يعرض لكم موقع إقرأ أقوى تعبير عن قط جريح في الشارع عند عودتك من المدرسة ، و حكاية عجيبة عن قط يتكلم ، و تعبير كتابي عن وصف قطة ، و القط يبحث عن صديق ، و تعبير كتابي عن وصف حيوان أليف بالفرنسية ، و قصة عن القط بالفرنسية ، القصة القصيرة التي تخفي وراءها دروسًا وعبر غالبًا ما تكون ذات تأثير عظيم على القارئ. بل قد تنذهل حقًا ممّا يمكن لقصّة لا يتجاوز طولها 200 كلمة أن تتركه في نفسك من أثر. إن كنت من محبّي القصص القصيرة وتستمتع بالعبر التي تتضمّنها، فمقال اليوم مخصّص لك إذ جمعنا لكم فيه أفضل نماذج تعبير عن قط جريح في الشارع عند عودتك من المدرسة .

تعبير عن قط جريح في الشارع عند عودتك من المدرسة

ترك لنا الكتاب والمؤلفون الكثير من الكتب والروايات الرائعة والقصص القصيرة الرائعة التي تجذبنا إليهم، وتترك أثراً كبيراً في داخلنا يجعلنا نتعلم شيئًا جديدًا، لذلك سنراجع معكم تعبير عن قط جريح في الشارع عند عودتك من المدرسة تعطينا الحكمة في الحياة وتؤثر علينا وعلى إنسانيتنا.

تعبير عن قط جريح في الشارع عند عودتك من المدرسة
تعبير عن قط جريح في الشارع عند عودتك من المدرسة

في يوم ربيعي مشمس، ذهبت إلى الريف مع أصدقائي لنستريح . فجأة رأيت تحت الشجرة قطا صغيرا وهو يعاني من جراحه.

انه يميل ببطء، ينزف مخلبه. يبدو أنه يعاني. عيونه نصف مغلقة. يتنفس بصعوبة. أنا أشعر بالشفقة لهذا الحيوا البرئ الذي لم يعد بإمكانه المشي. دون تردد، دنوت منه لأخذه ومعالجته. الحيوان مشدود في ذراعي. في المنزل، نظفت جرحه. ثم وضعت له قليلا من دواء البيتادين.

وأخيرا، ربطت له الجرح بضمادة وبعد بضعة أيام، بدأالقط الجميل يستعيد قوته.

قد يهمك :

حكاية عجيبة عن قط يتكلم

نموذج حكاية عجيبة عن قط يتكلم :

حسناء فتاة تبلع من العمر ثمانية عشر عامًا ، تعيش في مدينة صغيرة وهادئة مع أسرتها التي انتقلت حديثًا إلى منزلاً جديدًا ، نظرًا لتغير ظروف عمل والدها ، فقد كان والدها يعمل مدرّسًا بإحدى المدارس الخاصة في مدينة كبرى ، ولكنه اقترب من التقاعد فآثر أن يعود إلى مدينته الصغيرة بإحدى المحافظات ، ويستثمر أمواله في بناء منزلاً ضخمًا على قطعة أرض يمتلكها ، في الحي الذي نشأ وتربى به عندما كان طفلاً صغيرًا.

لطالما حدثّت حسناء والدتها بشأن اقتناء قطة صغيرة تلعب معها وتعتني بها ، وكانت الأم ترفض هذا الأمر رفضًا قاطعًا نظرًا لخوفها الشديد من القطط ، ولكن فاجئ الوالد الأسرة عندما حل يوم مولد ابنته الوحيدة وأراد أن يدخل السرور إلى قلبها ، فجلب لها قطة رمادية اللون وجميلة الطلعة ، كانت القطة جميلة بالفعل ولكن رغم ذلك ، تأففت الأم من الأمر كثيرًا وظلت تترقب القطة ليلاً ونهارًا دون أن ترتاح قط لوجودها بالمنزل.

بالطبع عاشت حسناء أجمل أيام حياتها بعد ما اقتنت القطة التي كانت تحلم بها طويلاً ، ولكن ما حدث من أمور غريبة بعد فترة قصيرة للغاية ، جعلها ترتعد خوفًا من القطة ، وتلقّبها بالغامضة ، ففي إحدى الليالي نهضت حسناء لتناول جرعة من المياه قبيل الفجر ، وكانت قد اعتادت أن تنام القطة معها داخل غرفتها حتى لا تتوتر والدتها ، أو تعبث القطة بمحتويات المنزل هنا وهناك ، وفور نهوض حسناء من الفراش إذا لها تلمح شيئًا أسود اللون وطويل القامة يقف بالقرب من الشرفة .

ارتعبت الفتاة وركضت لتنير المصابيح فإذا بها لا تجد شيئًا سوى القطة ، التي نظرت إليها بتوتر ملحوظ! نعم كانت القطة متوترة للغاية ، مما أثار دهشة حسناء وذهبت إليها احتضنتها وحدثتها إن كانت قد أحدًا بالغرفة ، ولكنها لم تتلق سواء مواء قصير ، تناست حسناء الأمر ولكن انقلبت الأحداث مرة أخرى .

فقد كانت حسناء ساهرة لوقت متأخر حيث اقتربت الامتحانات ، وكانت تبقي القطة أحيانًا بحديقة المنزل حتى تستطيع أن تستذكر هي دروسها بهدوء ، وذات ليلة نهضت حسناء بملل وهي تحتسي كوبًا من الشاي الساخن لتطمئن على القطة بالحديقة ، فإذا بها تجد امرأة طويلة القامة ، يغطيها شعرها الأسود الكثيف بطول ظهرها ، ليس هذا هو ما أثار رعبها ، وإنما عندما شاهدت القطة وهي تنهض ببطء لتقف وتتحول إلى تلك المرأة .

لم تتمالك حسناء نفسها وظلت تصرخ مما لفت بالطبع نظر القطة فاستدارت تنظر لها شذرًا وكأنها تتوعدها! اجتمع أفراد المنزل وروت لهم حسناء ما شاهدته رغم ثقل لسانها جراء الصدمة ، فقام والدها باستدعاء شيخ صديق ليفحص الابنة ، وبمجرد دخول الرجل إلى المنزل قال إلى الأبوين بأن هذا المنزل به روح ليست طيبة ، وتترك طقسًا ملحوظًا يشوبه الانتقام ، وصعد معهم إلى غرفة الفتاة ، فإذا بها في حالة يرثى لها ، مستلقية فوق فراشها بثياب رثة ومتسخة ، فقالت والدتها بأنها يوميًا صارت تهبط إلى الحديقة وتظل تزحف على يديها وقدميها ، ثم تصرخ فجأة وكأنها رأت عفريتًا إلى أن تفقد الوعي ، ويصعدون بها إلى غرفتها مرة أخرى.

ظل الشيخ يتردد على المنزل طويلاً ، إلى أن تحسنت الفتاة وقال لهم بأن ما حدث كان من الممكن ألا يمر بخير ، فالكائن الذي أحضره الأب لم يكن قطًا إطلاقًا ، بل كانت كائن مظلم هائم تشكّل على هيئة قطة ، وأنه كان سيؤذي الفتاة لولا أن شاهدت ما حدث ، وأنه أيضًا ليس امرأة كما تجسد لها بالطبع لم يستطيع الأبوان أن يظلا بالمنزل مع ابنتهما وابنهما أيضًا ، وآثرا الانتقال والعودة مرة أخرى إلى حيث أتوا ، وعُرض المنزل للبيع وتُرك المكان إلى الأبد ، ولكن هل تركهم القط أو هذا الكائن ؟

تعبير كتابي عن وصف قطة

نموذج تعبير كتابي عن وصف قطة :

ذات يوم بينما كنت عائدة من المدرسة. فجأة اجتاحت القرية عاصفة هوجاء ، دمدم الرعد يصمّ الآذان و قصف البرق قصفا يخطف الأبصار و ولولت الرياح موحشة تكاد تقتلع سقوف المنازل و اختلط زفير الرّياح بثغاء الغنم و عواء الكلاب. وكسا الطّمي وجه الأرض.

كنت أمشي و قد كساني الماء من رأسي إلى قدمي و أنا أحاول أن أتماسك أمام هول العاصفة. فجأة تناهى الى مسمعي صوت أنين أو هو مواء خافت . نظرت إلى الوراء فإذا بها هرّة صغيرة سوداء اللون براقة العينين ابتلّ شعرها الناعم و أصبح كـالقنفذ من شدة البرد و اهتزّ ذيلها الطويل . كانت تموء مواء يقطّع القلب كأنّها تستنجد و تستعطف أحدا رقّ قلبي لحال هذه المسكينة و انتابني شعور غريب تجاهها فأنا أيضا أعاني نفس ما تعانيه من جوع و ألم .

دون وعي منّي وجدتني أحضنها بحنان و عـــــــــطف و عدت بها إلى المنزل مسرعة و ما إن وطأت قدماي أرض البيت حتى استوقفتني أمي متسائلة :” أسرعي لتغيير ملابسك يا صغيرتي .. و لكن ماذا تحملين في يديك؟ قطة ؟ أين وجدتها يا ابنتي ” فأجبتها مبتسمة :” في الشارع يا أمّ…ي” . غضبت أمي و صاحت ” هيا ضعيها خارجا فأنا لا أحبّ الحيوانات السائبة فهي تنقل معها الأمراض أينما حلّت “……….

القط يبحث عن صديق

نموذج قصة القط يبحث عن صديق :

يُحكى أنه كان هناك قط وديك ودجاجات يعيشون في مزرعة واحدة ،يملكها رجلاً عجوز ،وكان هذا العجوز دائما يحدر القط من أن يأكل الديك أو الدجاجات من غير سبب ،لأنه كان يطعمه الطعام الجيد وليس له حاجة في أكل الديك أو الدجاجات .وذات يوم جلس القط على سور الحديقة يراقب الديك وهو يتبختر بين الدجاجات الخمسة ،مختالاً بنفسه كأنه ملك بين الرعية جلس القط ساعات طويلة ينتظر الفرصة المناسبة لكي يجعل من الديك وجبته الشهية لهذا اليوم المشمس الجميل.

دخلت الدجاجات الخمس فأصبح الديك وحيداً، عندها وثب القط عليه فأمسكه، ولكنه أراد أن يجد عذرا مقبولا ليلتهمه .فقال له : هل تعلم لماذا أريد أن أقتلك ؟قال الديك وهو يرتجف خوفا : لا.. لا أعلم، فقد كنت أحسبك جاري .قال القط : جارك ! يا لك من جار مزعج، إن صياحك المزعج في الصباح ومنعك الناس من النوم هو السبب الذي سأقتلك من أجله.

قال الديك مدافعا عن نفسه : أنا لا أزعج الناس بل أؤدي لهم خدمة جليلة بإيقاظهم للذهاب إلى أعمالهم .أحس القط بالغضب لأن الديك أُفلت من هذه التهمة وهو قد أقنع نفسه ألا يأكله ،إلا لذنب ارتكبه حتى لا يوبخه صاحب المزرعة ويطرده .قال القط وقد ضاق ذرعا بحجج الديك : أنت دائما لديك أجوبة حاضرة لكل سؤال ولكنها مخادعة!ومع ذلك فليس هناك مسوغ يجعلني أبقى جائعاً وأنت بين مخالبي ،ولا أجعل منك وجبتي الشهية.

أكل القط الديك دون تفكر ،وعاد وجلس على سور الحديقة .وقال هذا جزاء من يتبختر بين الدجاج وكأنه ملك علم العجوز بفعلة القط فطرده من المزرعة ،وأصبح القط مشرداً في الشارع دون طعام شهي كالذي كان يحضره له العجوز بين يديه .ندم القط على فعلته ،فلولاها لعاش مع الديك وهو مرتاح فوق سور الحديقة الجميلة والطعام أمامه في كل مكان .

تعبير كتابي عن وصف حيوان أليف بالفرنسية

نموذج تعبير كتابي عن وصف حيوان أليف بالفرنسية :

Les animaux de compagnie, les animaux domestiques, ou ce qu’on appelle aussi les animaux domestiqués, qui sont des animaux élevés dans les maisons pour diverses raisons, comme la décoration et la garde.

Parmi les animaux domestiques les plus courants dans les maisons nous trouvons: les chiens, les chats, les oiseaux et les poissons. Tout en la soignant, surtout du côté de la santé, en lui fournissant la nourriture qui lui est destinée, ainsi qu’en préservant l’aspect médical.

Les animaux de compagnie jouent un grand rôle dans la vie psychologique d’une personne, car ils aident à se débarrasser de la peur et du stress et cela réside dans le fait que l’élevage de ce type d’animal contribue à améliorer la psyché des individus et cela a été scientifiquement prouvé car nous constatons que les personnes qui possèdent des animaux de compagnie sont moins sujettes aux maladies psychologique comme la dépression.

En plus de l’effet positif des animaux de compagnie sur les adultes, il a également un effet positif sur les enfants, car plusieurs expériences scientifiques ont confirmé que le fait que les enfants interagissent avec les animaux a de grands effets positifs sur la psyché et le corps de l’enfant. Comme certains médecins sont devenus dépendants de la communication animale pour que les enfants autistes deviennent plus sociaux et ouverts sur le monde extérieur.

Héberger un animal de compagnie à la maison demande beaucoup d’efforts car le posséder nécessite un environnement préparé pour cela, en particulier du point de vue financier, en plus de cela, un horaire doit être préparé pour son entraînement, son alimentation et sa marche; Tenir compte de l’aspect sanitaire, comme nous l’avons mentionné précédemment,

pour éviter la transmission de maladies des animaux aux enfants ainsi que maintenir la propreté de la maison et des animaux pour éviter les risques pouvant entraîner la vie des personnes dans la maison, en particulier les enfants.

قصة عن القط بالفرنسية

نموذج قصة عن القط بالفرنسية :

التقط بروس القطة مواء القطة لم يحب القط معظم الناس أحب القط أن يكون بمفرده كانت تحب النوم على الأريكة كان يحب النوم في وعاء الفاكهة كانت تحب النوم فوق التلفزيون كان يحب مطاردة الحشرات في الفناء الأمامي كان يحب مطاردة السحالي في الفناء الخلفي. كان يحب مطاردة الذباب في المطبخ وضع بروس القطة على الأرض فرك معدة القطة أحب القط ذلك لعق القط يده يفرك بروس معدة القطة أكثر. مواء القطة كانت القطة سعيدة.

Bruce a ramassé le chat Le chat miaula Le chat n’aimait pas la plupart des gens Le chat aimait être seul Il aimait dormir sur le canapé Il aimait dormir dans le bol de fruits Il aimait dormir sur la télé Il aimait chasser les insectes dans la cour avant Il aimait chasser les lézards dans la cour arrière Il aimait chasser les mouches dans la cuisine Bruce posa le chat par terre. Il frotta le ventre du chat Le chat aimait ça Le chat lécha sa main Bruce frotta encore un peu l’estomac du chat Le chat miaula Le chat était content.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا