يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع غسول الفم ليسترين ، و فوائد غسول الفم ليسترين ، و انواع غسول الفم ليسترين ، و طريقة استخدام غسول الفم ليسترين ، و سعر غسول الفم ليسترين ، تعد التجارب من ابرز الطرق المساعدة للحكم على جودة وفعالية غسول ليسترين وقد قمنا بجمع مجموعة تجارب حقيقية للاشخاص الذين قاموا بتجربة غسول الفم ليسترين التي يمكنكم الاستفادة منها.

تجربتي مع غسول الفم ليسترين

يتواجد أنواع عديدة من غسول الفم التي قد ينصح بها الأطباء من أجل المحافظة على رائحة مرغوبة له، والحفاظ على سلامة الأسنان، ومن تجارب الأشخاص الذين استخدموا غسول ليسترين :

تجربتي مع غسول الفم ليسترين
تجربتي مع غسول الفم ليسترين
  • التجربة الاولى : قال أحد الأشخاص الذين استخدموا غسول الفم من ليسترين بأنه يعمل على القضاء على الجراثيم التي تتواجد في الفم، في حين أنه يحمل من التسوس الذي يصيب الأسنان. والجدير بالذكر أنه قد يقضي على الرائحة الكريهة التي تتواجد لدي العديد من الأشخاص، وأنصح به.
  • التجربة الثانية : تقول أحد السيدات بأنها قد قامت باستخدامه الى فترة من الوقت، ولاحظت أنه يقضي على تسوس الأسنان، ويكسب الفم الرائحة المنعشة. في حين أنه يعمل على القضاء على أمراض اللثة والالتهابات الفموية، ويحافظ على بياضها وسلامتها من مشاكل الأسنان المختلفة.

قد يهمك :

فوائد غسول الفم ليسترين

تعرف على أبرز فوائد استخدام غسول الفم بشكل منتظم في ما يأتي :

فوائد غسول الفم ليسترين
فوائد غسول الفم ليسترين
  • منع تراكم طبقة البلاك والحفاظ على الأسنان يساعد في التخلص من بقايا الطعام العالقة، وبالتالي يساعد في حماية الأسنان من طبقة البلاك ومنع تراكمها على اللثة وما بين الأسنان وسطحها، حيث تبين أن غسول الفم بمكوناته بإمكانه تقليل تراكم طبقة البلاك بنسبة تصل إلى 52% أكثر من استخدام فرشاة الأسنان والخيط الطبي وحدهما.
  • حماية الأسنان من التسوس من فوائد غسول الفم الذي يحتوي على الفلورايد عند استخدامه بانتظام المساعدة في تقليل فرص إصابة الأسنان بالتسوس ومن تشكل التجاويف، كما يقوي مينا الأسنان، لكن يجب التأكد من اختيار غسول الفم الذي يحتوي على الفلورايد.
  • التخلص من رائحة الفم الكريهة نظرًا لاحتواء غسول الفم على مركبات مختلفة تعمل على تطهير الفم وقتل البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، بالتالي تضمن التخلص من هذه الرائحة وما تحمله من إحراجات.
  • تجنب الإصابة بالتهابات اللثة إن السبب الرئيس في الإصابة بالتهاب اللثة هو تكون طبقة من الجراثيم على سطح الأسنان، بالتالي عدم استخدام غسول الفم الذي يصل إلى جميع أجزاء الفم يترك هذه البكتيريا لتتراكم وتتحول إلى ما يسمى بطبقة جير الأسنان الأمر الذي يعرض اللثة لخطر الإصابة بالالتهاب.

انواع غسول الفم ليسترين

ثمّة أنواع مختلفة من غسول الفم المتوفّرة في الأسواق والّتي يمكن اعتبارها مستحضرات تجميليّة أو علاجيّة وفقًا لمكوّناتها ، يمكن اعتبار غسول الفم من مستحضرات التّجميل إذا خلا من المكوّنات الفعالة القاتلة للجراثيم .

