يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع ماء البحر ، و فوائد ماء البحر للمرأة ، و فوائد ماء البحر للرحم ، و فوائد ماء البحر الجمالية ، و فوائد ماء البحر للامراض الروحية ، و أضرار ماء البحر ، تجربتي مع ماء البحر للحسد ، ماء البحر من الأشياء التي يستخدمها عديد من الأشخاص في الوقاية من الحسد والسحر والعين. خاصة في ظل انتشار هذه الأمور في الوقت الحالي والجميع يخاف منها كثيراً ومن أن يصاب بها ، ويتسبب الأمر في قلق وفزع وانزعاج كبير للكثير من الأشخاص، وكلما يصيبهم شيء يعتقدون أنه بسبب الحسد أو العين أو السحر وتلك الأمور بشكل عام ، لذا تعرفوا معنا في السطور القادمة تجربتي مع ماء البحر .

تجربتي مع ماء البحر

أوصانا النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأوضح لنا ما ورد في القرآن الكريم ومن كلام الله عز وجل. وهو أن نلتزم دائماً ونفعل الخير في حياتنا لعل الله يوفقنا ويبعد عنا كل شر وهو القادر على كل شيء وحده ، ونوضح لكم تجربتي مع ماء البحر مثلما وردت عن بعض الأشخاص عبر الإنترنت.

تجربتي مع ماء البحر
تجربتي مع ماء البحر

التجربة الاولى :

  • عندي قريبة لي كانت تعاني من السحر والعين والمس وكانت مستمرة على الرقية الشرعية مع الراقي فنصحها الشيخ الراقي أن تذهب للإغتسال وتغطس نفسها بماء البحر , وتشرب بيدها من ماء البحر سبع مرات او خمس او ثلاث , وفعلا ذهبت هذه الفتاة الى البحر واغتسلت بماء البحر وشربت ثلاث شربات وهي لابسة العباءه وكان الوقت الواحدة ظهرا وكلما كان في النهار قبل المغيب يكون أفضل.
  • ذهبت قريبتي الى موعد الشيخ وهنا كانت المفاجأة (( ماشاء الله لاقوة الا بالله )) أحرق المس الذي بداخلها وتماثلت للشفاء هذه الواقعة حقيقية وأشهد الله على ماأقول , واحببت أن انشرها هنا للفائدة , اسأل المولى العلي القدير أن يجعلها في ميزان حسناتي وأن يوفقني ويسعدني في الدارين إنه ولي ذلك والقادر عليه.

التجربة الثانية :

  • حين الحديث عن تجربتي مع ماء البحر للحسد ، فإن الارتباط بالمعتقد الخرافي وسيطرة الهواجس النفسية يتحول إلى مرض. خاصة في ظل الخوف من السحر أو كما يعرف باسم “التوكال”. ويلجأ الناس إلى الخرافات كمحاولة لتداوي بالشعوذة، ويعتقد كل منهم أنها ستفيده وسوف يكون لها تأثير إيجابي. فهي سبيل غير مُكلف، ويقوم البعض بشرب ماء البحر والتقيؤ بعده فيتوهم أنه شفى وأصبح بخير. حيث يوجد بعض الأشخاص ممن عانوا كثيراً من ألم الرأس والمغص الشديد ولم يفلح الأطباء في تشخيص هذه المشكلة الصحية.
  • وقد ذهب إلى أحد الأشخاص المختصين في التداوي بالأعشاب، وبعد قياس الأصبع بخيط مع الجبين والأنف. أخبرته أن المرض هو سحر “التوكال”، وأفتت بشرب ماء البحر ستة أيام متتالية قبل الإفطار. وأنه شرب الماء بالفعل وتقيء كل يوم شيئاً أسود حتى استعاد عافيته. والمضمون في تلك الحالة واضح للجميع، فإن ماء البحر ثقيل وكثيف الملوحة، فإن دخل جوف الإنسان لا يبقى ثواني إلا ويُخرج أصول الطعام من المعدة. وهذا هو التوضيح البسيط لهذه القصة بشكل كامل. وورد ذلك في تجربتي مع ماء البحر للحسد عن شخص يدعى حسام وهو شاب في منتصف العمر.

قد يهمك :

فوائد ماء البحر للمرأة

توجد عدة فوائد لماء البحر، ولكنّ هذه الفوائد ليست خاصةً بالمرأة فقط، بل تشمل الرجال أيضًا، ومن أبرز تلك الفوائد ما يلي :

فوائد ماء البحر للمرأة
فوائد ماء البحر للمرأة
  • تنشيط الدورة الدموية تدعم السباحة في ماء البحر بتدوير الدم في الجسم، وتحسين الدورة الدموية، وذلك من خلال إستعادة المعادن الأساسية المستنزفة بسبب الإجهاد الذي يقوم به الجسم والسموم البيئية المحيطة به. ولذلك يستخدم ماء البحر وخاصةً عندما يكون دافئاً خلال سطوع الشمس في كثير من العلاجات المتعلقة بالدم والقلب.
  • نجد أن مياه البحر لديها قدرة على تفتح مسام البشرة، والجلد وبالتالي تتيح فصة كبيرة له لامتصاص كافة العناصر الهامة من أملاح وفيتامينات ضرورية.
  • يساهم أيضاً في نمو الشعر بصورة سريعة، ولكن لا يتدخل في مدى نعومته أو صحته. تستخدم أيضاً زبدة ماء البحر في القضاء على الترهلات التي تعاني منها عادة المرأة عقب الولادة مباشرة كما أن زبدة ماء البحر يمكنك أن تفرشي أسنانك من خلالها وتحصلين على بياض ناصع أقوى من كافة معاجين الأسنان.
  • سرعة إلتئام الجروح في حالة وجود جروح أو خدوش في الجسم، يمكن غمر المنطقة التي تحتوي على هذه الجروح في ماء البحر، وسوف يساعد في تطهيرها وسرعة إلتئامها، ولكن سوف تشعر ببعض الحرقان بسبب الماء المالح.
  • زيادة المناعة يحتوي ماء البحر على عناصر حيوية وأملاح معدنية وأحماض أمينية،وكائنات حية دقيقة تنتج تأثيرات مضادة للبكتيريا، وبالتاليتعزيز النظام المناعي في الجسم. يساعد إستنشاق هواء البحر المليء بالأيونات السالبة والجزيئات المرتبطة بالرئتين في تقوية المناعة بالجهاز التنفسي، ولذلك ينصح الأشخاص المصابين بالربو وأمراض الصدر بالذهاب والجلوس أمام البحر لإستنشاق هوائه النقي.
  • يعمل على حماية فروة الرأس من تكون الفطريات بداخلها، وبالتالي يخلص الشعر من كافة المشاكل التي تواجهه من القشرة أو تكون صيبان بداخله.
  • الصحة النفسية إن ماء البحر الغني بالمغنسيوم يساعد في راحة العضلات وتقليل التوتر والشعور بالإسترخاء، والتخلص من المشاعر السلبية والضغوط الحياتية، والقدرة على النوم بصورة أفضل. ولهذا ينصح بالإستلقاء في ماء البحر والإستنشاق للهواء النقي للحصول على أقصى فوائد نفسية والعودة إلى العمل فيما بعد بكامل الطاقة والنشاط.
  • تحسين صحة العظام والعضلات ممارسة السباحة بشكل عام تساهم في مرونة العضلات والمفاصل والقضاء على التهابات والام العظام، وعندما تكون في ماء البحر يضاف عليها الفوائد المتعلقة بالمركبات الموجودة في هذا الماء. وينطبق هذا على مختلف الأعمار، فيمكن أن تساعد في علاجمشاكل العظاملدى الأطفال ولدى كبار السن أيضاً.

فوائد ماء البحر للرحم

تكمن فوائد مياه البحر للمرأة :

  • يُرطب ماء البحر الجسم ويخلصه من الجفاف والتّشققات ويجدد خلايا الجلد، وذلك لأنّ احتواءه على المعادن يجعله مُقشرًا طبيعيًا للجلد الميت، ويعطي الفرصة للخلايا الجديدة للظّهور.
  • تساعد مياه البحر على فتح مسامات الجلد، فعندما تفتح المسامات يستطيع الجسم امتصاص المواد المفيدة بشكل أكبر كالأملاح المعدنية والفيتامينات.
  • يقاوم ماء البحر التّجاعيد في الجلد ويمنع ظهور علامات الشّيخوخة المبكرة خاصةً في الجبين وحول العينين. يعزز ماء البحر مناعة الجسم، وذلك لاحتوائه على الكثير من الأملاح المفيدة ومضادّات البكتيريا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

