يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع شامبو وقرنفل ، و وضع حبات القرنفل في الشامبو ، و هل القرنفل يطول الشعر، و مغلي القرنفل للشعر، و فوائد القرنفل للشعر، و تجربتي مع القرنفل للحواجب ، الشعر الجميل هو حلم كل النساء فلا توجد امرأة في الكون لا تتنمي ان يصبح شعرها جميلاً بكل ما تحمله معاني الجمال من نعومة وطول وقوة وصحة ولمعان ، فالعديد من النساء قد يعانو من العديد من مشاكل الشعر مثل الخشونه والتقصف والتساقط والهيشان وغيرها من المشاكل التي لا يستطيع الشامبو وحدة علاجها لذلك قد تلجأ الكثير من النساء الى العلاجات ولكن اغلبهم يفضل الوصفات الطبيعية ، اليوم من خلال مقالنا سوف نقدم عليكم تجربتي مع شامبو وقرنفل تابعونا.

تجربتي مع شامبو وقرنفل

يعتبر القرنفل من المكونات الطبيعية التي تحمل الكثير من الفوائد الضرورية لتعزيز صحة الشعر، لذا يتم استخدامه بصور مختلفة ومنها استخدام القرنفل للشعر مع الشامبو بشكل منتظم للحصول على شعر خال من القشرة وطويل، إليكِ في هذه الفقرة تجارب مع شامبو وقرنفل.

تجربتي مع شامبو وقرنفل
تجربتي مع شامبو وقرنفل
  • تقول أحدى السيدات عن تجربتها مع إضافة القرنفل مع الشامبو (لقد قمت بإضافة القرنفل إلى الشامبو واستخدمته أنا وبنتي التي تبلغ من العمر تسع سنوات وكانت النتيجة مُذهلة في خلال أسبوع من الاستعمال اليومي للشامبو المُضاف إليه القرنفل كانت النتيجة واضحة‘ إذ أني لاحظت بدء تنبيت بصيلات الشعر في فروة الرأس، بالإضافة إلى أني شعرت بنعومة وليونة غير مسبوقة بشعري، كما أن بنتي كانت تُعاني من هيشان الشعر والتقصف والذي تم علاجه بنسبة اربعين بالمائة تقريباً بعد اسبوع من استخدام الشامبو بالقرنفل).
  • وتقول أمرأة أخرى عن تجربتها مع الشامبو المُضاف إليه القٌرنفل ( لقد اضفت القرنفل إلى الشامبو برغم خوفي الشديد لتحسس فروة رأسي من أي منتج، ولكني لم أتأذى تماماً من استخدام الشامبو المضاف إليه القرنفل بل بالعكس لقد استفاد شعري كثيراً فقد تم علاج تساقطه تماماً بالإضافة إلى أنى لاحظت زيادة كثافة سعري وزيادة قوته، كما أن رائحة القرنفل تشعرني بالانتعاش والراحة النفسية وقت الاستحمام).
  • بينما تقول أخرى:” كان لديّ حفل زفاف لصديقة لي واقترحت علي أخرى أن اقوم بصبغ شعري ابنتي وبالفعل قمت بذلك ولكن للاسف الشديد بعد ذلك أصبح شعر ابنتي خفيف جدا وبه فراغات، حتى اخذت استشارة صديقة لي تعمل صيدلانية وهي من اقترحت علي بإضافة القرنفل إلى الشامبو وبالفعل هذا ما حدث وكانت النتيجة إلى حد ما مرضية “.

قد يهمك :

وضع حبات القرنفل في الشامبو

كثيراً من الناس يستخدمون الشامبو، وهم على اعتقاد أنهم بذلك يعطون لبصيلات الشعر ما تحتاجه من مواد وعناصر لازمة لنموها، و لكن الحقيقي أن استخدام الشامبو فقط من الممكن أن يصيب الشعر بالتساقط، و يفقده العديد من عناصره الطبيعية التي يحتاجها ، لذا عند وضع هذه الوصفات على شعرك بجانب استخدامك للشامبو؛ فإنك بذلك تكسبيه ما يفقده من عناصر ومواد هامة أثناء الاستحمام ، اليك طريقة وضع حبات القرنفل في الشامبو.

وضع حبات القرنفل في الشامبو
وضع حبات القرنفل في الشامبو
  • عزيزتي المرأة أعلم جيدا أن تاجنا الحقيقي هو شعرنا فهو زينتنا التي تعطينا الجمال، ولكن منا الكثير الذي يعاني من بعض الأضرار بالشعر وأنا واحده من تلك، وسوف احكي لكم مشكلتي وكيف تمكنت من علاجها بإستخدام القرنفل ” كنت أعاني من تقصف وهيشان بشعري وتساقط الشعر من المقدمة ومع قرائتي عن القرنفل وفوائدة قررت أستخدمة مع الشامبو وكانت النتيجة رائعة شعرت بتحسن كبير في الشعر حيث أصبح ناعماً وطرياً، كما ساعد في إنبات الشعر بمقدمة الرأس”.
  • يمكن أن نتجنب تلف الشعر أو تساقطه، الذي قد يكون سببه عدم الاستخدام السليم للقرنفل على الشعر أو لإضافته الى الشامبو،والطرق الصحيحة لاستخدام القرنفل أو زيت القرنفل على الشعر دون مخاطر. يمكن إضافة خمس قطرات من زيت القرنفل الى ملعقة أو ملعقتان من زيت جوز الهند، ثم تدليك الشعر بالخليك وتركه لمدة لا تتعدى 30 دقيقة ثم غسله بعد ذلك بالماء والشامبو.
  • يمكن إضافة بعض القطرات حسب طول أو قصر الشعر الى الشامبو، ثم وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة لا تتجاوز 5 دقائق، ثم غسله بالماء الدافئ. يمكن استخدام القرنفل المطحون على الشعر، وذلك بإضافته الى كوب صغير من زيت الزيتون، على اعتبار أن زيت الزيتون مفيد للشعر ولا يشكل أي خطورة عليه، يتم خلط المزيج جيدا، بعد ذلك يحفظ تقريبا لثلاث أسابيع في جو معتدل، وقبل القيام باستخدامه على الشعر، لابد من تصفيته. كل الوصفات المذكورة هنا يمكن استعمالها من مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع.

هل القرنفل يطول الشعر

تعد عشبة المسمار أو نبات القرنفل أحد أشهر النباتات التي استخدمت قديمًا وتم ذكرها في الكثير من كتب الطب البديل من أجل علاج مختلف الأمراض العضوية والجلدية، بل وصناعة أفخم أنواع العطور. ومع التطور العلمي أثبتت الدراسات قدرة تلك النبتة المذهلة على تسكين الكثير من الآلام وتخفيف حدة الإلتهابات ومعالجة كافة مشاكل الشعر. ولهذا دعونا نستعرض معكم ذلك بالتفصيل مختلف الوصفات المنزلية التي تعتمد على القرنفل لتطويل الشعر.

هل القرنفل يطول الشعر
هل القرنفل يطول الشعر
  • الوصفة الاولى : يمكنك سيدتي الإعتماد على القرنفل من أجل زيادة كثافة الشعر ومعالجة الكثير من المشاكل التي تظهر بصورة مستمرة في فروة الرأس مثل القشرة والإلتهابات الفطرية والجلدية المزمنة مثل الثعلبة التي تسبب الصلع في أجزاء مختلفة من الرأس. وذلك من خلال خلط كمية قليل من الزيت الخاص به مع قليل من خل التفاح وزيت الثوم على المنطقة المصابة بالفطريات أو تساقط الشعر.
  • الوصفة الثانية : ماء الورد والقرنفل لتطويل الشعر بسرعه هذه الوصفة ستمنحك شعر طويل وصحي كما ستعطي شعرك الحيوية واللمعان الدائم. – كل ما تحتاجين إليه هنا هو خلط كوب متوسط من كل من القرنفل المطحون مع ماء الورد وزيت الخروع وزيت الزيتون. – بعد ذلك قومي بتسخين الخليط حتى تصلي إلى درجة حرارة دافئة. – ثم وزعي المزيج على شعرك بطريقة متساوية. – غطي شعرك بعد ذلك بكيس من البلاستيك واتركيه لمدة لا تقل عن ساعتين. – أخيرًا اغسلي شعرك جيدا بالماء والشامبو المناسب.
  • الوصفة الثالثة : بخاخ القرنفل و ورق الغار المكونات: ثلاثة أرباع ملعقة كبيرة من حبات القنفل. عدد 5 اوراق ورق غار. كوبين من الماء. طريقة التحضير: يتم وضع الماء في وعاء على النار حتى يغلي. يتم بعدها اضافة القرنفل اليه و تركه يغلي من 5 الى عشرة دقائق. يتم بعدها اضافة أوراق الغار اليه و تركه يغلي خمسة دقائق. نقوم بعدها بإطفاء النار وترك الماء حتى يبرد ثم نقوم بتصفية الماء. ثم نقوم بوضع الماء المصفى في علبة بخاخ. نقوم برش فروة الرأس و الشعر كاملا من جذوره حتى أطرافه و يترك مدة ثمانية ساعات قبل التغسيل.
  • الوصفة الرابعة : زيت الزيتون والقرنفل لتطويل الشعر بسرعه هذا الماسك سيساعدك على تكثيف وتطويل شعرك بطريقة قوية وصحية، كما يمنح شعرك النعومة والنضارة اللازمة. – قومي بخلط ملعقتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم ضيفي إليهم ملعقة متوسطة من معجون القرنفل وملعقة متوسطة من العسل. – بعد ذلك قلبي جيدا حتى تمتزج المكونات تمامًا وتحصلي على القوام. – المطلوب بعد ذلك قومي بوضع الماسك على شعرك واتركيه مدة لا تقل عن 45 دقيقة. – اغسلي شعرك بعد ذلك بالماء والشامبو جيدًا.

مغلي القرنفل للشعر

يعمل القرنفل على زيادة تدفق الدم الى بصيلات الشعر وإصلاح التلف كما يساعد على تجديد الشعر ونموه وبالتالي حماية الرأس من الصلع ومن تساقط الشعر. يمنح القرنفل الشعر اللمعان والملمس الناعم وتعمل الألياف والمعادن الغني بها على تكثيفه وتقوية جذور وبصيلات الشعر.اليكم مغلي القرنفل للشعر.

مغلي القرنفل للشعر
مغلي القرنفل للشعر
  • مغلي القرنفل للشعر، أضيفي 2 ملعقة كبيرة من حبات القرنفل، إلى كوب من الماء وضعيهم في وعاء صغير على النار واتركيه ليغلي لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه ليبرد وصفي الماء وضعيه في زجاجة بخاخة، وبعد غسل شعرك بالماء والشامبو رشيه بماء القرنفل ولا داعي لشطفه بعد ذلك ، أو أضيفي 20 حبة من القرنفل و6 أوراق غار، في وعاء مليء بالماء وضعيهم على النار لمدة 10 دقائق، حتى يُصبح لون الماء أصفر باهت، اتركي الماء ليبرد ثم ضعيه في زجاجة بخاخة، قومي برش شعرك من جذوره حتى اطرافه مع التركيز على فروة رأسك، واتركيه طوال الليل واشطفيه بالماء صباح اليوم التالي.
  • مغلي القرنفل للشعر، هذه الوصفة رائعة للحصول على كثافة ونمو طبيعي للشعر من خلال: المقادير: كوب من الماء. ملعقتان من القرنفل. طريق التجهيز: يتم وضع كوب من الماء على النار حتى الغليان. تضاف ملعقتان كبيرتان من القرنفل. يترك الخليط على النار خمس دقائق. يرفع من على النار ويترك جانبًا لمدة ليلة كاملة. يصفى ويوضع في زجاجة مغلقة. يغسل الشعر قبل استخدام الوصفة ويترك ساعتين ثم يغسل بالماء والشامبو.

فوائد القرنفل للشعر

القرنفل لا يقتصر استخدامه فقط في أغراض الطهي وإضفاء نكهة طيبة للأكلات، فهو واحد من أهم التوابل المستخدمة في الطب البديل في العديد من الأغراض العلاجية لما له فوائد صحية متعددة خاصة الشعر، فيما يلي فوائد القرنفل للشعر.

فوائد القرنفل للشعر
فوائد القرنفل للشعر
  • التقليل من هيشان الشعر وتقصفه.
  • تغذية بُصيلات الشعر وتقوية الجذور وبالتالي تقليل تساقطه.
  • منح الشعر الحيوية والنعومة واللمعان.
  • مطهر طبيعي لفروة الرأس حيث يعمل على منع ظهور القشرة بفضل خصائصه المضادة للفطريات.
  • منح الشعر رائحة عطرية.
  • زيادة كثافة الشعر وطوله بفضل قدرته على تنشيط الدورة الدموية ومساعدة الأكسجين في الوصول لبصيلات الشعر.
  • تقليل تشابك الشعر والتجاعيد بفضل احتوائه على مكونات طبيعية لها نفس فوائد الكيراتين.
  • ترطيب الشعر الجاف.
  • التقليل من حدة الالتهابات الموجودة بفروة الرأس.
  • القضاء على القمل والصئبان.

تجربتي مع القرنفل للحواجب

لعلكِ واحدة ممن يرغبن بتكثيف حواجبهن قبيل حلول العيد، لا سيما في فصل الصيف، الذي تعانين فيه من فرك العينين كثيراً؛ نظراً لجفافهما، بالإضافة للتعرق الكثير الذي يفقد الجسم كثيراً من رطوبته، والذي يفضي بشكل أو بآخر لتضّرر الحاجبين.اليكم وصفات مجربة مع القرنفل للحواجب.

تجربتي مع القرنفل للحواجب
تجربتي مع القرنفل للحواجب
  • وصفة تكثيف الحاجب باستخدام عيدان القرنفل: يمكن استخدام القرنفل من خلال تحميص عود من القرنفل المجفف على نار عالية لمدَّة لا تزيد عن دقيقة حتى يتحوَّل لونه إلى الأسود وتركه جانباً لمدَّة عشر دقائق حتى يبرد، حيث سيلاحظ أنَّه أصبح مثل عود الكحل ويمكن استخدامه بتلوين وملء الفراغات ما بين الحواجب حتى يصبح شكل الحواجب جميلا وكثيفاً.
  • مسحوق القرنفل وزيت الخروع طريقة الاستخدام – احضرى عيدان القرنفل – قومى بتحميص العيدان – قومى بطحنهم حتى تحصلى على بودرة القرنفل – اضيفى القليل من زيت الخروع على البودرة – قومى بوضع هذا الخليط على حواجبك يوميا قبل النوم باستخدام فرشاة الماسكرا.