يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع العلاج بالطاقة ، و أنواع العلاج بالطاقة ، و طريقة العلاج بالطاقة ، و هل العلاج بالطاقة حرام ، و أضرار العلاج بالطاقة ، قد يكون هناك بعض الشكوك حول الآثار العلاجية للشفاء بالطاقة، ولكن هذه الممارسة الطبية تم اختبارها على مدار آلاف السنين، ويعتقد بعض العلماء أن تحفيز مجال الطاقة البشرية يجب أن يقترن بالممارسات الشائعة للطب الحديث من أجل علاج وفهم جسم الإنسان بأكمله ، تعرفوا معنا في المقال التالي تجربتي مع العلاج بالطاقة .

تجربتي مع العلاج بالطاقة

تجربتي مع العلاج بالطاقة ، بعد سنوات من المرض والمعاناة وجد الشاب اليمني عمر حمود ضالته في العلاج بالطاقة الحيوية ، إليكم تفاصيل التجربة.

تجربتي مع العلاج بالطاقة
تجربتي مع العلاج بالطاقة
  • كنت أسمع عن علم العلاج بالطاقة لا أذكر بالتحديد أول من تكلم عن هذا العلم لعلها الفضائيات اللبنانية في بداية الألفية ولاحقا بعض القنوات العربية. أما في أوساط الإنترنت الغربية، كان علم العلاج بالطاقة معروفا لدى الجميع قرأت عنه باختصار لكنني وجدته كلاما فلسفيا ونظريا كثير الوعود صعب التصديق أصابني الملل فتركته قبل بضع سنوات، سمعت عن دورات تدريبية تعلم أساليب إبداعية لحفظ القرآن الكريم باستخدام البرمجة اللغوية العصبية مقامة في إحدى دول العالم العربي.
  • وجدت نفسي منجذبة لهذه الدورة وخصوصا أنها تعلم كيفية حفظ كتاب الله عز وجل يقدمها أستاذ حافظ للقرآن الكريم. أثناء حضوري الدورة، تكلم المدرب عن تجربته مع علم جديد اسمه “العلاج بالطاقة” يدرس بمستويات عدة حتى يصل المدرب إلى مستوى الماستر ويصبح معالجا معتمدا عالميا يستطيع علاج الناس من الامراض الناتجة عن وجود طاقة سلبية في الجسد.
  • طلب المدرب منا الاسترخاء وإغماض أعيننا ثم تخيل أنفسنا في مكان جميل هادئ وسماع تغريد العصافير وصوت البحر شعرت باسترخاء وراحة شديدة لدرجة أنني غفوت للحظات واستيقظت فرحة نشيطة ومفعمة بالحيوية كانت تجربة مريحة فرح بها الجميع وبعدها ببضع ساعات، شعرت بثقل في الرأس لكنني تجاهلته ونسيته.
  • بعد حضور هذه الدورة، سمعت الكثير عن علم العلاج بالطاقة من خلال التلفاز والأوساط الاجتماعية فقد روج لهذه العلوم بعض العلماء المعروفين لدى الناس وأقاموا الدورات التدريبية لتعليم العلاج بالطاقة. في أحد الايام، قررت الاستفادة من جلسات العلاج بالطاقة لحل بعض مشاكلي الصحية من الصداع وآلام الظهر. وجدت معالجة عالمية تعالج بطاقة الريكي فقررت الاستفادة من جلسات العلاج.
  • أثناء الجلسة، شعرت بحرارة تسرى في جسدي واهتزازات تبدأ من القدم وترتفع الى الرأس. انتهت الجلسة وشعرت بعدها باسترخاء عميق وشعور بالراحة. في تلك الفترة من حياتي، وجدت نفسي قادرة على مواجهة الضغوطات والقلق والتوتر بشكل فعال وانعكس ذلك بشكل إيجابي على حياتي فصرت نشيطة كثيرة الالتزامات وتحمل المسئوليات بدون تعب بعدها بدأت تظهر علي أعراض غريبة عجزت عن تفسيرها.
  • البداية كانت الشعور بثقل في الرأس الذي عجزت عن تفسير سببه وكان يزداد وقت الاستيقاظ ويرافقه صعوبة في التركيز. بدأت الاعراض الجانبية تتفاقم بسرعة، فصرت كثيرة النسيان ثم بدأت أعاني من تخبط عام وصعوبة في الحفاظ على توازني أثناء المشي بعد بضعة أشهر، استيقظت بآلام فظيعة في الجسد ورغبة شديدة في البكاء بدون أي سبب.
  • أصبحت اشعر بأمور وأفكار غريبة عجزت عن تفسيرها وكنت أشعر أنني مراقبة طوال الوقت. ذهبت إلى المستشفى لعمل تحاليل طبية، كنت حينها أشعر بآلام مضاعفة في جسدي بمجرد المرور بشخص مريض يعاني من جروح أو حروق أو كسور، بعدها، صرت أشعر بالآلام النفسية لمن حولى من قلق واكتئاب وخوف ويأس وإحباط بمجرد الجلوس بالقرب من أي شخص.

قد يهمك :

أنواع العلاج بالطاقة

العلاج بالطاقة هو أحد أنواع العلاجات التي ذاع صيتها في السنوات الأخيرة، فما الذي تعرفه عنها، وهل هي بالفعل تحمل في طياتها أنواع مذهلة لك ؟ الإجابات وأكثر سنستعرضها في ما يأتي :

أنواع العلاج بالطاقة
أنواع العلاج بالطاقة
  • علاج الشاكرات الشاكرا هي كلمة هندية قديمة لوصف مراكز الطاقة في جسم الإنسان، فكلمة شاكرا تعني حرفياً العجلة، حيث تعتقد إنّ للإنسان سبعة مراكز للطاقة في جسمه مرتبطة بالغدد الصمّاء، والجهاز العصبي، حيث تتوزع هذه الشاكرات السبعة من أعلى الرأس إلى قاعدة العمود الفقري.
  • وإذا كانت الشاكرات في حالة توازن فإنّها تؤدي إلى تدفق الطاقة في جسم الإنسان، ويقوم هذا العلاج على استخدام تقنيات مثل التنفس، والتأمل من أجل التخلص من السلبية التي تُغلق الشاكرات، وتدعيم الإيجابية التي تؤدي إلى فتح الشاكرات.
  • اللمسة العلاجية يقوم مبدأ هذه الطريقة على وضع يد المعالج فوق أو أعلى مناطق محددة من الجسم لتحديد تدفق الطاقة فيها اعتماداً على درجة حرارة المنطقة أو ملمسها وغيرها من العوامل، ومن ثم لمسها لإعادة تدفقها مرة أخرى باستخدام الطاقة الروحية.
  • العلاج بالريكي الريكي هو أحد طُرق العلاج بالطاقة التي تعتمد على أفكار تدور حول أنّ للإنسان طاقة ويمكن أن تتعرض لاختلال ما بسبب الأفكار السلبية أو التجارب الحياتية، وهذه الطاقة يمكن عِلاجها من خلال تنقيتها، وتجديدها، وإعادة توازنها وذلك من خلال عمليّة نقل الطاقة من شخص ممارس للطاقة إلى الشخص الذي يريد العِلاج.
  • حيث يقوم ممارس الطاقة بوضع يديه على أكثر من 12 موضع على جسم من يريد العلاج، وذلك حتّى تُنقل الطاقة من المُمارس إلى المريض أو إلى من يريد العلاج، وتاريخ هذا النوع من العلاج غير دقيق، إلا أنّه من المحتمل أن يكون قد نشأ في اليابان عن طريق الدكتور ميكاو أوسوي في سنة 1900 تقريباً.
  • وعلى الرغم من أنّ الدراسات الإكلينيكية لا تدعم هذا النوع من العِلاج بسبب عدم توافر الأدلة على صحته، أو فاعليته، إلا أنّ هناك الكثير من الناس الذين يتلقون علاج الريكي ولاحظوا نتائج فعّالة للعلاج.

طريقة العلاج بالطاقة

يعد تعلم العلاج بالطاقة الإيجابية عديدة ومتنوعة بحيث أن كل نوع من أنواع العلاج بالطاقة الإيجابية ، و يهدف إلى علاج نوع معين من المرض وتخفيف نوع معين من الألم، فيما يلي يمكنك التعرف على طرق العلاج بالطاقة وما هي الأمراض التي يمكن علاجها بهذه الطرق :

طريقة العلاج بالطاقة
طريقة العلاج بالطاقة
  • كريستال تُستخدم الأحجار الكريستالية والبلورات في عملية الشفاء هذه لاستخراج الشوائب من الجسم، حيث تعمل هذه الأحجار والبلورات بشكل مختلف على الجسم ، كما أنها تستهدف أنواعًا مختلفة من المشكلات الجسدية والعاطفية والروحية، وتعمل على صد الطاقة السلبية من الجسم مما يؤدي إلى يساهم في تعزيز الصحة العقلية والجسدية.
  • ريكي هيلينغ تشير إلى حكمة الله بينما تشير الكلمة الأخرى Heeling إلى الطاقة وتعني طاقة الله، هذا النوع يساعد في علاج أمراض مثل الزكام والإنفلونزا وآلام الرأس والمعدة، كما أنه فعال للغاية في الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب.
  • البران يعتمد تعلم العلاج بالطاقة البراني على استخدام طاقة الجسم في شفاء الجسم، ويعمل العلاج بشكل خاص على طاقة الجسم أو هالة الشخص، حيث يتم استخدام الطاقة لتنظيف المواد السامة من الجسم، وبالتالي الإسراع يصل الجسم في عملية الشفاء.
  • العلاج الكمي يعتمد العلاج الكمي عند تعلم العلاج بالطاقة على مبدأ الرنين، حيث يرتفع مستوى الطاقة في الجسم عن طريق التنفس ، ويتم تصور تدفق الطاقة بطريقة تؤثر على نقاط الألم، ولها آثار إيجابية على الجهاز المناعي والنفسي.
  • كيغونغ يستخدم علاج كيغونغ لاستعادة التوازن المفقود في الجسم، حيث يتكون كيغونغ من حركات الجسم المنسقة مع التنفس والتأمل لتحفيز الصحة والروحانية ، وهذا النوع من العلاج له جذور في الطب الصيني، ويقال أن يوازن الطاقة الإيجابية للجسم وهو أمر ضروري للبقاء بصحة جيدة.

هل العلاج بالطاقة حرام

هل العلاج بالطاقة حرام
هل العلاج بالطاقة حرام
  • العلاج بالطاقة المذكور في الموقع الذي سألت عنه علاج محرم، لا يجوز لأحد أن يستعمله، وهو ضرب من الطقوس الوثنية الموجودة في بلاد شرق آسيا، وكما هو مذكور في الموقع أنها رياضة يابانية اسمها (ركيه دن كجوه) ، وبالدخول إلى موقع العلاج بالطاقة أيضا اتضح أنه قائم على الدعاية لمذهب البوذية، وهو مذهب وثني قائم على عبادة: غير الله عز وجل.
  • وقد صرح القائمون على هذا العلاج بأن المتعالج لابد أن يكون بوذياً حتى يستفيد من هذا الأمر، وأن عليه أن يقسم على اتباع بوذا وتعاليمه إذا أراد الالتحاق بهم، وأن الأشياء الظاهرة تعطى لكل أحد وهي قليلة، أما حقيقة هذا الأمر، فلا تعطى إلا للبوذيين.
  • كما ذكروا أن هناك أعمالا يومية قائمة على أداء تمارين اليوغا، وقراءة كتب بوذا، وترديد القسم ، وهذا كفر بالله تعالى يجب إنكاره والبراءة منه، تحت أي مسمى كان، سواء سمي علاجاً بالطاقة، أو غير ذلك ، والعالم اليوم يشهد دعوة ونشراً وترويجاً للبوذية، لا سيما في مجال العلاج والرياضة، فيجب الحذر من ذلك.
  • والزعم بأن هذا العلاج معروف بالإسلام باسم الرُّقى، إفك وزور، فإن الرقية في الإسلام هي قراءة شيء من كتاب الله تعالى، أو الأدعية التي استعملها النبي صلى الله عليه وسلم، فهي قائمة على الإيمان بالله وتوحيده، لا على الإيمان ببوذا وأتباعه، فالفرق بين الأمرين هو الفرق بين التوحيد والشرك، والإيمان والكفر ، وإننا نحذر المسلمين من الاستماع إلى هذه البرامج المفسدة للعقيدة، الملوثة للفطرة، ومن الانخداع بهذه الدعايات الوثنية الجديدة. والله أعلم.

أضرار العلاج بالطاقة

على الرغم من عدم تعرض المرضى لأية مخاطر عادة، يحذر بعض الممارسين من احتمالية حدوث بعض الأعراض الجانبية بسبب دخول الجسم في حالة من الشفاء الذاتي والتطهير من السموم، وفيما يأتي بعض هذه الأعراض :

أضرار العلاج بالطاقة
أضرار العلاج بالطاقة
  • الاعتماد النفسي ذكرت إحدى المصادر احتمالية تعرض المريض للاعتماد النفسي على المعالج، ولكن بالمقابل تُعارض آراء أخرى وجود هذا العرَض، موضحة ذلك بعدم وجود أدلة علمية كافية لإثباتة.
  • اضطراب المعدة، وعسر الهضم، والإسهال: وتستمر لمدة يوم أو يومين فقط بعد العلاج.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا