يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع فراغات الذقن ، و أسباب فراغات الذقن ، و بخاخ فراغات الذقن ، و أفضل زيت لملئ فراغات اللحية ، و علاج فراغات الذقن بالثوم ، و مدة إنبات شعر الذقن بالثوم ، يعانى بعض الرجال من ضعف شعر اللحية، مما يتسبب لهم الشعور بالإحراج خاصة عند إنبات الشعر، ولذلك قد يلجأ البعض إلى استخدام مستحضرات تجميل قد تعطى نتائج سلبية، ولهذا يفضل اتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى هذا المقال من خلال تجربتي مع فراغات الذقن ، فتابعونا.

تجربتي مع فراغات الذقن

من خلال رصدنا للتجارب المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حول تجربتي مع فراغات الذقن ، وجدنا تلك التجارب الآتية :

تجربتي مع فراغات الذقن
تجربتي مع فراغات الذقن
  • التجربة الاولى : فراغات الذقن هي من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الرجال وقال صاحب تلك التجربة أنه لا يستطيع وصف المعاناة الذي أصيب بها بسبب كثرة فراغات الذقن ولكن عندما استخدم زيت انبات اللحية تم ملاحظة فارق كبير وظل يستخدمه لمدة شهرين متتاليين. حيث كان يضع كمية مناسبة من الزيت على الأماكن المصابة بالفراغات ويدلكها جيدا، هذا يساعد على امتصاص البشرة، ومع الاستخدام المستمر أصبحت لحيته طويلة وكثيفة لذلك نصح الكثيرون من أصدقائه باستخدام زيت إنبات اللحية.
  • التجربة الثانية : يحكي أحد الأصدقاء عن تجربته من خلال الاتي كما كنت اعاني من مشكلة فراغات الذقن، حيث انها يعد من أحد المشكلات التي تصيب العديد من الأشخاص، كيث يوجد العديد من الادوية والوصفات التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة، كما يوجد بعض الفيتامينات الطبيعية التي تساعد على انبات الشعر الذقن، حيث يوجد الادوية الطبيعية والفاعلية التي تساعد على معالجة هذه المشكلة.
  • التجربة الثالثة : يحكي أحد الأشخاص أنه كان يعاني من فراغات في الذقن وتساقط بشكل كبير في شعر اللحية وذلك الأمر دفعه لاستخدام زيت اللوز وزيت الجوجوبا لإنبات اللحية وبالفعل بدأ في استخدام هذه الزيوت مرتين في اليوم مرة في الصباح والأخرى في المساء وبعد مرور شهر كامل تم ملاحظة نمو اللحية وظهور شعر بها، وعندما استمر على استخدام تلك الخلطة أصبحت اللحية طويلة وكثيفة بشكل مرضي.

قد يهمك :

أسباب فراغات الذقن

أشارت الدراسات الطبية إلى أن أسباب فراغات الذقن واللحية تتمثل في الآتي :

أسباب فراغات الذقن
أسباب فراغات الذقن
  • مشكلة مرض الثعلبة : داء الثعلبة هو مرض مناعي ذاتي يتسبب في مهاجمة جهاز المناعة في الجسم خلايا بصيلات الشعر حتى يتساقط الشعر ويصبح اقرع، مما يؤدي إلى ظهور بقع دائرية وانخفاضات على الذقن أو فروة الرأس.
  • السن : يلعب العمر دورًا مهمًا في تحديد سمك الذقن واللحية، لأن معظم الرجال يبدأون في نمو شعر الوجه خلال فترة البلوغ، وقبل ذلك تنمو اللحية والذقن على شكل بقع وفجوات مع استمرار نموها، لذا سواء كنت في العشرينات من عمرك أو أقل، قد لا يكون شعرك ممتلئًا وسميكًا، إن منحه وقتًا للنمو هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يساعده على النمو بشكل جيد وسد الفجوات. لذلك لا تحلق كثيرًا من شعر ذقنك في هذه الفتره.
  • ضعف الدورة الدموية في الوجه : إذا لم تكن الدورة الدموية في منطقة الذقن والخد سلسة، فإن النتيجة ستكون ترقق الشعر وظهور الذقن ومساحة اللحية، لأن الدورة الدموية تلعب دورًا مهمًا في نمو الشعر.
  • طريقة حياة خاطئة : يمكن أن يؤدي نقص المعادن والفيتامينات وقلة النوم والأرق والتوتر واتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية إلى تدمير إنتاج الهرمونات في هذه الحالة، يبدأ نظام الغدد الصماء في الانغلاق عند حدوث ذلك، يتم تدمير الهرمونات التي تنظم نمو وكثافة شعر اللحية والشعر بشكل عام.

بخاخ فراغات الذقن

يعاني الكثير من الأشخاص من وجود فراغات في تلك المنطقة، وصعوبة في نمو الشعر بها، الأمر الذي يزعجهم ويحرجهم أمام الآخرين، ولكن من حسن الحظ أن هناك بعض البخاخات التي تساعد في جعل تلك المنطقة أكثر جمالاً، والتي سنعرضها فيما يلي :

بخاخ فراغات الذقن
بخاخ فراغات الذقن
  • رذاذ مينوكسيديل يساعد بخاخ المينوكسيديل للذكور في إنبات شعر اللحية وعلاج مشكلة الإصلاح. يمكن رش ستة بخاخات من الدواء على منطقة الذقن في الصباح ، وستة بخاخات أخرى في المساء ، ويجب الحرص على أن تكون اللحية جافة وليست رطبة ، بالإضافة إلى عدم وجود أي جروح في الجلد. يجب عدم غسل الوجه إلا بعد أربع ساعات من استخدام البخاخ ، وعلى الرغم من أن له تأثير طويل الأمد ، ويستغرق وقتًا طويلاً حتى يلاحظ المستخدم نتائجه ، إلا أنه له تأثير فعال في مساعدة شعر اللحية على النمو. .
  • يعتبر بخاخ Hair back واحداً من أشهر وسائل علاج تساقط الشعر والصلع، وبالنظر إلى أن الفرق غير كبيرٍ بين شعر رأس الرجل ولحيته وأن ما يسري على رأسه يسري كذلك على لحيته فيمكن استخدام البخاخ لكلا الحالتين. المادة الفعالة في البخاخ هي المينوكسيديل وهي مادةٌ شهيرةٌ بتأثيرها ومفعولها في إنبات الشعر حتى في بعض حالات الصلع.
  • يتوافر من البخاخ تركيزان هما 2% و 5% ومن المعروف أن تركيز 5% أقوى وأكثر فعالية إلا أنه يمكن البدء باستخدام التركيز المنخفض كتجربة أو في الحالات البسيطة أو حتى مع النساء لأن التركيز الأعلى قد يسبب أعراضاً جانبية تتداخل مع توازن الهرمونات في أجسادهن.

أفضل زيت لملئ فراغات اللحية

أهم الزيوت التي يمكن أن تساعدنا على زيادة نمو الذقن والشنب ما يأتي :

أفضل زيت لملئ فراغات اللحية
أفضل زيت لملئ فراغات اللحية
  • زيت إكليل الجبل وزيت جوز الهند تستخدم هذه الوصفة لزيادة نمو الذقن من خلال مزج زيت جوز الهند وزيت إكليل الجبل.
  • وطريقة الوصفة هي ما يأتي المكونات ملعقة من زيت إكليل الجبل. 15 ملعقة من زيت جوز الهند.
  • طريقة التحضير نَمزج الزيتين معاً في وعاء. يُوضع المزيج بقطعة القطن على الجلد ، نترك المزيج لمدّة 15-20 دقيقة ، نغسله بالماء البارد. نُطبق العلاج مرتين في اليوم.

علاج فراغات الذقن بالثوم

أثبتت الدراسات والتجارب أن الثوم له فاعلية كبيرة في الحد من تساقط الشعر، كما يساعد على علاج الصلح والثعلبة، و يستخدم أيضاً في الوصفات العلاجية منذ قديم الزمن، فيمكن استخدامه بأكثر من طريقة للحصول على فوائده، وسنوضح لكم كل طريقة بالتفصيل في السطور التالية :

علاج فراغات الذقن بالثوم
علاج فراغات الذقن بالثوم
  • الطريقة الأولى : يمكن تقشير فصوص الثوم، ومن ثم شقها إلى نصفين، واستخدام كل نصف وفركه في الذقن والمناطق المصابة بتساقط الشعر، ومن ثم وضع القليل من زيت الزيتون على الذقن لمدة لا تقل عن ست ساعات، ثم شطف الذقن بالشامبو والمياه الفاترة.
  • الطريقة الثانية : يتم تقشير فصوص الثوم وفرمها، ثم مزجها مع زيت الزيتون، وعصير الليمون، وإضافة بياض بيضة إلى المزيج، ثم خلطه سوياً، ووضعه على الذقن لمدة لا تقل عن ساعة، ثم شطف الذقن جيداً للتخلص من الخليط.

مدة إنبات شعر الذقن بالثوم

بعد التعرف على أفضل الطرق التي يمكن استخدامها لانبات شعر الذقن بالثوم يجب أن يتعرف كل رجل على المدة التي تأخذها هذه الوصفة لظهور شعر الذقن مرة اخرى :

مدة إنبات شعر الذقن بالثوم
مدة إنبات شعر الذقن بالثوم
  • إن المدة الزمنية لظهور نتائج تطبيق الثوم على الذقن يمكن أن تختلف من رجل لآخر تبعًا لطبيعة الجسم وحالة الشعر لديه.
  • في حالة إصابة الرجل بصلع اللحية فإن فترة انبات شعر الذقن بالثوم يمكن ان تطول لتكون شهرين مع الانتظام على وضع الثوم 3 مرات اسبوعيًا.
  • أما إذا كانت المشكلة هي وجود بعض الفراغات في الذقن فإن الفترة الزمنية التي يمكن أن تظهر بها نتائج تطبيق الثوم تتراوح ما بين أسبوعين إلى شهر.
  • لتسريع مدة انبات شعر الذقن بالثوم يمكن وضع القليل من زيت الخروع لتعزيز معدلات نمو الشعر في اللحية.