انواع غسول الفم ليسترين
انواع غسول الفم ليسترين
  • غسول الفم بالفلورايد يساعد غسول الفم بالفلورايد على إعادة بناء مينا الأسنان الضّعيفة في عمليّة تسمّى “إعادة تمعدن الأسنان”، ممّا يجعل الأسنان أكثر مقاومة للتّسوّس وللتّآكل. عند استخدام غسول الفم بالفلورايد، فإنّكم تساعدون على عكس العلامات المبكرة لتسوّس الأسنان والحفاظ على صحّتها .
  • غسول الفم المطهّر يساعد غسول الفم المطهّر في القضاء على البكتيريا المسبّبة لرائحة الفم الكريهة لاحتوائه على مواد قاتلة للبكتيريا كزيت الأوكالبتوس وهو عامل فعّال مضاد للجراثيم يستخدم في بعض منتجات غسول الفم المطهّر للمساعدة على قتل البكتيريا ومحاربة البلاك يتم استخراج هذا المكوّن من شجرة الأوكالبتوس الّتي لطالما استخدمت كمطهّر لقتل الجراثيم من قبل السّكان الأصليين في أستراليا، الموطن الأصليّ لهذه الشّجرة .
  • غسول الفم التّجميليّ: كما يشير اسمه، تهدف غسولات الفم التّجميليّة إلى التّحكّم مؤقّتًا في رائحة النّفس وترك طعم لطيف في الفم من دون القضاء على الجراثيم، كما يمكن لغسول الفم بمكوّناته القاتلة للجراثيم أن يفعل. لذلك، فإنّ تأثيرها المنعش لا يدوم طويلًا.
  • غسول الفم الطّبيعيّ بالنّسبة إلى الأفراد الّذين يفضّلون استخدام المنتجات غير الكحولية لأيّ سبب كان، فإنّ غسول الفم الطّبيعيّ هو الخيار المناسب لكم. إذ تقدّم غسولات الفم الطّبيعيّة الفوائد نفسها الّتي توفّرها غسولات الفم الأخرى، باستثناء أنّها لطيفة وذات طعم معتدل أكثر وهي خالية من الكحول.
  • غسول الفم المبيّض أصبحت العناية بالأسنان أكثر من مجرد الحفاظ على صحّة الفم والأسنان فحسب، حيث أنّ التّمتّع بأسنان ناصعة البياض وابتسامة جذّابة بات أمرًا لا بدّ منه أيضًا. إذ أصبح الأفراد حريصين للغاية على الحصول على منتجات العناية بالأسنان الّتي تحتوي على خصائص التّبييض فقد يكون غسول الفم المبيّض مكمّلًا مثاليًّا لبرنامج تبييض الأسنان في المنزل الّذي يساعد على تفتيح لون بقع الأسنان الباهتة وإزالتها.

طريقة استخدام غسول الفم ليسترين

طريقة استخدام غسول الفم ليسترين كالتالي :

طريقة استخدام غسول الفم ليسترين
طريقة استخدام غسول الفم ليسترين
  • استخدام غسول الفم ضعوا 20 مل (4 ملاعق صغيرة) من غسول الفمّ من ليسترين® في كوب ، أفرغوا محتوى الكوب في فمكم.
  • لا تضيفوا ماءً إلى المحلول ، مضمضوا المحلول في فمكم لمدّة 30 ثانية كاملة ، غرغروا المحلول في فمكم أثناء الشّطف ، أفرغوا المحلول من فمكم في حوض المغسلة.

أضرار غسول الفم ليسترين

بالرغم من الفوائد العديدة التي ظهرت عند المرور بـ تجربتي مع غسول الفم ليسترين إلا أن هناك بعض الأضرار التي تظهر عند استعماله بشكل غير صحيح وهي كالتالي :

أضرار غسول الفم ليسترين
أضرار غسول الفم ليسترين
  • لا يُفضل استعماله للأطفال بداية من عمر 10 سنوات والأقل من هذا السن، حتى لا يتسبب في حدوث تشنجات.
  • ضرورة الالتزام بكافة الملاحظات الخاصة بالطبيب عند استخدام الغسول كما تظهر بعض القرح داخل اللثة بسبب تهيجها عند استعمال ليسترين.
  • في حالة الإفراط في استعمال الغسول يزداد الالتهاب نظرًا لوجود الكحول ، ينتج عن استعمال غسول ليسترين بإفراط بعض التغيرات في لون الأسنان.