موقع إقرأ يقدم لكم في التالي من السطور أفضل وقت لتناول حبوب الشاي الأخضر ، و أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر لإنقاص الوزن، و أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر قبل الأكل أو بعده، و أفضل حبوب الشاي الأخضر للتخسيس، و طريقة استخدام حبوب الشاي الأخضر، و حبوب الشاي الأخضر في الصيدليات، و تجربتي مع حبوب الشاي الأخضر، و تجربتي مع حبوب الشاي الأخضر خل التفاح، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد من التفاصيل على موسوعة إقرأ.

أفضل وقت لتناول حبوب الشاي الأخضر

ينصح الأطباء في جرعة أقراص الشاي الأخضر للتخسيس بتناول كبسولة واحدة يومياً قبل وجبة الإفطار بمدة لا تقل عن 30 دقيقة، وتناول كبسولة اخرى قبل وجبة العشاء، حيث أن تناول الكبسولات قبل الوجبات الغذائية من شأنه أن يساهم في تقليل امتصاص الدهون من الطعام، بالإضافة إلى حرق السعرات الحرارية بصورة أفضل.

أفضل وقت لتناول حبوب الشاي الأخضر
أفضل وقت لتناول حبوب الشاي الأخضر

ينطوي تناول حبوب الشاي الاخضر للتخسيس على العديد من الفوائد والمميزات، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  • الفعالية العالية: تمتاز أقراص الشاي الأخضر للتخسيس بفعاليتها العالية والمُجربة في تنحيف الجسم ومنع تراكم الدهون العنيدة، خاصةً في المناطق التي تميل إلى اكتناز الدهون مثل منطقة الفخذين والذراعين والبطن، كما وُجد أن تناول كبسولة واحدة من أقراص الشاي الأخضر عادةً ما يُعادل 11 حصةً من مشروب الشاي الأخضر.
  • تقليل الشراهة تجاه الطعام: تعمل كبسولات الشاي الأخضر على كبح رغبة المريض تجاه تناول الطعام بصورة مستمرة، مما يقلل من حصص الطعام والسعرات الحرارية التي تتناولينها يومياً، وبالتالي يساهم في خسارة الوزن بصورة تدريجية.
  • زيادة نضارة البشرة: تلعب مكونات الشاي الأخضر دوراً فعالاً في تحفيز نضارة البشرة والتقليل من ترهلها، كما تساهم في وقاية الشعر و الأظافر من التكسر والتساقط جنباً إلى جنب مع تخسيس الجسم.
  • رفع كفاءة عمل الجهاز الهضمي: تساعد كبسولة الشاي الأخضر في تحسين جودة عملية الهضم، بالإضافة إلى علاج أمراض الجهاز الهضمي الشائعة، مثل الغازات والانتفاخات والمغص والإسهال، وخاصة مع تناولها بصورة منتظمة ودائمة.
  • تنظيم نسبة السكر في الدم: تعمل كبسولات الشاي الأخضر على تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يقلل من حاجة الجسم لتناول الكربوهيدرات والسكريات بصورة دائمة، هذا الأمر من شأنه أن يساعد في تقليل حصص الطعام التي يتناولها المريض يومياً.
  • تحفيز عملية الحرق: تعمل أقراص الشاي الأخضر على زيادة قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية الزائدة في الوجبات الغذائية، مما يعمل يقلل من فرط تحويلها إلى تراكمات دهنية عنيدة يصعب التخلص منها لاحقاً.

أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر لإنقاص الوزن

إذا كان دافعك هو خسارة الوزن والتمتع بلياقة عالية، فإن شرب الشاي الأخضر قبل التمرينات هو الأفضل لتعزيز القدرة على حرق الدهون وتعزيز نشاطك في بذل الجهد أثناء ممارسة الرياضة.

  • ويستطيع الشاي الأخضر حرق الدهون بسهولة أكبر، لأنه يمكن أن يزيد من معدل الأيض والتمثيل الغذائي في الجسم. وتشير دراسة نُشرت بالمجلة الإسكندنافية للطب والعلوم، إلى أن الكافيين يمكن أن يزيد الأداء بنحو 11.2%.

قد يهمك:

أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر قبل الأكل أو بعده

وجد أوقات محددة يفضل فيها شرب الشاي الأخضر خلال اليوم، أوضح بعض منها فيما يأتي:

  • بعد الاستيقاظ من النوم بما يقارب 1-2 ساعة، وذلك لاحتواء الشاي الأخضر على نسبة منخفضة من مادة الكافيين، والذي يساعد على تنشيط الجسم بدرجة مناسبة خلال النهار.
  • مباشرة قبل ممارسة التمارين الرياضية، لدوره في تحسين حرق الدهون خلال التمارين.
  • قبل النوم بعدة ساعات، فعلى الرغم من احتواء الشاي الأخضر على مادة الكافيين، إلا أنه يحتوي على عناصر مهدئة أيضًا مما يساهم في تحسين جود النوم.

أفضل حبوب الشاي الأخضر للتخسيس

كبسولات الشاي الأخضر (Green Tea Capsules) هي واحدة من أنواع المكملات الغذائية التي تمتاز بفوائدها العديد للصحة والجسم، حيث يدخل مستخلص الشاي الأخضر في صناعة العديد من المستحضرات العلاجية، والمكملات الغذائية ذات القيمة العالية، نظراً لغناها بالعديد من مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة، والتي تعمل على تخليص الجسم من العناصر الضارة وتعزز من مناعته.

  • ولا يقتصر استخدام مستخلص الشاي الأخضر على كونه أحد المكملات الغذائية فحسب، وإنما يستخدم بشكل فعال في تحفيز حرق الدهون وتنحيف الجسم، وتقليل التراكمات الدهنية العنيدة من مختلف أنحاء الجسم، مثل منطقة الفخذين والأرداف والذراعين والبطن.
  • وعادةً ما ينصح الأطباء والمختصون في مجال التغذية بتناول أقراص الشاي الأخضر جنباً إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي، من أجل تدعيم عمل أقراص الشاي الأخضر، وزيادة فعاليته في حرق الدهون وتحفيز عملية الأيض ورفع مستوى الصحة العامة.

طريقة استخدام حبوب الشاي الأخضر

كيفية استخدام حبوب الشاي الاخضر:

  • يجب عدم فتح الكبسولة أو مضغها ولكن بلعها كما هي.
  • عند نسيان الجرعة تؤخذ فور التذكر، إلا في حالة قرب موعد الجرعة التالية عندها تؤخذ الجرعة التالية عند موعدها المحدد، ولا تضاعف الجرعة لتعويض الجرعة المفتقدة.

حبوب الشاي الأخضر في الصيدليات

أشهر منتجات حبوب الشاي الاخضر في الصيدليات :

  • كبسولات الشاي الاخضر الامريكية – Green Tea extract Puritan’s Pride
  • كبسولات راسبيرى كيتون الشاي الأخضر – Nature’s Bounty
  • Natural Forest – مستخلص الشاي الأخضر

تجربتي مع حبوب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر نبات غني بمضادات الأكسدة والألياف ، مما يساعد على تزويد الجسم بالطاقة والحيوية التي يحتاجها لفقدان الوزن وزيادة التمارين والنشاط.

  • بدأت تجربتي مع حبوب الشاي الأخضر عندما كنت أبحث في الإنترنت عن شيء من شأنه أن يساعدني على إنقاص الوزن بشكل أسرع ، إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة. كان له تأثير إيجابي عليهم ، لذلك قررت أن أجربه بنفسي ، وفي غضون أسبوعين تقريبًا ، فقدت حوالي ثلاثة كيلوغرامات. أو الماء.

تجربتي مع حبوب الشاي الأخضر خل التفاح

تعتبر حبوب الشاي الاخضر وخل التفاح تجربتي من أفضل الأدوية التي تستخدم للتخلص من الوزن الزائد إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة أنشطة بدنية بانتظام.

  • يوفر هذا الدواء 133 مللي جرام من الشاي الأخضر وخل التفاح، ويحتوي على نسبة جيدة من الكافيين تزود الجسم بالطاقة اللازمة له.
  • يساعد الدواء على تعزيز عملية التمثيل الغذائي والحفاظ على الوزن الطبيعي للجسم، ويحتوي الشاي الأخضر الموجود ضمن مكوناته على مضادات الأكسدة التي تحسن الصحة العامة للجسم.
  • يساعد الخل على مقاومة خلايا الجسم للأنسولين مما يزيد معدلات حرق الدهون، ويساعد في الحفاظ على عناصر الغذاء الفعالة لامتصاص عنصر الجلوكوز من الأمعاء مما يقل معدل الطاقة الممتصة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا