يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع موقع miniinthebox ، و موقع ميني سو الالكتروني ، و موقع Dealextreme ، و موقع AliExpress ، و موقع Jumia ، و موقع Banggood ، و موقع Light in the Box ، يعتبر موقع MiniInTheBox من مواقع الشراء والتسوق العالمية تأسس سنة 2007 ويتميز بتوفره على العديد من السلع والمنتجات التي يوفرها موقع MiniInTheBox بالتقسيط والجملة، كما يضم عدد كبير من موزعي السلع الصينية عالية الجودة و بأثمان جد مناسبة.كما أن موقع MiniInTheBox يتميز بواجهة جميلة وبسيطة تمكن جميع زواره من التسوق منه بكل سهولة، حيث يدعم اللغة العربية والعديد من اللغات العالمية المعروفة ، ولهذا اخترنا لكم في مقال اليوم تجربتي مع موقع miniinthebox نتمنى ان تنال اعجابكم.

تجربتي مع موقع miniinthebox

تجربتي مع موقع miniinthebox ، موقع Mini In The Box من المواقع المتخصصة ببيع الاجهزة والاكسسوارات والكماليات الالكترونية ، معظم المنتجات صينية ولكن بجودة ممتازة ، والان انتشر الموقع ليغطي زبائن من اكثر من ٥٠ دولة ، ومن تجارب العملاء للموقع ما يلي :

تجربتي مع موقع miniinthebox
تجربتي مع موقع miniinthebox
  • التجربة الاولى : الموقع صيني لكن رائع واسعاره رخيصة ومناسبة يختص ببيع اكسسورات الجوالات مثل كفرات حماية وكيابل شحن لجوال الايفون والسامسونج كذلك منتجات المنزلية والاواني … والذي أعجبني في الموقع انه يدعم اللغة العربية وكذلك يدعم الدفع عبر باي بال paypal والمميز الان في الموقع انه يوجد شحن مجاني سريع عبر DHL ( لاتحتاج صندوق بريد ) الى السعودية ودول الخليج وجميع الدول إذا تجاوزت مشترياتك 40$ (: طبعا اشتريت من الموقع كفرات للجوال واكسسورات وعند الشحن المباشر وصلتني خلال 6 أيام عبر DHL.
  • التجربة الثانية : موقع Mini In The Box هو احد المواقع الصينية المفضلة لدي وذلك لما يتميز به من تشكيله متنوعه وكبيره في معروضاته وكذلك بسبب المعاملة الممتازة لادارة الموقع مع الزبائن المترددين علي هذا الموقع . لي مع الموقع العديد من التجارب الشرائية الناجحة جدا وساقوم ان شاء الله بتقديم مميزات وشرح لهذا الموقع بناءا علي تجربتي الشخصية في الشراء منه .الموقع يشحن البضائع من الصين وبعدة خيارات تبدا من الشحن المجاني ( لا انصح به لانه يتم عبر البريد المحلي واحتمالات فقدان البضاعة كبيره) ويوجد ايضا الشحن السريع بواسطة شركات الشحن المعروفة مثل DHL وغيرها . الموقع الالكتروني يتميز بتعدد اللغات وتوجد ايضا اللغة العربية ، كما ينقسم الموقع الى عدة اقسام كل منها بنوعية معينة من البضائع ، فهناك اكسسوارات اجهزة الموبايلات والالعاب الالكترونية واكسسوارارت السيارة وغيرها الكثير . عملية الشراء من الموقع سهلة جدا ، فكل ما عليك هو التسجيل في الموقع وادخال بياناتك الشخصية وعنوانك للشحن ، وسيتم ارسال رسالة الكترونية اليك لاستكمال عملية التسجيل ، ثم تبدا بالتجول بالموقع واختيار مشترياتك بكل سهوله واضافتها الي سلة الشراء الخاصة بك .
  • التجربة الثالثة : بالبداية الموقع يحتوي على مجموعة كبيرة بداية من الالكترونيات واكسسوارتها وقرطاسية كذلك مسلتزمات المنزل وكماليته بالإضافة لمجموعة واسعة من المجوهرات. طلباتي متنوعة بين اكسسوارات وكڤرات للجوال ولمبات Led و علب تخزين وطلبت من الموقع ثلاث مرات وكلها جودتها عالية وسعرها جدًا جدًا مناسب للجميع. عيوبه: الشحنة تاخذ تقريبًا شهر حتى توصل. أنا شحنته على بريدي الأمريكي وبعدها على السعودية عن طريق أرامكس، لأن ما أضمن البريد السعودي وتجربتي معه سيئة للأسف.
  • التجربة الرابعة : انا عميل لديهم من تاريخ Jan 2014 صادفت بعض المشاكل والأخطاء وتم التعويض من قبلهم دون وجع راس وخلال وقت قصير دون جدال او مشاكل تم الطلب بتاريخ 17 سبتمبر السادسة مساءا وتم الشحن 18 ستبمبر الثانية عشر منتصفق الليل بعد اقل من 8 ساعات والوصول خلال 10 ايام عبر DHL وصلت الشحنة امس وتم محاولة التوصيل قبل يومين ولم استطع قبول الشحنة لعدم تواجدي وتم التوصيل اليوم تجاربي السابقة الوصول لم يتعدى 4 ايام الشحنة حين استلامها.

قد يهمك :

موقع ميني سو الالكتروني

ميني سو هي سلسلة متاجر عالمية متخصصة في المنتجات المنزلية والاستهلاكية بما في ذلك مستحضرات العناية و التجميل و العطور و الرياضة و اللياقة والقرطاسية و أدوات المطبخ.و الألعاب و الدمى و المنسوجات و الإلكترونيات

  • يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة قوانغتشو بمقاطعة قوانغدونغ في الصين تحت إشراف الشركة الصينية القابضة ايايا. في عام 2016، بلغت عائدات مبيعات الشركة 1.5 مليار دولار. في مارس 2019، بدأت مينيسو بالتعاون مع شركة مارفل لبيع منتجاتها التي تحمل علامتها التجارية.
  • تم انتقاد مينيسو باعتباره “مقلدًا” لمشاركته تشابهًا شكليا مع متاجر متنوعة يابانية أخرى مثل يونكلو وموجي و دايسو، فضلاً عن كونه متجر تجزئة صيني يقوم بتسويق نفسه على أنه ياباني. ومع ذلك، توسعت متاجر مينيسو خارج السوق الصينية، حيث تدير 1800 متجر في آسيا وأوروبا وأوقيانوسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.
  • ومن مميزات المتجر شحن مجاني للطلبات بقيمة 200 ريال و أكثر داخل السعودية فقط وسائل دفع متنوعة واتس اب مخصص لخدمات مابعد البيع.

موقع Dealextreme

يعتبر موقع dealextreme الصيني الأصل من أفضل مواقع التسوق من الأنترنيت وأحسنها بفضل منتوجاته الجميلة وسلعه عالية الجودة وخدماته الجيدة

  • تأسس موقع dealextreme سنة 2005 واستطاع استقطاب أكثر من مليون عميل تجاري ويتعامله مع كبار الشركات والتجار الصينيين من خلال عملاء جادين في مجال التسوق الإلكتروني.كما أن متجر موقع dealextreme يتوفر على منتوجات متعددة وذات جودة عالية وبأثمنة مناسبة مقارنة مع مواقع أخرى، كما يتم إضافة منتوجات جديدة يوميا وعرض تخفيضات وخصومات عنها.
  • الموقع يعطيك نقاط (DX points) لكل عملية شراء تقوم بها حيث تربح على كل 10$ نقطة واحدة ولكل تعليق تقوم بكتابته بعد إستلامك للمنتج مايصل ل10 نقاط ثم بعد ذلك يمكنك تحويل نقاطك لكوبونات حيث كل (10DXpoints=1$) ولا يوجد حد أدنى لعملية الشراء لإستعمال هذا الكوبون.
  • يتميز موقع dealextreme بشكله الجميل والأنيق من خلال سكريبت قوي يمكنك من البحث وتصفح الموقع والشراء منه بكل سهولة حتى ولو كنت مبتدأ في هذا المجال حيث يدعم العديد من اللغات العالمية ويشمل قائمة جانبية بها جميع أقسام المنتجات مصنفة بشكل جميل وتحتوي الأجهزة الإلكترونية ومستلزمات الكمبيوتر والأجهزة الذكية والأجهزة الكهربائية والهواتف الذكية وإكسسوارات السيارات والألعاب و كل ما يتعلق بأجهزة الإضاءة والملابس بكل أنواعها ومواد وأجهزة طبية ومواد تجميلية ومنتجات أخرى يقدمها موقع dealextreme بأثمنة مناسبة.

موقع AliExpress

علي إكسبريس دوت كوم هو موقع متخصص في التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت تابع لمجموعة علي بابا الصينية المتخصصة في بيع المنتجات بأسعار الجملة للتجار (B2B) والأفراد (B2C) في جميع أنحاء العالم ، من أشهر منتوجاته الأكثر مبيعاً الإلكترونيات، الأزياء وإكسسوارات الأزياء.

  • تم إنشاء الموقع في أبريل سنة 2010 من قبل رجل الأعمال الصيني جاك ما صاحب مجموعة علي بابا والذي ارتأى إنشاء موقع ينافس موقع تاوباو الصيني المخصص للتداول الدولي على شبكة الإنترنت باللغة الإنجليزية. إذ يعتبر موقع “علي إكسبريس” حاليا مخزناً مركزياً هائلا لعدد من المحلات التجارية على الإنترنت.
  • حيث يتميز بربطه علاقات مباشرة بين المنتجين الصينيين والأفراد في جل بقاع العالم دون حاجة للوسطاء. إذ يعمل بنفس مبدأ موقع أمازون ويكتسب الموقع قيمته الإيجابية من خلال تقييم مختلف التجار بعد المبادلات بناء على ملاحظات العملاء سواء كانوا أفراداً أو تجاراً.
  • موقع علي إكسبريس Aliexpress موقع يعتمد على خاصيتي الإستيراد والتصدير ويتعامل مع كبريات الشركات المصنعة الصينية والعالمية مع مراعات الجودة والأثمنة حسب الدول المستوردة حيث تكون المنتوجات مطابقة ومحافظة لقوانين هذه الدول على حسب القوة الشرائية أو مراعات لقوانين التسويق لهذه الدول حيث تكون بعض السلع متاحة لدول ما وغير موجودة بالنسبة لدول أخرى .
  • ومن مميزات موقع علي إكسبريس Aliexpress هو إحتواء المتجر على آلاف السلع والمنتجات كالملابس بكل أنواعها الرجالية والنسائية حسب كل الفصول وجميع المقاسات وكل الأشكال العادية منها والرياضية، ويتوفر الموقع على كل أشكال وأنواع الهواتف وإكسسواراتها وأجزائها كذلك ويدعم كل الماركات العالمية، وأجهزة الحواسيب واللوحات االإلكترونية وكل مستلزمات الكمبيوتر وأجزائه الداخلية وأي شيء تبحث عنه في مجال الحاسوب تجده في علي إكسبريس

موقع Jumia

جوميا هي شركة تسوق إلكتروني أفريقية للمنتجات الإلكترونية والأزياء وغيرها، ولا تعد المنافس لشركة Kilimall في كينيا وشركة Konga في نيجيريا، كما أنها اشتركت مع أكثر من 50,000 فرد وشركة أفريقية محلية لخدمة الزبائن، فمنذ تأسسها في عام 2012 في لاجوس، انتشرت عبر 14 دولة أفريقية.

  • يوفر موقع جوميا أفضل العروض والخصومات والتخفيضات المثيرة المقدمة لعملاء الموقع وهذا بشكل دوري، مع توفير أفضل الأسعار وكل أنواع خدمات الشحن وطرق الدفع المختلفة التي توفر لك أفضل تجربة تسوق على جوميا.
  • يعد موقع Jumia أحد أفضل مواقع التسوق التي تعمل على توفير جميع أنواع المنتجات من ملابس وإكسسوارات وأجهزة إلكترونية وأجهزة رياضية وغيرها الكثير والكثير من الأقسام التي سوف توفر لك السلع التي تريد.
  • موقع جوميا يحتوي على العديد والعديد من المنتجات الملموسة، والتي تغطي الكثير من الاحتياجات الإنسانية اليومية والحياتية، والمنتجات في موقع جوميا مقسمة وفقاً لمجموعة من القطاعات أو التصنيقات وهي: جوميا جلوبال (هي منتجات يتم شحنها من الخارج، وأغلبها منتجات خاصة بالأزياء والملابس). موبايلات وتابلت.
  • إلكترونيات (كل ما يختص بالأجهزة الإلكترونية من تليفزيونات وريسيفرات وأجهزة مراقبة أمنية…الخ). الصحة والجمال (منتجات العناية بالبشرة والعطور والميكياجات…الخ). أزياء (ملابس وأحذية وشنط…الخ). منتجات العناية بالأطفال. الكمبيوتر (أجهزة الكمبيوتر واللاب توب واكسسواراتها…الخ). المنزل والمكتب (الأجهزة الكهربائية، والمكاتب، وكل أنواع العفش..الخ). بقالة (منتجات الماكولات والمشروبات والمنظفات…الخ).
  • كما يتيح الموقع إمكانية شراء منتجات من خارج دولتك تحت إسم (جوميا جلوبال)، حيث ستجد مكتوب في صفحة المنتج “شحن من خارج البلاد” بالاضافة إلى وجود شعار JUMIA GLOBAL ضمن تفاصيل المنتج.
  • ويمنح الموقع خصم يصل إلى 50 ٪ للمتسوقين الجدد لذا عليك فور التسجيل في الموقع النقر على زر طلباتي ثم اختيار كوبونات خصم لتتعرف على كوبونات الخصم المتاحة لك . إلى جانب توفير جوميا كوبونات خصم، وقسم أقوى عروض اليوم؛ من شأنها أن تساهم في تخفيض أسعار المنتجات وشرائها بأقل الأسعار.

موقع Banggood

موقع Banggood هو أحد المواقع الصينية التي تأسست عام ٢٠٠٦ والذي كان قبل إطلاقه عبارة عن شركة موزعة للمنتجات الإلكترونية والحواسيب. ثم تطور إلي أن أصبح عبارة عن متجر إلكتروني كبير يحتوي علي مايقرب من مائتي ألف منتج تشمل جميع أنواع التصنيفات.

  • من حيث الشكل العام فالموقع جيد لكن ليس بالجودة المعتادة التي تميزه عن المواقع الأخري، ويتيح إمكانية تسجيل الدخول عن طريق عدة مواقع مثل فيسبوك وجوجل وتويتر دون الحاجة لإنشاء حساب جديد. وكذلك من حيث تجربة الإستخدام فالبحث عن المنتجات والتنقل بين التصنيفات وصفحات الموقع كان سهلاً وسريعاً.
  • من مميزاته يهتم بالعميل اكثر من المنتج نفسه لدرجة انه اتاح ارباح ومكاسب للعميل عن طريق بعض الاسئلة والاختبارات يطرحها عليك اثناء وجودك في الموقع وعندما يقوم العميل بتنفيذ الاجابات يقوم موقع بانجوود- banggood.com بإعطاء هداية قيمة ضمنها كوبونات خصم على المنتجات اثناء الشراء من الموقع.

موقع Light in the Box

يوجد العديد من مواقع البيع و الشراء عبر الانترنت و من بينهم الموقع لايت ان ذا بوكس LightInTheBox و الذي يتميز بسمعة طيبة في ايصال المنتجات بالمواعيد المحددة بالاضافة الى العروض و الخصومات التي تتوافر عليه.

  • يمكنك ان تقوم بالبحث عن المنتج الذي تريد شرائه اما من خلال مربع البحث الكبير في وسط الشاشة الرئيسية من الموقع او من خلال التصنيفات التي توجد على الجانب الايمن ، بعد الدخول الى التصنيف و البحث عن المنتج الذي تريد اقتنائه و كذلك القيام بعمل تصفيه للمنتجات على حسب قيمة السعر او اللون او المقاس ، فاذا وصلت الى المنتج المطلوب شرائه قم بالضغط عليه .
  • داخل صفحة المنتج ستجد جميع المعلومات الخاصة به و عدد من الصور من جميع الزوايا بالاضافة الى توافر خيارات لتحديد المقاس الذي تريده و كذلك تحديد اللون و ايضا يوجد خيار لشراء اكثر من قطعة واحدة من هذا المنتج ، بعد اتمام الخطوات المطلوبة داخل هذه الصفحة قم بالضغط على الزر الامر باسم ” اضف الى العربة ” .
  • لا تختلف طريقة الشراء من هذا الموقع عن اي من مواقع التسوق على الانترنت فكل المطلوب هو اختيار المنتج الذي تريد شرائه و اختيار طريقة الشحن و الدفع من خلال البطاقة الائتمانية ثم انتظار استلام المنتج .
  • أنا اشتريت منه ووصلت المنتجات بشكل عادي عبر البريد العادي المنتجات تختلف هناك منتجات ذات جودة عالية وهناك منتجات رديئة عندما تختار منتج ما حاول أنت تبحث عنه في مواقع التجارة الصينية الشهيرة فقد تجد اختلاف كبير في السعر من موقع لآخر أيضا حاول أن تغتنم عروض التخفيضات التي يطلها الموقع، شخصيا اشتريت العديد من المنتجات بتخفيضات تصل 90%

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا