يقدم لكم موقع إقرأ أفضل تعبير عن قصة سندريلا ، و تلخيص قصة سندريلا قصيرة بالانجليزي ، و تلخيص قصة سندريلا المكتبة الخضراء ، و تجربتي مع قصة سندريلا ، و مؤلف قصة سندريلا ، و العبرة من قصة سندريلا ، و كم عدد صفحات كتاب سندريلا؟ ، و أين حدثت قصة سندريلا؟ ، و ما هي صفات سندريلا؟ ، و ما هو عمر سندريلا؟ ، تعد قصة سندريلا من أهم قصص الأميرات التي يعشقها الأطفال خاصة أن أحداثها مميزة وبها متعة كبيرة رغم اختلاف بعض أجزاء القصة عن بعضها لكن من حيث الأساسيات فهي موجودة بالقصة ولا تتغير، مثل اسم الفتاة “سندريلا” وكيفية رؤيتها للأمير ولقائها بالساحرة ، ونتعرف في السطور القادمة على نموذج تعبير عن قصة سندريلا .

تعبير عن قصة سندريلا

نقدم لكم تلخيص تعبير عن قصة سندريلا ، فتابعونا.

تعبير عن قصة سندريلا
تعبير عن قصة سندريلا

كانت سندريلا تعيش مع والدها بعد أن توفّيت أمّها، وبعد فترةٍ من الزّمن قرّر أبوها أن يتزوّج من امرأةٍ لتربّي له سندريلا؛ نظراً لانشغاله بأعماله ووظائفه، فتزوّج من امرأة لديها فتاتان اسمهما كاترين و جيني.

كانت زوجة والد سندريلا و ابنتاها شرّيرات؛ حيث يعاملن سندريلا أسوأ أنواع المعاملة، وكانوا يجعلونها تعمل كالخادمة في منزلها بمجرد خروج والدها من البيت.

في أحد الأيام قرّر ملك الدّولة الّتي تعيش فيها سندريلا وعائلتها إقامة حفل كبير يدعو فيه جميع بنات الدّولة حتى يختار إحداهنّ زوجةً لابنه، و أرسل دعوة لكلّ بيتٍ من بيوت الدّولة، وعندما وصلت الدّعوة إلى بيت سندريلا استلمتها زوجة أبيها وقرأتها، وقرّرت أن تذهب هي و بناتها، وأن يتركوا سندريلا في المنزل لوحدها.

عندما علمت سندريلا بذلك الأمر حزنت حزناً كبيراً، وأخذت تبكي بكاءً شديداً، ولمّا جاء يوم الحفل، ارتدت كل من جيني و كاترين أجمل ثيابهما و توجّهتا مع والدتهما إلى قصر الملك تاركين سندريلا وحيدةّ في المنزل، كان الحزن يملأ قلب سندريلا، ولكن فجأةً حدث شيءٌ غريب ومفاجئ لسندريلا؛ فقد ظهرت لها ساحرةٌ عظيمةٌ و طيّبة، وقالت لها بألّا تبكي، لأنّها ستقوم بمساعدتها.

كانت السّاحرة الطيّبة صادقةً فيما تقول، فقد تمكّنت في حركاتٍ بسيطة من أن تجعل سندريلا ترتدي أجمل الثّياب والأحذية، وصنعت لها عربةً كبيرةً تجرّها الخيول، وأمرت الخيول بأن تأخذ سندريلا إلى ذلك الحفل.

شكرت سندريلا السّاحرة كثيراً، و أرادت أن تذهب إلى الحفل بسرعة، لكن أثناء خروجها نبّهتها السّاحرة بضرورة العودة إلى منزلها قبل منتصف الليل، و ذلك لأنّ مفعول السحر سينتهي في تمام الثّانية عشرة، ووعدتها سندريلا بأنّها ستفعل ذلك، وتلتزم به حرفيّاً. عندما وصلت سندريلا إلى الحفل أعجب الأمير بها كثيراً؛ لجمالها، وطيبة قلبها، وقرّر أن يختارها زوجةً له، وكانت سندريلا سعيدةً جداً بذلك، لكنّها انتبهت إلى السَاعة و إذ بدقائق معدودة تفصلها عن الثانية عشرة، أرادت سندريلا الخروج فوراً فركضت مسرعةً إلى بيتها، تعجّب الأمير من ذلك، وقام بالجري خلفها إلّا أنّه لم يتمكّن من إدراكها، ولكن أثناء جريها تعثّرت، ووقعت منها إحدى فردات حذائها، تركتها سندريلا من عجلتها وأخذها الأمير، و بعد انتهاء الحفل سرد لوالده قصة الفتاة التي أعجبته، فقرّر أن يأخذ فردة الحذاء و يبحث عن صاحبته في كلّ بيتٍ من بيوت القرية.

وفي خلال جولتهما في تلك البيوت، لم يدخل ذلك الحذاء في قدم أيّ فتاة من فتيات القرية إلى أن وصل الأمير إلى بيت سندريلا، جرّبت كاترين و جيني ارتداءها لكنّهما فشلتا في ذلك أيضاً، فسأل الأمير إن كان في البيت فتاة أخرى فأجابوه بأنّها الخادمة، وأنّها لن تعجبه، لكنّه أصرّ على أن يراها. نادى الأمير عليها وأمرها بأن تختبر الحذاء، وكان مناسباً جدّاً لها، فتذكّرها الأمير، وعرف أنّ سندريلا هي الفتاة الّتي كانت تجلس معه، وأخبرها بأنه يريد الزواج منها، فوافقت وعاشا في سعادةٍ وهناء.

قد يهمك :

تلخيص قصة سندريلا قصيرة بالانجليزي

في هذه الفقرة سوف نعرض تلخيص قصة سندريلا قصيرة بالانجليزي :

Once upon a time, there lived a beautiful girl named Cinderella. She lived with her stepmother and two stepsisters who treated Cinderella very badly.

One day, they were invited to a grand ball in the king’s palace. Every girl in the kingdom was invited but Cinderella’s stepmother would not let her go.

Cinderella felt very sad and started to cry. Suddenly, a fairy godmother appeared and said, “Don’t cry, dear Cinderella! You are going to go to the ball!”

Cinderella couldn’t believe her eyes, she said, “But how? I don’t even have a dress to wear.” The fairy godmother waved her magic wand and turned Cinderella’s old clothes into a beautiful dress and her shoes into glass slippers.

She warned her that all the magic would fade away by midnight.

Everyone was amazed by Cinderella’s beauty when she entered the palace. The prince asked her to dance with him and they danced all night. Cinderella forgot what the fairy godmother had said.

It was almost midnight when Cinderella remembered and ran out of the palace. One of her glass slippers came off but Cinderella didn’t turn back for it.

The prince fell in love with Cinderella but he didn’t even know her name. He found the glass slipper and said, “The lady whose foot fits into this slipper will be the one I marry.”

The next day, he took the glass slipper and went to all the houses in the kingdom, every girl tried the slipper on but it wouldn’t fit any of them.

The prince asked Cinderella to put the slipper on, it fit her perfectly The prince knew she was the girl and married her and lived happily ever after.

تلخيص قصة سندريلا المكتبة الخضراء

نموذج تلخيص قصة سندريلا المكتبة الخضراء :

كانت اسرة مكونة من اب وام وطفلة تسمى سندريلا ماتت امها وتزوج ابوها
من امرئه لديها ابنتان جيني وكاترين وأتر ابوها للمغادرة والذهاب الى مدينة اخرى فعاملتها زوجة ابيها كالخادمة وفي يوم من الايام وصلت دعوة الى البيت الذي تعيش به سندريلا
فقرأتها ام جيني وكاترين
التالي:هذه الدعوة لكل فتيات هذا المنزل لحضور حفل اختيار
عروس لأبن الرئيس
فقالت سنذهب اما سندريلا فلا
فبكت سندريلا ولاكن فاجأة الساحرة الطيبة
وسحرة سندريلا واتت لها بعربة و احصنة وسائق فسحرة ثيابها الى
ثوب ازرق جميل وسحرت قبقابها الخشبي الى حذاء مرسع بالالماس
وقالت لها عودي قبل الساعة الثانية عشر لان سيزول السحر وذهبت
فاعجب الامير بها ورقص معها
واتت الساعة ال12 فرقدت سندريلا
واسرعت الى البيت فوصلت في الوقت المناسب ولكن
سندريلا :اين فردت الحذاء الاخرى
ولكن فردت الحذاء الاخرى وقعت على السلم واخذها الامير وقاسها على فتيات المدينة وقاسها على سندريلا فوجد انها هي فتزوجوا وعشوا في سعادة

تجربتي مع قصة سندريلا

تروي احدى الصديقات حكايتها مع قصة سندريلا التي كانت لها أثر بالغ في حياة اطفالها، فتقول اردت ان اشغل وقت فراغ اولادي بعمل أشياء مهمة بدلا من اللعب طوال الوقت على الهواتف الذكية التي جعلتهم مشتتي الانتباه وفاقدي التركيز أيضا، فقمت بشراء مجموعة قصصية خاصة للأطفال من سن خمس سنوات وحتى عشر سنوات.

فقصصت عليهم تلك القصص الشيقة التي استمتعت بها أيضا حتى حان دور القاء قصة سندريلا الأصلية عليهم، وعندما ألقيت اسم القصة على اولادي استعادوا تركيزهم نحوي استعدادا لاستماع أحداثها المشوقة.

وبالفعل كانت القصة كما توقعت، فقد احبها الأولاد كثيرا واستفادوا منها الكثير أيضا.

كما دار حوار ومناقشة مفيدة حول أحداثها مما شعرت انها تركت اثرا كبيرا في حياة أطفالي، فانصح كل الأمهات بأهمية تقديم او القاء قصة الاميرة سندريلا على أطفالهن لأنها رائعة للغاية وبها الكثير من الفوائد “.

مؤلف قصة سندريلا

مؤلف قصة سندريلا من هو، مؤلف قصة سندريلا هو شارل بيرو وهو كاتب فرنسي شهير من مواليد الثاني عشر من يناير عام 1628م وهو من وضع حجر الأساس للكتابة الأدبية الحديثة التي سميت بالحكاية الخرافية وقدم الكثير من القصص التي تم تحويلها لاحقًا الى مسلسلات أطفال مثل: قصة ليلى والذئب والقبعة الحمراء وغيرها من القصص الأخرى الجميلة والمميزة.

العبرة من قصة سندريلا

العبرة من القصة هي أنّ الإنسان مهما كان ضعيفًا إلّا أنّه بالصدق والإخلاص والوفاء يتمكن من هزيمة كل الصعاب، ولا بُدّ أنّه سينتصر في النهاية فالظلم لا يدوم.

الدروس المستفادة من حكاية سندريلا العدالة، والمغفرة، وتوقع التعويض من الله القدير هي صفات نبيلة وجميلة. الصبر والأخلاق الحميدة يترجمان إلى فرح وسعادة. القصص الممتعة تجعلنا نستمتع ونتعلم الدروس.

كم عدد صفحات كتاب سندريلا؟

عدد صفحات كتاب سندريلا مؤلفة الكتاب هي الباحثة المصرية هبة سواح، وهي مدربة حياة، ومتخصصة في مجال العلاقات الأسرية وتحقيق الذات، درست الكاتبة إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية، وهي كاتبة شابة بعمر 32 عامًا. وهو من الكتب الأكثر مبيعاً، وقد جذب العديد من شرائح الجمهور، لأنه بسيط، ويمكن للمؤلف الجمع بين الأسلوب العلمي والبسيط مع قصة جميلة.

انتشر الكتاب على نطاق واسع، ووصل عدد طبعاته إلى أكثر من 11 طبعة، ويعتبر من أكثر الكتب مبيعًا في مصر والوطن العربي ، يتكون هذا الكتاب من عشرة فصول، كل فصل مقسم لحل المشاكل التي تواجهها المرأة في الحياة هبة السواح تتحدث المصرية العامية وهدفها الاقتراب من القارئ ونقل المعلومات بطريقة سهلة وبسيطة.

يحتوي على خمس نصائح مهمة للمرأة. يتم تقديم الفكرة بطريقة مبتكرة تجذب القراء إليها هذا الكتاب ليس فقط للنساء، بل هو مناسب للرجال أيضًا، حيث يحتوي على العديد من النصائح المفيدة لكلا الجنسين صدر الكتاب عن دار الوراق عام 2017 بعنوان سر سندريلا.

أين حدثت قصة سندريلا؟

ترجع قصة سندريلا إلى العصور الغابرة. فقد ذكر المؤرخ الإغريقي سترابون قصة مماثلة عن خادمة مصرية من أصل يوناني تدعى روهدوبس التي تخلفت عن حفل أحمس الثاني بسبب قيامها باعمال عن الخادمات الأخرىات. فأتى نسر وسرق حذائها ووضعه أمام الملك. ف

طلب الملك من جميع نساء رعيته تجربة الحذاء فكانت روهدوبس الوحيدة التي لائمها الحذاء. فوقع الملك بغرامها فتزوجها ويمكن الرجوع لأصول القصة حتى القرن السادس ما قبل الميلاد من أيام إيسوب (620-560 ق.م) المشهور بتأليف القصص الخيالية. وقصة مماثلة ظهرت في عام 860م في الصين تسمى ين تزان.

ما هي صفات سندريلا؟

تمثل سندريلا في القصة العديد من الصفات الإيجابية التي تشجع الأطفال على النمو والتطور، وهي :

الصبر والإيمان : على الرغم من المعاملة السيئة التي تتعرض لها سندريلا من قبل زوجة أبيها وابنتيها، إلا أنها تحافظ على صبرها وإيمانها بأن الأمور ستتحسن في النهاية.

الشجاعة والإرادة : تظهر سندريلا الشجاعة عندما تقرر الذهاب إلى الحفلة دون موافقة زوجة أبيها، وعندما تستخدم الحذاء الزجاجي كمفتاح لفتح الباب إلى مستقبلها.

العطف والرحمة : تظهر سندريلا العطف والرحمة حتى في أصعب الظروف، وتساعد الحيوانات المحيطة بها وترعاها بكل حب.

الجمال الداخلي : يتم تصوير سندريلا في القصة كشخص جميل من الداخل، وهي متواضعة وودودة ومحبوبة من الجميع. الأخلاق الحميدة: تتصف سندريلا بالصدق والنزاهة والطيبة، وهي تعامل الآخرين بأخلاق حميدة ولطف وتركيب.

ما هو عمر سندريلا؟

ليس هناك عمر محدد لشخصية سندريلا في القصة الأصلية أو النسخ المختلفة منها، إذ لم يتم ذكر عمرها بشكل واضح. ومن المعروف أن القصة من فئة الخيال، وعادةً ما يتم تقديم الشخصيات في هذا النوع من الأدب دون تحديد العمر بشكل دقيق. وبالتالي، يمكن للقارئ أن يتخيل عمر سندريلا بناءً على الرؤية التي يشكلها في خياله أو بناءً على النسخة المحددة من القصة التي يتناولها.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا