يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ، و مستشفى الملك فيصل التخصصي الخدمات الإلكترونية ، و مستشفى الملك فيصل التخصصي استعلام ، و رقم مستشفى الملك فيصل التخصصي الرياض ، وسعر أطفال الأنابيب في التخصصي بالرياض ، و هل مستشفى الملك فيصل التخصصي تابع لوزارة الصحة ، وغرف التنويم في مستشفى الملك فيصل التخصصي ، يمتلك مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ستة برامج نشطة في زراعة الأعضاء، حيث يتكئ على تجربة عريقة في هذا المجال منذ العام 1981م حين انطلقت أولى تلك البرامج عبر برنامج زراعة الكلى ثم بدأت تتوالى برامج زراعات الأعضاء الأخرى تباعاً وهي، زراعة نخاع العظم والخلايا الجذعية، وزراعة القلب، وزراعة الرئة، وزراعة الكبد وخلال الأعوام الأخيرة حقق المستشفى عبر برامج الزراعات الست قفزات نوعية وكمية ، اليكم اهم التجارب مع مستشفى الملك فيصل التخصصي.

تجربتي مع مستشفى الملك فيصل التخصصي

تجربتي مع مستشفى الملك فيصل التخصصي في مجال زراعة الأعضاء حاضرة بفعالية في برنامج المؤتمر العلمي وهي البرامج التي تحظى بمكانة متميزة في الأوساط الطبية العالمية، حيث تجرى الزراعات للأطفال والكبار، ومن التجارب الاخرى الواردة بهذا الصدد نجد :

تجربتي مع مستشفى الملك فيصل التخصصي
تجربتي مع مستشفى الملك فيصل التخصصي
  • تجربتي مع مستشفى الملك فيصل التخصصي «فرع جدة» أختصرها لكم في حالتين: الحالة الأولى احتاجت زوجتي إلى ضرورة تغيير مفاصل الركبتين لما كانت تعاني من آلام مبرحة، وبحثنا عن العلاج فكان أن أحيلت من اللجنة الطبية في المنطقة الغربية إلى تخصصي جدة، وأجرت العملية وهي عملية معقدة وصعبة للغاية.. قام بها فريق بقيادة الدكتور حبيب العيتاني، ومثل هذه العمليات تعتمد لنجاحها على ما بعد العملية من العلاج الطبيعي للركبتين مع التمارين الرياضية وتمت العملية بنجاح تام ومضى حتى الآن أكثر من خمس سنوات وهي والحمد لله بصحة وعافية. وتجربتي الثانية مع هذا المرفق هي أن شاءت إرادة الله أن تنحدر كفاءة الكلى عندي، وبدأت أعاني من هذا المرض الذي إذا ما أهمل يؤدي للوفاه، فتمت إحالتي لهذا المرفق من قبل اللجنة الطبية في المنطقة الغربية، وبدأت مرحلة العلاج ولأكثر من سنتين على يد استشاري أمراض الكلى بالمستشفى التخصصي بجدة الدكتور وائل حبحب.. إلا أن انحدار كفاءة الكلى عندي مستمر.. وطلب مني الدكتور أن اختار بين الحلول المتاحة وهي إما زراعة كلية من أحد الأقارب من الدرجة الأولى، أو الدخول في خضم الغسيل الكلوي.
  • تجربتي مع المستشفى هم انني عملت حقن مجهري في مستشفى الملك فيصل التخصصي عن طريق امر وفعلا مواعيدهم بعيدة في الاول بعد الزيارة الاولى خلاص تصير المواعيد مضبوطة انا عملت العملية عند الدكتور الحسن بالتخصصي وفشلت والحمد لله على كل حال التخصصي كلمتهم وهم اللي قالو اذا فتحنا لك ملف اول موعد حيكون بعد سبع شهور علشان يشوفك الدكتور ويقرر نوعية العلاج انا زوجي ما يشتغل بالحرس وجبت تقرير من البقنه لاني كنت اعالج عنده بالحبيب وفتحو لي ملف الادويه فقط هي اللي تشترينها اما العمليه والتحاليل مجانا.

قد يهمك :

مستشفى الملك فيصل التخصصي الخدمات الإلكترونية

خدمة إلكترونية يقدمها مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث للمستشفيات المحلية لتحويل بعض الحالات الطبية التي لا يتوفر لها علاج أو تشخيص في تلك المستشفيات.

  • قام مستشفى الملك فيصل التخصصي و مركز الأبحاث بتطوير بوابة خدماته الإلكترونية المُقدمة للمرضى ‘صحتي’ و ذلك لتسهيل و تحسين التواصل و التنسيق بين المرضى و المرفق عن طريق توفير مدخل آمن و فعال و غني بالمعلومات و الخدمات حيث يمكن لجميع المرضى المسجلين في صحتي الوصول إلى معلوماتهم الصحية الشخصية والقيام بالعديد من الخدمات على مدار 24 ساعة و من أي مكان.
  • وتعود أهمية هذه البوابة إى تعزيز ‘تجارب المرضى’ من خلال تلبية التوقعات المتزايدة وتلبية مطالبهم من خلال استخدام التكنولوجيا (التقنية) باعتبارها منصة اتصالات تتسم بالكفاءة والفعالية.
  • تشمل الخدمات الإلكترونية العامة لدى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث على أربع فئات وهي: نظام التحقق من الوثائق للمرضى، وخدمات التثقيف الصحي للحصول على معلومات حول الرعاية الصحية، والمختبر المرجعي ، والتحقق من الإجازات المرضية وذلك لخدمة عموم المجتمع والمرضى إلكترونياً تسهل على المستفيد إتمام طلبه من أي مكان وبأقل وقت.
  • إن الخدمات الإلكترونية الخاصة بالمرضى تمكنهم من الاطلاع على معلوماتهم الطبية والوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان من خلال موقع صحتي الآمن والذي يتيح للمريض متابعة مواعيده والاطلاع على تقاريره الطبية ونتائج التحاليل، أو الوصول إلى تاريخه الطبي، أو البحث عن سجلات سابقة للتحاليل المخبرية أو التطعيمات الخاصة به، أو مراقبة زيارات المستشفى، أو الاطلاع على تاريخ الأدوية التي أوصى بها المستشفى، وغيرها الكثير وفقاَ لحاجة المستخدم أو في حالات الطوارئ.

مستشفى الملك فيصل التخصصي استعلام

يمكن الاستعلام عن الخدمات الطبية والإدارية في مستشفى الملك فيصل التخصصي من خلال التواصل عبر الهاتف الموحد على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

  • اضغط على رابط الدخول إلى الخدمة.
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بموظف الجهة المحولة.
  • اضغط على قائمة التحويل أعلى الشاشة من جهة اليسار.
  • اختر تقديم إحالة، وأدخل معلومات المريض الشخصية ومعلومات الاتصال الخاصة به والمعلومات الخاصة بالمستشفى المحول.
  • أرفق جميع المستندات والوثائق المطلوبة مثل: التقرير الطبي، وصورة من الهوية الشخصية. وتتم إضافة الحالة في النظام.
  • بعد إضافة الحالة يتم إشعار القسم الطبي المسؤول عن طريق البريد الإلكتروني للبدء في عملية التقييم الطبي، واتخاذ الإجراء المطلوب.

رقم مستشفى الملك فيصل التخصصي الرياض

  • رقم مستشفى الملك فيصل التخصصي الرياض 7272-464 (96611+)
  • رقم مستشفى الملك فيصل التخصصي الموحد : 920012312
  • رقم مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض : 0114647272
  • تلفون مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض أورام الاطفال : 0112294444
  • الرقم الموحد للمراجعين 920012312
  • جدة 7777-666 (96612+)

سعر أطفال الأنابيب في التخصصي بالرياض

  • تكلفة اطفال الانابيب في التخصصي بالرياض تختلف تكلفة عملية اطفال الانابيب، من مستشفى لآخر، ولكن قد تبدأ التكاليف من 20 ألف ريال سعودي.
  • كذلك تبلغ تكاليف عملية اطفال الانابيب في السعودية، حوالي 25 ألف ريال سعودي، و قد تختلف التكاليف من مستشفى لأخرى، ومن مدينة لأخرى، و كذلك تختلف التكلفة باختلاف حالة المريض.
  • تبلغ تكلفة اطفال الانابيب بالدولار بشكل تقريبي، حوالي 12000 دولار أمريكي.

هل مستشفى الملك فيصل التخصصي تابع لوزارة الصحة

  • مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث صدرت الموافقة بتحويله إلى مؤسسة طبية مستقلة إدارياً ومالياً، وهو وضع إداري تحلم به كثير من القطاعات وبالذات الصحية والتعليمية كالجامعات، ولكن رغم مرور الاشهر لايبدو ان هناك اية تغيير في الهيكلة الإدارية والتنظيمية للمستشفى.
  • رغم أنني كنت أعتقد بوجود تصور واضح لتلك الهيكلة قبل صدور قرار تحويله إلى مؤسسة، وإلا فما هو مبرر تحويله إلى مؤسسة دون أهداف واضحة من جراء ذلك التحويل؟
  • تهدف إلى أن نصبح مؤسسة مستقلة غير ربحية بحلول العام 2022م، تقدم أعلى مستوى من خدمات الرعاية الصحية المتخصصة، وتتمتع بالاكتفاء الذاتي ماليا. ولا يمكن أن يتحقق ذلك بين عشية وضحاها، حيث أنه سيتطلب إجراء تغييرات في هيكل الكيان القانوني لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وطرق عملنا في كافة نواحي المؤسسة، وعملنا مع شركاءنا عبر قطاع الرعاية الصحية في المملكة.
  • ما زلنا في المراحل المبكرة للتخطيط، ولكن بعض التطورات الرئيسية قد حدثت بالفعل: تم إنشاء مكتب التحول بالمؤسسة يجري إنشاء الكيان القانوني بدأت المبادرات.

غرف التنويم في مستشفى الملك فيصل التخصصي

  • تفقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، مراحل سير العمل بمشروع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالمدينة المنورة، بطاقة استيعابية 300 سرير على مساحة إجمالية تقدر بـ 200 ألف متر مربع.
  • مراحل العمل في مشروع المستشفى التخصصي شملت تهيئة البنية التحتية والتنظيمية التي يتطلبها استكمال المشروع بمواصفاته الجديدة بعد التوجيه الكريم بتحويل مشروع مستشفى الميقات العام إلى مستشفى تخصصي وضمه للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث واستكمال تنفيذه وفقاً لأعلى المواصفات والمعايير والمتطلبات الطبية والفنية والتقنية التخصصية.
  • وشملت تهيئة البنية التحتية والتنظيمية التي يتطلبها استكمال تنفيذ المشروع بمواصفاته الجديدة ليتناسب مع الاحتياجات التشغيلية لنوعية الخدمات التخصصية المقدمة فيه إضافة إلى نماذج من غرف التنويم والعيادات الخارجية.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا