متى تظهر نتيجة تذويب الفيلر ، و تجربتي مع تذويب الفيلر ، و ابر تذويب الفيلر ، و ابرة تذويب الفيلر للشفايف ، و تذويب فيلر جوفيديرم ، و آثار تذويب الفيلر ، أصبح اليوم من الشائع استخدام الفيلر للحصول على مظهر أكثر شبابا وتنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الوجه وحتى تكبير الشفاه دون جراحة، ورغم أن إجراء هذه العمليات تحت إشراف طبيب مختص يعطي في العادة النتائج المرغوبة إلا أن طب التجميل ليس علماً دقيقاً فيمكن أن تكون النتائج مختلفةً عما ترغبين به لأسباب مختلفة مثل تفاعل جسمك مع الفيلر بشكل سلبي أو نتيجة رد فعل تحسسي لكن السؤال المطروح هو متى تظهر نتيجة تذويب الفيلر؟ هذا ما سنجيب عليه في التالي.

متى تظهر نتيجة تذويب الفيلر

يمكن تعديل نتائج حقن الفيلر غير المرضية بالنسبة للمريض، وذلك بإجراء بعض التحسينات لتعديل النتيجة النهائيّة وحصول المريض على التغيير المطلوب، فمتى تظهر نتيجة تذويب الفيلر؟

متى تظهر نتيجة تذويب الفيلر
متى تظهر نتيجة تذويب الفيلر
  • الفيلر هي الطريقة الأكثر استخدامًا لتكبير الشفاه وبعض المناطق الأخرى في الجسم، مثل: الثدي، والمنطقة العانة، ويوجد العديد من أنواع الفيلر التي يمكن حقنها في الشفتين أو أي منطقة اخرى في الجسم بشكل عام. لكن الفيلر الأكثر شيوعًا في الوقت الحالي هو الفيلر الذي يحتوي على مواد مشابهة لحمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid)، وهي مواد طبيعية موجودة في الجسم.
  • يحتاج الفيلر او حقن المؤقت من 6 اشهر الى سنة او سنة و نصف للزوال مثال على ذلك تحتاج حقن راديس من سنة الى سنة و نصف للزوال , و تحتاج حقن البوتوكس المؤقتة من 6 الى 8 اشهر للزوال حسب نوع الفيلر و موقعه و نوعية جسم و جلد المريض.

قد يهمك :

تجربتي مع تذويب الفيلر

نذكر فيما يلي تجارب حقن الفيلر وعن تجارب البنات مع الفيلر من المهم معرفة هذه التجارب قبل الاقبال على الفيلر.

  • تجربتي مع تذويب الفيلر هي أني تعرضت إلى انتقاد كبير من المحيطين بي بعد حقن وجهي بالفيلر، واجتمعت معظم الآراء أن مشكل وجهي قبل الحقن أفضل من بعده، وهذا ما شعرت به منذ الأسبوع الثاني للحقن بعد زوال الآثار الجانبية من التورمات والانتفاخات حول مناطق الحقن. في البداية استمعت لبعض النصائح عن إمكانية تذويب الفيلر ببعض الطرق المنزلية، وقرات عدة مقالات عن تجربتي مع تذويب الفيلر بالطرق المنزلية، وبدات رحلتي الخاصة في تجربتي مع تذويب الفيلر بتلك الطرق، خاصة أنها كانت طرا بسيطة وآمنة، وقلت في نفسي سأجرب التي تنجح معي.
  • وهي تدليك الوجه استمعت في أحد البرامج التليفزيونية أن تدليك الوجه برفق قد يؤثر على الوجه الذي تم حقنه بالفيلر فلم أدخر جهدا . وذهبت بالفعل إلى إحدى متخصصات العناية بالبشرة وتدليكها، وقد أكدت المعلومة . غير أنها وضحت لي ان التدليك قد يؤثر على الفيلر في حال تكتله. أما إذابته فإن هذا الإجراء يجب أن أذهب إلى الطبيب المتخصص. وهناك سيعرفني على أفضل الطرق لإذابة الفيلر من الوجه بطرق علمية صحيحة، وذات آثار مؤكدة.
  • تقول ليلى من سوريا أنها قررت التخلص من الهالات السوداء عن طريق استخدام الفيلر ولم تكن تعرف أنه لا يعالجها، تسبب لها الفيلر في حدوث تورم في منطقة تحت العينين مما جعلها تعاني من الألم والانزعاج الشديد، لجأت ليلى إلى طبيبتها للتخلص من التورم وتقول: “قامت الطبيبة على الفور بحقني في منطقة تحت العين بمادة لإذابة الفيلر والتخلص من التورم، لاحظت على الفور حدوث تغير في حجم الانتفاخ تحت عيني وخلال ساعات أحسست بالفرق، وأنصح أي شخص يفكر في حقن الفيلر بمعرفة كل المعلومات عن العملية قبل إجرائها وأن يحسن اختيار الطبيب حتى لا تتكرر معه تجربتي مع اذابة الفيلر”.

ابر تذويب الفيلر

عندما نتحدث عن تذويب الفيلر بالحقن فالحديث يكون عن مادة الهيالورونيداز (Hyaluronidase) التي تعمل على تذويب الفيلر المصنوع من حمض الهيالورونيك، مادة الهيالورونيداز هي إنزيم يعمل على تكسير حمض الهيالورنيك وجعله أقل لزوجةً مما يزيد من نفاذيته ضمن الأنسجة.

  • إن استخدام الهيالورونيداز من أجل تذويب الفيلر يُغنيكِ عن الانتظار لفترةٍ طويلة من أجل التخلص من آثار الفيلر التي لا تُعجبكِ ولكنّه قد يؤدي عند استخدامه من أجل تقليل تذويب الفيلر جزئياً إلى تذويب كمية أكبر من المطلوب وهنا سيتوجب عليكِ حقن الفيلر من جديد في المنطقة المطلوبة.
  • ليس هناك لحقن انزيم الهيالورونيداز أي آثار جانبيّة مثل الندبات أو الكدمات، بل يجب الأخذ بعين الإعتبار أن هناك احتمال الإصابة بحساسيّة حسب نوع البشرة. الجدير ذكره أن الفيلر سيزول كلّه بشكل تام بعد هذه الخطوة.
  • بالنسبة للطريقة الثانية، هي وسيلة طبيعيّة ترتكز على إستقلاب الجسم لحمض الهيالورونيك الموجود في الفيلر وبالتالي امتصاصه شيئاً فشيء ليتقلّص حجم المنطقة المستهدفة من دون أن يزول تماماً. فترة إمتصاص الجسم لهذا الحمض تختلف بين شخص وآخر، إذ إن تشغيل عضلات المنطقة المحشوّة يسرّع العمليّة.

ابرة تذويب الفيلر للشفايف

إنّ استخدام الفيلر في الشفايف يمنحها منظراً أكثر امتلاءً ويجعلها تبدو أكثر جاذبية في نظر الكثيرين، ولكن في بعض الحالات قد ترغب المريضة في تذويب الفيلر في الشفايف وهذه الحالات تتضمن:

ابرة تذويب الفيلر للشفايف
ابرة تذويب الفيلر للشفايف
  • حقن الفيلر بشكل خاطئ يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى سد الأوعية الدموية مما يتسبب بالتورم والعدوى وحتى الموت الدائم للأنسجة إن لم يُزل الفيلر في الحال.
  • هجرة الفيلر يمكن أن ينتقل الفيلر من مكانه عند حقنه بشكل غير صحيح مما قد يمنح الشفة مظهراً غير متناسق. الإفراط في حقن الفيلر: يمكن أن يؤدي ذلك إلى تورم الشفتين وتغير في اللون مع زيادة حساسة الشفة.
  • حقن الفيلر قرب سطح الشفة وهو ما يمكن أن يتسبب بظهور نتوءات وكتل صلبة مما يجعل الشفة تبدو مشوهة وغير متساوية
  • وأثبتت الأبحاث العلمية والتجربة العملية أنه لا يمكن اذابة الفيلر من الشفايف إلا في حالة إن كانت عملية حقن الفيلر تمت بحمض الهيالورونيك وليس بأي مادة مالئة أخرى، وفي هذه الحالة يتم إذابة الهيالورونيك جزئياً أو كلياً باستخدام إنزيم “الهيالورونيداز “Hyaluronidase.
  • عند حقن الهيالورونيداز في المناطق التي تعاني من تكتلات الفيلر، يذيب هذا الإنزيم جزيئات حمض الهيالورونيك الموجود، وحين تتكسر تلك الروابط والجزيئات يذوب الفيلر طبيعياً فيمتصه الجسم مثله مثل الحمض الطبيعي الموجود بأجسامنا بذلك تكون اذابة مادة الفيلر من الشفايف ساعدت في تصحيح المشكلة التي تعاني منها الحالة سواء كانت زيادة الامتلاء. زيادة التورم، العدوى في منطقة العلاج، تكتل الحشو في منطقة بعينها أو عدم انتظام مظهره.

تذويب فيلر جوفيديرم

تعد حقن فيلر جوفيديرم أحد أنواع الفيلر التى أثبتت فاعليتها فى القضاء على تجاعيد البشرة أو الخطوط العريضة التى توجد بالوجه وخاصة حول منطقة الفم والأنف ، وقد اثبتت فاعليتها لمدة تسعة أشهر أو عام ، وإليكم المزيد من التفاصيل حول استخدام فيلر جوفيديرم.

  • يعد هذا النوع من الفيلر أكثر فاعلية من فيلر توسيال حيث يساعد فى علاج مشاكل البشرة والعمل على تصحيح التشوهات حيث يعمل على تحفيز الكولاجين الطبيعى يساعد فى تجديد خلايا البشرة يساهم فى نفخ الخدود وتحسين مظهرها يعالج البقع الداكنه والندوب التى توجد على البشرة نتيجة حب الشباب يساهم فى تصحيح زوايا الوجه يعالج الخطوط التى توجد على الوجه يقضى على التجاعيد ولا يسبب الحساسية
  • لمصادر مقرّبة من جينر، اتخذت كايلي هذا القرار قبل بضعة أشهر وتوّقفت عن الحصول على الفيلر المنتظم، بل حقنت شفتيها بالهيالورونيداز (Hyaluronidase) وهو إنزيم يكسر فيلر حمض الهيالورونيك. حُقنت هذه المادة منذ فترة زمنية وعلى مدى عدة أسابيع، ليتحلل الفيلر بنحو طبيعي. يقول المصدر إن حقن الفيلر التي كانت تستخدمها جينر هيJuvederm Voluma فيلر وغالباً ما تُستخدم لمنطقة الخدود.
  • من المهم أيضاً معرفة أنه لا توجد معادلة توضح كمية الإنزيم التي يجب حقنها وهذا الأمر يعود للطبيب. معلومات حاسمة يمكنك بالتأكيد تذويب الفيلر ببطء مع مرور الوقت من أجل العودة التدريجية إلى الأساس. هذا بالطبع يمكن أن يفسر السبب الذي تبدو فيه شفتا كايلي أقلّ انتفاخاً بكثير مما كانت عليه قبل شهر أو بحجمهما قبل الحقن.
  • يوضح الأطباء أنه يمكنك حلّ أو إذابةVoluma في جلسة واحدة دون أي آثار جانبية سلبية، وسيكون عليك حقن الكثير من Hyaluronidase لكنهم ينصحون بالحصول على جلستين أو ثلاث جلسات متباعدة لمدة أسبوع.
  • الجدير بالذكر هو أنّ فيلر Juvederm Voluma يسبب تغيّراً كبيراً في الحجم لا يمنحه أي فيلر آخر. لهذا السبب، نظنّ أنّ الإجراء سيستغرق وقتاً قبل الذوبان بالكامل.

آثار تذويب الفيلر

تستخدم النساء الفيلر الدائم بكثرة وأصبح بإمكان أي إمرأة القيام بتلك العملية، ولكن مع الأسف فقد ظهرت بعض الأعراض المصاحبة له التي تكون ضارة وتسبب مضاعفات في ما بعد، فيما يلي بعض آثار تذويب الفيلر.

آثار تذويب الفيلر
آثار تذويب الفيلر
  • ظهور تكتلات في الشفايف بعد الحقن بالفيلر إما على شكل حبوب صلبة أو طفح جلدي تحت الجلد، علماً أنه أحياناً ما مكن للطبيب المعالج التدخل لعلاج هذه الظاهرة وفي أحيانا أخرى يتوجب التدخل من أجل ازالة الفيلر من الشفايف بسرعة.
  • زيادة درجة التورم والاحمرار في الشفايف. عدم ملاحظة وجود تحسن في معدل اختفاء التورم بالشفايف رغم مرور أكثر من أسبوع على عملية الحقن.
  • انسداد أو اضطراب الأوعية الدموية في الشفاه الذي يحدث عندما يتم حقن حشوات حقن الفيلر قريبة جداً من مكان الأوعية الدموية، مما يتداخل مع تدفق الدم، ولكن هذا الأثر الجانبي نادراً ما يحدث بعدما زادت خبرة أطباء التجميل في عمليات الحقن.
  • عدم تناسق شكل الشفايف في حالة زيادة حجم بعض الأجزاء واستمرار بعض الأجزاء الأخرى على حالتها السابقة مما يجعل شكل الشفايف الإجمالي غير طبيعياً وهنا تفضل الحالة الرجوع لما كانت عليه قبل عملية الحقن.