يقدم لكم موقع اقرأ تجربتي مع الميزوثيرابي للوجه  ، و ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد ، و أضرار حقن الميزوثيرابي للوجه ، و متى تظهر نتائج الميزوثيرابي للوجه ، و تورم الوجه بعد الميزوثيرابي ، و أيهما أفضل حقن البلازما أم الميزوثيرابي للوجه ، و ما هو الميزوثيرابي للوجه ، و الأنواع المختلفة من الميزوثيرابي للوجه ، و فوائد علاج الميزوثيرابي للوجه ، و تكلفة حقن الميزوثيرابي للوجه ، و فترة الاستشفاء بعد خضوعك لعملية حقن الميزوثيرابي للوجه ، و لكل الاشخاص الذين يبحثون عن معلومات عن الميزوثيرابي للوجه، يسعدنا أن نطرح من خلال هذا المقال جميع ما تحتاجينه لتعرف على هذه التقنية التجميلية ، تابعوا معنا:

تجربتي مع الميزوثيرابي للوجه

تجربتي مع الميزوثيرابي للوجه
تجربتي مع الميزوثيرابي للوجه

تعمل تقنية الميزوثيرابي على علاج مختلف مشاكل بشرة الوجه، مثل جفاف البشرة وفقدانها حيويتها ونضارتها، بالإضافة إلى مشاكل التقدم في العمر مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة على سطح الجلد، كما تعمل تقنية حقن الميزوثيرابي على علاج خطوط السيلولايت التي تظهر في الرقبة والوجه. وفي هذه الفقر سوف نتبين صحة هذا الكلام من خلال هذه التجارب التي قمنا برصدها :

التجربة ١ :

  • تقول صاحبة التجربة : تقول جيسي 55 عاماً من ولاية ميتشجن تجربتها مع علاج التجاعيد فتقول:” بدأت التجاعيد في الظهور على سطح بشرتي منذ سنوات، في البداية لم أكن ألقي لها بالاً، لكنني وبعد خسارتي للوزن بطريقة سريعة أصبحت هذه التجاعيد أكثر وضوحاً، وخاصة تلك الخطوط الدقيقة في محيط العينين.
  • وعلى مدار السنوات الماضي قمت بتجربة العديد من الوصفات المنزلية الطبيعية، والكريمات الطبية المخصصة لعلاج التجاعيد والوقاية من علامات التقدم في العمر، دون أن أحصل على النتيجة المرجوة، مما دفعني إلى استشارة إحدى صديقاتي التي تعمل كطبيبة جلدية وتجميل، ونصحتني بحقن الميزوثيرابي للبشرة لعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات التقدم في العمر”
  • ثم تكمل قائلة:” كنت أظن بأن هذا النوع من التقنيات سيكون مؤلماً ومكلفاً وغير مجدي، لكن على العكس تماماً فقد كانت الجلسات في غاية الراحة عدا القليل من الوخز الخفيف، كما أن تكلفته كانت منخضةً جداً مقارنة بالنتائج المذهلة التي حصلت عليها.
  • أما بالنسبة للفعالية فكانت رائعة على كافة الأصعدة، ولم تقتصر نتائجها على التخلص من التجاعيد فحسب، وإنما أكسبت حقن الميزوثيرابي بشرتي إشراقة ونضارة صحية، وأعادت إليها شبابها بصورة مبهرة”.

التجربة ٢ :

  • تقول صاحبة التجربة : غالبًا ما أعاني من البقع الداكنة على وجهي وبشرتي شاحبة جدًا. إلى جانب علامات الشيخوخة ، أصاب بالتسمر أيضًا. ولهذا أخبرني طبيبي أنني بحاجة إلى الميزوثيرابي. بالطبع ، أجرى الطبيب أيضًا أول دورة لي من العلاج العلاج.
  • وظهرت النتائج بصراحة من أول دورة علاجية. لاحظت اختفاء العديد من البقع السوداء على وجهي ، لكن الطبيب أخبرني أنه من أجل إظهار المزيد من النتائج ، أحتاج إلى دورة علاج ثانية ، ولكن على أي حال فإن التجربة من اجتماع كان عظيما.
  • هناك شائعات بأن سيدة حاولت استخدام الميزوثيرابي لعلاج وجهها ولكن النتيجة كانت معاكسة تماما لها بالرغم من أنها قامت بأكثر من علاج إلا أنها لم تلاحظ أي تغيرات في وجهها طبعا كان هذا بسبب ذلك سيدة لم تفعلها ولم تفكر في هذه الأشياء ما هذه الأشياء؟ ما الذي يجب أن يعرفه المرء قبل إجراء هذه التجربة؟ وهذا ما سنناقشه في العنوان التالي ، لذلك يجب على القراء الانتباه إلى كل كلمة وردت في المقال لتجنب أي ضرر.

التجربة ٣ :

  • تحكي تولتان 34 عاماً من ولاية نوركوس تجربتها مع حقن الميزوثيرابي فتقول:” بعد عام كامل من المحاولات الفاشلة لعلاج الذقن المزدوج، حققت حقن الميزوثيرابي النتائج المعجزة التي ظننت أنني لن أصل إليها على الإطلاق، اليوم استطعت وبعد 6 أسابيع من الجلسات المتواصلة فقدان ذقني المزدوج تماماً، بسهولة تامة وبتكلفة لا تذكر.
  • ليس هذا فحسب، بل أهدتني حقن الميزوثيرابي كذلك مظهر جلد صحي ونضر بشكل أعجز عن تصديقه. ومع ذلك فقد أسفر فقداني لذقني المزدوج عن ظهور كتلة جلدية مترهلة أسفل الذقن وهو ما سوف أحاول أن أتعامل معه لاحقاً بواسطة التقنيات الأخرى لشد الوجه، لذا أنصح جميع السيدات بتجربة حقن الميزوثيرابي للوجه”.

قد يهمك :

ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد

في هذه الفقرة سوف نعرض لكم مجموعة من الصور التي من خلالها سوف نتعرف على التغبير الذي يحدثه ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد ، تابعوا معنا :

ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد ١
ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد ١
ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد ٢
ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد ٢
ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد ٣
ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد ٣
ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد ٤
ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد ٤
ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد ٥
ميزوثيرابي للوجه قبل وبعد ٥

أضرار الميزوثيرابي للوجه

من المهم أن تعرف ما إذا كنت تعاني من الحساسية لأي من مكونات حقن الميزوثيرابي التي ستستخدم معك، ومناقشة الأمر مع الطبيب ، الآن تعوفوا على أبزر أضرار الميزوثيرابي للوجه :

لا تتوفر دراسات كافية حول الميزوثيرابي ونتائجه، ولكن كغيرها من التقنيات التجميلية المختلفة، تشتمل حقن الميزوثيرابي للوجه على عدد من الأعراض الجانبية الخفيفة محتملة الحدوث ومنها:

  • التورم (قد يحدث نتيجة إصابة بالإبر أو بسبب الالتهاب).
  • احمرار الجلد.
  • الشعور بالحكة.
  • آلام خفيفة (مكان الحقن).
  • شعور بالقيء والغثيان.

ملحوضة : ينبغي أخذ الحيطة واختيار المكان المناسب الذي يوفر جودة طبية عالية؛ وذلك لتجنب أي مشاكل متعلقة بنقل العدوى الجلدية عبر المعدات المستخدمة. كما يؤخذ في الاعتبار أيضاً أن عملية الميزوثيرابي ليست معتمدة من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على الرغم من اعتماد الهيئة لمعظم المواد المستخدمة في التقنية.

متى تظهر نتائج الميزوثيرابي للوجه

متى تظهر نتائج الميزوثيرابي للوجه
متى تظهر نتائج الميزوثيرابي للوجه

لكل من سيئل هذا السؤال متى تظهر نتائج الميزوثيرابي للوجه تابعوا القراءة لتتعرفوا على الإجابة :

  • يُعرَف الميزوثيرابي على أنّه تقنيّة تنشيط، وتجديد حيويّ للبشرة، من خلال حقن البشرة، وتزويدها بالمستخلصات النباتية الطبيعية، والفيتامينات؛ للحدّ من علامات تقدمّ سنّ البشرة، مثل التجاعيد، أو لمنح البشرة نضارةً وحيويةً
  • ويُمكن أن تظهر نتائج الميزوثيرابي على الوجه بعد الجلسة الأولى من العلاج بشكلٍ مباشر، أو بعد عدة جلسات؛ وذلك تبعاً لحالة البشرة واستجابتها والمكوّنات المُستخدمة في الحقن.

تورم الوجه بعد الميزوثيرابي

من بين أسوء آثار الميزوثيرابي للوجه هو تورم الوجه ، وفي هذه الفقرة جمعنا لكم العديد من المعلومات التي تخص هذه المسألة ، تابعوا معنا :

  • تورم الوجه بعد الميزوثيرابي أحد أهم الأسباب التي تجنب الكثيرين من الخضوع لهذه العملية، وذلك بالرغم من أن الميزوثيرابي من أحد أنجح التقنيات المستخدمة في عمليات التجميل،  فقد تم اكتشافها واستخدامها منذ خمسينيات القرن الماضي، وقد حققت نتائج مزهلة مما أدى إلى انتشارها في كافة أنحاء العالم خاصة في الآونة الأخيرة، كما أنها أيضًا تستخدم في علاج عدد كبير من الأمراض منها شفط الدهون ونحت الجسم والعناية بالشعر، وأيضًا إزالة التجاعيد وآثار حب الشباب والكلف والندب.
  • ولكن بالرغم من كل هذه المميزات إلا أنها مثلها مثل أي عملية تجميل كما يكون لها عدد كبير من المميزات فلها بعض المخاطر والآثار الجانبية ومن أبرز هذه العيوب أن نتائج العملية لا تدوم لمدة طويلة، فنتائجها تقتصر على بضع أشهر فقط وبعدها يضطر المريض للحقن مرة أخرى، كما أنها قد تسبب الشعور بالتنميل نتيجة استعمال المخدر الموضعي وأيضًا الاحمرار والحكة وتورم الوجه، وقد تزعج هذه الآثار الجانبية المريض كثيرًا وتسبب له الشعور بعدم الراحة، إلا أن كل هذه الأعراض تزول بعد إجراء العملية بعد أيام.

الفرق بين الميزوثيرابي والبلازما للوجه

أيهما أفضل حقن البلازما أم الميزوثيرابي للوجه
أيهما أفضل حقن البلازما أم الميزوثيرابي للوجه

أن حقن البلازما أفضل من حقن الميزوثيرابي للوجه، و السبب يتمثل في ما يلي :

  • حقن البلازما ظهرت بشكل قديم جدًا في العلاجات الطبية لتسكين الألم، وكذلك حقن الميزوثيرابي ، ومن ثم تحول استخدامهما في الإجراءات التجميلية المختلفة للوجه والشعر.
  • حقن البلازما إجراء آمن مأخوذ من جسم المريض، ويعاد حقنه لنفس الجسم، وبالتالي لا توجد له ردود فعل تحسسية.
  • حقن الميزوثيرابي إجراء بسيط ولكنه يحتاج تكرار الحقن بإبرة دقيقة للغاية قد تكون مؤلمة أو مزعجة على البشرة.
  • نتائج حقن البلازما تظهر بشكل أسرع من نتائج الميزوثيرابي ، كما أن نتائج البلازما دائمة، على عكس نتائج الميزوثيرابي تحتاج إلى إعادة مرة أخرى.

ما هو الميزوثيرابي

ما هو الميزوثيرابي للوجه
ما هو الميزوثيرابي للوجه

تقنية حقن الميزوثيرابي هي واحدة من التقنيات التجميلية والعلاجية المكتشفة حديثاً، 

  • عبارة عن حقن كوكتيل من الفيتامينات، المعادن، حمض الهيالورونيك وحمض أمينيّ بشكل سطحيّ ولطيف إلى الطبقة الوسطى من بشرة الوجه.
  • يعدّ هذا العلاج مناسباً أكثر للنساء اللّواتي يرغبن بشدّ وتجديد البشرة.
  • يتضمّن دورة من الجلسات يحدّدها الطبيب وفقاً لبشرة السيّدة، وترهّل بشرة الوجه، الرقبة، اليدين والمنطقة المراد معالجتها.
  • معالجة مسامات الوجه الواسعة وتحسين شكلها.
  • تجديد خلايا وأنسجة الجلد للتخلص من البقع الداكنة والندوب والتصبغات الجلدية.
  • تفتيح البشرة واستعادة نضارتها ونعومتها من خلال تنشيط الدورة الدموية.
  • التخلص من تجاعيد وترهلات البشرة بمرحلة الشيخوخة.

