يقدم لكم موقع إقرأ مين استخدمت ميتفورمين وحملت ، و هل ميتفورمين يساعد على الحمل ، و حبوب اومفورمين لتكيس المبايض عالم حواء ، و من جربت حبوب كلوفاج للتكيس ، و مين استخدمت منظم السكر وحملت ، و من استخدمت كلوميد وحملت ، يعمل عقار ميتفورمين على زيادة تحسس مستقبلات الإنسولين في الخلايا، وبالتي يزيد من استهلاك الإنسولين في الجسم ويخفض مستوى السكر في الدم دون وجود زيادة في إفراز إنسولين جديد. وقد أدت المعالجة بعقار ميتفورمين عدة اشهر (6 أشهر ) إلى تحسين الدورة الشهرية والخصوبة عند النساء اللواتي يعانين من تَكيّس المبايض. كما أدت إلى تقليل مستوى الهرمون الذكري في الدم وتحسين معدل التبييض ، اليكم بعض التجارب مع الدواء في حدوث الحمل من خلال مقالنا التالي تحت عنوان مين استخدمت ميتفورمين وحملت فتابعونا.

مين استخدمت ميتفورمين وحملت

هناك بعض الدراسات التي تشير إلى دورميتفورمين في التقليل من حدوث اﻹجهاض لدى السيدات اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبيض. يجب أن يتم أخذه خلال الحمل تحت إشراف المختصين ، والدليل التجارب التالية التي ابانت عن نجاح الحمل وعلاج التكيس بدواء ميتفورمين.

مين استخدمت ميتفورمين وحملت
مين استخدمت ميتفورمين وحملت
  • التجربة الاولى : انا تجربتي كانت مع ميتفورمين من أجل التخلص من مشكلة التكيس يجب عليك أن تعمل على أستخدام الميتفورمين بالطريقة الصحيحة و بالجرعة المناسبة التى يعمل الطبيب على تحديدها لك و تكون عبارة عن تناول 2 قرص فى اليوم الواحد من الأقراص ذات تركيز 500 مللى جرام أو من الممكن أن يتم تناول قرص واحد فى اليوم من الاقراص ذات تركيز 850 مللى جرام و تعد أقصى جرعة من الممكن أن تحصل عليها فى اليوم هى 2500 مللى جرام و التى تكون مقسمة على 3 مرات فى اليوم الواحد. ينصح بالإلتزام الصارم بالمواعيد التي يقررها الطبيب لتفادي أي مضاعفات.
  • التجربة الثانية : كان عندي تكيسات ودورتي ملخبطه استمريت على جلوكوفاج وهو نفس الفورميت او ميتافورمين نفس الدوا بس باسماء مختلفه لانها تابعه لشركات مختلفه وطلب مني الدكتور اخفف وزني واعمل رياضه واتابع دورتي اذا طولت عن اسبوعين يعطيني دوفاستون وتنزل الدورة ..فكانت تنزل طبيعي مرات ومرات اضطر اخد دوفاستون والحمدالله حملت انا ماعرف اذا الاعشاب اللي شربتها كان لها دوربس كنت اشرب مرات بردقوش ومره جربت اكليل الجبل مع زبيب لكن دا عمللي حاجه غريبه صارت بطني زي كانه داخلها مكينه وقللي دكتور الباطنيه المفروض ما تشربيه كل يوم لانه بينشط حركة الامعاء المهم اللي اعرفه البردقوش انسب شي للرحم وتنشيط المبايض وما كان بيعمللي مشاكل واضيفي عليه ملعقة عسل او خدي ملعقة عسل عالريق بنية الشفاء العسل مذكور في القران ان فيه شفاء للناس اهم شي لا تخليهم يعطوك اي دوا ياثر سلبي عالحمل ويقلولك منشطات وتفجير ومادري ايش انا قرفوني بدا الكلام الين اتوصلت لدكتور كويس وما خلاني اخاف من شي واستمريت على كلامه وحملت بدون منشطات ولا اي حاجه بس الشغله محتاجه صبرحملت بعد العلاج ب 6 شهور الحمدالله الله يوفقك ولا يحرمك ويرزقك بطفل سليم ومعافى باذن الله.

قد يهمك :

هل ميتفورمين يساعد على الحمل

نسبة الحمل باستخدام ميتفورمين هي ٨٪‏ و هي جيده و ممكن ان تزيد هذة النسبة اذا تم انقاص الوزن إذ يستخدم هذا العقار في علاج متلازمة تكيّس المبايّض التي تعيق عملية الحمل عند النساء، لذا فهو مفيد لحدوث الحمل.

  • فيما يتعلق بفوائده أثناء الحمل فهو بدايةً دواء آمن للحامل ويمكنها استخدامه في الحمل دون خوف، وتعتبر أهم فوائده في فترة الحمل هو الحفاظ على مستوى السكر في الدم للحامل، وهو أمر أساسي لحماية الجنين من العيوب الخلقية، ولحماية الحامل من مضعافات الحمل ومن الإصابة بسكري الحمل.
  • بالتالي غالبا يلجأ الأطباء لتنظيم الهرمونات في الجسم وإعادتها للمستوى الطبيعي، باستخدام حبوب منع الحمل مع مادة الميتفورمين، لأن تكيّس المبايض يؤدي إلى ارتفاع الجلوكوز في الدم، وبالتالي مقاومة الأنسولين، لذلك يستخدم الأطباء الميتفورمين، لأنه يساعد في علاج مقاومة الأنسولين وتنظيم الهرمونات التناسلية، وأيضًا لعلاج مقاومة دواء الكلوميد، الذي يزيد من خصوبة التبويض، حيث تستخدم النساء الميتفورمين لمدة 4 إلى 6 أشهر قبل البدء في العلاج بالكلوميد.

حبوب اومفورمين لتكيس المبايض عالم حواء

  • تقول صاحبة التجربة في عالم حواء : بعد مامرت ثلاث شهور راجعت دكتورتي ورجعت سويت تحليل التكيس عشان اتطمن اذا خف او لا وتبين معي ان التكيس خف بنسبه ممتازه وقالت من استمرارك على اومفورمين خف بما انه خف استمري ع اومفورمين والفوليك ثلاث شهور اخرى وراجعيني بعده واضيفي الى ذالك ( حبوب التنشيط الكولميد) من ثاني يوم من دوره لين مايخلص الشريط حبتين باليوم وقالت لي ان قدرتي تزودي الجرعه اومفورمين يكون افضل يعني تاخذيه ثلاث حبات باليوم او تاخذي حبتين 750 تقول ع حسب تقبل جسمك استمريت ع اومفورمين ثلاث شهور اخرى لكن احيانا خذ ثلاث حبات باليوم جرعه 500 واحيانا اخذذ بالصبح 500 وعلى النومه 1000 او 750 يعني على راحتي اهم شي مااتركه ، والحمد لله بعد 6 شهور من علاج واستمرار حملت.
  • عموما يعد تكيس المبايض مرض شائع بين النساء خصوصًا في سن الإنجاب، وهو عبارة عن أكياس مملوءة بالسوائل تتكون على أحد أو كلا المبيضين. يتم علاجها بعدة طرق منها الدوائي ومنها الجراحي، علمًا بأن اتباع نظام غذائي صحي لن يعالج التكيس كليًا لكنه يسهم في التقليل من الأعراض أو الوقاية من المرض وعلى الرغم من عدم وجود طريقة لمنع تكيس المبيض، إلا أن فحوصات الحوض المنتظمة قد تساعد على ضمان كشف التغيرات في المبيضين في وقت مبكر، الأمر الذي يقلل خطر الإصابة بالمضاعفات، ومن الجدير بالذكر أنه عليك التنبه لتقلبات الدورة الشهرية غير العادية، خاصة تكرارها لأكثر من مرة خلال الشهر الواحد، تحدثي مع طبيبك حول هذه التغييرات في حال حدوثها.

من جربت حبوب كلوفاج للتكيس

الجلوكوفاج دواء مهم جدا لعلاج تكيس المبايض، كما أنه مهم جدا لتنظيم السكر في الدم، وذلك من خلال التقليل من مقاومة الخلايا لعمل هرمون الإنسولين، وعندما يتم ضبط مستوى السكر في الدم يقل إفراز هرمون الإنسولين من البنكرياس، فيتم بالتبعية ضبط هرمون الذكورة الذي تزيد نسبته في الدم مع وجود التكيس، فيما يلي تجربة حبوب كلوفاج لعلاج التكيس.

من جربت حبوب كلوفاج للتكيس
من جربت حبوب كلوفاج للتكيس
  • تجربتي مع كلوفاج كانت ناجحة ، الكلوفاج يزيل التكيس ومره كووويس هذا اللى اعرف عنه والكلوميد منشط للمباايض والله يرزقك يارب ويرزق كل متاخره والابر بعد تعتبر منشطه انا قالت الدكتوره كوليه لمدة 6 شهور طبعا هو من ادوية السكر بس مدري سبحان الله اش علاقته في التكيسات مدري مع اني مو سمينه.
  • تجربة سيدة تقول في احد المنتديات قبل 5 ايام رحت المستشفى وفحصت وسويت تحاليل وقالت الدكتوره عندج ارتفاع بسيط بهرمون الحليب وعطتني له حبوب اخذ نص حبه فالاسبوع لمدة شهر وقالت عندج ضف بسيط فالتبويض وعطتني حبوب كلوفاج .؟!! منو جربت الكولوفاج ؟ هي تقول ان هالحبوب تنظم السكر بالدم وراح تنحفج .. وفعلاً صار لي 3 ايام اكلها واحس انسدت نفسي عن الاكل والله يابنات 3 ايام ماكلت شي وماحس بالجوع بس اشرب مويه واشرب قهوه وقست وزني قبل شوي الا انا نازله 3 كيلو والدكتوره تقول اكلي الحبوب لمدة 25 يوم ..!! ابي افهم مين جربت الكولوفاج وحملت ؟ وانا ماعندي تكيسات ولاشي الحمدلله طيبه.
  • الجلكوفاج هو دواء يستخدم في علاج حالات مرضى السكر كما تعلمين وذلك لأنه يساعد على خفض السكر في الدم في بعض الحالات التي لاتستجيب الى الأنسولين ويستخدم في علاج التكيس حاليا لأنه وجد أنه يساعد على تحفيز التبويض عن طريق زيادة استجابة الخلايا الى الأنسولين ومن ثم ينخفض معدله ( اي الأنسولين ) ويقلل الهرمونات الذكريه في ذات الوقت هي طريقة عمل معقدة جدا جدا ولكن يعتقد ان الجلوكوفاج مفيد مع الكلوميد.

مين استخدمت منظم السكر وحملت

تلجأ الكثير من النساء الى استخدام حبوب السكر للحمل. ولهذا قررت خوض التجربة وخصوصاً حين علمت ان هذه الحبوب التي تعرف ايضاً باسم جلوكوفاج تساعد على زيادة فرص الحمل ورغم هذا استشرت الطبيبة وقررت قبل استخدامها التعرف على ابرز فوائدها وبعد ذلك اردت ان اتشارك مع الجميع تجربتي مع حبوب السكر للحمل.

  • منظم السكر فعال في علاج متلازمة تكيس المبايض (Polycystic ovary syndrome).
  • يسهم في تقليل مستوى البروتينات الدهنية ذات الكثافة المنخفضة (Low-density lipoprotein) في الجسم، وبالتالي قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية القلبية.
  • فعال في خفض مستوى سكر الدم لدى النساء الذين يعانون من سكر الحمل.
  • لذلك فاستخدام المتفورمين مع دواء كلوميفين في حالة الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض للنساء اللواتي لديهن عقم غير معروف الأسباب، سيؤدي إلى زيادة فرصة حدوث حمل مقارنةً مع استخدام الكلوميفين وحده، إذ يقلل المتفورمين من مستويات سكر الدم والإنسولين، ويساعد على تحفيز الإباضة للنساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.
  • يجب أستشارة الطبيب المعالج أو الصيدلي أولًا قبل البدء باستخدام أي نوع من أنواع الأدوية. وبشكلٍ عام يعد منظم السكر (المتفورمين) الخط العلاجي الأول للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني، في حال لم تجدي طرق تحسين نمط الحياة؛ مثل:الحمية الغذائية، وممارسة الرياضة، والسيطرة على الوزن؛ نفعًا في خفض مستويات السكر في الدم.

من استخدمت كلوميد وحملت

اليكم تجربتين لسيدتين مع دواء كلوميد في الحمل تجدونها في الفقرة الاخيرة التالية :

  • التجربة الاولى : انا فيني تكيس وعطاني الدكتور كلوميد ل ٣ اشهر وبعدين في الشهر الاخير كتبلي فورميت ( نفس الجلوكوفاج) علاج مرضى السكري بس الله ما كتبلي الحمل والحمدلله بعدها غيرت الدكتور لانه ما قال لي ان الكلوميد سبب لي كيس في المبيض اليسار وانا كل ما اساله في الالتراساوند مبيضي اليسار مو مطلع بويضات يقول لي يكفيكي اليمين مطلع وحده بحجم ١٨ مم يعني ما كان صريح معي …بس احذرك من الكلوميد عن تجربة شخصيه انا فيني تكيس بس في مبيض واحد اليمين ومن ورا هالكلوميد ظهر لي كيس في الايسر بس الدكتور الجديد طمني وقال لي انه بيروح قريب…معليش طولت عليكي بس الجلوكوفاج او الفورميت متعب جدا يغير النفسيه ويخليكي دايما ودك تبكي بدون اي سبب وهذا غير الشعور بالغثيان على مدار اليوم واحيانا صداع…انا دكتوري الجديد منعني منه وقال لي ماتحتاجين لان وزنك في اامعدل الطبيعي وهذا الدواء نصرفو لذوات الاوزان الزائده…معليش حبيبتي طولت عليكي بس حبيت انقل لك تجربتي.
  • التجربة الثانية : بعد ولادتي بولدي استخدمت حبوب منع الحمل لمدة سنه ونص والحين لي سنه و8شهور مبطلة الحبوب ولا حملت رغم ان دورتي منتظمة جدا ولله الحمد في شهر 5 الماضي عزمت اروح اكشف ورحت طلع هرمون الحليب مرتفع وعالجته ونزل بس مازال التبويض ضعيف ماتعدى حجم البويضة 12في اليوم 16 قالت الدكتورة لازم كلوميد من ثاني الدوره ورحت وفعلا اخذته وكبرت ولله الحمد البويضه وصارعندي 3 بويضات حجمها 18 عطتني ابرة تفجير يوم السبت وحددت اوقات الجماع ورحت اليوم ولقتها نزلت 2 ووحد باقي قالت خلاص استمري في الجماع يوميا لمدة 3 ايام وصرفت لي دفاستون.