يعرض لكم موقع إقرأ أفضل خلطة سودانية لتطويل الشعر بسرعة ، و خلطة لتطويل الشعر في اسبوع 10 سم ، وأفضل زيت لتطويل الشعر في العالم ، و كريم سارة للشعر ، و الكمون للشعر تجربتي ، و تجربتي مع العسل للشعر، باتَ الحل الأمثل والأسرع في يومنا هذا هو تركيب خصلات الشعر الاصطناعية، إلا أنها إلى جانب ثمنها الباهظ في حال كانت ذات جودة عالية من الشعر الطبيعي فهي قد تلحق الضرر بفروة الرأس من خلال طريقة تركيبها. ولكننا بحثنا لك عن طريقة أكثر أماناً واستمرارية للحصول على شعر طويل وصحي وهي خلطة طبيعية يمكنها تطويل الشعر بسرعة خيالية إذا ماتم استخدامها بانتظام. كما أنها لا تحمل أي عوارض جانبية مؤذية للشعر وهي خلطة سودانية لتطويل الشعر بسرعة تابعوها معنا في التالي.

خلطة سودانية لتطويل الشعر بسرعة

لتحضير هذه الوصفة المتمثلة في خلطة سودانية لتطويل الشعر بسرعة ، سوف تحتاجين إلى المكونات التالية:

خلطة سودانية لتطويل الشعر بسرعة
خلطة سودانية لتطويل الشعر بسرعة
  • ¼ كوب من الماء. 2 ملعقة كبيرة من المحلب المطحون.
  • طريقة التحضير والاستخدام: تحضير هذه الخلطة واستخدامها بسيط جدًا، فقط اتبعي الخطوات التالية: ضعي المحلب المطحون في الماء، واتركيه لمدة ليلة كاملة.
  • في الصباح صفي الخليط، و احتفظي بمائه فقط. بللي شعرك بماء منقوع المحلب كليًا، من فروة الرأس وحتى الأطراف و دلكي فروة الرأس بشكل دائري لمدة 5 دقائق.
  • غطي شعرك بفوطة، واتركي الوصفة على شعرك لمدة 15 دقيقة.
  • اغسلي شعرك بعدها بالماء الفاتر، والشامبو الخفيف.

قد يهمك :

خلطة لتطويل الشعر في اسبوع 10 سم

تعمل الخلطة التالية على تطويل الشعر بسرعة في اسبوع فقط ويصل مفعولها الى 10 سم وتُستخدم في الكثير من البلدان العربية والأجنبية لما لها من قدرة كبيرة ومجربة على تطويل الشعر بسهولة.

  • خلطة لتطويل الشعر في أسبوع مضمونه أحضري عبوتين من الشاي الأخضر، وضعيهم في الماء المغلي لمدة ساعة واحدة حتى يبرد.
  • وبعد ذلك قومي بدهن الشعر بمنقوع الشاي الأخضر ويترك لمدة ساعة على الشعر وغسله بالماء البارد. و مع التكرار بشكل يومي سوف تلاحظين تطويل الشعر في أسبوع.
  • تطويل الشعر بسرعة البرق كما يمكن لكل فتاة تطويل الشعر بسرعة البرق من خلال وصفة زيت الفلفل الحار، كل ما عليك فعله هو : إحضار كوب من زيت الزيتون البكر، و أربعة قرون من الفلفل الأخضر الحار.
  • ثم نضيف الزيت في عبوة زجاجية وقومي بتقطيع حبات الفلفل عليه وقومي بتغليفهم جيدا من الخارج ويوضع فى مكان مظلم لمدة عشر أيام.
  • بعد ذلك قومي بتصفية الزيت من الفلفل ودلكي به فروه الرأس لمدة ساعة واحدة ثم يتم تكرار هذا الخليط على الشعر مرتين أسبوعيا وسوف تحصلين على تطويل الشعر 10 سم في الأسبوع.
  • يراعى عدم استخدام الوصفة للأطفال أو للأشخاص اللذين يعانون من الحساسة، ويمكن عما اختبار على جزء صغير قبل البدء.

أفضل زيت لتطويل الشعر في العالم

قد تساعد الزيوت على تحسين صحة ومظهر الشعر، ولكن هل يوجد فعلًا أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه فلنتعرف فيما يأتي على أفضل زيت لتطويل الشعر في العالم.

  • زيت اللافندر من افضل زيوت تطويل الشعر , حيث يعمل على تعزيز تطويل الشعر بسرعة,و زيادة سمك الشعر وقوته, وهو مطهر لفروة الرأس ويقضي على الميكروبات بها, التي تسبب الحكة وقشر الشعر, يمكن إضافته إلى شامبو الشعر وكريم الشعر, عن طريق وضع القليل منه على المستحضر, ويمكن عمل حمام زيت بإضافته آلي زيوت أخرى .
  • زيت السمسم واحد من الزيوت الجيدة فى تطويل الشعر لأنه زيت مغذى له فوائد عديدة يمكن أن تعزز نمو شعرك وتضيف البريق لخصلاته، فهو يحتوى على فيتامين E والماغنيسيوم ويمكنه حل مشاكل فقدان الشعر للأبد. ولتطبيقه للحصول على أفضل النتائج نخلط 4 إلى 5 قطرات من زيت السمسم مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وندلك فروة الرأس والشعر بالخيط ونتركه مدة لا تقل عن ساعتين قبل غسله بالشامبو.
  • زيت جوز الهند (اهم زيوت تطويل الشعر) يعتبر زيت جوز الهند من أهم الزيوت المفيدة للشعر, حيث يحتوى على مضادات للميكروبات والأحماض الدهنية, التى يحتاجها الشعر لسرعة تطويل الشعر وتكثيفه, لذا يعتبر من افضل زيوت تطويل الشعر, كما يحتوى على العديد من الفيتامينات, التى تغذى الشعر وتعزز من نموه .
  • زيت الزيتون نظرًا لغناه بالمعادن المغذية للشعر والأحماض غير المشبعة الأحادية يعد زيت الزيتون واحدًا من الزيوت المثالية فى تطويل الشعر ومنع تساقطه والاستخدام الأسبوعى لهذا الزيت يمكن أن يمنحك نتائج مذهلة فى تطويل الشعر وإضافة التألق والحجم له.
  • زيت الخروع يعد زيت الخروع واحدًا من الزيوت العلاجية الفعالة للشعر حيث يعزز نمو الشعر ويضيف الكثافة له، كما أنه غنى بالفيتامينات الأساسية والأحماض الدهنية التى يمكن أن تعالج مشاكل شعرك بشكل فعال من الجذر ويفضل تطبيق زيت الخروع على الشعر الرطب بحيث تأخذى بضع قطرات من هذا الزيت على أطراف أصابعك وتدلكى فروة الرأس بها واتركيه من 40 إلى 50 دقيقة قبل غسله.

كريم سارة للشعر

ترغب كل امرأة بالحصول على شعر طويل وصحي في الوقت نفسه، خصوصاً وأن الشعر تاج جمال المرأة ورمز أنوثتها لذلك فهي تسعى جاهدة لاتباع أي وسيلة يمكنها أن تمنحها شعراً طويلاً ومميزاً ، اليكم فيما يلي كريم سارة للشعر.

كريم سارة للشعر
كريم سارة للشعر
  • يحتوى كريم سارة على مجموعة من المكونات الطبيعية والفعالة والتي تعمل بطريقة جديدة وفريدة وإعادة حيوية الشعر كريم سارة للشعر آمن تماماً وفعال لتطويل الشعر والذى يؤدي نشاطه الكامل بالإستمرار اليومي وتظهر النتائج في أسرع وقت. يحتوى على تركيز عالى والتى أثبتت التجارب العملية ع مد قدرتها الفائقة على زيادة وتحفيز ونمو الشعر بشكل عام.. التى تعمل على اعادة نمو الشعر المتقصف والخفيف والشعر التلف وغيرو..
  • مجموعة كريم سارة اربعة انواع بالإضافة إلى كريم الجسم هي : سارة للشعر العادي سارة بلص للشعر الخشن والجاف سارة بلاتينيوم الكيميائيالمعالج للشعر الإتهلك من فرد وتلوين وغيرو كريم سارة للجسم بالفايتمين C مع زيت اللوز المر للجسم بعمل ع نضارة وترطيب البشرة بشكل جيد مع تفتيح الون بنتظام تام

الكمون للشعر تجربتي

الكمون للشعر من خلال تجربتي يعمل على مكافحة الشيخوخة وعلامات تقدم السن، إذ يحتوي الكمون على فيتامين E مما يسهم في إبطاء عملية الشيخوخة، كما أنه يُحارب الجذور الحرة المسؤولة عن ظهور الخطوط الدقيقة على البشرة، ولهذا أعرض لكم وصفة معتمدة عندي بالكمون للشعر.

الكمون للشعر تجربتي
الكمون للشعر تجربتي
  • المكونات: 1 كوب ماء ملعقة كمون كبيرة. صفار بيضة واحدة. ملعقة من زيت الزيتون
  • طريقة التحضير: أولاً: يتم غلي الماء مع الكمون لمدة دقيقتين ، يتم وضع صفار البيضة في طبق، ويتم ضربها جيداً.
  • يتم خلط 3 ملاعق من مزيج الكمون مع الماء + صفار البيض + زيت الزيتون ويتم خلطهم جيداً.
  • يتم تدليك فروة الرأس بالخليط، والوصول لجذور الشعرة لتغذيتها، ويتم ترك الخليط عليها لمدة ساعة يمكن تكرار تلك الوصفة أسبوعياً كل شهرين.

تجربتي مع العسل للشعر

من واقع خبرتي في استخدام العسل للشعر وجدت أن للعسل فوائد كبيرة في منع تجعد ونمو الشعر والحفاظ على صحة جميع أنواع الشعر ، وفيما يلي بعض الوصفات:

  • الوصفة الاولى : نقوم عزيزتى بوضع ملعقة كبيرة من العسل وصفار بيضة ويمزج الخليط ونضيف اليهم ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ويتم وضع الخليط على الشعر لمدة 60 دقيقة ثم يتم شطفه وتكرر هذه الطريقة مرة كل اسبوع لمدة شهر كامل . وهناك طريقة اخرى وهى تحضر كوب من الزبادى ونضع علية نص كوب من العسل ويتم وضعه على الشعر لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يشطف بالماء الدافئ وتكرر تلك الوصفة مرة واحدة فى الاسبوع .
  • الوصفة الثانية : العسل الأسود مفيد لصحة الشعر نخلط فيه ملعقة من دبس السكر الأسود مع كوب ماء دافئ ، ثم نضع المزيج على الشعر ونغطيه بغطاء بلاستيكي لمدة ربع ساعة ، ثم نغسله بالماء والشامبو المناسب. كرري هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة. العسل الأسود يزيل الشيب للعسل الأسود تأثير فعال في علاج الشيب خذ ربع كوب من العسل الأسود وضعيه على الشعر ولكن يجب غسل الشعر بالماء الدافئ أولاً نغطي الشعر لمدة 30 دقيقة ثم نغسله بالماء والشامبو المناسب. نكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة 3 أشهر على الأقل حتى نصل إلى نتيجة مرضية وفعالة.