يقدم لكم موقع إقرأ أفضل تعبير عن وصف مدينة عصرية ، و اجمل موضوع تعبير عن المدينة ، و تعبير عن المدينة التي أعيش فيها ، و وصف المدينة للاطفال ، و تعبير قصير عن مدينة ، و وصف مدينة باريس ، و كيف اصف مدينه؟ ، و تعبير عن ماذا يوجد في المدينة؟ ، و هل تحب العيش في المدينة ولماذا؟ ، إذ يولد الناس كائنات اجتماعية ولا يحبون العيش بمفردهم ، ولكن منذ البداية يحب الناس الحياة الاجتماعية والحياة الجماعية ، ويتطورون مع مرور الوقت وتقدم البشرية ، في الحياة ، يعيش بعض الناس في الريف ، بينما يعيش البعض في المدينة.

تعبير عن وصف مدينة عصرية

إليكم أقوى نموذج تعبير عن وصف مدينة عصرية :

تعبير عن وصف مدينة عصرية
تعبير عن وصف مدينة عصرية

المدينة عبارة عن تجمع كبير وواسع للسكان، وتكون كثافة السكان بها عالية بعكس القرى، ويبلغ عدد سكان المدينة إلى الملايين كمحافظة القاهرة على سبيل المثال، كما إنها تتنوع فيها كافة المجالات والأنشطة الاقتصادية.

وتتميز أيضاً المدينة بالتصميم المعماري ومخططاتها التي تتميز بالمنشآت المرتفعة واتساع شوارعها ومناطقها، ومن الملاحظ أنّ هناك معدلات مختلفة بين بلد وأخرى فيما يتعلق بالتمييز بين المدن والقرى، وذلك بسبب الاختلاف الكبير في أنظمتها الإدارية وأحوالها وأنشطتها الاقتصادية التي تعد العنصر الرئيسي للتمييز بين المدن والقرى، فضلا عن الكثير من الأمور التي تقوم بممارستها أغلبية السكان.

إن الاهتمام بمعرفة مظاهر الحياة في المدن قديماً تكاد تكون قليلة وخاصة الكتب الموثقة لها، وخصوصاً أهميتها للأجيال المستقبلية في التعرف على ماضي هذه المدن وما حدث لها من توسع عمراني بشكل سريع، وما أضاف عليها من تغير في هندستها المعمارية.

حيث اتسمت العمارة في الزمن القديم تماشيها مع الأحوال المناخية والديموغرافية في كل مدينة، ومع مرور الزمن بدأت تفقد رونقها وملامحها العريقة بعد دخول التجديد والتطور العصري القادم من الغرب ، حيث كادت تنتهي مظاهر المدن القديمة في بعض المناطق الحية التي تمت المحافظة عليها بهدف النشاط السياحي.

تتميز المدينة بالحركة الكثيرة للمجتمع وبالتجارة وتوافر الصناعة والاتصالات والجامعات فضلا عن المعاهد، وتمتاز المدينة بكثافة السكان ونظامها العمراني.

أما من عيوب المدينة هي كثرة التكدس والتلوث البيئي المتواجد بها باستمرار، وانتشار الأمراض والأوبئة بشكل سريع، ومشكلة البطالة والإسكان والآفات الإجتماعية، وفي ظل المشاكل الاقتصادية والبطالة وهجرة القرى و الإسكانات كان من الضروري على الدولة أن تبذل قصارى جهدها لتوفير كل متطلبات الحياة في الريف من خدمات صحية وتعليم مجاني وكهرباء وتقليل الهجرة من القرى إلى المدن، وذلك لتقليل الحمل الذي تعاني منه المدن.

قد يهمك :

اجمل موضوع تعبير عن المدينة

اجمل موضوع تعبير عن المدينة :

زرت المدينة فإذا هي عمارات شاهقة وشوارع واسعة نظيفة تزينها واجهات محلات تجارية مليئة بمختلف المعروضات من اللباس والمصوغ اللماع.

المدينة العتيقة ذلك القلب العريق بنمطه العربي الصميم وبأشكاله الهندسية المأثورة :قباب مستديرة ومنارات مستقيمة وسطوح متفاوتة تعلو وتنخفض وأبواب منفرجة على السقائف المظلمة وأزقة ساحرة ذات تعاريج

ولجت مدينة عامرة منظمة في طرفها وتنسيق بيوتها وترقيم منازلها ، ها هي مدينة صفاقس بسورها العتيق الذي مضى على بنائه ما يناهز الألف عام هذه مدينة سوسة جوهرة الساحل التونسي قد جمعت المناظر العربية والفنون الحضارية.

أرسلت نظري عبر النافذة فرأيت أطرافا من الشارع الرئيسي على اليسار ونزل فخم على اليمين وعلى الجانبين مغازات عصرية وبعض أكشاك وصفوف من السيارات تتقدم ببطء شديد.

مدينة عجيبة غريبة أسوارها تخف بها الأزهار والرياحين وطرقاتها زرعت على جانبها أشجار الورد والفل وفي شرفات منازلها أصص القرنفل والعطور وتفوح منها روائح ذكية وقد كانت المدينة متسعة الأرجاء مترامية الأطراف.

تعبير عن المدينة التي أعيش فيها

نموذج تعبير عن المدينة التي أعيش فيها :

مدينتي ليست فقط المكان الذي أعيش فيه بل جزء أساسي من هويتي فالجميع لديه ذكريات جميلة عن مدينتهم ويبقون دوما جزءا من حياة الشخص، فمدينتي بالنسبة لي هي المكان الذي قضيت فيه معظم طفولتي، كما إنه مكان أحب وأريد أن أكون طوال حياتي، إنه المكان الذي أنتمي إليه، وكان والدي لديه وظيفة قابلة للتحويل وبالتالي نحن دائما في حركة، ولقد قمنا بتغيير ما يصل إلى أربع مدن منذ الطفولة ، ولم أظن أبدا أنه سيكون هناك مدينة واحدة سأتمكن من الاتصال بها إلى أن انتقلت إلى مدينتي الجديدة، لقد مر عامان فقط منذا أن سكنا هذا المكان ولكننا نشعر وكأننا في المنزل بالفعل .

أحب كل شيء في هذا المكان من المنزل الذي استأجرناه للإقامة في مدرستي، ومن حي إلى الأسواق المحلية، ومن المعالم الجميلة إلى الطعام اللذيذ، فكل شيء هنا مذهل لكن أكثر ما يعجبني في هذه المدينة هو الناس، فالناس هنا حارون وودودون جدا، والجيران في الحي على استعداد دائم لتقديم المساعدة إلينا كلما كان أبانا خارج الجولات الرسمية .

تتميز المدينة عن غيرها من المستوطنات البشرية من خلال حجمها الكبير نسبيا، ولكن أيضا من خلال وظائفها ووضعها الرمزي الخاص والتي يمكن أن تمنحها سلطة مركزية، ويمكن أن يشير المصطلح أيضا إلى الشوارع والمباني الفعلية للمدينة أو إلى مجموعة من الناس الذين يسكنون هناك، ويمكن استخدامه بشكل عام ليعني المناطق الحضرية بدلا من المناطق الريفية .

وتستخدم مجموعة متنوعة من التعريفات وتحث على التعداد السكاني ، والكثافة السكانية ، وعدد المساكن ، والوظيفة الاقتصادية ، والبنية التحتية ، في التعدادات الوطنية لتصنيف السكان على أنهم حضريون، وتتراوح التعاريف السكانية الشائعة لمدينة ما بين 1500 و 50000 شخص .

وصف المدينة للاطفال

نموذج وصف المدينة للاطفال :

للمدن صفات كثيرة، منها أنّها شديدة الازدحام، المدينة مزدحمة دائمًا، شوارعها مليئة بالأشخاص والسيارات والحافلات، فكأنّها زجاجة مليئة بصدفات الشاطئ، يأتي ازدحامها من زيادة أعداد سكانها، فتشهد المدينة تزايدًا سكانيًا ضخمًا وكبيرًا، ومع التطوُّرِ الذي تشهده المدن والتغييرات التي تطرأ عليها فقد ازدادت الهجرة من الريف إلى المدينة.

السكان في الغالبية العظمى يتركزون اليوم في المدينة؛ إذ باتت المدينة مركزًا للتجمعات والتكتلات البشرية وكذلك هي مركز للكثير من الطلاب الذين يقصدونها من أجل التعليم في الجامعات، أو من أجل التخصص بالفرع الذي يدرسونه؛ لذلك فشوارعها لا تخلو أبدًا فكأنّها خليّة نحل كلّما هجع قسم منها قام قسم آخر إلى العمل. الحافلات تملأ الشوارع تحمل الطلاب إلى مدارسهم وجامعاتهم، والناس إلى وجهتهم التي يبغون الوصول إليها، السيارات تحمل الموظفين الذين يتجهون إلى أعمالهم كل صباحٍ، وفي المساء كل شخصٍ منهم يعود في وقتٍ مُختلف؛ لذلك فحتى في الليل لا يختفي ازدحام الشوارع.

إنّما تبقى على حالها على مدار الساعة، فلا تتوقف الحركة فيها أبدًا وإن كانت أقل ازدحامًا في الليل وفي ساعات الصباح الباكر، بعض الأشخاص يرَونَ هذه الصفة جيدة لأنَّهم يشعرون بالأُلفة إن اضطروا للخروج في أي وقتٍ، والبعض الآخر يعتبرها صفةً سلبيةً؛ لأنَّهم لا يحبذون الازدحام، وتتعبهم هذه الحركة الدائمة التي تملأ الشوارع.

تعبير قصير عن مدينة

نموذج تعبير قصير عن مدينة :

في اجازة العام الماضي اخبرنا ابي اننا سوف نتوجة لدولة تركيا لاجراء بعض الفحوص الصحية وايضا الاستمتاع بالاجازة لذلك كان ذلك بالنسبة لي مشابه للحلم تماماً. وكنت امتلك قدر من السعادة لا يوصف. لذلك اول شىء فعلته قبلت والدي واخبرته بمدي سعادتي بهذه الرحلة. وبدات استعد لها واوفر المال من مصروفي حتي استطيع شراء ما يعجبني هناك او الاستمتاع باي نشاط تقدمة الدولة للسياح.

وذلك ما فعلته عند وصولي وتوجهي لمدينة اسطنبول والدخول لركوب قارب فى البحر للاستمتاع بمنظر تركيا من البحر والمنظر المؤثر لجبالها الطبيعية التي تعطي منظر جميل جدا وشكل المنارة التي اعلي الجبل. وغيرها من المناطق التي اندهشت من مدي جمالها الطبيعي.

وصف مدينة باريس

نموذج وصف مدينة باريس :

باريس هي مدينة النور ، باريس هي واحدة من أجمل المدن في العالم. إنها أيضًا وقبل كل شيء المدينة التي ترمز إلى الرومانسية ، حيث تأخذ الرومانسية مكانًا رائعًا ، بين المقاهي الصغيرة والحياة في فرنسا. يعد برج إيفل أحد المعالم البارزة لهذه المدينة والبلد ، بالإضافة إلى العديد من المعالم الأثرية والمتنزهات وأماكن باريس. إنها أيضًا مدينة تجذب عددًا لا يصدق من السياح كل عام .

كيف اصف مدينه؟

  • تعد هذه المدينة مكان تجمع سكاني كبير وواسع ، كثافتها السكانية عالية جدًا ، ومختلفة عن القرية ، وقد وصل عدد سكان هذه المدينة إلى الملايين ، مثل محافظة القاهرة ، وتختلف أنشطتها في مختلف المجالات والظروف الاقتصادية كما تشتهر المدينة بتصميمها المعماري وتخطيطها الذي يتميز بالمرافق الملائمة واتساع الشوارع والمناطق ، والجدير بالذكر أن هناك نسب مختلفة للفرق بين المدينة والبلد في دولة وأخرى. ونظراً للاختلافات الهائلة في الأنظمة الإدارية والظروف والأنشطة الاقتصادية ، فإن هذا أيضًا هو العامل الرئيسي الذي يميز المدن عن المناطق الريفية ، وهذا ما يتعين على غالبية السكان فعله.

تعبير عن ماذا يوجد في المدينة؟

  • من ميزات المدينة أننا لا نشعر فيها بالخوف ليلًا، فلا نخشى المشي في أي زقاق أو التعثر في الطريق، أو حتى التعرُّض لأيّ موقفٍ يُسبب الأذى بسبب ظلام الليل؛ لأنَّ الظلام لا يطال المدن أبدًا فهي مضيئة دائمًا، حتى في منتصف الليل، بل إنَّ الإضاءة لا تختفي فيها في أيّ وقتٍ فكأنّ الليل فيها كالنهار إضاءةً وأمنًا.
  • إن ذهبنا إلى أيّ مكانٍ في المدينة وجدنا الأضواء موجودة دائمًا، فالإضاءة لا تتوقف عند انتهاء النهار وحلول المساء مُصطحبًا القمر، هذا القمر الذي حيثما نظرنا إلى السماء سنراهُ يُزينها ويتوسط الكثير من النجوم التي تُرافقه في كل ليلة، إضافةً إلى الضوء اللطيف الذي يُلقيه على المدينة، نجد الأضواء التي تملأ الشوارع.
  • تشبه المدن اللآلئ المضيئة التي لا تنطفئ أبدًا، تُنير حياة الأشخاص الذين يقطنون في أيّة ناحيةٍ فيها، فإذ نظر الشخص من نافذته ليلًا رأى كل ما يمتد إليه نظره مضيئًا يتلألأ تحت أضواء المدينة الجميلة والبهية، التي تُشكل لوحةً فنيةً تمتزج فيها الألوان بشكلٍ يسحر الأنظار، ويسرق القلوب لشدة جماله.

هل تحب العيش في المدينة ولماذا؟

  • هناك عدد من الأُمور المختلفة التي تجعل الناس لديهم تفضيل للعيش في المدينة دونًا عن غيرها من المناطق الأخرى، وذلك بسبب المميزات الوافرة التي قد تمتعت بها بشكٍل خاص، ومن هنا فإن إيجابيات العيش في المدينة: السهولة في التنقل من مكان إلى آخر. توفير نمط الرِعاية الصحية الجيد من حيثُ المشافي والعيادات وغيرها ، التنوع الهائل في الثقافات، مما يجعل هُناك فرصة لبناء علاقات جيدة ، الجودة في تصميم المنازل فُرص العمل الهائلة التي تتواجد فيها.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا