يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع مستشفى الأمل ، و قصص مستشفى الأمل ، و وش رايكم في مستشفى الأمل ، وشروط دخول مستشفى الأمل ، و كم مدة العلاج في مستشفى الأمل ، و كيف اتعالج في مستشفى الأمل ، لايستطيع الزائر لمستشفى الأمل للصحة النفسية أن يتجاهل مقدار التنسيق والتنظيم الذي يحويه ذلك المجمع الضخم؛ ابتداءً من “السكرتي” المبتسم لدى بوابة المستشفى وانتهاءً بالموظفين والموظفات، وكذلك المشرفين والممرضات واللواتي يبدين الكثير من التعاون للوقوف على تجارب ذلك الصرح الكبير ، وعليه فقد اخترنا لكم في هذا المقال مجموعة تجارب حقيقية لأشخاص مع مستشفى الأمل فتابعونا.

تجربتي مع مستشفى الأمل

تجربتي مع مستشفى الأمل ، من خلال رصدنا للتجارب المنشورة على مواقع التواصل المختلفة، حول تجربتي مع مستشفى الأمل، وجدنا تلك التجارب الآتية:

تجربتي مع مستشفى الأمل
تجربتي مع مستشفى الأمل
  • التجربة الاولى : تجربتي مع مستشفى الامل مليئة بالاحداث فيما قبل الدخول فيها ، فمع الأسف في فترة كنت أعاني من عدم القدرة على التركيز، فأقنعني بعض الأصدقاء بتناول المخدرات حتى تعطيني النشاط والقوة على التركيز و القدرة على المذاكرة لساعات طويلة، وأقنعوني بأني من الممكن أن أتوقف متى أردت ذلك، ولكن لم تساعدني على التركيز نهائيا بل جعلتني مغيب تماما عن الواقع، وعندما أدركت هذا كان الأوان قد فات وكنت قد أصبحت مدمن للمخدرات. عندما عرف أهلي في المنزل بمشكلتي صحبني والدي لمستشفى الأمل لعلاج الإدمان، وتم إستقبالي وإدخالي في البداية لقسم إزالة السموم، وتم إخضاعي للعلاج فيه حتى تخلص جسمي نهائيا من أي مواد سامة، ثم بعدها تم تحويلي لقسم التأهيل المبكر والذي بقيت فيه مدة أسبوعين ثم قسم النقاهة حتى شفيت تماما من الإدمان وعدت لحياتي الطبيعية. تجربتي مع مستشفى الامل مليئة بالاحداث فيما قبل الدخول فيها ، فمع الأسف في فترة كنت أعاني من عدم القدرة على التركيز.
  • فأقنعني بعض الأصدقاء بتناول المخدرات حتى تعطيني النشاط والقوة على التركيز و القدرة على المذاكرة لساعات طويلة، وأقنعوني بأني من الممكن أن أتوقف متى أردت ذلك، ولكن لم تساعدني على التركيز نهائيا بل جعلتني مغيب تماما عن الواقع، وعندما أدركت هذا كان الأوان قد فات وكنت قد أصبحت مدمن للمخدرات. عندما عرف أهلي في المنزل بمشكلتي صحبني والدي لمستشفى الأمل لعلاج الإدمان، وتم إستقبالي وإدخالي في البداية لقسم إزالة السموم، وتم إخضاعي للعلاج فيه حتى تخلص جسمي نهائيا من أي مواد سامة، ثم بعدها تم تحويلي لقسم التأهيل المبكر والذي بقيت فيه مدة أسبوعين ثم قسم النقاهة حتى شفيت تماما من الإدمان وعدت لحياتي الطبيعية.
  • التجربة الثانية : حكت إحدى السيدات تجربة زوجها مع مستشفى الأمر فقالت “أنا صار لي قرابة 6 سنوات متزوجة, واكتشفت أنه مدمن مخدرات, وكنت سوف أتطلق من وقتها، لكن ربي ما أراد وعارضت أمي الطلاق، وأنا خبرتي قليلة بالحياة مع أن عمري وقتها 24 سنة يعني كبيرة لكن القسمة والنصيب، وهذا غير أن أخي الله يهديه أكد لي أنه ليس مدمن، وهو قالها على أساس سؤاله ولأن زوجي أكبر نصاب إذا جاء بيتنا يصلي في المسجد من النصب”. وأضافت “وهذا الشيء الذي جعل أخي ندمان عليه، وبعد سنة ونصف من الزواج ثبت أنه مدمن واشترطت عليه العلاج أو الطلاق، فذهب إلى جدة لمستشفى الأمل وتهنينا بالعلاج لمدة شهر بالكثير، وبعد ذلك خرج من المستشفى ورجع للتعاطي، وقبل سنة من الآن صارت بيني وبينه مشكلة كبيرة، وصلت للأهل وقرت الطلاق”. وتابعت “وبعد ذلك تراجعت واشترطت العلاج بالذات أن عندي طفلين منه, فتمسكت بالعلاج وليس الطلاق بسببهم، ورجع مرة أخرى ليتعالج في مستشفى الأمل علاج مكثف ورجع شخص ثاني, وتهنينا بالعلاج لمدة سنة، لكن رجع مرة أخرى للتعاطي، وبكل مرة يتعالج بمستشفى الأمل ثم يرجع للإدمان مرة أخرى، والآن بيننا مشاكل بسبب هذا الأمر”.

قد يهمك :

قصص مستشفى الأمل

تعد مستشفى الأمل أحد مستشفيات التي تخص بعلاج الأمراض النفسية وأمراض الإدمان، حيث تحتوى على عدة برامج وأقسام مختلفة لتناسب جميع مراحل الإدمان، وسوف نتطرق لقصص بعض الأشخاص مع مستشفى الأمل للتعافي من الإدمان.

  • التجربة الاولى : بينما سرد أحد الرجال تجربة أخيه مع مستشفى الأمل فقالت “أخي كان مدمن لكن عالجناه بالبيت، وعلى الرغم أنه ذهب لمستشفى الأمل لكن والله ما سويت شيء بل زادت الطين بله، الدواء الذي كان يأخذه يجعله نائما على طول وما فاد شيء، فطلعناه ورجعناه البيت، و24 ساعة كنا نشغل قناة المجد للقرآن فكان ينام ويصحى عليها”. وتابع “ودعمناه نفسيا وصرنا نطلعه ونشغله معنا، المهم ما نخليه يجلس بروحه، وأبي دائما يراقبه وسبحان الله بفضل الله سبحانه وتعالى ونفسيته وقناعته، تغير وبطل تعاطي المخدرات، لذلك فأخي لم يحتاج إلى مستشفى، بل كان يحتاج دعم نفسي أولا بجانب الابتعاد عن الأجواء التي كان فيها بمعني أنه يبتعد عن أي شيء يذكره بتعاطي المخدرات”.
  • التجربة الثانية : قصتي مع مستشفى الامل مليئة بالاحداث فيما قبل الدخول فيها ، فمع الأسف في فترة كنت أعاني من عدم القدرة على التركيز، فأقنعني بعض الأصدقاء بتناول المخدرات حتى تعطيني النشاط والقوة على التركيز و القدرة على المذاكرة لساعات طويلة، وأقنعوني بأني من الممكن أن أتوقف متى أردت ذلك، ولكن لم تساعدني على التركيز نهائيا بل جعلتني مغيب تماما عن الواقع، وعندما أدركت هذا كان الأوان قد فات وكنت قد أصبحت مدمن للمخدرات. عندما عرف أهلي في المنزل بمشكلتي صحبني والدي لمستشفى الأمل لعلاج الإدمان، وتم إستقبالي وإدخالي في البداية لقسم إزالة السموم، وتم إخضاعي للعلاج فيه حتى تخلص جسمي نهائيا من أي مواد سامة، ثم بعدها تم تحويلي لقسم التأهيل المبكر والذي بقيت فيه مدة أسبوعين ثم قسم النقاهة حتى شفيت تماما من الإدمان وعدت لحياتي الطبيعية.
  • التجربة الثالثة : مستشفى الامل ماعندهم الا هالكلمتين انفصام وذهان اذا جاهم احد احد اول سؤال تسمع اصوات اذا قال ايه على طول تنويم وتشخيصه انفصام او ذهان والعلاج هو شل المخ وجعله يعمل على مخه البدائي بحيث مايعرف الا ياكل ويشرب ويطفون مخه بعلاج زبركسا الذي ينقص كتله المخ بنحو الربع خلال عامين من استخدامه وتزول مشاعره واحساسه ويصبح فقط ياكل ويشرب وينام وبكذا يرتاحون اهل المريض والمستشفى منه ولا عندهم غير هذا العلاج الخبيث الذي يشل التفكير والمخ ويفتح الشهية بقوة ف يتضاعف جسم المريض خلال سته اشهر من تناوله ويصبح مثقلا بالشحوم لا يكاد يتحرك.

وش رايكم في مستشفى الأمل

تضم مستشفى الأمل فريق علاجي متكامل على مستوى عال من الخبرة والكفاءة، يتنوع ما بين استشاريين وأطباء وإداريين، يسعى إلى خدمة المريض، وتوفير الراحة اللازمة له، وخلق مجتمع علاجي يساعد على التعافي في أسرع وقت ، اليكم بعض اراء الناس في مستشفى الأمل.

  • الرأي الاول : تستخدم مستشفى الأمل أحدث البرامج العلاجية لعلاج مختلف أنواع الإدمان، كما توفر مستوى إقامة يناسب جميع المستويات، وتقوم بتدريب وتأهيل الكوادر المهنية لرفع مستوى كفاءته تتبع الأمل أحدث برامج علاج الإدمان، حيث تستخدم أحدث الوسائل الطبية المعتمدة من جانب هيئة الغذاء والأدوية الأمريكية، وتتبع تعليمات وتوجيهات وزارة الصحة المصرية فعلا تعد مصحات الأمل هي أول مستشفى لعلاج الادمان في مصر تستخدم التأهيل النفسي السلوكي في علاج الإدمان، لذا ترتفع نسب الشفاء كل عام، للتميز في تقديم خدمة علاجية وفقًا لأحدث التطورات العالمية.
  • الرأي الثاني : الريادة والعراقة لمستشفى الأمل في مجال علاج الإدمان نتجت عن مجموعة من العوامل والمقومات التي تنفرد بها جميع الأماكن العلاجية الأخرى، وإليك أهم الأسباب التي جعلتها افضل مستشفى لعلاج الادمان في الوطن العربي: تصاريح طبية معتمدة تمتلك الأمل تصاريح طبية لعلاج الإدمان، وهي تصاريح معتمدة من هيئة الغذاء والأدوية الأمريكية، ووزارتي الصحة المصرية والعمانية، بالتالي فهي تتبع أحدث وأفضل الأساليب العلاجية العالمية. منظومة العلاج التأهيلي هي منظومة علاجية تحقق أكبر نسب شفاء فى العالم، حيث تهتم بالتأهيل النفسي والسلوكي كجزء من العلاج لضمان التعافي، ولا يتم الاعتماد على سحب السموم من الجسم فقط، بل يعود المريض إلى حياته بشكل أفضل من السابق صحيًا ونفسيًا واجتماعيًا.

شروط دخول مستشفى الأمل

العديد من الاشخاص يبحثون عن شروط دخول مستشفى الأمل حيث توجد بعض الشروط التي يجب ان تكون على دراية بها حتى يتم دخولك المستشفى وهي :

  • يجب ان يكون المريض من المملكة العربية السعودية وهذا من اهم شروط القبول في المستشفى
  • يجب الا يقل عمر المريض عن 18 عاما
  • من شروط القبول بمستشفى الامل فتح ملف للفحص الطبي لمدة تصل الى 30 يوم
  • بعد استكمال الشروط يتوجه المريض الى قسم علاج الادمان حيث يتم اجراء فحوصات للمريض لتشخيص حالته.

كم مدة العلاج في مستشفى الأمل

يتم تحديد مدة علاج الادمان، بعد الكشف الطبي على مريض الإدمان، ومعرفة نسبة المخدر في الجسم، والتي تختلف من مدمن لأخر، ويتم تحديد مدة علاج الادمان من قبل الطبيب المعالج ويمكن تجديد هذه المدة عامة في :

  • برنامج الـ 28 يوم هو أحد برامج علاج الادمان الحديثة، التى توفرها مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان، والذي يعيش خلالها الأشخاص المدمنين داخل مراكز إعادة التأهيل بصورة كاملة، وخلال تلك الفترة يقوم المرضى بالمشاركة فى أنشطة فردية وجماعية.
  • تشتمل على العلاج الطبي والسلوكي، فيحصل المريض على فرصة التشارك مع أشخاص آخرين ممن يرغبون في التخلص من ادمان المخدرات والكحوليات، ويساعد ذلك على تكوين صداقات، وعدم الشعور بالوحدة أثناء فترة العلاج، وقد تطول بعض برامج علاج الادمان حتى 30 يوم بدلًا من 28 يوم، وهو خيار شخصي لدى الأفراد.

كيف اتعالج في مستشفى الأمل

مستشفى الأمل تعمل بشكل إقليمي وعالمي في الشرق الأوسط والعالم العربي والغربي. وبكل تأكيد وبلا شك، قد حصل مستشفى الأمل للصحة النفسية على رخصة من وزارة الصحة لمزاولة مهنة الطب النفسي وعلاج الإدمان، مما يمنحك الضمان على توفيره كافة المعايير الصحية اللازمة للعلاج.

  • يعد هذا المستشفى إحدى المراكز الرائدة في هذا المجال لتحقيقه نسب شفاء عالية في علاج الإدمان على أيدي نخبة مميزة من الأطباء وطاقم فريق العلاجي وتقديمهم خدمة علاجية مستمرة أثناء العلاج ومتابعتهم ما بعد العلاج لضمان عدم التعرض للانتكاسة.
  • خلال فترة عمل المستشفى الذي دام لأكثر من 18 عاماً، قام الطاقم الصحي بتقديم خدمات مميزة وفريدة من نوعها لمرضى الإدمان والتي تتمثل في: توفير وحدة التشخيص المزدوج استخدام أساليب وتقنيات علاجية ذو كفاءة عالية.
  • متابعة الحالة والرقابة المستمرة على حالة المريض على مدار اليوم.
  • العمل على تشخيص كامل وشامل للحالة بدنيًا ونفسيًا تقديم برنامج التأهيل النفسي والسلوكي لمرضى الإدمان لضمان عدم عدوتهم إلى تعاطي المخدرات تقديم خدمات نوعية ما بعد التعافي لضمان عدم تعرضهم للانتكاسة.
  • التأكد من الأمان التام لضمان عدم تسريب أي مواد مخدرة أثناء فترة العلاج. السماح لتواصل المرضى مع أقاربهم من الدرجة الأولى عبر الزيارات الدورية وعبر الهاتف وعبر برامج وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تعمل مستشفى الأمل في إنشاء وإدارة المستشفيات والمراكز العلاجية ودور النقاهة ومراكز التوعية وتقديم مستويات مختلفة من الإقامة السياحية الفندقية وتقديم احدث وسائل علاج الإدمان الدوائي والنفسي.
  • أيضا تقوم مستشفى الأمل و خبراء من شركائها البريطانيين على تقديم وتأسيس نموذج حديث ومثالي لوحدات علاج الإدمان على أعلى مستوى تقني و أدائي و مهني في خدمات إزالة السموم والعلاج و التأهيل لكل أنواع الإدمان على أعلى مستوى في التخصص والهيكلة والاعتماد وأفضل معايير الجودة و الرعاية