موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يحتوي على تجاربكم مع الكلوميد والحمل بولد ، و تجربتي مع الكلوميد للحمل بتوأم، و الكلوميد والحمل بولد عالم حواء، و استخدام الكلوميد ثلاث أيام، و متى ينصح بالجماع بعد استخدام الكلوميد للحمل بولد، و متى يؤخذ الكلوميد بعد الدورة، و هل الكلوميد يساعد على انجاب البنات، و هل الحمل بعد الكلوميد اكيد، و بعد كم يوم من أخذ الكلوميد يحدث حمل، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع الكلوميد والحمل بولد في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع الكلوميد والحمل بولد

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع الكلوميد والحمل بولد :

تجاربكم مع الكلوميد والحمل بولد
تجاربكم مع الكلوميد والحمل بولد
  • ذكرت أحدى النساء أنها كانت تعاني من تأخر الحمل لمدة عام. والطبيب اخبارها أن عملية التبويض عندها ليست جيدة، وقد قام طبيبها بكتابة دواء الكلوميد .
  • وقامت بتناوله وهذا بعد مرور اليوم الرابع من الدورة وبالفعل، لم تأتي لها الدورة الشهرية مرة أخرى، وأكتشف أنها حامل وقد قامت هذه السيدة بنشر رواياتها، لتؤكد على قدرة هذا الدواء على تسريع حدوث الحمل وعلاج ضعف المبايض.
  • وهناك سيدة أخرى أكدت أنها عانت من تأخر الحمل لمدة اربع سنوات، هذا أيضًا بسبب التكيسات ولكنها بعد أن تعالج باستعمال أقراص كلوميد اصبحت أم و أنجبت ولدين توأم.

تجربتي مع الكلوميد للحمل بتوأم

تستخدم حبوب الكلوميد في علاج حالات العقم وتأخر الإنجاب عند النساء، خاصةً في حالة داء المبيض متعدد الكيسات أو ما يعرف بمرض تكيس المبايض (Polycystic ovary syndrome) والذي يسبب عدم انتظام التبويض عند المرأة ويقلل فرصتها في الحمل.

  • تحكي أحد السيدات تجربتي مع الكلوميد وتقول “لقد تزوجت منذ عام وأربعة شهور، ولم يحدث حمل وذهبت إلى الطبيب وأخبرني أن التبويض ضعيف لذا طلب مني تناول عقار الكلوميد لمدة خمس أيام من ثاني يوم الدورة الشهرية، وعند تناوله شعرت بألم شديد في ظهري وأسفل بطني لذا توقعت أن هذا من أثاره الجانبية، وأنتظرت بعد تناوله الدورة التالية ولكن لم يحدث حمل للأسف وعند ذهابي للطبيب مرة أخرى أخبرني أن المُنشط يحتاج لأكثر من شهر حتى يعطي المفعول المطلوب ولكني فقدت الأمل”.
  • وتخبرنا سيدة أخرى تجربتها “لقد تناولت حبوب الكلوميد بعد ولادتي مباشرةً وكان الهدف منه أن أحمل بتوأم، ولكن النتيجة لم تأتي معي بفائدة لقد حملت ولكن لم أجلب توأم وحملت بطفل واحد، أدعو الله أن يرزقني المرة التالية بتوأم ذكرين”.
  • وتقول إحدى السيدات تجربتها مع الكلوميد “لقد مر على زواجي عام كامل ولم يرزقني الله بالذرية، وذهبت إلى الطبيب النسوي ونصحني بالكلوميد، وتناولته منذ اليوم الثالث من دورتي الشهرية والحمدلله لقد اعطى نتائج فعالة من أول شهر وبدون الحاجة لاستعمال إبرة تفجيرية وحملت وأنا الأن لدى طفلين”.

قد يهمك:

الكلوميد والحمل بولد عالم حواء

تشير بعض الإحصائيات إلى أن 20 – 60% من النساء اللواتي استخدمن عقار الكلوميد تحت إشراف الطبيب المختص في فترة الإباضة، حصل لديهن حمل بنجاح و كذلك التجارب الحية التي سنذكرها في الفقرة التالية.

  • التجربة الاولى : انا عندي ولد ربي يحفظو عندو الان 9 سنوات ولظروف ما حبينا نزيد اولاد وهلا من سنه واحنا نحاول وما كتب الله واول السنه الماضيه رحت لدكتور هنا في فرنسا قلي عادي ما اعطيكي شي وننتظر مع الوقت بس انا وزوجي كنا مستعجلين ولما رحت للجزائر عند اهلي رحت للدكتور واعطاني الدكتور كلوميد 3 حبات من اليوم 3 للسابع وكمان دواء لتثبيت الحمل لو صار والله يا اختي في نفس الشهر حملت وكانت اول مره تجيني اعراض وهي في فترة التبويض اجاني الم قوي اكثر من الم الدوره لمده 4 او 5 ايام حسيت اني فعلا رح اكون حامل والحمد لله هلا حامل في الشهر 9.
  • التجربة الثانية : انا كمان متزوجة من سنة وما عندي اطفال عملت انا وزوجي كل التحاليل والكل كان اوكي الحمدالله والشهر الماضي الدكتورة عطتني كلوميد 50 كان المفروض اخظ حبة وحدة باليوم بس انا بالغلط اخدت حبتين باليوم من ثاني يوم بالدورة لمدة 5 ايام والحمد الله صار حمل انا هلا بالاسبوع الخامس ادعيلي بس الله يتمملي على خير والله يوفقك ويعطيكي طفل يهون عليكي غربتك.

استخدام الكلوميد ثلاث أيام

هناك بعض النصائح التي قد لا يكون البعض على دراية بها مع استخدام الكلوميد، كما أن هناك بعض الأطباء الذين لا يقومون بتقديم وشرح هذه النصائح، ومن أهم نصائح بعد استخدام الكلوميد ما يأتي:

  • نبدأ باستخدام الكلوميد في اليوم الثالث من بداية الدورة لمدة خمسة أيام وقرص واحد يوميًا.
  • يجب أن يتم اخذ حبوب الكلوميد في نفس الوقت من اليوم طوال مدة الدورة، ومن الممكن تغييرها إن اضطررت لتناوله للدورة التالية.
  • إذا لم تأت الدورة الشهرية التالية في غضون 40 يومًا، فعليك إجراء اختبار الحمل.
  • لا يمكن أن يتم تناول الكلوميد لأكثر من ست دورات لأن أكثر من هذا من الممكن أن يسبب الإصابة بسرطان الرحم.

متى ينصح بالجماع بعد استخدام الكلوميد للحمل بولد

متى ينصح بالجماع بعد استخدام الكلوميد، تختلف الأوقات المناسبة للجماع باختلاف موعد تناول الكلوميد كما يلي:

  • الحالة الأولى: ينصح بعض الأطباء المريضة بتناول الكلوميد في الأيام 3 و4 و5 و6 و7 من الدورة الطمثية، وهنا يُنصح بالجماع بشكل منتظم ويومي بدءًا من اليوم 11 ولغاية اليوم 18 من الدورة الشهرية حيث تحدث الإباضة خلال الفترة السابقة مما يزيد احتمال الحمل.
  • الحالة الثانية: تتناول بعض المريضات الكلوميد في الأيام 5 و6و7 و8 و9 من الدورة الطمثية، وهنا يُنصح بالجماع بدءًا من اليوم 16 إلى 19 من الدورة الشهرية، ويوصي بعض الأطباء بضرورة الجماع المنتظم بدءًا من اليوم 13 ولغاية اليوم 21 من الدورة الشهرية.

متى يؤخذ الكلوميد بعد الدورة

يأتي دواء كلوميد على شكل أقراص بجرعة 50 ملغ يتم تناولها عن طريق الفم. ويجب استشارة الطبيب حول طريقة استخدام الكلوميد للحمل المتعدد، والمتابعة مع الأخصائي قبل وخلال فترة استخدام العلاج لتجنب الآثار الجانبية، وتوصى المرأة بمراعاة الأمور التالية:

  • يجب على المرأة التي تعاني من العقم الالتزام بمواعيد تناول الدواء حتى الانتهاء من فترة العلاج.
  • يتم البدء عادةً بتناول الكلوميد من اليوم الخامس من الحيض ولمدة خمسة أيام، وتحصل الإباضة خلال سبعة إلى عشرة أيام من تناول الدواء.
  • يوصى لزيادة فرصة الحمل بممارسة الجماع خلال فترة الإباضة.
  • يوصف الدواء لمدة لا تزيد عن ثلاث دورات، وققد يتجاوز الأطباء أحياناً هذه المدة ووصف كلوميد خمس دورات.
  • يمكن البدء بدورة العلاج التالية من كلوميد بعد ثلاثين يوماً من الدورة العلاجية السابقة.
  • يجب إيقاف كلوميد في حال حدوث الحمل ومراجعة الطبيب واستشارته فيما يخص تناول العلاج.

هل الكلوميد يساعد على انجاب البنات

يتم بالعادة استخدام الكلوميد في أيام معينة من دورة الإباضة، لزيادة خصوبة المرأة وزيادة فرصها في الحمل، وتشير بعض الإحصائيات إلى أن 20-60% من النساء اللواتي استخدمن عقار الكلوميد تحت إشراف الطبيب المختص في فترة الإباضة، حصل لديهن حمل بنجاح.

  • لكن مدى نجاح هذا العقار يعتمد على الكثير من العوامل المختلفة مثل عمر المرأة، وغيرها من العوامل الأخرى.

هل الحمل بعد الكلوميد اكيد

  • نسبة حدوث الحمل عند عامة الناس هي في حدود 20 – 25 % وعند استعمال الكلوميد خاصة اذا كان حجم البويضة جيد والفحوصات الاخرى سليمة فان الكلوميد يحسن من هذه النسبة وقد تصل الى 30 – 35 % .

بعد كم يوم من أخذ الكلوميد يحدث حمل

  • يمكن الإجابة عن موعد التبويض المتوقع، أنه يحدث خلال 5-12 يوم بعد تناول آخر حبة من الكلوميد. وأما فيما يخص أيام الحمل بعد الكلوميد، فيمكن زيادة فرصة حدوث الحمل عن طريق ممارسة الجماع كل يومين لمدة أسبوع بدءاً من اليوم 10-16 من الدورة الشهرية، أي بعد 5 أيام من تناول آخر حبة من الكلوميد.