يعرض لكم موقع إقرأ تجاربكم مع ابر التنشيط ، و تجاربكم مع ابر التنشيط مريونال ، و انتفاخ البطن بعد ابر التنشيط ، و هل يستمر مفعول ابر التنشيط للشهر الثاني ، و كم تكبر البويضة بعد ابر التنشيط ، و نصائح عند أخذ إبر التنشيط مع موجة تطور العلم والتكنولوجيا في معالجة العقم لدى النساء، أصبح من الممكن أن تحمل المرأة بواسطة حقنها ببعض المواد الغير ضارة والتي تساهم في تحفيز وتعزيز عمل المبايض في إنتاج البويضات الجاهزة لاستقبال الحيوانات المنوية؛ لذلك تعتبر إبر تنشيط المبايض من أكثر الحقن التي تستخدمها العديد من النساء ، لذا تابعوا معنا تجاربكم مع ابر التنشيط في السطور القادمة.

تجاربكم مع ابر التنشيط

هناك الكثير من النساء يرغبن في أخذ تلك الإبر المنشطة ولكن يتملكهن الخوف والقلق من الأمر؛ لذلك من المهم أن نعرض تجاربكم مع إبرة تحفيز المبيض، لكي يطمئن قلبهن ويرتحن لتجربتها أيضًا.

تجاربكم مع ابر التنشيط
تجاربكم مع ابر التنشيط
  • من خلال تجاربكم مع ابر تنشيط المبايض أعرض تجربتي مع حقن مينوجون، حيث كنت أعاني من تأخر الحمل وضعف الإباضة، فقام الطبيب بوصف تلك الحقن لي التي عملت على تنشيط المبايض وتحفيز إنتاج البويضات وذلك بسب فشل المبيض الأول لدي.
  • ولكن كنت أعاني من بعض الآثار الجانبية من تلك الحقن، والتي كان منها الصداع ، الغثيان والقيء ، الحساسية مكان الحقنة ، ألم في البطن ، فرط تنبيه المبيض ، الدوخة ، الانتفاخ.
  • هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند أخذ حقن تنشيط المبايض لضمان حدوث النتيجة الفعالة وعلاج مشكلات الإنجاب، وتتمثل في التخلص من الوزن الزائد ، معالجة اضطراب الهرمونات ، أن تكون كمية الحديد كافية وعدم وجود أنيميا ، عمل التحاليل اللازمة قبل الحقن ، الالتزام بمواعيد الحقن لضمان نجاح مفعولها.

قد يهمك :

تجاربكم مع ابر التنشيط مريونال

تم سؤال العديد من النساء هل تجاركم مع ابر التنشيط نجحت وهل حملت بعد ابر التنشيط بوقت سريع، واجاب اغلب النساء انهم بعد اخذ ابر مريونال والحمل بتوأم للفترة التي حددها الطبيب قد حدث الحمل و تجربتي مع تجاربكم مع ابر التنشيط مريونال كانت كالتالي :

تجاربكم مع ابر التنشيط مريونال
تجاربكم مع ابر التنشيط مريونال
  • كنت أعاني من ضعف نمو البويضات في المبايض بسبب كسل المبيض، كما كنت أعاني من عجز في إنتاج البويضات الأمر الذي كان يجعل الحمل لدي شبه مستحيل، فوصف لي الطبيب حقن مريونال التي عملت على تنشيط المبايض وتحفيز إنتاج البويضات بشكل سليم وحدوث الحمل.
  • مع العلم أن الطبيب وصف لي الحقن من اليوم الثاني من الدورة ولكن قد تختلف الجرعة من سيدة لأخرى حسب حجم التكيسات الموجودة على المبايض، ولكن هناك بعض الأعراض الطفيفة التي تحدث نتيجة أخذ الحقن والتي تزول بالمسكنات والتي منها وجع في البطن ، احمرار مكان الوخز ، الدوخة والدوار ، الغثيان.
  • موانع استخدام ميريونال عليك توخي الحذر إذا كنتِ تعانين من بعض الأمراض عليكِ إخبار الطبيب بك ومن موانع استخدام ميريونال: ورم الغدة الدرقية. الحساسية تجاه الدواء. أورام الغدة التناسلية.

انتفاخ البطن بعد ابر التنشيط

قد تحدث بعض الآثار الجانبية عند استخدام حقن التفجير سوف نوضح أهم هذه الآثار وهي انتفاخ البطن بعد ابر التنشيط :

انتفاخ البطن بعد ابر التنشيط
انتفاخ البطن بعد ابر التنشيط
  • تختلف درجة تهيج المبايض نتيجة أخذ المنشطات من درجة خفيفة إلى درجة متوسطة إلى درجة شديدة، والدرجة الخفيفة يكون فيها انتفاخ في البطن وغثيان وإسهال وزيادة بسيطة في الوزن، والظاهر أن هذه هي الدرجة التي لديك، وما ذكرته لك الطبيبة من الإجراءات هي للحد من الموضوع وتجنب التفاف المبايض نتيجة لثقل وزنها بسبب التهيج.
  • ولابد من مراقبة وزنك يومياً، فإذا لاحظت زيادة في الوزن أكثر من كيلو جرام يومياً أو زيادة في حجم البطن مما يؤدي إلى ضيق في الملابس أو بدأت تحسين بالعطش أو جفاف في الجلد فعندها لابد من مراقبة الوضع بصورة أدق وعمل تحاليل دم خاصة بصورة الدم ووظائف الكبد والكلى وقد يحتاج الأمر إلى أخذ المحاليل عن طريق الوريد وعمل صورة ألتراساوند لمعرفة إن كان هنالك أي تجمع للسوائل داخل البطن إضافة إلى حجم المبايض.
  • والدرجة الخطيرة هي إذا ازداد الانتفاخ وأدى إلى تضخم حجم البطن إلى ما فوق منطقة السرة أو كان هنالك إحساس بضيق النفس أو كان هنالك قلة ملحوظة في كمية البول أو حتى انعدامه أو حصلت هنالك آلام في منطقة الساقين فعندها لابد من دخول المستشفى وقد يحتاج الأمر إلى سحب السوائل التي تجمعت داخل البطن.

هل يستمر مفعول ابر التنشيط للشهر الثاني

هل يستمر مفعول ابر التنشيط للشهر الثاني
هل يستمر مفعول ابر التنشيط للشهر الثاني
  • لا يستمر مفعول الحقنة التفجيرية إلى الشهر الثاني ، لأنها تعتبر من الطرق العلاجية قصيرة المدى فهي تنتهي مع نهاية فترة التبويض، وبمجرد نزول دم الدورة الشهرية يختفي أي أثر لها بالجسم تمامًا، وهذا الأمر يشير إلى وجود أخذ الحقنة من جديد في الموعد المحدد من الشهر التالي.
  • ويتم اللجوء لتلك الطريقة العلاجية عند التأكد من عدم وجود أي مشاكل أخرى تعيق الحمل، وهي تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات للحصول على النتائج المرجوة، ولكن يجب الاستعداد لحدوث حمل في أكثر من طفل، لأنها تعمل على إنتاج أكثر من بويضة ناضجة وهذا يعني زيادة فرص الحمل بتوأم

كم تكبر البويضة بعد ابر التنشيط

كم تكبر البويضة بعد ابر التنشيط
كم تكبر البويضة بعد ابر التنشيط
  • تنفجر البويضة أو تحدث الإباضة أو ما يسمى التبويض بسبب تأثير هرمون الاستروجين الذي يرتفع بشكل حاد منبهاً الغدة النخامية لإفراز هرمون الملوتن، هذا الهرمون الذي يؤدي إلى تحفيز البويضة على الانفجار.
  • تحدث هذه العملية بشكل طبيعي عندما تكون الدورة منتظمة، ولكن الأمر مختلف في الدورة غير المنتظمة، فمستوى الهرمونات يكون مختلف، وفي أوقات قد لا تحدث إباضة؛ لذلك لا يمكن وضع أرقام محددة لذلك، بل يتم متابعة نمو البويضة من خلال جهاز الالتراساوند أو فحص بالموجات فوق الصوتية.
  • أما عن نمو البويضة أو كم معدل نمو البويضة في اليوم يكون كالآتي: ضمن الدورة الطبيعية: 1.42+ 0.05 ملم/يوم. عند أخذ حبوب منع الحمل: 1.36+0.08 ملم/يوم.
  • وبالنسبة إلى متى تنفجر البويضة، فيتوقع ذلك عندما تصل إلى 17 ملم على الأقل، لذلك ينصح بالمتابعة عند طبيب/ة نسائية لتحديد سبب عدم انتظام الدورة الشهرية، ومتابعة الإباضة.

نصائح عند أخذ إبر التنشيط

إليكم نصائح يجب الاخذ بها عند أخذ إبر التنشيط :

نصائح عند أخذ إبر التنشيط
نصائح عند أخذ إبر التنشيط
  • يجب عدم زيادة أو إنقاص الكمية الموصى بها من الطبيب والالتزام بفترة العلاج.
  • يتم حقن إبر التنشيط تحت الجلد، ويجب اتباع تعليمات الطبيب حول الاستخدام.
  • يجب عدم استخدام الحقنة إذا تغير لونها أو ظهر بها جزيئات.
  • تكون الحقنة على شكل مسحوق مع سائل يتم تحضيره قبل الاستخدام مباشرة عن طريق تدويره برفق.