متى تظهر نتيجة حقن الفيلر ، و طريقة النوم بعد حقن الفيلر ، و الكدمات بعد حقن الفيلر للشفايف ، و كتل بعد حقن الفيلر ، و شرب الماء بعد حقن الفيلر ، و صداع بعد حقن الفيلر ، حقن الفيلر هي إجراء تجميلي يمكنه تقليل خطوط الوجه واستعادة الحجم والامتلاء في الوجه مرة أخرى، وتعتبر حقن الفيلر خيار متاح للعديد من الأشخاص للتغلب على علامات الزمن، وبالتأكيد نتيجة حقن الفيلر أمر يهم من يفكر فيها، لذلك في المقال التالي نخبرك متى تظهر نتيجة حقن الفيلر ؟

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر

إذا كنت على وشك اتخاذ قرار الحقن بالفيلر، فربما تتساءلين عن الوقت الذي تستغرقه ليظهر تأثيرها و في ما يلي سنتعرف على مدة التي تظهر نتيجة حقن الفيلر :

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر
متى تظهر نتيجة حقن الفيلر
  • تظهر نتائج حقن الفيلر بشكل فوري وقد تحتاج بعضها إلى مدّة من ثلاثة إلى خمسة أيام لتظهر النتائج النهائية، وفي حال عدم ظهور النتائج يجب مراجعة الطبيب الذي أجرى العلاج، بينما تختلف مدّة استمرار هذه النتائج حسب نوعية الفيلر المستخدم والتي تمتد عادةً ما بين الستة أشهر إلى السنتين أو أكثر.
  • بعد الانتهاء من حقن الفيلر بالطريقة والكمية الصحيحة يمكن للمريض رؤية النتائج على الفور في إخفاء علامات التجاعيد والشيخوخة في المنطقة التي تم الحقن فها، كما أن المظهر العام للوجه يصبح أكثر شباباً وامتلاءً، بالإضافة إلى الشعور بالوجه مشدود بطريقة طبيعية غير مبالغ فيها، كل تلك النتائج تؤدي إلى الشعور بالشباب الدائم والثقة بالنفس.
  • ولكن لتحقيق درجة كبيرة من الأمان عند إجراء جلسات الفيلر في مصر لابد من إتباع الآتي قبل الخضوع للجلسات: اختيار الطبيب المناسب ليكون من أصحاب الخبرات في مجال التجميل عامة ومجال حقن الفيلر خاصة.

قد يهمك :

طريقة النوم بعد حقن الفيلر

فيما يلي تفصيل لطريقة النوم بعد حقن الفيلر من بعد إجراء الحقن :

  • الحفاظ على وضعية النوم على الظهر الإبقاء على وضعية الرأس المرتفعة حيث يمكن استخدام وسادتين أو وسادة العنق لضمان ارتفاع الرأس وبقائه في الوضعية الصحيحة تجنب النوم على الوجه أو على أحد الجانبين وبشكل خاص لمدة 24 ساعة من بعد إجراء حقن الفيلر.
  • تجنب الضغط على مواقع الحقن وعدم ارتداء أقراط كبيرة قد تُسبب ضغط على الخدين أثناء النوم. هنالك أمور طبيعية قد تظهر بعد إجراء حقن الفيلر يجب أن لا تكون سبب أرق مثل أن يبدو أحد الجانبين ممتلئ أكثر من الجانب الآخر وهذا الأمر طبيعي وسيتختفي في غضون أسبوعين إلى أربعة أسابيع من الحقن.
  • كما يمكن أن يظهر بعض الكدمات والرضوض في أماكن الحقن وهذا أيضاً أمر طبيعي لا يُعد مشكلة فسوف يتلاشى خلال 7-10 أيام من الحقن، وفي بعض الأحيان قد تظهر أماكن الحقن منتفخة وحمراء وهذا أمر متوقع سيزول بمدة أقصاها 3 أيام من إجراء الحقن.

الكدمات بعد حقن الفيلر للشفايف

تعد الكدمات بعد حقن الفيلر من أكثر المشاكل إزعاجاً بعد العملية، وقد أشارت بعض الدراسات أن إمكانية الإصابة بها تصل إلى نحو 19% – 24% من المرضى.

الكدمات بعد حقن الفيلر للشفايف
الكدمات بعد حقن الفيلر للشفايف
  • الكدمات والإزرقاق والتورم من الأعراض الشائعة بعد حقن الفيلر وبشكل خاص عندما يتم الحقن في المنطقة حول العين أو في الشفاء وحولها، نظرًا إلى أنها الأكثر حساسية، تحدث الكدمات عند حوالي 60% من الأشخاص الذين يقومون بحقن الفيلر، ويمكن أن تكون أنت من الـ 40% المحظوظين ولا تصادف مثل تلك الأعراض.
  • بشكل عام تحدث الكدمات نتيجة لتضرر الشعيرات الدموية في منطقة الحقن فيحدث نزيف خفيف يسبب ظهور الكدمات والتي سرعان ما ستختفي في غضون أيام، ولكن في الوقت نفسه هناك مجموعة من الإجراءات التي من شأنها الوقاية من ظهورها وتخفيفها وعلاجها سريعًا، وعليك التأكد من تطبيقها.

كتل بعد حقن الفيلر

إن مشكلة تكتل الفيلر هي عملية تجمع مادة الفيلر في مكان واحد في الجلد والذي لا يؤدي إلى الإحساس بالألم غالبًا.

كتل بعد حقن الفيلر
كتل بعد حقن الفيلر
  • في حال الشعور بالألم مع تورم الجلد في نفس الوقت فإن هذا الأمر قد يعني بأن هناك حساسية ناتجة جراء تعرض الجلد لمادة الفيلر والذي يستدعي مراجعة الطبيب. غالبًا ما تتم معالجة حساسية الفيلر باستخدام المواد الستيرويدية إما على شكل حبوب أو إبر، كما ينصح بمراجعة الطبيب من أجل الحصول على التشخيص الدقيق ومتابعة العلاج بشكل جيد.
  • رغم هذا فإن هذه التكدمات أو الالتهابات البسيطة ينبغي أن تزول مع استخدام العلاج المناسب من كمادات الثلج ومضادات الالتهاب المناسبة للشفايف سواء لتناولها في صورة أقراص أو كبسولات عن طريق الفم أو كدهان مضاد للالتهاب وفي كل الأحوال فإن هذه التكتلات لن تستمر حتى جلية المتابعة التالية خلال أسبوع أو أسبوعين على الأكثر بعد حقن الفيلر.
  • أما إذا استمر تكتل الفيلر في الشفايف حتى جلسة المتابعة فينبغي عليك استشارة طبيبك لمعرفة السبب. وعموماً فإذا لم تكوني راضية عن النتائج، يمكنك دائماً استخدام مواد مذيبة للفيلركأحدي طرق علاج تكتل الفيلر وهي عبارة عن بعض الإنزيمات التي يمكن حقنها في بعض المناطق غير المتماثلة لضبط شكلها، أو لتخفيف انتفاخ الشفاه قليلاً إذا زاد حجمها عن الحجم الذي توقعته. ويمكن استخدامها كذلك لإذابة الفيلر تماماً والتخلص من العملية وكأن لم تكن.

شرب الماء بعد حقن الفيلر

  • شرب الكثير من الماء لبقاء الجلد رطبًا بعد إجراء الحقن، لأن الفيلر هو حمض الهيالورونيك مرتبط بالماء، لذا فإن شرب الماء يعزز من جعل الجلد رطبًا وبالتالي جعل نتيجة الفيلر تظهر بشكل أسرع.
  • يجب تجنب شرب الماء من الزجاجة مباشرة والاعتماد على الكوب، وعلى القشة في الأيام الأولى بعد الحقن. يجب تجنب تناول الماء البارد المجمد والاعتماد على الماء بدرجة حرارة معتدلة و يجب أن تتجنب تناول السوائل شديدة الحرارة وأيضًا تأكد من أن تكون معتدلة.
  • يجب تجنب شرب السوائل ذات الطبيعة الحمضية خلال الفترة الأولى بعد فيلر الشفاه. تأكد من عدم بقاء أي آثار للسوائل على الشفاه بعد شربها وبشكل خاص لو كانت تحتوي على السكر أو الأصبغة الملونة.

طرق لإزالة حقن الفيلر

  • الطريقة الأولى الفوريّة هي من خلال حقن انزيم يدعى الهيالورونيداز الذي يقوم بتذويب الفيلر المحشو في الأنف، الخدود، الشفاه كما ذكرنا هذه الخطوة تأتي بنتائج مباشرة وفوريّة، إذ تلاحظين بعد بضعة دقائق من الحقن أن الفيلر قدّ خفّ وذاب.
  • ليس هناك لحقن انزيم الهيالورونيداز أي آثار جانبيّة مثل الندبات أو الكدمات، بل يجب الأخذ بعين الإعتبار أن هناك احتمال الإصابة بحساسيّة حسب نوع البشرة. الجدير ذكره أن الفيلر سيزول كلّه بشكل تام بعد هذه الخطوة.
  • بالنسبة للطريقة الثانية، هي وسيلة طبيعيّة ترتكز على إستقلاب الجسم لحمض الهيالورونيك الموجود في الفيلر وبالتالي امتصاصه شيئاً فشيء ليتقلّص حجم المنطقة المستهدفة من دون أن يزول تماماً. فترة إمتصاص الجسم لهذا الحمض تختلف بين شخص وآخر، إذ إن تشغيل عضلات المنطقة المحشوّة يسرّع العمليّة.