يقدم لكم موقع إقرأ مين جربت فيتامين سي لسحب اللون ، و سحب لون الشعر من لوريال ، و تجربتي مع الزبدة لسحب لون الشعر، و سحب لون الشعر بالزبادي ، و طريقة سحب لون الشعر المصبوغ اسود ، و طريقة نيبال لسحب اللون ،تتعرض الكثير من السيدات إلى الصدمة بعض القيام بصبغ الشعر، بحيث يكون اللون الناتج بعد الصبغة بعيد كل البعد عن اللون الموجود على العبوة والمراد الحصول عليه، وهذه المشكلة يمكن حلها من خلال القيام بسحب لون الشعر قبل وضع الصبغة عليه ولهذا سوف نوضح لكم طريقة سحب لون الشعر عن طريق فيتامين سي من خلال مقالنا تحت عنوان مين جربت فيتامين سي لسحب اللون فتابعونا.

مين جربت فيتامين سي لسحب اللون

لطالما ترغب المرأة في التغيير والتجديد الدائم، ولكن ما كان يعرقلها هي صعوبة القيام بتلك العمليات أو الاضطرار للذهاب إلى صالون التجميل والتكلفة الباهظة له، بينما أصبحت تلك العمليات الآن من أبسط الأشياء والتي من الممكن أن تتم في المنزل بأشياء طبيعية دون تكلفة من خلال فيتامين سي فقط اليكم تجارب مع فيتامين سي لسحب اللون.

مين جربت فيتامين سي لسحب اللون
مين جربت فيتامين سي لسحب اللون
  • التجربة الاولى : قد يساعدك حمض الأسكوربيك وهو شكل من أشكال فيتامين سي على تفتيح لون شعركِ دون وصفة طبية ودون إتلافه بعد الصبغة، وذلك إذا حصلتِ على لون غير مُرضي بعد الصبغة، ولكنه قد لا يُزيل لون الصبغة تمامًا، فمنذ سنوات، استخدم الناس عصير الليمون الغني بفيتامين سي كمبيّض طبيعي للشعر ينشَط عندما يُصبح ساخنًا بالحرارة أو بالشمس، وهذا ما يجعل بعض النساء يعتقدنَ أنّ فيتامين سي يُساعد على إزالة صبغة الشعر غير المُرضية، ولكنّ فيتامين سي لا يُمكن أنْ يُعيد لون شعركِ إلى لونه الطبيعي قبل الصبغة، وذلك لأنّ عملية صبغ الشعر تُكسّر بُصيلات شعركِ وتُضيف الصبغة إلى لونه الطبيعي، أو تُزيل اللون الطبيعي لشعركِ وتصبغه بلونٍ مُختلف، وهذا ما يُصّعب إعادة لون شعركِ إلى لونه الطبيعي.
  • التجربة الثانية : فيتامين السي من طرق السحب التي تساعد على سحب لون الصبغة من الشعر، لكنها لا تقوم بسحب لون الحناء من الشعر. يتم إحضار خمس حبات من فيتامين سي ووضعهم على معلقتان كبيرتان من الشامبو، ومعلقتان كبيرتان من البلسم، وخلطهم مع بعض بشكل جيد حتى تمام التجانس، ويمكن أن تضاعف الكمية على حسب طول الشعر وكثافته. توضع هذه الحبوب من فيتامين سي في الكبة وتضرب حتى تتحول إلى فيتامين سي مطحون، ويتم وضع فيتامين سي إلى كأس صغير مع إضافة ملعقتان من الشامبو مع تحريك هذا الخليط لتمام الذوبان جيدًا حتى يتحول إلى رغوة هشة. يتم تسريح الشعر جيدًا ويقسم إلى خصلات بالتتابع مع التركيز على المنطقة المصبوغ فيها الشعر. تترك هذه الرغوة على الشعر لمدة ساعة على الأقل وبعدها يشطف الشعر بالماء الفاتر دون استخدام شامبو، ولكن من الممكن أن يتم وضع بلسم للقيام بالترطيب. ينصح بعمل حمام كريم زيتي أو وضع كريمات مرطبة للشعر بعد الانتهاء من عملية سحب اللون لمنع جفاف أو تقصف الشعر.
  • التجربة الثالثة : يمكن استخدام أقراص فيتامين C المطحونة، مع الشامبو المضاد للقشرة، وصودا الخبز لتسهيل إزالة الصبغة من الشعر بطريقة فعّالة، أما كيفية استخدامه فهو على النحو الآتي ، المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من شامبو ضد القشرة. خمسة إلى عشرة أقراص من بودرة فيتامين C. ملعقة كبيرة من صودا الخبز. طريقة التحضير: يُخلط الشامبو، وبودرة فيتامين C، وصودا الخبز في وعاء، وتُحرك معاً حتّى تتشكل عجينة ناعمة. تُوضع العجينة على الشعر الرطب بكمية كافية. تُترك العجينة على الشعر لمدّة تترواح من 30 إلى 60 دقيقة. يُغسل الشعر بالماء، والشامبو. يُكرر عمل القناع على مدار 2 إلى 3 أيام متتالية.

قد يهمك :

سحب لون الشعر من لوريال

الكثير من النساء يعشقن صبغ شعرهن بين الفترة والأخرى كنوع من التجديد أو للتخلص من الشعر الأبيض وقد تواجههم بعض الصعوبات للحصول على ألوان فاتحة مثل اللون الأشقر وخلافه والذى يصعب الحصول عليه مع الشعر الغامق مثل اللون الأسود اللون البنى الغامق ومن ثم تلجأ هؤلاء الفتيات الى سحب لون الشعر للحصول على اللون المرغوب به ، فيما يلي سحب لون الشعر من لوريال.

سحب لون الشعر من لوريال
سحب لون الشعر من لوريال
  • خطوات سحب لون الشعر من لوريال بصورة آمنة للغاية، ولكن أحرصي على اتباع التعليمات الآتية قبل كل شيء.. دلكي الشعر بالليمون أو فيتامين سي بدون صبغة (فيتامين سي بدون لون) لمدة خمس دقائق. اغسل الشعر بالماء الدافئ.. في الخطوة الأولى والثانية، سنوفر 10 دقائق من وقت ترك مواد التقشير على الشعر كما سنرى في الخطوات التالية.
  • اخلطي المسحوق مع الأكسجين وضعيه على الشعر لمدة 30 دقيقة فقط. بعد 30 دقيقة، يتحول الشعر إلى اللون الأحمر ويغسل الشعر بالماء الدافئ. قومي بتغذية الشعر بزيت الأرغان أو أي منتج تثقي به كمغذي فعال. نترك الشعر بدون معالجات لمدة يوم أو أكثر، وكلما طالت الفترة، كان الشعر أفضل وأقل ضررًا. دلكي شعرك بالليمون أو فيتامين سي بدون صبغة (فيتامين سي بدون لون) لمدة ثلاث دقائق. اخلطي المسحوق مع الأكسجين وضعيه على الشعر لمدة 30 دقيقة فقط.
  • سحب لون الشعر من لوريال يحتاج إلى الالتزام بمجموعة من النصائح والخطوات التي ستقدمها لك ياسمينة لتحصلي على نتيجة مثالية ولون شعر يشع سحرا وجاذبية.احرصي على تقديم العناية المناسبة للشعر قبل ثلاثة أيام من سحب لون الشعر لتمنعي جفاف الشعر وتلفه.
  • من الضروري الا يكون شعرك مفروداً بالبروتين قبل وقت قريب من عملية سحب اللون. من الضروري ان يكون شعرك غير متعباً او يتساقط بكميات كبيرة لأن عملية سحب لون الشعر تجهده. تجنبي تعريض فروة الرأس للمواد المستخدمة في التفتيح، لذلك احرصي على الإبتعاد عن الجذور عند تطبيقها.

تجربتي مع الزبدة لسحب لون الشعر

تحتوي الزبدة البيضاء أو الصفراء على الكثير من المواد الغذائية والعناصر المفيدة لصحة الشعر، وتستطيع الزبدة المحافظة على لون الشعر الطبيعي لامعاً وبراقاً، كما تحميه من عوامل الجو المختلفة وتبقيه حيوياً وصحياً خالياً من التقصف والجفاف،اليكم تجارب مع الزبدة لسحب لون الشعر.

تجربتي مع الزبدة لسحب لون الشعر
تجربتي مع الزبدة لسحب لون الشعر
  • التجربة الاولى : قبل ثلاث شهور ضقت ذرعاً من شعري لانه بعد حملي وولادتي كثير خف وقالوا أفضل علاج له الحناء وطبعاً سويتها ولافكرت لو حل العيد شو راح اعمل بشعري والحين ندمانه قد شعر راسي اني حطيت حناء بشعري لاني لو عالجته بزيوت وغيرها كان أفضل ، وبحثت بالنت عن طريقة سحب للحناء بطريقة طبيعية ولقيت ، طريقة الزبدة توضع على الشعركل يوم لمدة عشر أيام وهذي يمدحونها مرة إنها تنعم الشعر وتشيل لون الحناء بالمرة.
  • التجربة الثانية : أنا احتجت إلى سحب اللون من شعري، لرغبتي في إعادة صبغ شعري مرة اخرى بلون جديد أعجب به زوجي ،وذهبت لصالون التجميل وقالت لي انها سوف تسحب اللون ،ولكن كانت صديقتي معي وقالت انها مواد مضرة ،وسوف تتسبب في سقوط شعري وتلفه وتقصفه، بل ربما يؤدي إلى حرق الشعر، وخفت وبدأت ابحث عن سبل أخرى . وكانت الطرق الطبيعية ولكنها غابت كثيرا ولم يتم سحب النتائج ،بل كانت نتيجة ضعيفة للغاية ولكن مع تجربة الزبده لم اصدق نفسي بسحب كمية كبيرة من اللون بهذه الطريقة المدهشة ، وكررت وصفتها عدة مرات لسحب اللون تماما قبل إعادة الصبغ مرة أخرى ،كما أنه زاد من حيوية الشعر ولمعانه وخلصتني من القشرة ايضا .
  • التجربة الثالثة : الزبدة أيضاً من الطرق الطبيعية الفعالة لسحب لون الشعر المصبوغ أسود. الطريقة • توضع كمية من الزبدة في حمام مائي ساخن، أي بطريقة الـ Bain Marie حتى تلين. تهرس بالشوكة حتى تصبح كالعجين. يدلك بها الشعر من الجذور وحتى الأطراف. تترك لـ 3 ساعات مع الفرك بين الحين والأخر.يغسل الشعر بالماء الدافىء والشامبو. تكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لمدة 3 أسابيع وسيلاحظ تلاشي الصبغة السوداء.

سحب لون الشعر بالزبادي

عند صبغ الشعر قد يتم ارتكاب بعض الأخطاء وأبرزها اختيار اللون غير المناسب. ومن أجل تصحيح هذا الخطأ يتم عادة اللجوء إلى طرق قد تسبب تلف الشعر وتساقطه. لكن يمكن استبدال هذه الطرق الخاطئة بأخرى طبيعية وتساعد على سحب اللون غير المرغوب فيه من دون إلحاق الضرر بالشعر منها سحب لون الشعر بالزبادي.

سحب لون الشعر بالزبادي
سحب لون الشعر بالزبادي
  • يساعد الزبادي على ترطيب الشعر ويخلصك من الشعر الجاف. يعمل الزبادي على التخلص من مشكلة اطراف الشعر المتقصفة. يمنع الزبادي مشكلة تساقط الشعر. يساهم الزبادي في تحسين صحة فروة الرأس ويخلصك من مشكلة القشرة. يساهم في تحفيز نمو الشعر والحصول على شعر طويل وجذاب.
  • يساعد حمض اللاكتيك الموجود بالزبادي في فك جزيئات الصبغة، ما يساعد في سحب اللون من الشعر، كما يساعد الزبادي بشكل عام في تنظيف فروة الرأس بفضل طبيعته الحامضية، ويعمل على ترطيب الشعر الجاف وتغذية الجذور، ويمكنكِ استخدام الزبادي لسحب لون الشعر بالطريقة التالية: اغسلي الشعر وجففيه بالمنشفة جيدًا. اخلطي كوبًا من الزبادي مع عصير ليمونة كبيرة، وضعي الخليط على الشعر الرطب لمدة ساعتين مع لف الشعر بمنشفة ساخنة. اشطفي الشعر بالماء والشامبو، ثم استخدمي قليلًا من البلسم لمزيد من الترطيب.
  • و كذلك هناك ماسك الألوفيرا والزبادي وذلك عن طريق خلط ملعقتان كبيرتان من هلام الصبار، مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، ثم يتم خلط المكونات مع بعضها البعض، بعدها توضع على الشعر لمدة 45 دقيقة، ثم تُغسل بالماء الفاتر والشامبو المخصص للشعر.

طريقة سحب لون الشعر المصبوغ اسود

عند قيامك بصبغة شعرك باللون الأسود فعليك أن تعلمي أن التخلص من تلك الصبغة سيكون صعوبته بالغة، لأن الصبغة السوداء تعتبر من أقوى صبغات الشعر، والتي يصعب بعدها استرجاع لون الشعر الأصلي، أو صبغته بلون أخرفاتح.لذا فهناك عدة طرق وهي صحية على الشعر.

طريقة سحب لون الشعر المصبوغ اسود
طريقة سحب لون الشعر المصبوغ اسود
  • طريقة سحب اللون التي تستخدمها مراكز التجميل لتُخلص الفتاة من الصبغة السوداء، وهذه الطريقة يلجأ لها الأغلبية من ذوات الشعر المصبوغ بلون داكن، لكنها غير صحيّة للشعر، وتتلفه وعند سحب اللون يتساقط الكثير من الشعروإذا كان شعركِ خفيفاً لن يتبقى منه الكثير.
  • الطريقة الطبيعية، هي الانتظار حتى يطول شعركِ وينزل اللون بنفسه شيئاً فشيئاً وبعدها بإمكانكِ صبغ أي لون تريدينه، طريقة جيدة لكنها بطيئة وتحتاج منكِ للصبر.
  • هنالك أنواع شامبو ومستحضرات تخلّصك من الصبغة السوداء في أسرع وقت، وهذه المستحضرات مصنعة من الأعشاب، وتُباع في الصيدليات أو مراكز التجميل.
  • علاج العسل. عادةً ما يستخدم لتفتيح الشعر فقط لا لتجريده من الصبغة لذا كل ما يفعله هو تحويله إلى لون أفتح. عادةً ما يصدر هذا العلاج البيروكسيد وهو ما يعرف كنوع من المبيض. اخلطي أربعة أجزاء من العسل مع جزء من الماء اتركي المزيج لمدة 30 دقيقة إلى ساعة ضعي المزيج على الشعر المبلل غطيه ودعيه يرتاح لمدة 2 ساعة على الأقل اشطفيه وكرري العملية حسب الرغبة
  • إذا كنتي ترغبي في تغيير لون شعرك الأسود يحب عليك اتباع تلك الخطوات اولا من أجل التخلص من هذا اللون ثم يمكنك بعدها تطبيق اللون الجديد الذي ترغبين فيه: إحضار علبة من سائل الأوكسجين ويتم وخفيفة بالماء. يوضع على الشعر كله ويترك لمدة نصف ساعة أو أكثر في حالة ترغبين فى تطبيق لون فاتح.
  • يغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو للتخلص من الأوكسجين. يترك الشعر لمدة أسبوع كامل بدون إضافة اى صبغات إليه، ويتم الاهتمام به جيداً عن طريق تطبيق ماسكات وماسكات طبيعية من الزيوت المغذية للشعر حتى تعالج الضرر الناتج عن تعرض الشعر وبصيلاته إلى الأكسجين وأيضا لأن اللون الاصفر يجعل بصيلات الشعر رقيقة وعرضه التساقط والتقصف.
  • يمكن تكرار العملية أكثر من مرة بعد الاسبوع في حالة أنه لن يتم تفتيح الشعر منذ المرة الأولى وحتى يصل إلى اللون الأصفر الفاتح. يمكن استخدام وصباغة الشعر باللون الجديد.

طريقة نيبال لسحب اللون

سحب لون الشعر هو تفتيح لون الشعر بمقدار عشر درجات لونية من اللون الأسود الطبيعيّ إلى درجات الذهبيّ البلاتيني على سبيل المثال، وتتم بواسطة مستحضرات تجميلية خاصّة بسحب لون الشعر، فيما يلي طريقة نيبال لسحب اللون.

طريقة نيبال لسحب اللون
طريقة نيبال لسحب اللون
  • طرق عديدة يمكن استخدامها لسحب لون الشعر، ومنها فيتامين سي من خلال سحق الحبوب وأخذ ملعقة أو ملعقتين من المسحوق وإضافتها إلى الشامبو وغسل الشعر جيدا به، وترطيب الشعر لتجنب جفافه مع التكرار أكثر من مرة في الأسبوع. طريقة اخرى يمكن اعتمادها، بحيث توضع 5 حبات من فيتامين سي في الخلاط الكهربائي، وتضرب حتى تتحول بودرة مطحونة، وإضافة هذه البودرة إلى ملعقتين من الشامبو مع تحريك هذا الخليط لتمام الذوبان جيدًا حتى يتحول إلى رغوة هشة. يتم تسريح الشعر جيدًا ويقسم إلى خصلات بالتتابع مع التركيز على المنطقة المصبوغ فيها الشعر. تترك هذه الرغوة على الشعر لمدة ساعة على الأقل وبعدها يشطف الشعر بالماء الفاتر دون استخدام شامبو، ولكن من الممكن أن يتم وضع بلسم للقيام بالترطيب.
  • تعرف عملية سحب لون الشعر، بأنها عملية أكسدة للشعر، تتيح سحب لون الصبغة، عن طريق عدة مواد تستخدم لتفتيح لون الشعر بمقدار مضاعف بعشر درجات لونية من اللون الأسود الطبيعي ونقله إلى اللون الذهبي البلاتيني، ويتم سحب وتفتيح لون الشعر عن طريق استخدام مستحضرات تجميلية خاصة بسحب لون الشعر. مثل بودرة سحب لون الشعر وتسمى أيضاً بالميش، حيث أنها عبارة عن بودرة لونها أبيض يتم صنعها من عدة مواد كيميائية ذات تركيز عالي خاصة لسحب لون الشعر، حيث أنها تنتقل بلون الشعر من الدرجة الغامقة إلى أفتح درجة لونية ممكنة موجودة على كتالوج الصبغة مع وجود عامل مساند ومساعد لها، ويتم إستخدام مادة أخرى لسحب لون الشعر وتسمى بهيدروكسيد السائل، ويسمى أيضاً بأكسجين الصبغة حيث أنه المسؤول على إعطاء درجة تفتيح عالية ويعتمد ذلك بحسب قوة الأكسجين المضافة.