مين كان عندها ثلاث بويضات وحملت ، و عندي ثلاث بويضات واخذت ابرة تفجيرية ، و هل وجود أكثر من بويضة يزيد فرص الحمل ، و عدد البويضات الطبيعي بعد التنشيط ، و مين كان عندها بويضتين وحملت ، في الطبيعي يطلق المبيض كل شهر بويضة ناضجة في قناة فالوب، وهو ما يعرف بعملية الإباضة، لتخصب بعد ذلك بواسطة الحيوان المنوي، وتكون البويضات عادة داخل المبيض غير ناضجة أو صغيرة في الحجم، ولا تُطلق إلا بعد اكتمال نموها أما في حالة البويضات الصغيرة، فالمبيض يطلقها قبل اكتمال نضجها، لذلك لا يمكن تخصيبها، وهو ما يمنع حدوث الحمل لكن ماذا عن ثلاث بويضات ، في هذا المقال سنخبركِ بالمزيد من المعلوماتمن خلال الاجابة على مين كان عندها ثلاث بويضات وحملت فتابعونا.

مين كان عندها ثلاث بويضات وحملت

في الاصل تمر البويضة بمرحلة من الانقسامات لتتحول من بويضة صغيرة ناضجة إلى بويضة مكتملة النمو جاهزة ليطلقها المبيض لتخصب، وفي الفقرة التالية نوضح لكِ اكتمال حجم ثلاث بويضات وحدوث الحمل من خلال التجارب التالية :

مين كان عندها ثلاث بويضات وحملت
مين كان عندها ثلاث بويضات وحملت
  • التجربة الاولى : انا اخدت كلوميد هذا الشهر من ثالت يوم الدوره من نفسي لاني عاوزه اجيب بيبي ..روحت المتابعه عند الدكتور اليوم ال١٤ من الدوره الدكتوره انصدمت من عدد البويضات انهم ٤ وجاهزين للتلقيح ان حجمهم مناسب ماشاء الله..المهم حكتلي انو كده في خطوره الحمل المتعدد لان ماتضمن انو يتلقحوا كلهم ..وقالت لي امنع العلاقه الزوجيه هذا الشهر خوفا من ذلك ..أنا بصراحه كتير خفت ..اخاف ما اسمع كلامها ويصير كذاك او ااجل الشهر الجاي او الي بعده أكون خسرت محاوله خاصه ان عندي تكيسات مبايض.
  • التجربة الثانية : رجعت لدكتورتي ونفس الشي عطتنيي كلوميد وطلعتلي اكثر من ثلاث بويضات حجمهن مناسب وماصار حمل والحمد الله والشكر على كل حال بس تدرون بنات اكتشفت شي الي عندها ضعف فالتبويض لا تتنتظر الحمل من اول شهور منشطات صح اتابع تبويض وتجامع ايام التبويض بس لا تنتظر الا بعد كم شهر من المنشطات هذا كلام دكتوره وبخبركم سالفت بنت عمي كملت سنتين ما حملت وماخلت مركز ولادكتوره بس ماصار شي بعدين راحت تتعالج عند دكتوره ممتازه في بوظبي بس راحت هالدكتوره الحين وخذت منشطات ثلاث شهور وحملت فالشهر الثالث من المنشطات والحمد الله الحين عندها ولد عسى الله يحفظه مثل القمر ونصحتني نصيحه قالتلي (استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان ) حديث الرسول اللهم صلي وسلم عليه وقالتلي انها اخر شهر من الكلوميد الي حملت فيه راحت تمسح (تتمرخ) (تتمسد) وتكتمت على الموضوع هيه وريلها والحمد الله صار الحمل.
  • التجربة الثالثة : انا اخذت منشط من سنة حقن وتابعت التبويض مع الدكتورة يوم بيوم وكانو عندي بويضيتين باليمين واتنين بالشمال وحصل الي ما كنت اتخيله حصل حمل طبيعي في الجهة اليمني بتاع الرحم وحمل تاني حصل بالانبوبة اليسري وانفجر بالانبوبة وخسرتهم الاتنين وكنت حخسر حياتي والدكاترة بالمستشفي قالولي بسبب التنشيط واهو الي سنة من وقت العملية ما حملت تاني.
  • التجربة الرابعة : انا الحمدالله سليمه وماعندي ضعف في المبايض بس تأخرت اشوي بالحمل وانا بصراحه نفسي بتوم اولاد علشان كذا خذيت الكلوميد حبتين باليوم واليوم العاشر من الدوره رحت لدكتوره وقالت لي عندك ثلاث بويضات وحتمال تحملين بتوم.

قد يهمك :

عندي ثلاث بويضات واخذت ابرة تفجيرية

ابرة تفجيرية هي إبرة hCG ويطلق عليها بين العامة الإبرة التفجيرية لأنها تساعد على نضوج البويضة حتى يصل الجريب إلى مرحلة الانفجار وإطلاق البويضة وينصح بالاتصال بين الزوجين بعد 36 ـ 40 ساعة من إبرة hCG.

  • إن حقنة التفجير تعمل على إتمام نضج البويضة لمدة 36 ساعة تقريبا, ثم تقوم بمساعدها على الخروج من الكيس, والأصح (الجراب) الذي تكون بداخله, أي يحدث التبويض بعد 36 ساعة من إعطائها, بإذن الله تعالى.
  • إن وجود أكثر من بويضة, ووصولها إلى حجم ناضج, يرفع من نسبة حدوث الحمل التوأم, فعلى سبيل المثال: إن نسبة الحمل التوأم في الحالة العادية، وبدون منشطات هي تقريبا 1-2% , وعند تناول (الكلوميد) فإنها ستصبح 8%, وعند تناول الإبر فإنها قد تصل إلى 20%, أي أن النسبة ترتفع بالمنشطات, لكنها لا تتجاوز الـ20%.
  • إن أغلب الحالات التي يحدث فيها ثقب في قلب الجنين, تكون الحالة معزولة, أي أنها غير وراثية, ولا تتكرر, خاصة إن لم تترافق مع تشوهات أخرى, ونسبة تكرر نفس الحالة هي نسبة قليلة جدا، ولا تتجاوز الـ 1% فقط, وهي نسبة قليلة جدا -كما ترين- لذلك لا تقلقي بل توكلي على الله عز وجل, فهو خير الحافظين.
  • عادة البنات الي تأخر عندها الحمل او عندها ضعف في التبويض ينصحها الدكتور انها تآخذ كلوميد أو ابر منشطة لتقوية التبويض علشان تحفز المبيض على انتاج بويضات أكثر وبعد علشان تكبر هالبويضات وتوصل لحجم مناسب للحمل ، و يفترض ان يكون الحجم المناسب للبويضة من 18 الى 20 لأن الابرة راح تكبر البويضات 2 ملم قبل ما تفجرها يعني لو كان مقاس البويضة 19 حتكبر الى 21 وبعدين تفجرها و هكذا ، فتروحين للدكتور يتابع كبر حجم البويضة بالسونار ولما توصل حوالي 18 ملم يعطيكي الابرة التفجيرية عشان البويضة تطلع من المبيض و بعدها يحدد لك الوقت المناسب للقا ء
  • تحكي فتاة متزوجة حديثُا أنها كانت تريد الحمل بسرعة وعندما ذهبت للطبيب وجدت تكيسا في المبايض يمنع حصولها على الحمل دون إجراء تفجير للبويضة. فوصف لها الطبيب حقن للتفجير بتركيز 5000 وكانت عبارة عن حقنتان وتأخذهما معا في جرعة واحدة، عند إجراء السونار بعد 14 يوم وجدت لديها بيضتان في حجم 20. بعد تفجير البويضات حدث لقاء جنسي بين الفتاة وزوجها بحوالي 24 ساعة، وبعدها ب 12 ساعة أيضًا وعند إجراء تحليل الحمل، وجدت الفتاة أنها حامل بتوأم.

هل وجود أكثر من بويضة يزيد فرص الحمل

يعتمد عدد البويضات الذي يتم جمعها على مستوي خصوبة كل امرأة وعلى احتياطي المبايض لديها بالإضافة إلى ذلك، يعتمد عدد الأجنة التي يتم الحصول عليها على عدد البويضات التي تم انتاجها ونوعية الحيوانات المنوية المستخدمة.

هل وجود أكثر من بويضة يزيد فرص الحمل
هل وجود أكثر من بويضة يزيد فرص الحمل
  • يحتاج الحمل إلى بويضة واحدة فقط لنجاحه، وتمتلك غالبية النساء مبيضين، يقع أحدهما على يسار الجسم، بينما يقع الآخر على اليمين، ويقوم كل منهما أثناء الأسبوع الأول من الدورة الشهرية بإنضاج عدد من البصيلات بهدف تحولها إلى بويضات ناضجة، ومع حلول اليوم السابع من الدورة تنمو بويضة واحدة فقط من هذه البيصلات وتتحول إلى بويضة ناضجة، بينما تموت بقيّتها الموجودة في المبيضين وتتحلل، ويطلق على البويضة الناضجة اسم البويضة الملكة،
  • وتستمر بالنمو حتى تتمكن من الخروج من المبيض في اليوم 14 من الدورة الشهرية عادةً، ويقوم أحد المبيضين فقط بإنضاج بويضة ملكة من كل شهر، ويحدث الحمل بتوأم عندما يُطلق كلا المبيضين بويضةً ملكةً وتخصيبها
  • تقطع الملايين من الحيوانات المنوية رحلةً طويلةً منذ لحظة دخولها إلى المهبل حتى تتمكن من الوصول إلى البويضة الملكة، وتمر خلال رحلتها بعنق الرحم والرحم باتجاه قناة فالوب، وهي المكان الذي توجد فيه البويضة.
  • وقد تتعرض الحيوانات المنوية أثناء انتظار البويضة للموت أو تدخل قناة فالوب الخطأ، إذ يتمكن عدد قليل جدًا من الحيوانات المنوية -10 تقريبًا أو أكثر بقليل- من الوصول إلى البويضة الملكة، ويمكن أن تبقى حيّةً داخل الجهاز التناسلي لعدة أيام، ويسمح ذلك بحدوث حمل في حال الجماع قبل موعد الإباضة دون استخدام وسائل منع الحمل.

عدد البويضات الطبيعي بعد التنشيط

  • بسبب كثرة استعمال التقنيات المساعدة في الحمل، كالحقن المجهري وأطفال الأنابيب والعلاجات الهرمونية، وبسبب التنشيط الزائد للمبايض، قد يفرز المبيض أكثر من بويضة شهريًا للتلقيح، وينتج الحمل بتوأم أو أكثر من طفل واحد سواء طبيعيًا أو بالمعمل.
  • يجب العلم أن نقص مخزون البويضات لا يعني عدم الحمل، فكل ما يحتاجه الحمل بويضة واحدة ناضجة ذات جودة عالية، فقد يزداد مخزون البويضات ولا يحدث الحمل بسبب جودة البويضات السيئة، ما يجعل الجسم يلفظها تلقائيًا، أو لا يكتمل الحمل بعد تخصيبها.
  • وفي دراسة حديثة وُجد أن العدد المناسب للبويضات مثلا من أجل عملية اطفال الانابيب هو 15 بويضة دون التعرض للتنشيط الشديد المؤدي لخطر فرط التنبيه المبيضي، وكذلك لضمان نجاح العملية بنسبة 40% للنساء تحت 34 عامًا، بالمقارنة بعدد 5 بويضات الذي تصل نسبة نجاحه 30% وذلك يقلل فرص الحمل.
  • وبالمقارنة بزيادة عدد البويضات المستخلصة لـتصل إلى 40 بويضة والذي نسبة نجاحه 33%، وقد يكون سبب انخفاض النسبة هو تعريض المرأة لكثير من التنشيط فتزداد نسبة الأستروجين، ما يقلل من نسبة انغراس البويضة في جدار الرحم، وبالتالي يقلل من فرص الحمل، وفي النهاية يعود القرار للطبيب بعدد البويضات التي يجب استخلاصها بحسب سن المرأة ومستوى هرموناتها وعوامل أخرى.

مين كان عندها بويضتين وحملت

الحمل بتوأم يحدث نتيجة تخصيب بويضتين في وقت واحد، وقد يكون التوأم متطابقا، وفي هذه الحالة يتم إخصاب بويضة واحدة ثم تنقسم إلى اثنتين وتتطور إلى طفلين يحملان نفس المعلومات الجينية تماما. وفي المتوسط، خلال كل 200 دورة شهرية تكون لدى المرأة في دورة واحدة على الأقل بويضتان نشيطتان في وقت واحد ومن التجارب :

مين كان عندها بويضتين وحملت
مين كان عندها بويضتين وحملت
  • التجربة الاولى : انا رجاء عندي 25 سنة متزوجة جديدة عندي 9 شهور زواج ولم احمل بعد اتمنى ان احمل حلمي ان يكون عندي اولاد اعلم ان بدري واكن في مجتمعنا المرا لما تتزوج لازم تحمل في عامها الاول للزواج . ازعجوني بالاسئلة شو في اخبار شو ما عندك حمل؟ بديت للذهاب لطبيب واعطاني ابر تفجير اوفتريل 250 g وما صار حمل واخذت الشهر لي بعدو كلوميد وما صار حمل ولما اروح لطبيب يقلي كلشي تمام وما فيكي شيئ . وزوجي كمان عمل تحاليل وخرجت النتائج بخير كمان الحمد لله والهشهر اعطاني ابرة اسمها purgeons 600 واخذتها لمدة 8 ايام وعملت سونار وطلعت عندي بويضتين بويضة على اليمين وبويضة على اليسار وبكرا رح اعمل ابرة اوفتريل.
  • التجربة الثانية : وحده صديقي فلسطينيه دلتني على وصفه تنشط المبايض وضبطت معاي الشهر وهذي الوصفه مفيده للي عندهم اصلا التوام وراثه الوصفه : من اول يوم الدوره و لمده اسبوع تشربين ميراميه كوب الصبح و كوب بالليل قبل النوم اتسوينه مثل الشاي ( ماي مغلي مع اوراق الميراميه ممكن اتضيفين سكر للتحليه) وانا جربتها الشهر وما صدقت الدكتوره يوم قالت لي عندج بويضتين !!! سالتني انتو عندكم توأم بالعايله ؟ قلت لها هيه عندنا جدتي و خالتي و بنات خالتي ثنتين عندهم توأم سوالي : في احتمال اني اييب توام ؟ حجم البويضات كان جيد 20 و 22 و الدكتوره عطتني ابره صغيره تحت الجلد في بطني انا من الصدمه ما سألت عن الابره شو هذي ؟ وعطتني حبوب لمده 10 ايام قالتي انهم مثبت للحمل.