يقدم لكم موقع اقرأ موضوع يتحدث عن كيفية تخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين ، و كيف اعالج التجاعيد بعد سن الأربعين ، و أحسن كريم لتخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين ، و التخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين بوصفات طبيعية ، الحل النهائي لللتخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين ، يعتبرُ ظهور التجاعيد على البشرة والجسم ككل أمرً طبيعياً جداً، يحدث نتيجة التقدم في العمر،  لذلك سوف نتناول في هذا المقال كيفية التخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين ، تابعوا القراءة .

تخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين

تخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين
تخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين

بعد بلوغ سنّ الـ40 تخسر بشرة المرأة مرونتها، وتصيبها الكثير من التغيّرات وعلى رأسها الترهل وظهور التجاعيد! في هذه المرحلة من العمر، و صحيح أن التجاعيد تصيب كلّ امرأة تتقدّم في العمر، لكن هذا لا يمنعها من الوقوف ضد هذه المشكلة وذلك من خلال اللجوء إلى طرق عدّة تعمل على مكافحة ترهل البشرة والحدّ من ظهور تجاعيد . إليكِم في ما يلي كلّ الخطوات والنصائح التي عليكِ التقيد بها للتخلّص من هذه المشكلة في عمر الـ40. 

  • تطبيق الماسكات الطبيعية في عمر الأربعين : لا تهملي هذه الخطوة أبداً، إذ إن تطبيق الماسكات الطبيعية على وجهكِ ستساعدكِ في شدّ البشرة رويداً رويداً وتخلّصكِ من الترهّلات والخطوط الرفيعة. ما رأيكِ بتجربة هذه الوصفة: املئي ربع وعاء صغير بزيت جوز الهند وأضيفي 3 ملاعق من بيكاربونات الصودا. اتركي المزيج حتى يصبح بمثابة عجين، دلّكي فيه وجهكِ ورقبتكِ لمدّة دقيقتين ثم امرغيه واتركيه لمدّة 10 دقائق. كرري ذلك مرتين في الشهر.  طبعاً، زيت الزيتون، العسل، الأفوكادو والعديد من المكوّنات الطبيعية كفيلة في إعادة الشباب إلى بشرتكِ شرط أن تواظبي على القيام بها. 
  • اتّباع نظام غذائي خاص في عمر الأربعين : لتغذية البشرة من الداخل، أولي أهميّة قصوى للأطعمة الغنيّة بالأوميغا 3 مثل السردين، الماكريل، السلمون. كما عليكِ تناول الخضار الخضراء مثل السبانخ والفاكهة الحمراء مثل الفريز والرمان. كلّ هذه المأكولات غنية إمّا بمواد مضادة للأكسدة إمّا غنية بالسيليكا أو الفيتامينات التي ترطب البشرة، تجعلها أكثر مرونة وتحارب التجاعيد.
  • تجنّب تناول الحلويات في عمر الأربعين : الإفراط في تناول الحلويات في هذا العمر بالتحديد يسبّب ظهور التجاعيد والترهّلات في البشرة. لماذا؟ بكلّ بساطة، السكّر يتجمّع في خلايا الجسم وعندما يزيد عن حدّه يهاجم الكولاجين وخلايا البشرة ممّا يؤثّر عليها سلباً. من هنا، عليكِ أن تبتعدي عن الحلويات والسكريات لتحافظي على جمال بشرتكِ.
  • الإبتعاد عن المأكولات المشبّعة بالدهون المتحوّلة في عمر الأربعين : الدهون المتحوّلة هي نتيجة لإضافة الهيدروجين إلى الزيت النباتي لجعله أكثر صلابة. معظم المأكولات الجاهزة غنيّة بهذه الدهون نذكر منها: البطاطا المقليّة أو أيّ طعام آخر مقليّ، فشار المايكرويف، الكعك المحلّى أو Donuts، الفطائر أو الـPancakes، المأكولات المثلّجة… هذه الدهون المتحوّلة هي من أبرز أعداء بشرتكِ والكولاجين، لذا من الضروري أن تتجنّبيها قدر المستطاع.
  • ممارسة الرياضة في عمر الأربعين : أظهرت دراسة أميركيّة أن النساء في عمرالـ 40 اللواتي يمارسن الرياضة بانتظام، على الأقلّ 3 ساعات في الأسبوع من التمارين المتوسّطة، يتمتّعن بتركيبة بشرة مماثلة لبشرة نساء بعمر الـ20 و 30، شبيهة بتركيبة البوتوكس. لذا واظبي على ممارسة الرياضة مهما كان عمركِ لتظلّي شابّة.

قد يهمك :

أسباب ظهور التجاعيد بعد سن الأربعين

أسباب ظهور التجاعيد بعد سن الأربعين:
أسباب ظهور التجاعيد بعد سن الأربعين: 

هناك العديد من الأسباب التي تزيد من تفاقم  ظهور التجاعيد بعد سن الأربعين ، وفي هذه الفقرة من مقالنا سنتطرق الى هذه الأسباب بالتفصيل ، تابعوا معنا :

  • التقدم في العمر : لا شك بأن عملية التقدم في العمر تحمل معها مجموعةً لا حصر لها من المتغيرات التي تطرأ على جسم الانسان بأكمله ، وتعد البشرة وخاصةً بشرة الوجه من أكثر مناطق الجسم التي تتأثر بشكلٍ واضح نتيجة عملية التقدم في العمر ، ويرجع السبب وراء هذا الأمر إلى الضمور الذي يحدث في طبقة الخلايا الدهنية الواقعة تحت سطح البشرة مما يساهم في ظهور التجاعيد على هيئة مجموعة من الثنيات والخطوط الرقيقة على سطح الجلد.
  • الجفاف : يحدث الجفاف عادةً نتيجة لعدم تناول كميات كافية من المياه والسوائل يومياً ، ويعد جفاف الجلد واحداً من أبرز الأسباب التي تسرع من عملية ترهله وظهور التجاعيد فوق سطحه بصورةٍ مبكرة ، لذلك عادة ما ينصح المختصون في مجال التغذية والتجميل بضرورة تناول كمية كافية من المياه يومياً وبصورة منتظمة من أجل تجنب جفاف البشرة والمحافظة على رونقها وشبابها والتأخير من شيخوختها  
  • ضمور عضلات الوجه : في حالات معينة يحدث نوع من الضعف والضمور في عضلات الوجه مما يؤدي الى ظهور التجاعيد والترهلات به بصورةٍ ملحوظة ، وقد يحدث هذا الضمور نتيجة لنقصان عدد الخلايا الدهنية الموجودة تحت سطح الجلد مما يتسبب في ظهور الثنيات المزعجة والتي تختلف شدتها وعمقها من شخصٍ لآخر ومن بشرةٍ لأخرى .
  • التعرّض الدائم لأشعة الشمس : تعتبر أشعة الشمس الضارة واحدةً من أكثر العوامل إتلافاً للبشرة على الإطلاق وذلك لدورها في تحجيم إفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين المسؤولتين عن مرونة البشرة واعطائها المظهر الشاب والمشرق ، لذلك فإن وقاية البشرة من أشعة الشمس باستخدام وسائل الحماية المخصصة لهذا الغرض يساهم بشكلٍ ملحوظ في التقليل من معدل ظهور التجاعيد فوق سطحها .
  • خسارة الوزن بصورة مفاجئة : تساعد الخسارة التدريجية للوزن في الوقاية من مشكلة ظهور التجاعيد فوق سطح البشرة وخاصة بشرة الوجه ، لذلك ينصح الأطباء الاشخاص المقبلين على خسارة اوزانهم بضرورة القيام بذلك بشكل تدريجي من أجل تجنب ضمور عضلات وخلايا البشرة وتلفها حيث ان خسارة الوزن بصورة مفاجئة من أكثر الأسباب المؤدية إلى ترهل الجلد وشيخوخة البشرة دون أن يقتصر ذلك على حالات التقدم في العمر فحسب وإنما من الوارد حدوثه في الأعمار المبكرة . 

كيف اعالج التجاعيد بعد سن الأربعين

كيف اعالج التجاعيد بعد سن الأربعين
كيف اعالج التجاعيد بعد سن الأربعين

اخترنا لكم أهم الوصفات القوية لعلاج التجاعيد بعد سن الأربعين، جربي أكثر من واحدة واعتمدي الأكثر نفعاً لطبيعة بشرتك وودعي التجاعيد. تعرفي عليها الآن :

  • علاج التجاعيد باستخدام العسل والتوت البري  : يعتبر التوت من أكثر الماسكات الطبيعية المستخدمة في علاج التجاعيد نظراً لغناه بالفيتامينات التي تحسن من نوعية البشرة بينما يساعد العسل على تخفيف التجاعيد والتخلص من الخطوط عند الشفاه، ولذا لا تترددي بتطبيق هذا الماسك لشد الوجه ومنع ترهل البشرة وإعطائها منظراً طبيعياً وشاباً، ولتحضير هذه الوصفة قومي بخلط مقدار ملعقتين من التوت البري في الخلاط لتحصلي على مزيج ناعم، ومن ثم أضيفي إليها ملعقة من العسل الطبيعي، ووزعي هذا الخليط على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيه ليجف قبل أن تقوميمي بتنظيف بشرتك في الماء الفاتر. 
  • خلطة لعلاج تجاعيد الوجه بالبطاطا والحليب : البطاطا تبيض وتشد بشرتك والحليب يرطبها لذا لا تترددي بخلط نصف حبة من البطاطا في الخلاط الكهربائي مع ربع كوب من الحليب ومن ثم مديها على وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اغسلي بشرتك بالماء البارد.
  • وصفة الخيار والحليب لعلاج تجاعيد البشرة الحساسة : يشتهر الخيار بقدرته على شد البشرة بشكل طبيعي كما يمتلك خاصية تهدئة البشرة الحساسة بينما الحليب فهو مرطب طبيعي مثالي للبشرة الحساسة. ولذا فإن كل ما تحتاجينه للتخلص من التجاعيد لبشرتك الحساسة هو هرس نصف حبة من الخيار في الخلاط الكهربائي وإضافة ملعقة كبيرة من الحليب الطازج للخليط ومن ثم وزعيه على بشرة وجهك ورقبتك بحركات دائرية لطيفة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد. قومي بتكرار هذا العلاج مرتين أو 3 مرات في الأسبوع للحفاظ على بشرتك الحساسة نضرة وشابة.

أحسن كريم لتخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين 

أحسن كريم لتخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين
أحسن كريم لتخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين 

بمجرد وصول المرأة إلى سن الأربعين ، وفي بعض الحالات إلى أقل من هذا العمر، تبدأ آثار الشيخوخة المزعجة في الظهور على البشرة والجسد، ورغم أن آثار التقدم في العمر حتمية لأي رجل أو امرأة إلا أنه تتوافر في الأسواق العديد من الكريمات والأقنعة لتأخير وصول الشيخوخة وعلاج الآثار الناتجة عنها، مثل التجاعيد، وفي هذه الفقرة سنتعرف على أشهرها ، وهي :

  • NANO WHITEEN® CREAM EX كريمات لمكافحة الشيخوخة : يحتوي هذا الكريم الفريد على مستخلصات من 55 نبات ومكون طبيعي تعمل بشكل منسجم على حماية البشرة من آثار التقدم في العمر، وإتاحة الفرصة أمام الخلايا للقيام بعمليات الإصلاح الذاتي.
  • ERA AGE DEFYING MOISTURE CREAM : يشمل هذا الكريم على مزيج طبيعي من المياه المعدنية الحرارية، والنباتات البرية ذات التأثير المجدد للبشرة، وقد أثبتت تركيبته نجاحًا في تحفيز عمليات الأيض في البشرة والمساعدة على تجدد الخلايا الميتة، مادة السيليكا المكونة لأساس الكريم تسهل عملية امتصاص الجلد له، للوصول إلى الطبقات وألياف الجلد العميقة.
  • ANDRE LORENT ANTI-AGING FACE CREAM : هذا الكريم المرطب من أندريه لورنت الذي يحتوي على أفضل 5 مكونات معروفة في الوقت الحالي لتأخير شيخوخة البشرة: الأرجايلاين، والماتريكسيال، وحمض الهيالورونيك، وفيتامين C، وفيتامين E ومجموعة أخرى من المُستخلصات النباتية يعمل على إبطاء تأثيرات الشيخوخة إلى أقصى حد ممكن، الكريم الذي يعمل على المدى الطويل يساعد -كما تقول الشركة المنتجة- على الحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وخطوط الضحك، وتجاعيد سفح العين (قدم الغراب)، وتفاوت لون البشرة.
  • NARAYAN BEAUTY CRYSTAL CLARITY  كريمات لمكافحة الشيخوخة : هذا الماسك المنظف مناسب لكل أنواع البشرة، ويعمل بأسلوب فريد على إزالة وامتصاص السموم من البشرة بالإضافة إلى التخلص من الجلد الميت، مع الاستخدام المتكرر -حسب ما تقوله الشركة المنتجة- ستحصلين على بشرة نقية ومشرقة مع التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد وآثار حب الشباب والندوب والحفر الناتجة عن الأمراض الجلدية، وأضرار أشعة الشمس على البشرة والبقع المرتبطة بها.

التخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين بوصفات طبيعية

التخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين بوصفات طبيعية
التخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين بوصفات طبيعية

المحافظة على صحة الوجه من الأمور التى لا تختلف عليها أى امرأة وتتربع على عرش قائمة اهتمامات المرأة فى مختلف مراحل عمرها، فبين تفتيح البشرة ونعومتها يعتبر التخلص من التجاعيد خاصة تجاعيد الوجه من أهم الأشياء التى تبحث المرأة عن وصفات وأساليب متعددة للتغلب عليها مهما تقدمت فى السن. وفيما يلي حمعنا لكم في هذه الفقرة مجموعة من الوصفات الفعالة للتخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين ، وهي :

  • وصفة الحلبة : تساعد أوراق الحلبة وبذورها على حل مشاكل الجلد المختلفة بما في ذلك التّجاعيد، فهي غنيّة بالفيتامينات والمعادن التي يمتصها الجلد بسهولة. وطريقتها هي المكونات: حفنة من أوراق الحلبة الطّازجة. طريقة التّحضير: تُطحن أوراق الحلبة حتى تصبح على شكل معجون سميك. يُوضع المعجون على الوجه ويُترك طوال الليّل. يُغسل الوجه بالماء الفاتر في الصباح.
  • وصفة الصّبار (الألوفيرا) يحتوي الصّبار على حمض الماليك (بالإنجليزيّة:malic acid)، الذي يُساعد على تقليل التّجاعيد من خلال تحسين مرونة البشرة. وطريقته هي: المكونات: ورقة من نبات صبار الألوفيرا. طريقة التّحضير: تُفتح ورقة الصّبار، وباستعمال أداة الكشط يُستخرج الهُلام منها. يُوضع الهُلام في الوعاء، ثم على البشرة لمدة 15- 20 دقيقة. تُغسل البشرة بالماء الفاتر.
  • وصفة عصير الليّمون يحتوي الليّمون على خصائص حامضيّة تساعد على التّخلص من التّجاعيد، كما يعمل كمنظّف عميق ومقشر للبشرة. وطريقته هي: المكونات: القليل من عصير الليّمون. طريقة التّحضير: تُفرك البشرة بالقليل من عصير الليّمون. يُترك عصير الليّمون على البشرة لمدة 10 دقائق. تُشطف البشرة بالماء. تُكرر الوصفة مرتيّن أو ثلاث مرات في اليوم للحصول على نتائج مرضيّة.
  • وصفة القرفة والعسل يُعتبر مزيج القرفة والعسل قناعاً مُضادّاً للشيخوخة، كما أنّ العسل والقرفة يمتلكان خصائص مضادةً للالتهابات والميكروبات، ممّا يؤدي الى تقليل ظهور التّجاعيد. وطريقته هي: المكونات: نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. ملعقة طعام من العسل. طريقة التّحضير: يُحضّر الوعاء وتُوضع المكونات بداخله وتُمزج جيداً. يُوضع المزيج على الوجه ويُترك لمدة 5 – 10 دقائق. يُشطف الوجه بالماء الفاتر ويُجفف جيداً. تُكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

الحل النهائي لللتخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين

الحل النهائي لللتخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين
تخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين : الحل النهائي لللتخلص من تجاعيد بعد سن الأربعين

تبحث العديد من النساء خاصة اللواتي وصلن الى سن الازبعين عن الحل النهائي لللتخلص من تجاعيد ، و يُوجد العديد من الطرق العلاجية المُستخدمة للتخلص من التجاعيد، وهذا ما سنتعرف عليه في هذه الفقرة : 

  • الكريمات المُضادّة للتجاعيد: هي من الكريمات التي لا تستدعي الحصول على وصفةٍ طبيّة، وتتضمن هذه الكريمات على مكوّنات نشطة، مثل: الريتينول، ومُضادات الأكسدة، وبعض الببتيدات؛ والتي تؤدي إلى علاج التجاعيد في البشرة بشكلٍ طفيف؛ إذ تعتمد على فعاليّة هذه المكوّنات، والتي غالباً ما تكون محدودة بسبب مُحتواها الأقل فعالية من الكريمات التي تستلزم وصفة طبيّة.
  • البوتوكس: إذ يفيد البوتوكس في علاج الخطوط النّاتجة عن العبوس بين الحاجبين، وعلى الجبهة، وفي زوايا العين، وتستمر نتائج هذا العلاج عادةً من ثلاثة إلى أربعة أشهر، ما يستدعي الحاجة إلى تكرار الحقن للحفاظ على النتائج المطلوبة، كما يُساعد حقن عضلات الوجه بكمياتٍ قليلةٍ من البوتوكس على حماية هذه العضلات من التقلّص، وبالتالي الحصول على بشرة أكثر نعومةً، وأقل تجعدّاً.