قصص اطفال رائعة بالصور : قصة الامير الضفدع – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصص اطفال رائعة بالصور : قصة الامير الضفدع

قصص اطفال رائعة بالصور : قصة الامير الضفدع

في حديقة قصر الملك ، كان هناك أميرة جميلة الوجه ، مليحة القسمات ، تلعب بكرتها الذهبية بالقرب من البحيرة الصغيرة ، وكانت الكره هي هدية أمها الملكة لها قبل موتها .

قصص اطفال رائعة بالصور : قصة الامير الضفدع

وبعد ساعات من اللعب واللهو ، سقطت الكره في البحيرة الصغيرة ، فحزنت الأميرة لذلك أشد الحزن ، وأخذت تبكي ، فسمع صوت بكائها ضفدع صغير ، قبيح الوجه ، غريب الرائحة ، كان بقاع البحيرة التي تقع في منتصف الحديقة ، فسألها عن سر حزنها الشديد ، فحكت له عن كرتها الذهبية ، وكيف وقعت منها أثناء اللعب .

فقال لها الضفدع : هذا أمر بسيط أستطيع أن أحضرها لك أيتها الأميرة الجميلة  ، ولكن بشرط ، فقالت له وما شرطك أيها الضفدع الصغير ؟

قال لها : أن تدعيني أكل من طبقك ، وأشرب من كأسك ، وأنام معك على نفس سرير نومك ، فظنت الأميرة أن يمزح ، وقالت له حسنًا ، حسنًا ، ولكن أحضر لي كرتي أولًا .

قصص اطفال رائعة بالصور : قصة الامير الضفدع

فنزل الضفدع الصغير إلى عمق البحيرة ، وخرج ومعه الكرة الذهبية ، وفرحت بها الأميرة كثيرًا ، فلما خرج الضفدع ، وأزال الماء عن جسده ، قال لها : هيا بنا أيتها الأميرة .

فردت عليه الأميرة بكل غرور : وقالت إلى أين أيها المسكين ، هل ظننت أنك ستكون رفيقي وأنا الأميرة ، هذا لن يحدث قط .

قصص اطفال رائعة بالصور : قصة الامير الضفدع

وأخذت تجري حتى وصلت لباب القصر ، فدخلت وأغلقت الباب خلفها بسرعة كبيرة ، حتى لا يستطيع الضفدع اللحاق بها ، فمشى الضفدع حزينًا .

قصص اطفال رائعة : قصة الامير الضفدع

وفي المساء جلست الأميرة تتناول الطعام مع أبيها الملك ، وفجأة دق جرس الباب ، فقامت لتفتح ؛ فإذا بالضفدع الصغير يقف أمامها ، ويطلب منها أن تسمح له بالدخول .

ولكنها أغلقت الباب في وجهه ، وجلست تكمل العشاء مع أبيها ، فدق الجرس مرة أخرى ، فلم تفتح الأميرة هذه المرة ، فلاحظ الملك تصرفها هذا وسألها عن سر ذلك .

فأخبرته بقصدها مع الضفدع الصغير ، فأمرها أبوها أن تفتح له ، وتسمح له أن يشاركها الطعام والشراب كما وعدته ، لأن الإنسان الجيد لا يجب أن يخلف وعده مهما حدث ، فظهر الضيق على وجه الأميرة ، ولكنها لم تملك فعل شيء بعد ما قاله والدها ، وبالفعل فتحت الأميرة الباب ودخل الضفدع ، وجلس إلى جوارها على المائدة.

وحينما همت الأميرة بتناول الطعام ، وحاول الضفدع أن يأكل من طبقها ولكنها رفضت ، فذكرها الملك بوعدها وطلب منها أن تدعه يأكل معها ، ظلت الأميرة تأكل وهي في غاية الضيق ، وبعد تناول الطعام توجهت بسرعه إلى غرفتها ؛ فلحقها الضفدع ، ودخل معها ، وطلب منها أن ينام على السرير التى تنام عليه .

فرفضت وقالت له أنت ضفدع مقزز ، وأنا أميرة جميلة ، كيف ننام سويًا على نفس السرير ؛ فلما سمعها والدها وهو مار بجوار الغرفة ، وبخها وذكرها بالوعد ، فأطاعت الأميرة كلام الملك ، وسمحت له أن ينام بجوارها .

وحينما استيقظت في اليوم التالي وجدت شابا جميلًا يقف بجوارها ، فخافت أن يكون لصًا تسلل إلى غرفتها ، ولكنه طمأنها وقال له : أنه نفسه الضفدع الذي أحضر لها الكرة الذهبية من بحيرة القصر .

وأن هناك ساحرة شريرة أرادت الانتقام من أبيه الملك الذي طردها خارج البلاد ، فحولته بسحرها إلى ضفدع قبيح ، وأخبرته إحدى الجنيات أن هذا السحر ، لن ينفك إلا إذا أكلت من طبق الأميرة ، وشربت من كأسها ، ونمت في سريرها ، حينها فقط ستعود كما كنت أميرًا جميلًا .

قد يهمك : قصص الأطفال

فتعجبت الأميرة كثيرًا من قصة الأمير ،  وطلبت منه أن يسامحها لأنها كانت مغرورة معه في البداية ، ولم تنظر إلى قلبه الطيب ، ونظرت فقط لشكله القبيح ، فسامحها الأمير ، وأخبرها أنه يحبها ، ويريد الزواج بها ، فسرت بذلك كثيرًا ، ووافقت على الفور .