يقدم لكم موقع إقرأ موضوعيحتوي على تجربتي في علاج ابني من التبول اللاإرادي ، و تجاربكم مع التبول اللاإرادي، و علاج التبول اللاإرادي في سن :30، و علاج التبول اللاإرادي بالتدليك، و علاج التبول اللاإرادي في 5 دقائق، و علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالعسل، و علاج التبول الليلي في الطب النبوي، و زيت الزيتون لعلاج التبول اللاإرادي، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا عن تجربتي في علاج ابني من التبول اللاإرادي على موسوعة إقرأ.

تجربتي في علاج ابني من التبول اللاإرادي

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجربتي في علاج ابني من التبول اللاإرادي:

تجربتي في علاج ابني من التبول اللاإرادي
تجربتي في علاج ابني من التبول اللاإرادي
  • تمثلت تجربتي في علاج ابني من التبول اللاإرادي بعد بلوغ ابني 5 من السنوات وقررت أن أجعله يتخلى عن الحفاضات التي لازمته لفترة طويلة واستنفذت الكثير من الأموال، وبعد أن بدأت في جعله يتعود على هذا الأمر وجدته يتبول بشكل لاإرادي بدون أي تحكم في المثانة مما أثار قلقي بشكل كبير، خاصة مع وجود بعض الأعراض ومنها شعوره بالألم أثناء التبول والشعور بالعطش الشديد كما كان يصدر منه صوت شخير عند النوم.
  • وتوجهت بأبني للطبيب الذي قال لي بأن هناك بعض الأسباب النفسية أو العضوية التي قد تقف وراء هذه المشكلة وأنه يجب ألا أقلق من منها لأنها من الحالات التي تستجيب للعلاج، وطلب مني عدم الصراخ في وجه طفلي أو لومه على هذا الأمر لعدم وجود يد له في ذلك، وقام الطبيب بتشخيص الحالة ووصفه بأن معرفة سبب حدوث ذلك هو الخطوة الأولى في العلاج.
  • ووصف لي الطبيب عدد من العقاقير الطبية للتحكم في التبول اللاإرادي، وبعد أن التزمت بمدة العلاج المطلوبة مع التغيير من بعض أنماط الحياة منها عدم تناول الطفل للكثير من الماء والسوائل قبل النوم، كما استطعت علاج ابني من مشكلة التبول اللاإرادي من خلال البابونج المغلي  الذي كنت أحرص على إعطاء كوب منه لطفلي بشكل يومي بعد تحليته بالعسل.

تجاربكم مع التبول اللاإرادي

نعرض عليكم في هذه الفقرة بعض من تجاربكم مع التبول اللاإرادي:

  • التجربة الاولى:”انا ولدي عملته على الحمام واول سنه ماشاء الله ما تبول ولا مره في فراشه ثم ابتدا مررررره وحده كل يوم يتبول مدري ليه وهاللحين يمشي في السنه 9 على كلا انت واضح السبب مهما عالجتي ماراح تستفيدين وبالذات اذا هي عين عالجيها بالرقيه وماء زمزم او خذي اثر من الحريم اللي كانو متجمعين”.
  • التجربة الثانية:”بنتي 8سنوات لاحظت انها تسويها اذا شربت ماء او سوايل ثانيه بكثره باللليل او كانت بردانه صرت اتاكد انها راحت للحمام قبل لاتنام وبنص نومها اشيلها اوديها للحمام واحرص انها ماتشرب كثير في اللليل”.
  • التجربة الثالثة:”انا عندي ولد بثالث وبنت بتمهيدي وكلهم الله يشفيهم يسوونها بالليل..مع انهم بعمر سنتين وكم شهر تعلمو على الحمام وحتى بالليل مايسوونها لكن من صارت اعمارهم 4سنين بدت الحاله بالنسبه للولد كل الطرق سويتها ومانفعت 1-ملعقةعسل قبل النوم ..نفعت كم شهر بعدين رجعت المشكله 2-حبوب من الطبيب مدة شهر يوم يسوي ويوم لا حاليا استخدم بيبي جوي كلوت للولد سماوي وللبنت وردي بصراحه ممتازه وريحتني”.

قد يهمك:

علاج التبول اللاإرادي في سن :30

لا يوجد علاج قوي وفعال غير إجراء عملية جراحية في حالة وجود مشكلة في المثانة، ولكن هناك بعض العادات التي تساهم في السيطرة علي التبول اللاإرادي للكبار ومنها:

  • تجنب تناول الماء قبل النوم.
  • قلل من نسبة تناول المشروبات الغنية بالكافيين علي مدار اليوم.
  • عليك ضبط المنبه والذهاب للحمام كل ساعتين.

علاج التبول اللاإرادي بالتدليك

تدليك منطقة الحوض بالزيوت الطبيعية من أهم الطرق الفعالة والخطوات التي يمكنكِ الالتزام بها لعلاج طفلك من مشكلة التبول اللاإرادي هي تدليك منطقة الحوض ومنطقة المثانة لدى طفلك بقطرات ممزوجة من الزيوت الطبيعية من أهمها زيت الزيتون.

  • كل ما عليك القيام به هو تسخين القليل من زيت الزيتون والقليل من زيت القرفة وقومي بدهن منطقة البطن السفلية للطفل والزيت لا يزال دافئا.
  • دلكي هذه المنطقة بلطف لبضع دقائق وكرري ذلك يومياً قبل أن يتمكن طفلك النوم مباشرة وسوف تلاحظين الفرق في وقت قصير حيث يعمل زيت الزيتون على تخفيف التهاب المثانة والمجاري البولية.

علاج التبول اللاإرادي في 5 دقائق

عندما نتحدث عن التبول اللاإرادي، فإننا نعني بذلك عدم القدرة على التحكم في المثانة، والجدير بالذكر أنه لا توجد مشكلة صحية يمكن علاجها في بضع دقائق.

  • بل تلك المشكلة يتطلب علاجها الصبر والتدريب، واتباع إرشادات الطبيب، وبذلك يتم العلاج بشكل تدريجي والتخلص من تلك المشكلة في فترة ليست كبيرة.

علاج التبول اللاإرادي عند الكبار بالعسل

إليك أهم النصائح التي تساعد بفعالية في علاج التبول اللا إرادي عند الكبار بالعسل :

  • تناول ملعقة من العسل الموثوق المصدر يوميا قبل النوم لمدة أسبوعين كافية لعلاج سلس البول او التبول اللا إرادي نهائيا. حيث يعمل على امتصاص السوائل وتهدئه الأعصاب.
  • مزج 30جرام من الزنجبيل المطحون مع ربع كيلو من العسل الأبيض ثم تناول ملعقة منة يوميا لمدة لا تقل عن عشرين يوم. لذلك يعتبر من اهم طرق علاج التبول اللا إرادي عند الكبار بالعسل.
  • خلط كمية مناسبة من عسل النحل بنفس الكمية من الزبيب الأسود وجلها مثل العجينة. يتم تناول مقدار ملعقة صغيرة من هذا المخلوط لمدة أسبوعين للتقليل من التبول اللا إرادي عند الكبار.
  • تناول مغلي البابونج بالعسل يعمل على علاج السلس والتبول اللا إرادي.
  • مزج العسل مع الزنجبيل يعمل على الحد من مشكلة التبول اللا إرادي عند الكبار. حيث يعمل الزنجبيل على التخلص من التوتر والقلق المسببان أحيانا فى إصابة الكبار بالسلس اللا إرادي. إضافة الى مساعدته فى تنظيف الكلى ومن ثم المثانة والحالب كذلك العسل المسؤول عن إزالة الأرق. فتناول كوب من الزنجبيل المحلى بالعسل يوميا يعمل على تقليل الإصابة بالتبول اللا إرادي.

علاج التبول الليلي في الطب النبوي

يمكن علاج التبول اللاإرادي بالأعشاب من خلال عدد منها والتي تشمل:

  • عشبة ذيل الحصان (Horsetail) تعمل هذه العشبة على إبطاء عملية تحول أنسجة المثانة إلى ليفية وغير صحية بسبب التقدم في السن مما يعمل على علاج التبول اللاإرادي، لكن الأبحاث حول ذلك قليلة وغير كافية لإثبات مدى صحة ذلك.
  • حرير الذرة (Corn silk) يُستخدم لعلاج التهابات المسالك البولية وتم لاحقًا استخدامه في علاج التبول اللاإرادي لكن ما زال هناك حاجة للمزيد من الأبحاث لتأكيد مدى فعاليته.
  • الفطر الريشي (Ganoderma lucidum) يُعتقد بأن الفطر الريشي يعمل على تقليل الرغبة بالدخول إلى الحمام، كما أن بعض الأبحاث كشفت عن تقليل هذا النبات لهرمون مسؤول عن زيادة نمو البروستات والذي يعد أحد أسباب التبول اللاإرادي عند الرجال.
  • الفربيون (Moroccan cactus-like plant) يُعتقد بأن مادة الريسنإنفراتوكسن (Resiniferatoxin) المستخرجة من الفربيون تعمل على زيادة قدرة المثانة على تخزين البول كما أنه يمكن أن يثبط الأعصاب الموجودة في المثانة والتي من شأنها توصيل المعلومة للدماغ بالحاجة للتبول.

زيت الزيتون لعلاج التبول اللاإرادي

  • زيت الزيتون يستخدم زيت الزيتون كوسيلة لعلاج مرض التبول اللاإرادي عند الأطفال، وذلك عن طريق تسخين القليل من زيت الزيتون وتمليس المنطقة السفلية من بطن الطفل بنعومة لمدة 5 دقائق ويفضل تكرار هذه العملية يوميًا كي نلاحظ نتائج أفضل.