الأنواع المختلفة من الميزوثيرابي للوجه

هنالك ثلاث أنواع رئيسية من ميزوثيرابي للوجه:

  • ميسو-جلو Mesoglow: وهو النوع الذي تحدثنا عنه في المقال وهو الذي يغذي ويرطب الوجه ويقضي على التجاعيد وعلامات الشيخوخة.
  • حقن الميزوثيرابي الهالات الداكنة تحت العين: وهنا تعمل المواد المحقونة أكثر على تنشيط وتعزيز عمليات انقسام الخلايا وتكاثرها وهجرتها وإصلاح الأنسجة، ولذا يساهم في تنشيط الدورة الدموية والحد من تلك الهالات ويمنع تكون التجاعيد.
  • فامباير فيس ليفت Vampire facelift – تقنية مصاص الدماء: تهدف هذه التقنية إلى إعادة الشباب والحيوية إلى الوجه عن طريق ضخ الدماء إلى الوجه! في الحقيقة، هذه التقنية هي اسم آخر لتقنية العلاج باستخدام حقن البلازما. وسميت كذلك حيث يسحب دم المريض نفسه أولاً، ثم تفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية، ثم يتم تطعيمها بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية الضرورية، ويعاد بعد ذلك ضخها إلى وجه المريض بتقنية الميزوثيرابي.

فوائد الميزوثيرابي للوجه

اليكم في هذه الفقرة أهم فوائد علاج الميزوثيرابي للوجه ، تابعوا معنا : 

  • لإزالة التجاعيد : حين يبدو التعب على الوجه، وتظهر تلك الخطوط الرقيقة حول العينين، ينصح الخبراء بإجراء علاج الميزوثيرابي، وإصلاح البشرة بالفيتامينات، المعادن وحمض الهيالورونيك، التي تحقن مباشرة تحت الأدمة لتعيد ملء الخطوط، وتنعش البشرة وتضخّها بالطاقة، الحيويّة والبريق.
  • للحفاظ على رطوبة البشرة : يمكن ضخ مواد هادفة لعلاج وترطيب البشرة الجافّة، بواسطة تقنية حقن الميزوثيرابي لنتيجة سريعة. 
  •  لتفتيح البشرة : لتفتيح بشرة الوجه يمكن استخدام كريمات التقشير والتفتيح، وفي حال لم تستجب البشرة لهذا العلاج، يمكن للطبيب أن يجري تقنيّة حِقن الميزوثيرابي الموضعيّة. 
  •  لشدُّ البشرة : يتميّز الميزوثيرابي بقدرة بسيطة على شد الوجه مع قدرته العالية في منح الوجه نضارة مميزة. تعاد جلسات الميزوثيرابي كل ثلاث أو 6 أشهر. وينصح باستعماله لكل سيدة تهدف إلى بشرة نضرة .
  • تجديد شباب الجلد : من الممكن استخدام الإبر المستخدمة في الميزوثيرابي، لضخ منتج أساسه البلازما عن طريق نشره على كامل الوجه، مع بعض الإبر التي يتمّ حقنها داخل الأدمة على مستوى أعمق في المناطق الأكثر تضرّراً. كما يمكن حقن التجاعيد مباشرةً لتحفيز ظاهرة التجدّد والترميم. 
  •  معالجة آثار حبّ الشباب : تعالج تقنية الميزوثيرابي آثار الحبوب والبثور وتحسّن مظهر البشرة، خصوصاً وأن حب الشباب يترك آثاراً مزعجة يصعب التخلّص منها بالعلاجات التقليدية.
  • زيادة إنتاج الكولاجين : الميزوثيرابي عبارة عن حقن فيتامينات ومواد آمنة أخرى أهمها DHMA، تحرض شدَّ الأنسجة ونمو النسيج وتراكيب الأدمة المختلفة، مثل تحفيز إنتاج الكولاجين، كما أنها تحسن من ملمس الجلد وشكله.
  •  ازالة التصبّغات الجلدية والكلف : تعمل تقنية الميزوثيرابي على توحيد لون البشرة ولون بشرة الوجه خاصة، كما وتزيل التصبّغات الجلدية الناتجة عن الكلف وحروق الشمس.
  • معالجة مسامات الوجه الواسعة : تقلل حقن الميزوثيرابي حجم مسام الوجه الذي يسبب تراكم الأوساخ والبكتيريا على سطح البشرة، مما يفقدها نضارتها ونقاوتها.

تكلفة حقن الميزوثيرابي للوجه

تكلفة حقن الميزوثيرابي للوجه
تكلفة حقن الميزوثيرابي للوجه

نورد لكم من خلال السطور التالية الإجابة عن أهم سؤال يطرح بخصوص تكلفة حقن الميزوثيرابي للوجه ، وهي :

  • تعتمد اسعار الميزوثيرابي للوجه على نوع العلاج الذي ستتلقينه، ومساحة المنطقة المعالجة. والعامل الأهم في تحديد السعر النهائي هو عدد الجلسات العلاجية التي ستخضعين لها، وفي المتوسط العام، فإن سعر جلسة الميزوثيرابي الواحدة يتراوح بين 250 إلى 600 دولار أمريكي. 
  • جودة العيادة وحداثة أجهزتها وخبرة الطبيب من العوامل الهامة أيضاً والتي يجب وضعها في الاعتبار عند قرار الخضوع للميزوثيرابي. 
  • في بعض الأحيان تضاف قيمة جلسة الاستشارة الأولى إلى ثمن العلاج، وقد يبدأ ثمن هذا الجلسة من      100 إلى 500 دولار أمريكي.
  • لسوء الحظ، فإن شركات التأمين لا تغطي عادة تكاليف عملية الميزوثيرابي؛ لأنها تندرج تحت مسمى عمليات التجميل وليست ضرورة طبية.
  • تقدم بعض العيادات تسهيلات خاصة عند الدفع، يمكنك محاولة الاستفادة من مثل هذه العروض.
  • تتراوح اسعار الجلسة الواحدة للميزوثيرابي من 100 دولار الي 180 دولار في السعودية
  • بينما تصل الاسعار في مصر ال 50 دولار وذلك بسبب تفاوت سعر الصرف للجنيه المصري .
  • تختلف ايضا اسعار الجلسات في كل بلد من عيادة او مركز طبي الي اخر بناء علي شهرة المكان ومدي تدريب الطاقم الطبي بالاضافة الي المواد المستخدمة في الحقن

فترة الاستشفاء بعد خضوعك لعملية حقن الميزوثيرابي للوجه

بهذا نكمون قد وصلنا الى ختام مقالنا و يسعدنا أن ننهيه بتقديم كل المعلومات المتعلقة بفترة الاستشفاء بعد خضوعك لعملية حقن الميزوثيرابي للوجه :

  • عملية الميزوثيرابي للوجه هي عملية غير جراحية ، فلحسن الحظ يمكنك متابعة نشاطاتك اليومية بشكل طبيعي بمجرد انتهائك من الجلسة. قد يحتاج البعض لأخذ يوم واحد على الأكثر لاكتمال الاستشفاء.

تجربتي مع الميزوثيرابي للهالات

تجربتي مع الميزوثيرابي للهالات : حقن الميزوثيرابي للهالات هي أحد الحلول للتخلص من تلك الهالات المزعجة،يتم استخدام حقن الميزوثيرابي للهالات للتخلص من الدهون الزائدة وتفتيح لون الهالات الموجودة تحت الجفن. هذه التجارب التي قمنا برصدها :

  • “أزالت الحقن تلك الهالات الموجودة تحت الجفن مع ثاني الجلسات عند الطبيب،هي أفضل وأكثر أمانا من جراحات التجميل”
  • “لم تعطيني النتيجة التي كنت أرغب بها،أخبرني الطبيب بضرورة إكمال الجلسات،لا أظن أني سوف أكرر ذلك ثانية،سوف أستخدم الماسكات الطبيعية كالخيار،كما أنه عندما سألت الطبيب عن المكونات قال لي أنها ليست ثابتة و تتنوع من حالة لأخرى”
  • “سببت لي مشاكل في عضلات العين،كانت تجربة سيئة للغاية”

الميزوثيرابي للتفتيح

حقن الميزوثيرابي لتفتيح البشرة هو علاج آمن مصنع لتفتيح المناطق الموضعية من تغير لون الجلد، تم إنشاء من قبل شركة الباريسية المبتكرة وهي مصممة طبيعية بالكامل تحتوي على الجلوتاثيون.

عند الحقن مباشرة تحت سطح الجلد يوقف إنتاج الميلانين ويولد تأثير تفتيح على المناطق الغامقة. كما أنه يكثر تكاثر خلايا الجلد ويحل محل الخلايا القديمة والتالفة. كمكون طبيعي موجود في العديد من النباتات فإن التفاعلات الضارة بعد علاجات القائمة على الجلوتاثيون نادرة جدا.

هذا إجراء يستعمل فيه الدكتور الحقن بإبر رفيعة جدا لتوصيل الإنزيمات والهرمونات والفيتامينات إلى بشرتك لتشديدها وتجديد شبابها. تم صنع هذا الإجراء في البداية في فرنسا من قبل الطبيب الفرنسي للمساعدة في تقليل الألم الناجم عن الحالات الطبية.