فوائد ماء البحر الجمالية

بدلًا من الذهاب إلى صالونات التجميل والمراكز العلاجية التي تستخدم ملح البحر، يمكن التوجه إلى البحر للحصول على المزيد من الفوائد الجمالية للبشرة والشعر، وتشمل :

فوائد ماء البحر الجمالية
فوائد ماء البحر الجمالية
  • تعزيز صحة الشعر يعمل ماء البحر بمثابة منظف طبيعي للشعر، وخاصةً للشخص الذي يعاني من فروة الرأس الدهنية وتراكم الشحوم الزيتية بها، حيث قد يُساعد ماء البحر في التخلص من الزيوت الزائدة، بالإضافة إلى القضاء على قشرة الشعر المزعجة. في حالة تضرر الشعر بسبب المنتجات الكيميائية والأجهزة الساخنة، فإن ماء البحر يخلصه من هذه المواد الضارة، ويساعد في زيادة كثافة الشعر.
  • تعزيز صحة البشرة ماء البحر يُقدم الفوائد الآتية للبشرة: تحسين مظهر البشرة وتجديد خلاياها، وذلك بسبب غنى ماء البحر بالمغنسيوم. تطهير الجلد والمساهمة في تخفيف الندبات. المساهمة في علاج القرح، كونها تحتوي على الأملاح المعدنية، مثل: الصوديوم واليود. كما يُنصح بالجلوس في ماء البحر المالحة لمدة 15 دقيقة للتخلص من التهابات الجلد والخشونة والمشاكل المختلفة في البشرة، مثل: حب الشباب، والصدفية وغيرها.

فوائد ماء البحر للامراض الروحية

فوائد ماء البحر للامراض الروحية
فوائد ماء البحر للامراض الروحية
  • يتحول الارتباط بالمعتقد الخرافي وسيطرة الهواجس النفسية، خوفا من السحر أو “التوكال” إلى مرض، خاصة و أن الشخص يلجأ إلى الخرافات كمحاولة لتداوي بالشعوذة، إما لكونه يعتقد أنها ستفيده وسيكون لها تأثير إيجابي، وإما أنه يعتبرها سبيلا للعلاج بأقل تكلفة.
  • و هنا يقوم المريض بشرب ماء البحر ومن تم يتقيئ فيتوهم بأنه شفي و حسام واحد من هؤلاء، فبعد معاناة طويلة مع ألام الرأس والمغص الشديد، الذين لم يفلح الأطباء في تشخيصهما، يقول، طرقت باب إحدى النساء المتخصصة في التداوي بالأعشاب، وبعدما قاست أصابعي بواسطة خيط ومعه جبيني حتى أنفي، أخبرتني بأن مرضي هو التوكال.
  • حينها أفتتني بشرب ماء البحر لمدة ستة أيام متثالية صباحا قبل الفطور. فكنت كلما شربت هذا الماء تقيأت شيئا أسودا حتى إستعدت عافيتي. هي حالة ضمن حالات كثيرة لن يسعفنا المجال في تفصيلها، لكن أكثر هؤلاء لا يعرفون حقيقة ماء البحر في كونه ماء ثقيل كثيف الملوحة، إذا دخل جوف الإنسان فما يلبث بعد شربه ثواني إلا ويخرج أصول الطعام الذي في معدته.

أضرار ماء البحر

الضرر الأول هو الغرق وهذا يحدث نتيجة عدم التمكن من السباحة، لكن الأضرار الأخرى فهي قد تشمل الآتي :

أضرار ماء البحر
أضرار ماء البحر
  • زيادة المشكلات الجلدية كالأكزيما والصدفية وغيرها.
  • رفع مستويات الصوديوم في الجسم، مما يؤثر سلباً على البشرة جراء احتباس الماء في الجسم، مما يؤدي الى ظهور انتفاخات تحت العينين.
  • إصابة الجلد بالجفاف.
  • تجريد البشرة من الزيوت، بخاصة الحساسّة.
  • جعل البشرة باهتة اللون ومنحها ملمساً خشناً.