يقدم لكم إقرأ في هذه المقالة تجربتي مع بيكربونات الصوديوم لتبييض الاسنان ، وأضرار بيكربونات الصوديوم للأسنان، وتجربتي مع بيكربونات الصوديوم للتخسيس، وتجربتي مع بيكربونات الصوديوم للركب، وتجربتي مع بيكربونات الصوديوم للمنطقه، وطريقتي في تبييض الاسنان، إذ يستخدم الكثير من الأشخاص الوصفات الطبيعية لتبييض الأسنان، ومن أهم هذه الوصفات هو استخدام صودا الخبز أو ما يُسمّى بكربونات الصوديوم، وتتوفّر هذه المادة في كلّ منزل. إنّ استخدام كربونات الصوديوم يُعطيك نتيجةً مُذهلة في الحصول على أسنان بيضاء تخلو من اللون الأصفر المزعج، فكلّ شخص يحرص على نظافة وبياض أسنانه حتى يتمتع بابتسامة جذابة…فتابعوا معنا.

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم لتبييض الاسنان

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للأسنان بدأت باستخدامة كمضاد للحموضة لتخفيف حرقة المعدة وعسر الهضم واضطراب المعدة، وبيكربونات الصوديوم هو العنصر النشط في صودا الخبز، ويتألف من غازات الهيدروجين والنيتروجين ممزوجة مع الكربون والصوديوم.

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم لتبييض الاسنان
تجربتي مع بيكربونات الصوديوم لتبييض الاسنان
  • “استخدم بيكربونات الصوديوم والليمون دائمًا لتبييض أسناني، ولكني عندما بدأت استخدمها لفترة طويلة التهبت اللثة ونصحني الطبيب بعدم استخدامها لفترات طويلة خاصة للأسنان الحساسة”
  • مجرد الانتهاء من تبييض الاسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم، ينصح بتجنب الأطعمة والمشروبات التي تسبب البقع مثل القهوة، الشاي، المشروبات الرياضية، الإقلاع عن التدخين.
  • لطريقة الأولى: وضع القليل من بيكربونات الصوديوم على معجون الأسنان وغسل الأسنان بها مرة واحدة يوميا.
  • الطريقة الثانية: مزج 4 ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقتين من بيكربونات الصوديوم و3 ملاعق من زيت جوز الهند، ووضعها على الأسنان مرة واحدة يوميا ثم غسلها جيدا بالفرشاة لأيام قليلة.

قد يهمك:

أضرار بيكربونات الصوديوم للأسنان

أكد الخبراء أن بيكربونات الصوديوم لا يمكنها محاربة «بلاك» الأسنان، حيث يتوقف ذلك على قتل البكتيريا المسببة لـ«البلاك»، وهو الدور الذي يلعبه معجون الأسنان الغني بالفلورايد كما يعمل على منع التسوس.

أضرار بيكربونات الصوديوم للأسنان
أضرار بيكربونات الصوديوم للأسنان
  • قد ينتج عن استعمال بيكربونات الصوديوم كمحلول للمضمضة، حدوث التهابات للثة وتهيجها، خصوصًا إذا كانت حساسة، أو تنزف دمًا، وقد يكون محلول بيكربونات الصوديوم شديد التركيز، بحيث يؤثر حمض السيتريك على التهاب اللسان وباطن الخد، مما يؤدي إلى ظهور تقرحات.
  • قد تعطي بودرة بيكربونات الصوديوم عند استعمالها على الأسنان، بياضًا، ولمعانًا، في بداية الأمر، ولكنها على المدى البعيد، تأثر ببطء على تآكل مينا الأسنان، والكالسيوم، فأضرارها ليست عاجلة ولكنها آجلة.
  • أي وصفة تحتوي على مسحوق بيكربونات الصوديوم للأسنان بالذات، يجب أن يستبدل بالملح، الذي له نفس تأثير بيكربونات الصوديوم في التعقيم والتطهير، وصنفرة الأسنان، وشد وتعقيم اللثة، إلا أن الملح لا يحتوي على أي أحماض مضرة بالأسنان، ويعتبر آمنًا على الكالسيوم والمينا في الأسنان، بالإضافة إلى أن الملح حتى وإن كان شديد التركيز، لا يؤثر على اللثة واللسان، بالعكس فهو يقتل الجراثيم والبكتيريا المسببة لتسوس الأسنان.

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للتخسيس

​تجربتي مع بيركوبونات الصوديوم للتخسيس ، تجربة رائعة، فبيكربونات الصوديوم هي مادة كيميائية تعرف باسم صودا الخبز، يمكن أن تتفاعل مع الأحماض، مما يجعلها علاجا منزليا شائعا، كما يستخدم جسمك بيكربونات الصوديوم لعدة أشياء مختلفة ، بما في ذلك المساعدة في وظيفة الجهاز الهضمي.

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للتخسيس
تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للتخسيس
  • بيكربونات الصوديوم مادة قلوية ويعني هذا أن بمقدورها القضاء على الحموضة في الجسم التي تعزز من عملية تخزين الدهون، في حين أن استهلاك المواد القلوية يساعد على تحويل الدهون المخزنة إلى طاقة. وبناء عليه، فإن من شأن تناول بيكربونات الصوديوم أن يخفض أو يزيل الحموضة من الجسم ويحقق استقرار مستوى درجة الحموضة Ph مما يساعد على إنقاص الوزن بسهولة أكثر. امزجي عصير الليمون أو عصير الجريب فروت مع بايكربونات الصوديوم مع الماء.
  • حركي المزيج إلى أن تذوب البايكربونات الصوديوم.
  • تناولي هذا المزيج على معدة فارغة قبل 20 دقيقة من تناول وجبة الفطور.
  • إن عصير الليمون أو عصير الجريب فروت مادة غذائية رائعة مكملة للتأثير المنحف لبايكربونات الصوديوم.
  • وهذه الحمضيات غنية بمضادات الأكسدة مما يساعد على التخلص من السموم في الجسم، وغنية أيضاً بالألياف مما يسهل عملية الهضم ولها تأثير الشعور بالشبع وتساعد على حرق الدهون بشكل أسرع.
  • إن بيكربونات الصوديوم لن تساعد في خسارة وزنك ولكنها قد تساعدك على تحسين تأثيرات التمارين التي تقوم بها كجزء من برنامج إنقاص الوزن، وأظهرت دراسة نشرت في عدد 2013 من المجلة الأوروبية لعلم وظائف الأعضاء التطبيقية أن استهلاك صودا الخبز قبل 60 دقيقة من جلسة تدريب ساعد المشاركين على تكرار المزيد من التمارين مع وجود تعب أقل التعب العادي.

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للركب

يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم بداية من منطقة الأكواع مرورا بمنطقة ما بين الفخذ، وتحت الإبط بالإضافة إلى إزالة الهالات السوداء من الوجه، وتعتبر بيكربونات الصوديوم علاج فعال لتبييض الأسنان والقضاء على اللون الأصفر الذي تتحول إليه، عن طريق خلط بيكربونات الصوديوم مع الماء لصنع معجون ناعم ونستعمل فرشاة الأسنان بعدها بشكل طبيعي.

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للركب
تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للركب
  • البشرة السمراء أو التي تعاني من اسوداد ببعض المناطق تسبب الكثير من الإحراج للعديد من السيدات تحديدا، فمع ظهور بعض الأماكن في أجسامهن باللون البني والأسود يتم البحث عن الحل. بيكربونات الصوديوم للتبييض تعتبر الحل الأمثل لتبييض العديد من المناطق المتفرقة في الجسم والتي تتمثل في تبييض بشرة الوجه، وتبييض منطقة الأكواع، وبين الأفخاذ وتحت الإبط بالإضافة إلى إزالة الهالات السوداء التي توجد أسفل العين.
  • بيكربونات الصوديوم والليمون، نقوم بخلط كمية من بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون وندهن البشرة بالخليط ثم نتركه حتى يجف ونقوم بشطفه بالماء الفاتر، وتعتبر الخلطة من أفضل الخلطات التي تساعد على تبييض البشرة.

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للمنطقه

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للمنطقه، وبيكربونات الصوديوم أو ما يعرف بصودا الخبز هي أحد المكونات الهامة والضرورية التي تستخدم في بعض الأغراض المنزلية، كما أن لها العديد من الفوائد للبشرة فهي تساعد على منح البشرة الحيوية والإشراق وتساعد على توحيد لونها والتخلص من السواد.

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للمنطقه
تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للمنطقه
  • هناك العديد من الفوائد لبيكربونات الصوديوم في عالم جمال المرأة للمنطقة الحساسة أو للأماكن التي تعاني من الاسمرار بشكل عام؛ لأنها مركب كيميائي يمكن استخدامه كسنفرة للبشرة خاصةً الأماكن الغامقة منها، ومع الاستمرار سوف تتفتح المناطق بشكل كبير للغاية.
  • خضعت هذه المادة كثيرًا للتجارب العلمية والشخصية وأثبتت نتائج مبهرة ليس فقط للنساء بل وللرجال أيضًا؛ لأن هذه المادة الكيميائية يمكنها إذابة أي اسمرار في المناطق الحساسة سواء في منطقة البكيني أو تحت الإبط سواء عند النساء أو الرجال.
  • افضل طريقة وأسهلها علي الإطلاق حيث يتم خلط ملعقتين أو ثلاثة ملاعق كبار من بيكربونات الصوديو مع القليل من ماء الورد حتي يقون القوام سائل بعض الشئ ولكن يمكن فرده بسهولة ثم يوضع تحت الإبط وبين الفخذين وفي منطقة البكيني وتركه من 20 إلي 30 دقيقة حتي ينشف بمقطعة من القماش المصنوعة من القطن يتم تدليك هذه المناطق وغسلها بالماء الدافئ، يجب تكرار هذه الوصف مرة واحدة يوميا ولمدة أسبوعين للحصول علي النتائج الرائعة المطلوبة.

طريقتي في تبييض الاسنان

يساعد خليط عصير الليمون و صودا الخبز على تبييض الأسنان بصورة طبيعية، أما طريقة استخدامه فهي:

طريقتي في تبييض الاسنان
طريقتي في تبييض الاسنان
  • خلط ثلاث ملاعق صغيرة من صودا الخبز مع كمية كافية من عصير الليمون، حتى تتشكل عجينة لينة.
  • غمس فرشاة الأسنان في العجينة، وتفريش الأسنان بها لعدة دقائق.
  • ترك العجينة على الأسنان لمدة 30 ثانية، ثم شطفه بالماء جيداً.
  • غسل فرشاة الأسنان جيداً بعد الاستخدام، وذلك لتقليل تأثير عصير الليمون على شعيراتها، ومنعها من التآكل.