يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي في حلق شعري ، و فوائد حلق شعر الرأس بالموس للرجال ، و اضرار حلاقة الشعر بالموس للرجال ، و حلاقة الشعر بالماكينة للنساء ، و فوائد حلق الشعر للنساء ، و هل حلاقة الشعر تمنع تساقطه ، تعد حلاقة شعر الرأس بالكامل بمثابة قرار كبير لكثير من الرجال. تمامًا مثل النساء، يريد الرجال الحفاظ على شعر كثيف وناعم يسهل عليه تصفيفه جيدًا. ومع ذلك، قد نحتاج نحن الرجال إلى احتضان جمال الصلع خاصة وإذا كنا نعاني من تساقط الشعر ، و في مقالنا سنتعرف فيه على تجربتي في حلق شعري اضافة فوائد و اضرار الحلاقة الشائعة في المجتمعات العربية حلق الشعر بالموس، تابعوا معنا المقال للتعرف على كل ذلك.

تجربتي في حلق شعري

تجربتي في حلق شعري ، من شأن الحصول على رأس محلوق تمامًا أن يكون تغييرًا كبيرًا في مظهرك. يمكن أن يجعلك تبدو أكثر ذكورية وجاذبية. نظرًا لأنه يخفي شعرك الرمادي ومناطق الشعر الخفيفة، كما أن حلاقة شعر رأسك يمكن أن تجعلك تبدو أصغر سنًا. يمكنك بالتأكيد استخدام زيت ما قبل الحلاقة إذا لزم الأمر وتتخلص بحلاقة شعر الرأس من متاعب غسل الشعر وتصفيفه ويمكن أن تساعدك حلاقة رأسك على توفير الكثير من منتجات الشعر بالإضافة إلى ذلك ، لا مزيد من أيام الشعر السيئة وحلاقة الشعر الفاشلة، اليكم تجارب في حلق الشعر ممتعة جدا لا تفوتوها.

تجربتي في حلق شعري
تجربتي في حلق شعري
  • التجربة الاولى : لما كنت صغيرة كان شعري ناعم بس خفيف في بعض الناس قالوا لأهلي يقصوا شعري بالموس علشان يتقل وبالفعل قصوا شعري بالموس كنت وقتها صغيرة مش فاهمة وللاسف كانت النتيجة والعكس تماما شعري اصبح فيه كسرات صغيرة ومش بيطول بيطول لحد الكتف وبعدها بيبتدي يقع بطوله وبيهيش حتقولوا اعملي حمامات زيت او روحي لدكتور متخصص لكن مافيش فايدة انا تعت كتير نفسي شعري يكون طويل ومفرود وللاسف فرحي قرب ومش عارفة اعمل حاجة بشعري وبصراحة بخاف استعمل اي حاجة للفرد تزيد الطين بلة زي مابيقوله .
  • التجربة الثانية : اشتريت مكينة حلاقة براون من اللولو ب 149 ريال موس حلاقة حق الحلاقين النوع اللي تكسر الشفره نصين وتحط نص الشفره في الموس شفره ابو تمساح بكت بريال مشط النحيف اللي ينحط بالجيب وله مساك مثل القلم بريال موس حلاقة بريال ليس جيليت لان جيليت سئ مقص صغير بثلاث ريال كمامه جاهزه علشان لو جبت العيدحطيت مكينة الحلاقة على رقم 21 وهو اكبر مقاس علشان احلق شعري ومنها كل شوي انزل بالارقام لين يعجبني طول الشعر رحت الحمام ونزلت فنيلتي الداخلية وقدامي المرايه وبسم الله زي ماتجي تجي النتائج ممتازه مش معقول شعر مرتب قصير .. قمت اسوي حركات احترافيه اذا بغيت اقصر زيادة اضغط على المكينة خلصت من الشعر ماشاء الله طلع ممتاز ..رحت للسكسوكه واحددها بالمكينة وارتبها تمام واحدد الشنب وارفعه شوي فوق الفم وطلع انيق واحط صابون من العادي واشتغل بالموس العادي تنعيم واخذ الموس حق الحلاقين واحدد الشنب من فوق وارجع للسكسوكه واحددها مع الاطراف وياسلاااام والله نفس الحلاقة اللي اتمنى الحلاقين يسوونها لي بس مايضبونها وامس حلقت الحلاقة الثانية وقابلت اثنين من الجيران في البقالة وسالوني كيف لقيت حلاق وعلمتهم انه انا قالوا مجنون لو تفكر تروح للحلاق بعد اليوم حلاقتك مسطره.
  • التجربة الثالثة : حلق الشعر بالشفرة يعمل على تقوية الشعر وزيادة سماكته لدى الشعر الطبيعي ،وهناك بعض الشعر لا يتأثر من هذه الطريقة ،ولكن بحسب تجربتي أثناء حلاقة شعر الزبائن هناك بعض الأشخاص الذين كانو يمتلكون شعر خفيف جدا في منطقة الرقبة وأسفل الذقن وعندما بدأت أن أحلق لهم ذلك الشعر بالشفرة زادت كثافة وسماكة تلك المنطقة ،وعكس ذلك أيضاً كان هناك بعض الزبائن يرغبون بأستخدام المكينة بدلاً عن الشفرة وفعلا لم يزداد لديهم الشعر ولا سماكته .

قد يهمك :

فوائد حلق شعر الرأس بالموس للرجال

إن طبيعة الشعر ودرجة تجعده، ولونه، وكذلك طوله (فترة نمو الشعر التي تعطي له الطول المختلف من شخص إلى آخر) وكثافته، تختلف من شخص إلى آخر، ومن عرق إلى آخر، ولا يمكن تغيير تلك الأمور؛ لأنها مرتبطة بالتكوين الجيني للشخص و حلق الشعر بالموس هو قرار صعب لا يتم اتخاذه إلا بعد تفكير طويل، وعلى الرغم من أنه قرار صعب إلا أن هناك الكثير من الفوائد لحلق الشعر بالموس تابعوا معنا الفقرة للتعرف عليها.

 فوائد حلق شعر الرأس بالموس للرجال
فوائد حلق شعر الرأس بالموس للرجال
  • تكثيف الشعر وتعبئة الفراغات: حيث إنّ الموس هو الخيار الأفضل لدى الشباب الصغار الذين بلغوا سن المراهقة ويبحثون عن آلية سريعة لتكثيف شعر الوجه وتعبئة الفراغات الملحوظة في بداية سن البلوغ، ولتخشين الشعيرات الرقيقة الباهتة للحصول على مظهرٍ رجوليٍ واضح.
  • تسريع نمو الشعر: إذ إنّ حلاقة الشعر بالموس تحفز البصيلات الشعر على النمو السريع خلال أيامٍ قليلة لأنّ الموس كشفرة الحلاقة لا يقتلع الشعر من جذوره وإنما يقصها من سطح البشرة الخارجي، لذا فهي الطريقة الأكثر استخداماً لدى الرجال فهي تنمي الشعر بسرعة لأن الجذور لا تزال موجودة وتنبت الشعر بسهولة.
  • السهولة والسرعة في نزع الشعر: حيث إنّ الموس يعتبر من أسهل وأسرع الطرق التقليدية في إزالة الشعر من على الوجه أو الجسم، فهو لا يحدث أي تهيجٍ في البشرة ولا ألمٍ يذكر أو حساسية، ركما أنه لا يستغرق استخدامه سوى بضع دقائقٍ قليلةٍ للحصول على النتيجة المطلوبة، ولكن يجب الحذر عند استخدامه كي لا يتسبب بالجروح.
  • تقوية جذور الشعر يساعد حلق الشعر بالموس على تقوية جذور الشعر خاصة مع تكرار عملية الحلق، فيزيد الشعر سماكة وقوة ويتحول الشعر إلى اللون الاسود، سيؤدي حلق الشعر إلى نموه من جديد وهو أكثر كثافة بسبب زيادة تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

اضرار حلاقة الشعر بالموس للرجال

اضرار حلاقة الشعر بالموس للرجال
اضرار حلاقة الشعر بالموس للرجال
  • التهاب الاجربه و البصيلات الشعريه فينتج منها الم عندما تحريك الشعر كما ان الجروح التى حدث فى فروه الراس حتى لو كان جرح صغير يستطيع اى بكتيريا او فطريات او فيروس ان يدخل فيه ويدمر بصيلات الشعر و التهابها علاوه على التهاب الجلد بالبكتيريا او بالفطريات او الفيروسات التى اذا اصيب بها الجلد يحتاج الشخص الى سنين لعلاجها علاوه على كم التكاليف التى يتكبدها الشخص للعلاج.
  • التهاب الجلد التماسى و ينتج من وضع المعاجين الحلاقه على جلد الراس ويشعلر المريض بالم فى فروه الراس.
  • كما ينتج من الحلاقه جلد الرأس بالموس موت بصيلات الشعر واتلافها حيث ان الحلاقه بالموس تعمل على اتلاف البصيلات و يحدث موتها بعد فتره.
  • عدم غسيل شعر الراس لفتره تزيد عن 7 ايام يعمل على تجمع الدهون على الفروه مما ينتج عنه التهاب
  • نقص الكثافه العدديه لشعر الراس حيث ان من المعروف ان فروه الراس تحتوى على ما يقر 100.000 شعره و الحلاقه بالموس تعمل على اقلال هذا العدد الكمى ليصبح قليل جدا فى حدود 50.000 شعره نتيجه اتلا بصيلات الشعر وهذا عكس ما يعتقد البعض بان الحلاقه بالموس تزيد الكثافه لان هناك اختلاف بين نوعيه شعر الذقن وشعر الرأس فى ان جلد الذقن يتقبل الحلاقه بالمسو اما جلد الرأس فحساس جدا لاى مؤثر
  • وضع المعاجين على فروه الراس تعمل ايضا على اتلاف بصيله الشعر و التهابها.

حلاقة الشعر بالماكينة للنساء

 حلاقة الشعر بالماكينة للنساء
حلاقة الشعر بالماكينة للنساء
  • يعتبر الشعر من أهم ركائز الجمال لدى المرأة، فالأنثى غالباً ما تقوم بأي شيء من أجل الحفاظ على لمعان شعرها وحيويته. إذ تربت على فكرة ربط الجمال بالشعر وباتت تؤمن بأن خصلاتها تعكس أنوثتها في حين أن فقدان شعرها هو دليل عار.
  • تحاول بعض النساء حلق شعرهنّ بهدف الوقوف بوجه الموروثات والتقاليد، فقد تعتمد أحيانا فئة من “الجنس اللطيف” الى هذه خطوة لإعادة النظر في بعض المفاهيم الأنثوية التقليدية وتحدي المجتمع، تماما كما فعلت المغنية الجامايكية غريس جونز التي، وبالرغم من كونها كانت رمزا للموضة في فترة السبعينات، قامت بحلق شعرها بهدف تجاوز وتخطي المعايير الإجتماعية والحدود الجمالية.
  • تقول احدى السيدات حلقت رأسي من الشعر مرتين طوال حياتي، أول مرة كانت بدافع الفضول، كنت أريد أن أجرب إحساس أنني بلا شعر فوق رأسي، اعتقدت أنه سيكون إحساساً مميزاً ووجدتها تجربة مثيرة، وكان ذلك حقيقياً، ثم حلقته مرة أخرى بعد 5 سنوات تقريباً من التجربة الأولى، بهدف علاجه من كل ما استخدمته من أساليب الفرد الكيميائية والصبغات والمواد المضرة بصحة الشعر.
  • اضافة الة ذلك فظاهرة حلق شعر الرأس لدى النساء تحولت الى موضة رائجة وإنسحب ذلك على العالم العربي، حيث قامت بعض النجمات بحلق شعرهنّ أمثال مايا دياب التي بدت صلعاء بكليبها “شكلك ما بتعرف” وسوزان سكاف التي قررت حلق شعرها على “الصفر” من أجل دورها في مسلسل “حائرات” حيث تجسد دور سيدة مصابة بالرسطان. تماماً كالنجمة الهام شاهين التي تجرأت وحلقت شعرها من أجل تجسيد دور أم مريضة في فيلم “ريجاتا”، هذا وقد قامت بعض النساء من خارج الوسط الفني بحلق شعرهنّ على “الزيرو”، تماماً كحال 3 فتيان نشرن فيديو قصير على اليوتيوب يخبرن من خلاله عن تجربتهنّ في حلق الشعر والتأكيد على أن الجمال لا يمكن أن نحده بمجرد سنتيمترات من الشعر على الرأس.

فوائد حلق الشعر للنساء

كثيرا ما تتعرض السيدات لسقوط غزير في الشعر وربما لا تجدي بعض الأعشاب والعقاقير الطبيه وربما يصل هذا السقوط لمرحله الصلع النسائى وربما لا تشكو السيده الا من أن شعرها لا يطول أو يتقصف من مسافات قريبه لفروه الرأس ، لذلك تلجئ بعض السيدات لحلق الشعر نهائيا لما له من فوائد على الشعر و من خلال فقرتنا هذه سنتعرف على فوائد حلق الشعر للنساء تابعوها معنا.

 فوائد حلق الشعر للنساء
فوائد حلق الشعر للنساء
  • فوائد طبية: التخلص من حشرات الراس نهائيا: ذكرت الأبحاث أن التخلص من القمل والصئبان بشعر الذكور بالعلاج مجدي جدا بينما للبنات نسبه الشفاء بالأدويه 95% وغالبا ما تتكرر الاصابه الى جانب ان العلاج ربما يستمر لمده طويله مع وجوب تدخل الأم لأزاله الحشرات بالعين المجرده وخصوصا الصئبان الذي يمثل مصدر العدوى المتكرره بينما كلما قصر الشعر كلما زادت فرصة التخلص من هذه الحشرات للبنات-حتى أن الحلاقه تزيله نهائيا وتسهل على الأم الاهتمام بشعر الابن او الابنه من جديد وتمثل نسبه العلاج 100%. وهذا مجرب.
  • يساعد على نمو الشعر بكثافة أكبر من الشعر الطبيعي بالإضافة إلي نمو الشعر بشكل أسرع وأقوى. يعمل على تقوية الشعر ويظهر ذلك بعد ظهور الشعر وزيادة طوله. تقوية منابت الشعر وتقليل فرص الإصابة بالصلع. أداه سهلة الاستخدام وسريعة فهي لا تستنفذ الكثير من الوقت في الاستخدام.
  • تقويه الشعر وزياده كثافته وتقليل سقوطه : كثيرا ما تتعرض السيدات لسقوط غزير في الشعر وربما لا تجدي بعض الأعشاب والعقاقير الطبيه(وأنا هنا لا أنكر أن بعض الأدويه والمستحضرات الصيدليه التى تحضر بواسطه صيادلة مهره تعطي نتائج ممتازه) وربما يصل هذا السقوط لمرحله الصلع النسائى وربما لا تشكو السيده الا من أن شعرها لا يطول أو يتقصف من مسافات قريبه لفروه الرأس.

هل حلاقة الشعر تمنع تساقطه

تجربتي في حلق شعري - هل حلاقة الشعر تمنع تساقطه
هل حلاقة الشعر تمنع تساقطه

تساقط الشعر بمعدل 50–100شعرة في اليوم أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد .ينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد في الشهر ، وعدد شعرات الرأس 140ألف شعرة عند الشقر ، و105آلاف عند السمر ،و90ألفعند ذوي اللون الأحمر و بما ان أسباب تساقط الشعر كثيرة ومتنوعة وطرق علاجها كثيرة وحلق الرأس ليس من الطرق التى تمنع تساقط الشعر ولا داعى لاستعمال وصفات للشعر لا تضر ولا تنفع والأفضل لها أن تعرض نفسها على طبيب أمراض جلدية لمعرفة سبب تساقط الشعر ووصف العلاج المناسب فهناك عدة أسباب لتساقط الشعر مثل التعرض للضغط النفسى أو نقص الحديد فى الجسم أو نتيجة حساسية الشعر لهرمون الذكورة، كما أن الخلل فى الهرمونات قد يؤدى إلى تساقط الشعر، بالإضافة إلى نزيف ما بعد الولادة وقد يتعرض الشعر للتساقط نتيجة عوامل خارجية مثل الكى المستمر للشعر أو استخدام الصبغات بصورة دائمة، كل هذه الأمور تؤدى إلى تساقط الشعر أما العلاج فيتحدد تبعا للسبب الذى يحدده الطبيب المختص فقد يوصف لها بعض الفيتامينات التى تغذى الشعر أو استخدام مادة “المينوكسديل “وهو دهان موضعى يقوى بصيلات الشعر ولكن عليها أن تعرض نفسها على الطبيب المتخصص لتحديد السبب أولا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا