يعاني بعض الشباب من عدم ظهور شعر اللحية، وهو ما يمكن أن يحدث نتيجة مجموعة مختلفة من الأسباب، التي لا يدركها الكثير من الأشخاص، ما يدفعهم للبحث عن طرق تقليدية من شأنها المساعدة في التغلب على تلك المشكلة ، في المقال التالي نستعرض بعض نصائح حل مشكلة عدم ظهور اللحية .

حل مشكلة عدم ظهور اللحية

حتى تتمكن من استعادة اللحية مرة أخرى وأن تصبح كثيفة عن الوقت السابق كل ما عليك هو إتباع النصائح التالية :

حل مشكلة عدم ظهور اللحية
حل مشكلة عدم ظهور اللحية
  • غسيل اللحية باستمرار على الشخص أن يعتني بمنطقة اللحية بشكل دائم كما يقوم بالاعتناء بالوجه والبشرة بشكل عام وعليك أن تقوم بتنظيف اللحية بالماء الدافئ مع المنظف مرتين في اليوم على الأقل، كما أن شعر اللحية بحاجة إلى تنظيف من خلال الشامبو أيضا مثل الشعر العادي مما يساهم في نظافتها ونشاط الدورة الدموية بها.
  • تدليك الوجه إن عملية التدليك الهدف منها هو زيادة نشاط الدورة الدموية في المنطقة التي تقوم بالتدليك بها ومن ثم تحفيز الشعر على النمو، والقيام بذلك الأمر من شأنه زيادة نمو الشعر في اللحية مرة أخرى ومن الممكن التدليك باليد فقط أو من خلال بعض الزيوت الطبيعية التي تؤثر تأثير إيجابي في الشعر والحصول على شعر كثيف خلال فترة زمنية قليلة حيث يعد كل من زيت اللوز وزيت الجوجوبا من الزيوت الطبيعية التي تساهم في نعومة وزيادة كثافة اللحية.
  • حلق اللحية كل فترة حتى تتمكن من الحصول على لحية أكثر كثافة كل ما عليك هو المواظبة على حلقها من وقت إلى آخر وهذا الأمر لا يتطلب منك الكثير من الإلتزام بمعنى أن الشاب أو الرجل من الممكن أن لا يقدم على حلاقة لحيته لفترة تصل إلى 6 أسابيع ومن ثم تهذيب اللحية وعليك أن تبدأ في تشكيلها مرة أخرى عندما يصل طولها إلى 2.5 سم.
  • تحسين النظام الغذائي تناول نظام غذائي صحي على مدار اليوم خالي من الدهون والنشويات الكثيرة التي تزيد من الوزن وتؤثر سلبي على الجسم بشكل عام ومن الأفضل تناول الخضروات الطازجة والفواكه ومن الممكن تناول المكملات الغذائية تحت إشراف طبي في حالة إن كنت تعاني من نقص في الفيتامينات أو المعادن تلك الأشياء التي تؤثر سلبا على صحة الجسم.
  • تناول البيوتينهو فيتامين ب7 وهو مفيد في نمو الشعر بشكل صحي ومن الممكن الحصول على ذلك المركب الهام من خلال المصادر الطبيعية له والتي تتمثل في تناول المكسرات وفي حالة إن أردت الحصول على لحية جيدة من حيث الشكل والهيئة العامة من الأفضل تناول مكملات البيوتين.
  • تناول قسط كافي من الراحة نمط الحياة الغير صحي من الأشياء التي تؤثر على الجسم بشكل عام وإذا أردت الحصول على شعر لحية كثيف وجيد من حيث المظهر من الأفضل تناول قسط كافي من الراحة على مدار اليوم حيث تعد الراحة هو الخطوة الأولى من أجل الحصول على حياة طبيعية وجسم صحى وخالى من الأمراض والمشاكل.
  • ممارسة التمارين الرياضية أن ممارسة التمارين الرياضية من الطرق الفعالة في تقوية الشعر بشكل كبير حيث أنها تزيد من قدرة وأداء الدورة الدموية في الجسم، حيث تساهم في تدفق الدم إلى كل منطقة من مناطق الجسم والتي من بينها الوجه، كما أن الرياضة من شأنها فقدان المزيد من الوزن ومن ثم زيادة نسبة هرمون التستوستيرون في الدم الذي يحفز البصيلات على النمو من جديد.

متى يتوقف نمو شعر الذقن

متى يتوقف نمو شعر الذقن يتلخص الجواب عن سؤال ما هو السن الذي يتوقف فيه نمو شعر اللحية في أنه :

  • لا يوجد عمر معين يتوقف فيه نمو شعر اللحية لدى الرجال، ولكن يوجد وقت من الممكن أن يتوقف فيه طول شعر اللحية أي أن الشعر يستمر في النمو على الدوام ولكنه يصل عند طول محدد ليبدأ بعدها في التساقط، وتلك طبيعة جيدة لكونها تسمح للشعيرات الجديد بالظهور والنمو ولكن يخطئ البعض فهم هذا الأمر ويعتقد أن نمو شعر لحيته قد توقف ولكن الذي توقف هو الطول.

تجربتي مع فراغات الذقن

نماذج تجارب مع فراغات الذقن :

التجربة الاولى :

فراغات الذقن هي من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الرجال وقال صاحب تلك التجربة أنه لا يستطيع وصف المعاناة الذي أصيب بها بسبب كثرة فراغات الذقن ولكن عندما استخدم زيت انبات اللحية تم ملاحظة فارق كبير وظل يستخدمه لمدة شهرين متتاليين. حيث كان يضع كمية مناسبة من الزيت على الأماكن المصابة بالفراغات ويدلكها جيدا، هذا يساعد على امتصاص البشرة، ومع الاستخدام المستمر أصبحت لحيته طويلة وكثيفة لذلك نصح الكثيرون من أصدقائه باستخدام زيت إنبات اللحية.

التجربة الثانية :

قال أحمد أنه كان يعاني من فراغات في منطقة اللحية وكان ذلك الأمر يسبب له مظهر غير لائق وكان يضطر دائما إلى حلق اللحية كاملة، واستمر ذلك الأمر لفترة طويلة حتى سمع من أحد أصدقائه عن زيت البيت اللحية. وعندما عرف مفعوله القوي الذي أبهر الجميع قام بشراء مجموعة زيوت اللحية والتي تتكون من زيت الأركان وزيت الجوجوبا، وزيت الخروع، وزيت اللوز وزيت شجرة الشاي العطري، وزيت جوز الهند. وبعد استخدام زيت نبات اللحية لفترة شهرين كانت النتيجة مبهرة فقط تعجب له الجميع، حيث بدأ يظهر الشعر في منطقة اللحية.

التجربة الثالثة :

يقول أحد الأشخاص المصابين ببعض من فراغات الذقن، وهو يبلغ من العمر 28 عام، ونصحه أحد أصدقائه بفكرة تحتوي على مكونات طبيعية وقام بتنفيذها، بعمل خليط من جل الصبار وزيت اللوز وعصير الليمون وعصير البصل، واستخدامه مرتان يومياً كل 12 ساعة بوضعه على الأماكن المصابة في ذقنه وتركه لمدة من 15 إلى 30 دقيقة تقريباً، ثم غسله بالماء الفاتر وقد حصل على تحسن كبير في خلال عشرة أيام ويقول بأنه يستخدم هذا الخليط حتى الآن ويضعه على شعره أيضاً، ويشعر بسعادة كبيرة.

قد يهمك :

الهرمون المسؤول عن نمو شعر الذقن

الهرمون المسؤول عن نمو شعر الذقن هو هرمون التستوستيرون :

  • التستوستيرون هو الهرمون المسؤول الرئيسي عن نمو شعر الذقن لدى الرجال. ومع ذلك، قد يزيد مستوى هذا الهرمون عند النساء بسبب اضطرابات هرمونية مثل تكيس المبايض أو تضخم الغدة الكظرية.
  • ينصح بزيارة الطبيب المتخصص لتشخيص الحالة وتحديد كيفية التخلص من شعر الذقن عند النساء وأفضل طرق العلاج المناسبة مثل العلاج الهرموني أو إزالة الشعر بواسطة تقنيات مثل الليزر.

تكثيف شعر الذقن والشارب بسرعة البرق

يتمثّل العلاج الطبّي لحل مشكلة عدم انبات اللحية في منتجات لانبات شعر الذقن التي طُرحت من قبل كبار خبراء الجلدية حول العالم، وتنقسم إلى سيروم، وأقراص.

  • سيروم مبيرتو للرجال أقوي علاج لإنبات شعر الذقن وهو عبارة عن كورس علاجي طبي لتكثيف اللحية والشعر أيضا، جميع مكوّناته طبيعية.
  • البانثينول : يعتبر علاج ممتاز لتساقط الشعر.
  • زيت اللوز: يعالِج الشعر ويزيد من حيويته.
  • مُستخلص الألوفيرا : يساعد على إزالة البكتيريا من فروة اللحية والشعر، ويخفف من تهيج البشرة، مما ينتج عنه تكثيف اللحية .
  • مزيج من الزيوت الهندية : تساهم في خفض نسبة هرمون الصلع المُبكر.
  • زيت الزيتون: يغذي بُصيلات الشعر ويقويها.

أقوى علاج لإنبات شعر الذقن

تعتبر طريقة تكثيف شعر الذقن والشارب بالزراعة هي الحل الأمثل لمن يعاني من مشاكل في نمو الشعر من البداية وهو ما يعني قلة عدد البصيلات النشطة لإنتاج الشعر أو انتشارها في بعض الأماكن دون البعض الآخر. وللتغلب على هذه الأزمة التي غالباً ما يصعب علاجها بأحد الوسائل السابقة نلجأ لزراعة اللحية.

  • تعتمد فكرة الزراعة على استئصال بصيلات شعر نشطة من نفس الشخص في مكان غزير الشعر كالرأس أو الصدر مثلًا أو مناطق معينة غزيرة في الذقن
  • وإعادة زراعتها مرة أخرى في المناطق خفيفة الشعر أو التي لا يظهر فيها شعر على الإطلاق.
  • عملية الزراعة تتم في عيادة الطبيب تحت تخدير موضعي وتستمر لعدة ساعات حسب المساحة المحددة للزراعة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا