يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع الشامبو والملح ، و فوائد الملح للشعر مع الحناء ، و تطويل الشعر بالملح في وقت قصير للغاية ، و تجربتي لتطويل شعري ، و تجربتي مع الأسبرين لتطويل الشعر، و تجربتي في تطويل شعري بدون زيوت ، يعتقد الكثير أن الملح ضار على الشعر لإحتوائه على الصوديوم ولكن الملح يحتوي علي 26 معدن مفيد للشعر وبذلك أصبح من الشائع وضع الملح على الشامبو لتصفيف الشعر وكذلك لإضافة اللمعان إلي خصلات الشعر الملح من العناصر المفيدة للإنسان بشكل عام ويتم إستهلاك الملح كل يوم في الوصفات المختلفة ويدخل أيضاً في منتجات التجميل التي تحدث المعجزات حقاً للشعر والجلد ، اليكم تجربتي مع الشامبو والملح .

تجربتي مع الشامبو والملح

الملح هو المعروف بالاسم الكيميائي كلوريد الصوديوم هو يتكون من عنصرين كيميائيين وهما عنصر الكلور وعنصر الصوديوم ويوجد نوعين من الملح وهما الملح البحري والملح المكرر وهذه هي اهم فوائد الملح للشعرمن خلال تجربتي مع الشامبو والملح.

تجربتي مع الشامبو والملح
تجربتي مع الشامبو والملح
  • يستخدم الملح للعناية بالشعر أيضا حيث يدخل في العديد من الوصفات المهمة من بينها أنه يستعمل في الشامبو لتنظيف الشعر من الشوائب ولازالة قشرة الشعر المزعجة، ويمكن استخدامه مع الملح عن طريق اضافة ملعقة من الملح إلى كمية مناسبة من الشامبو تناسب طول الشعر ثم خلط المكونات جيدا وغسل الشعر بها ثم شطفه بالماء الفاتر وتكرر هذه التجربة مرتين حتى الحصول على النتيجة المرجوة حيث تساعد في تنعيم الشعر ولمعانه.
  • من بين وصفات الملح للشعر هي وصفة الملح مع زيت السمسم وهي وصفة مهمة للشعر المجعد تساعد في فرده وتنعيمه وتكون عن طريق خلط ملعقة من الملح مع ملعقتين من زيت السمسم ثم وضعها على الشعر مع توزيعها على كل الشعر وتغطيتها بفوطة ساخنة ثم شطف الشعر بعدها بساعتين بالماء الفاتر والشامبو حتى يمكن التخلص من كل بقايا الملح الموجودة في الشعر.
  • يزيد الملح من لمعان الشعر ويقويه بالاضافة الى جعله اكثر قوة وصلابه ومن خلال تجربتي في تطويل الشعر باستخدام الملح سوف اخبركم عن طريقة استخدامه وهى : يجب ان نحضر وعاء فارغ ونضع فيه كميه من الشامبو. نضيف الى الشامبو ملعقة ونصف من الملح. نقوم بخلط المكونات معا جيدا. نقوم باستخدام الخليط عند الاستحمام بدلا من الشامبو ثم نغسل الشعر بماء فاتر. لكى نحصل على نتائج جيدة يجب ان لا نضع اى محسن للشعر على الخليط حتى لا تفسد الخليط. يجب ان نقوم بصنع الخليط فى كل مرة مع الاستحمام.

قد يهمك :

فوائد الملح للشعر مع الحناء

انسداد المسام هو أحد أهم أسباب قشرة الرأس، لذا يساعد الملح على التخلص من الجلد الميت المتراكم عن طريق تقشير فروة الرأس وامتصاص الزيت الزائد منها،الملح للشعر مع الحناء اليكم فوائد الملح مع الحناء.

فوائد الملح للشعر مع الحناء
فوائد الملح للشعر مع الحناء
  • التّخلّص من آثار منتجات الشّعر الكيميائيّة، فهذه المنتجات تتلفُ فروة الرّأس ويعملُ الملح على التّخلّص من هذا التّلف.
  • علاج الشّعر المجعّد وتنعيمه.
  • التّحسين من نمو الشّعر، فهو مفيدٌ في تحفيزِ نمو الشّعر، وهو علاجٌ طبيعي لمرض الثّعلبة.
  • تكثيف الشّعر، فهو يمنعُ حدوث العوامل المذكورة سابقاً والّتي تؤثّر على الشّعر فيبقى كثيفاً ومشرقاً وصحيّاً.
  • الحناء من أفضل المكونات للعناية بالشعر وعلاج جميع مشكلاته، إذ تساعد على تحفيز نموه سريعًا وتقليل التساقط وزيادة كثافته بشكل ملحوظ.
  • بإضافة قليل من الملح إلى الحناء عند تحضيرها، يعمل ذلك على تعزيز خواصها الفعّالة لتقليل التهابات فروة الرأس والتخلص من القشرة المزعجة.
  • يمكنكِ خلط الحناء ببعض المكونات الأخرى للحصول على أقصى استفادة مثل زيت الخردل، زيت جوز الهند، خليط بذور الحلبة والزبادي (الروب).

تطويل الشعر بالملح في وقت قصير للغاية

جميعنا نحلم بشعر أنيق وناعم وأيضا يكون طويل، سواء كنا رجال أم نساء، ولكن طويل الشعر وتنعيمه قد يحتاج إلى وقت طويل وأيضا يحتاج إلى الكثير من المكونات التي لا تتوفر أحيانا في بعض المنازل، ولكن طريقتنا اليوم لتطويل الشعر مكوناتها أبسط مما يمكن، فهي متوفرة في كل منزل، ونتائجها رائعة وفعالة ، فيما يلي طرق تطويل الشعر بالملح في وقت قصير للغاية.

تطويل الشعر بالملح في وقت قصير للغاية
تطويل الشعر بالملح في وقت قصير للغاية
  • الطريقة الاولى : بلا شك لم نكن قد سمعنا أبدا عن هذه الوصفة الغريبة. ولكن ليكن في علمكن أنها موجودة و تستعملها العديد و العديد من النساء في العالم. أساس هذه الوصفة هي فرك فروة الرأس اي القيام بتدليكها بشكل مستمر لا يقل عن 5 دقائق و يجب ان يكون الشعر مبللا مسبقا.الملح الخشن هو المكون الرئيسي لهذا المزيج، تضيفين إليه بذور الفراولة أو ملعقة واحدة صغيرة من القهوة مع القليل زيت الزيتون. لا تفوتي تجربة هذا المزيج فهو مثالي لإزالة الشوائب والخلايا الميتة الساكنة في قشرة الرأس، ناهيك عن إزالة الزيوت الزائدة العالقة في الشعر. كما أنه ينشط الدورة الدموية الصغرى في الجمجمة التي بدورها لها تأثير في تحفيز نمو الشعر وتطويله في أسرع وقت ممكن.
  • الطريقة الثانية : أول شئ يجب علينا أن نحضر وعاء فارغ ونقوم بوضع به كمية الشامبو المستخدمة. ثم نضيف إليها ملعقة ونصف من الملح. ثم نقوم بخطلهم ببعض حتى يصبحوا مخلوط واحد. ثم نقوم بإستخدامها بدلا من الشامبو عند الاستحمام ونقوم بغسل الشعر بماء فاتر جيدا. سوف تجدوا الفرق بعد أستخدام الوصفة، حيث أن شعركم سوف يصبح أكثر نعومة وسوف يكن لامع بالإضافة إلى أنه سوف يصبح طويل، ولكن يجب علينا أن ندرك بعض الأشياء والملاحظات حتى لا تفشل التجربة، وهي أنه لا يجب علينا أن لا نقوم بإضافة ماء أو أي محسن سائل للشعر مع المخلوط حتى لا يفشل، ويجب أن نقوم بفعل هذه الوصفة مع الاستحمام في كل مرة، وفي نهاية فقرتنا لا تنسوا أن تقوموا بكتابة نتائج الوصفة معكم بعد أن تفعلوها في التعليقات أسفل الموضوع.
  • الطريقة الثالثة : إذابة ملعقة ملح مع زيت من الزيوت المشهورة. مثل زيت الخروع، وزيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو أياً من الزيوت الطبيعية التجميلية التي تساعد على تطويل الشعر وتنمعيه. من الجيد أن يكون الزيت ساخناً نوعاً. ضعي الخلطة على الشعر في فروة الرأس وهي شبيهة بطريقة خلطة الفازلين للشعر الجاف والتي لها نفس النتائج الإيجابية. حبذا لو كان الملح من أنواع الملح البحري الذي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والتي من أبزرها اليود المفيد للجسم والشعر. كررى العملية لأكثر من مرة خلال إسبوع وستحصلين على نتائج جداً مرضية إن شاء الله لكي تحقق الهدف وهو طريقة تطويل الشعر وتنعيمه .

تجربتي لتطويل شعري

عتاني كثير من الفتيات من مشكله قصر الشعر، ما يجعلهن يحاولن جاهدات ان يجدن العلاج للحصول على شعر طويل وكثيف وذو لمعان وقوي، هذه المشكله تعاني منها الفتيات الصغيره والكبيرات، فقد اصبحت من المشاكل التي تؤرق الكثير من الامهات اللواتي يردن ان تحصل الطفلة على شعر جميل وطويل، لهذا نرى بعض الامهات اللواتي يبحثن بشكل جاهد عن افضل التجارب التي تساعد في تطويل الشعر، او الخلطات الطبيعيه التي من شانها ان تساهم في الوصول الى شعر طويل وجذاب وجميل.

تجربتي لتطويل شعري
تجربتي لتطويل شعري
  • التجربة الاولى : قرأت الكثير عن خلطات و وصفات طبيعية لتطويل الشعر ، ولكن هناك عادة قديمة في العائلة ورثناها لتطويل الشعر وهي وضع زيت على الشعر قبل الاستحمام بنصف ساعة ثم غسله بالشامبو المناسب للشعر ثم وضع سيروم على الشعر وهو متوافر عند العطار ومحلات مستحضرات التجميل ، بالإضافة إلى حمام الزيت بشكل اسبوعي يأتي بنتائج أفضل.
  • التجربة الثانية : توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل في تكثيف الشعر بسرعة و كانت الوصفات التي تم ذكرتها فيما قبل من الوصفات الناجحة التي استعنت بها حتى الان و لن تعد وصفة عصير البصل والعسل من افضلها و التي افضلها شخصيا و التي داومت عليها خلال تجربتي الناجحة في تكثيف شعري لمدة قصيرة و لكن كانت النتيجة تستحق و روعة. صحيح ان شعري لم تكن حالته سيئة من قبل و لكن بعد استعمالي لوصفة عصير البصل و العسل احسست بفرق كبير في شعري و التي تمثلت في تخفيف عدد الشعيرات التي تتساقط عند تسريح شعري بشكل ملحوظ جدا. لذلك انصحك بقوة بتجربة وصفة عصير البصل و العسل.
  • التجربة الثالة تقول ، الوصفة دي كتير حلوه ومفيده للبنات اللي عايزه تطول شعرها وكمان لزيادة كثافه الشعر مكونات الوصفه:- البصل(نص بصله ولوشعرك قصير يكون ربع بصله). ملعقه كبيرة من الأرز الأبيض (أرز مصري). كأس كبير من الماء. طريقه تحضير واستخدام الوصفه :- يتم تقطيع البصلة مكعبات صغيرة،ثم يوضع ملعقة كبيرة من الأرز الأبيض علي البصل ،يضاف عليهم كأس من الماء،ثم يوضع الخليط علي النار لمدة عشرين أو خمس عشرة دقيقه حتي تنضج البصله ،نقوم بتصفيه الخليط جيداً(نستخدم الماء الناتج منه فقط) وبعد تصفيه الخليط يكون ماء لونه أصفر ،يوضع في بخاخ أو زجاجه أو تستخدميها بإيدك (حسب الرغبة) ،يرش علي الشعر بالكامل من الأطراف حتي الجذور (خاصه الجذور) ،ثم تعملي مساج للشعر لتوزيع هذا الماء الناتج من الخليط بالرأس حتي يصل للجذور،ثم تترك الوصفه لمدة نصف ساعه أو ساعه تقريباً،ممكن تستخدمي الوصفة دي مرتين بالأسبوع كافي،ودي كانت طريقه تحضير واستخدام الوصفه.

تجربتي مع الأسبرين لتطويل الشعر

هناك البعض من النساء يعانين من مشكلة الشعر القصير نتيجة عدة عوامل مختلفة و منها الجينات و لكنك يمكنك أستخدام البعض من المنتجات التى تعمل على تحفيز نمو الشعر و جعله أطول من الطبيعى و ذلك فى مدة ليست طويلة و يحدث هذا عند أستخدام الأسبرين حيث أنه يحتوى على عدة عناصر فعالة يستفيد منها الشعر بشكل كبير ، اليكم تجارب مع الأسبرين لتطويل الشعر.

تجربتي مع الأسبرين لتطويل الشعر
تجربتي مع الأسبرين لتطويل الشعر
  • لقد اثبتت تجارب العديد من النساء في مدى فاعلية الاسبرين وتأثيرة بشكل ايجابي على الشعر وهذه هي طريقة ايتخدام الاسبرين في تطويل الشعر : يتم احضار 6 من حبوب الاسبرين ويتم تذويبها في كوب من الماء الدافئ . يضاف الية معلقة من كربوبات الصوديوم ويقلب الخليط جيداً . يتم توزيع الخليط على الشعر وتدلك فروة الرأس جيداً بالخليط . يغطى الشعر جيداً بمنشفة او بقبعة الاستحمام ويترك الخليط لمدة ساعتين . يشطف الشعر بالماء والشامبو ويفضل استخدام شامبوا مناسب لنوع الشعر وخالي من الصوديوم والسلفات . يفضل استخدام هذه الوصفه مرتين في الاسبوع وسوف تلاحظين الفرق .
  • يعتبر أول استخدام للأسبرين للشعر هو تجديد لونه من جديد، فعندما تقوم المرأة أو الرجل بنزول حمامات السباحة فإن الشعر سيتأثر، وذلك بسبب الكلور الموجود في المياه والذي يجعل الشعر باهت للغاية، وخصوصًا في حالات الشعر الفاتح بطبعة، وبالتالي قد تنزعج المرأة أو الرجل من هذا الأمر وهنا يتدخل الأسبرين من أجل علاج المشكلة. ويتم استخدام تلك الوصفة من خلال تذويب قرص من الأسبرين أو قرصين في المياه الدافئة على وجه التحديد، ومن ثم نقوم بوضع الخليط على الشعر لمدة لا تزيد عن عشرين دقيقة ومن ثم نقوم بغسله بالمياه الفاترة، ومع استخدام هذه الوصفة سيعود الشعر إلى لونه الطبيعي مرة ثانية.
  • القيام بتدليك فروة الرأس ببعض أقراص الأسبرين من خلال طحنها مثل البودرة ويضاف لها القليل من الماء لتصبح مثل الجيل ونفرك بها فروة الرأس أو من المكن خلطها بالشامبو وتوضع على الرأس وتترك لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يغسل بالماء الدافئ والاستمرار على ذلك لمدة لا تقل عن شهر متواصل.

تجربتي في تطويل شعري بدون زيوت

هناك كثير من النساء لا تهتم بالعناية الخارجية, لكن شعرها جميل جدا والسبب اهتمامها ومعرفتها بذكاء اهمية التغذية والعناية الداخلية وشرب الماء كذلك, كمثال بسيط اهتمامنا بـ الاوميغا 3 , فاعرفي تجربتي في تطويل شعري بدون زيوت.

تجربتي في تطويل شعري بدون زيوت
تجربتي في تطويل شعري بدون زيوت
  • من الافضل استخدام فرشاة او مشط مصنوع من الخشب ويفضل الخشب الزان لان الامشاط المصنوعة من البلاستيك تؤذي الشعر وتجعله يتقصف ويتساقط .
  • من الافضل اتباع نظام غذائي صحي طوال مدة تطويل الشعر ويفضل ادخال الخصروات كالجرجير والبامية والخس الى جانب الفواكهه والبروتينات في النظام الغذائي
  • لكي تحصولين على شعر طويل وصحي يلزم ان تتمتعي بصحة جيدة فالصحة الجيدة هي الاساس للشعر الصحي ، لذلك يجب معالجة الانيميا اذا كنتي تعاننين منها .
  • عليكي بتناول بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية وذلك في حالة اذا كنتي لم تتناولين طعام صحي يحتوي على الفوليك والفيتامينات والزنك والاوميغا3 لانها عناصر اساسية للحصول على شعر طويل وصحي ، لكن يفضل عدم تناول اي فيتامين او مكمل غذائي الا بعد استشارة الطبيب او الصيدلي في ذلك .
  • ينصح بتناول الفوليك اسيد لمدة 100 يوم فهو له دور فعال في تطويل الشعر .
  • النوم لوقت كافي ويفضل ان النوم عندما يتطلب الجسم ذلك ومن الافضل ان تنامى 8 ساعات .
  • التقليل من تناول الكحول والمشروبات التي تحتوي على الكافيين واستبدالها بالديتوكس والاعشاب .
  • البعد عن التوتر لان التوتر يعمل على سقوط الشعر فمن الافضل ان تنعمين بجو هادئ بعيد عن التوتر والعصبية
  • تناول الماء بشكل كافي حيثلا بد من تتاول 3 لتر في اليوم لان شرب الماء يساهم في تطويل الشعر .

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا