الليمون على قطنة والقيام بمسح المناطق التي تحمل ندوبا معينة، “لأنه إذا قمت بتطبيقها على الجلد السليم، فمن الممكن أن يسبب رد فعل غير مرغوب فيه”. تعلق هنا: “في كلتا الحالتين لن أخاطر بذلك مرة أخرى”.
  • وبحسب نصيحة المستخدمة رشا، عند استخدام أي مادة حمضية يجب مزجها بشيء مثل الماء أو زيت الزيتون أو العسل، وتعلق: “هذا هو السبب في أنه كان قاسيا جدا على وجهك لأنكاستخدمت الليمون فقط”.

علاج ندبات الوجه طبيعيا

التخلص من حب الشباب هو فقط الخطوة الأولى للحصول على بشرة نقية لكن حب الشباب دائمًا ما يترك بقع حمراء وندبات صغيرة بعد تلك العلامات قد تختفي مع مرور الوقت، لكن أثار الندبات قد تكون مستديمة ، لذا اخترنا لكم في التالي علاج ندبات الوجه طبيعيا .

علاج ندبات الوجه طبيعيا
علاج ندبات الوجه طبيعيا
  • يمكن استخدام زيت شجرة الشاي فهو من الزيوت العطرية الفعّالة في علاج بعض الأمراض الجلدية، كما إنه يساعد على تقليل ظهور الندبات والبقع، وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، وذلك عن طريق إضافة أربع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ملعقتين من زيت اللوز، وتوضع على المنطقة المُصابة لمدة 30 دقيقة، ثم تغسل بالماء الفاتر.
  • تدليك المنطقة المُصابة بالندبات بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون لمدة 5: 10 دقائق، ويترك على الجلد لمدة ساعة حتي يمتص الجلد الزيت، وتكرر كل أربع مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.
  • يمكن استخدام العسل في إزالة الندوب فهو مرطب طبيعي يساعد على نقاء ونضارة البشرة وتخلصها من الشوائب بالإضافة إلى دوره في منع تراكم خلايا الجلد الميتة، وذلك بوضع طبقة من العسل على الجزء المُتضرر، وتركه لبضع دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر.
  • الطماطم استخدام عصير الطماطم على البشرة بشكل منتظم يساعد على التخلص من أثار الندبات. فتحتوي الطماطم على فيتامين A، وهو أحد العناصر الأساسية في العديد من العلاجات الفعّالة والمكلفة لحب الشباب. حضري بنفسك خلطة طبيعية من الطماطم المهروسة والخيار المبشور بكميات متساوية، استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. فيعمل ذلك على إغلاق مسام البشرة، والحفاظ على حيويتها وصحتها.
  • جل الصبار يساعد جل الصبار فى علاج حب الشباب وذلك من خلال وضع قطرات الجل مباشرة على البشرة، والإنتظار لبعض الوقت، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

أفضل تقنية لإزالة آثار حب الشباب

الأسوأ من الإصابة بحب الشباب هو تلك الآثار المزعجة التي تخلفها في بشرتنا، تعددت الطرق المستخدمة في التخلص من آثار حب الشباب ، اليكم أفضل تقنية لإزالة آثار حب الشباب.

التقنية الاولى :

الفراكشنل ليزر علاج لآثار حب الشباب عن أهمية تلك التقنية فى علاج آثار حب الشباب، يوضح استشارى الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر الدكتور محمد لطفى الساعى، أن تقنية الفراكشنال ليزر تعد بمثابة ثورة حديثة وأسلوب متطور وأمن لصنفرة البشرة وعلاج آثار حب الشباب، ومع ظهور التقنية الأحدث وهى الفراكشنال ليزر CO2 أو ليزر ثان أكسيد الكاربون الجزيئى، أصبحت النتائج أفضل خاصة للندبات الأعمق التى خلفها حب الشباب، خصوصًا مع ظهور الجيل الثالث من أجهزة ليزر ثان أكسيد الكاربون الجزيئى والتى تحتوى أيضًا على قدرتها على استخدام ذبذبات الراديو وكذلك البلازما بالإضافة لأكسيد الكاربون.

التقنية الثانية :

الميكرونيدلينج المعروف أيضًا باسم العلاج التعريفي للكولاجين، يستخدم الوخز بالإبر الدقيقة إما بكرة إبرة رفيعة أو جهاز قلم لإنشاء ثقوب صغيرة في الطبقة العليا من الجلد. يحفز هذا الإجراء إنتاج الكولاجين ، مما يساعد على تحسين الخطوط الدقيقة وملمس الجلد. يحدث الاحمرار بعد ذلك ويستمر عادة بضعة أيام. سيحتاج معظم الناس من أربعة إلى ستة علاجات ميكرونيدلنج للحصول على أفضل النتائج. قد يستخدم طبيبك أكثر من نوع واحد من العلاج، حسب احتياجاتك. على سبيل المثال، قد يعالجون بعض الندبات بالليزر والبعض الآخر بالتقشير الكيميائي.

التقنية الثالثة :

الليزر أخيراً، بالنسبة لأولئك الذين يخافون من التقنيات الآخرى يمكن أن يكون الليزر هو الحل الأمثل ولديه أيضاً فائدتين. أولاً، تعمل الحرارة المنبعثة من الليزر على إزالة الطبقة العلوية من الجلد حيث تكون الندبة، وثانياً نظراً لأن هذه الطبقة العلوية من الندبة تتقشر سوف تعطي نعومة لبشرتك ويكون مظهر الندبة أقل وضوحاً. والقاعدة الأولى في تجنب ندبات حب الشباب هي عدم لمسها أو ألعب بها لآن ذلك سوف يزيد من تهيج بشرتك ويؤدي ذلك إلى ندبات أو آثار حبوب واضحة.

حقن ندبات حب الشباب

لايوجد علاج واحد لكل المرضى ولكن هناك عدة علاجات التي يمكنها أن تحسن من مظهر الندبة و تقلل من حجمها ، بحقن ندبات حب الشباب.

حقن ندبات حب الشباب
حقن ندبات حب الشباب
  • استخدام حقن التعبئة (حقن الكولاجين): حيث يتم حقن الكولاجين تحت الجلد لشد وملء الندبات المقعرة ولا يفيد في ندبات مكسار الثلج وتمتاز هذه الطريقة بمناسبتها لجميع أنواع البشرة ومفعولها يدوم لفترة 3 إلى 6 أشهر واللجوء إلى إعادة الحقن مرة أخرى.
  • أثبتت حقن الفيلر فاعليتها في التغلب على ندوب الوجه كما أنها تحقق نتائج سريعة، لكن في ذات الوقت هناك بعض العيوب التي لا تجعل منها أفضل الحلول وهي النتائج غير دائمة وغالباً ما يضطر المريض إلى إعادة إجراء الحقن للحفاظ عليها.
  • يقتصر استخدامها على الندوب السطحية البسيطة ينتج عن إجراء حقن الفيلر بعض الآثار الجانبية مثل ظهور التورمات والكدمات ورغم أن تلك الآثار مؤقتة إلا أنها تسبب إزعاجاً شديداً في حالة حدوث أي خطأ أثناء عملية الحقن قد يؤدي ذلك إلى حدوث تشوه دائم في منطقة الوجه.